الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أمر الأركاب الأن سهل الحصول عليه من غير واسطه أو عناء...!

أمر الأركاب الأن سهل الحصول عليه من غير واسطه أو عناء...!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5086 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bE Bo
    شكرا لتنبيه بخصوص هذي النقطه ....

مادري هل انا فهمتك صح ام خطاء .... لكن الطالب اذا تم الحاقه بالبعثه وهو مازال في مقر البعثه يحق له طلب اجازه بعد 9 اشهر من تاريخ وصوله ويحدد فيها موعد الذهاب و موعد العوده الزامي .... ويصرف له تذاكر ذهاب و عوده معا .... ومن ثم بعد وصوله يرسل اختام الدخول و العوده من الاجازه " لم أقصد التذاكر هذه التي تمنح كل 9 شهور"

مادري ما تقصده من حجز ذهاب فقط اولا ما اعتقد انه الملحقيه راح توافق لانه من حقه يطلب ذهاب و عوده معاً

"أنا أقصد أن الطالب المبتعث في أول مره يذهب بها لبلد الدراسة الوزارة تمنحه امر الأركاب في أول مره من أتى على حسابه الخاص من غير امر اركاب ثم الحق بالبعثه فهو له الحق في الحصول على امر الأركاب هذا الذي منح للطالب المبتعث قبل سفره لبلد الدراسه وضحت الصورة هنا لم أقصد التذاكر التي تمنح من الملحقية كل مااتم الطالب 9 شهور دراسيه"

اما بخصوص التعويض في نقطه مهما جدا صحيح كلامك بخصوص الاحتفاظ بجميع الفواتير و اصول التذاكر عشان يطالب فيها .... لكن في نقطه انا استفسرة منها شخصيا بخصوص التعويض وهو خاص بالدراسه الجامعيه اذا صدر قرار اللاحاق خلال الفصل الدراسي الي انت دفعت رسومه راح يعوضونك لكن اذا صدر القرار بعد انتهاء الفصل الدراسي الي دفعت رسومه ما يعوضونك
    يعني الفصل الدراسي يبداء مثلا في 1\3\2010 و ينتهي في 2\7\2010 وانت دفعت الرسوم من البدايه
    يعوضونك عن رسوم الدراسه اذا صدر قرارك قبل 2\7\2010 لكن اذا قرارك صدر بعد هذا التاريخ لا يتم التعويض

وفي كل الاحوال لا يمنع من الاحتفاظ بالفواتير و تجربة المطالبه بها قد يكون هناك استثناء في النظام بخصوص المكرمه الملكية

تجد الردود تحت الأستفسارات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلعة رعوم
    مادري عن سؤالك أن شاء الله يجاب عليك احمد العياف

بس حبيت أعطيك نقطه مهمه اخوي دامك تقول جيت قبل البعثه بثلاث أيام وخايف انه لاتشملك المكرمه .........لو بساعه جيت قبل المكرمه تنظم هذا كلام الملحقيه ...

بالتوفيق أخوي ...

كلام صحيح من دخل دار أبي سفيان فهو آمن....! مع فارق التشبيه لكن للإستشهاد بالموضوع

من دخل قبل تاريخ 19-5-2010م بإذن الله هو من المشمولين لامحالة وليس معنى ذلك ان من أتى بعد ذلك التاريخ لاتشمله البعثه كل ذلك في علم الغيب وحسب ماتقرره الوزارة الموقرة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف الليل
    الله يهديك يا احمد

ياخي اللي انضم للبعثة اكيد كل اموره سهاله

والله حنا اللي رايحين فيها >>> شفت العنوان جيت طاااااير !! احسبه للي على حسابهم للان

الله يهديك غير عنوان الموضوع

الله يهدينا جميعاً لو كان في عنوان الموضوع خطأ ما لما ترددت في تغيير العنوان الأن,

تقبلها بصدر رحب هذه هي الارزاق يقسمها الله كيف يشاء,,, وأسئل الله ان يرزقك من حيث لاتحتسب ويسهل أمرك للبعثه عاجلاً غير أجل أنت وكل من هم متعثرين في دراستهم ولم يلحقو بالبعثه إلى الأن.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماضي
    طيب اخي الكريم يعنى انا جيت امريكا قبل المكرمه ب3 ايام.. وماعندي امر اركاب لكن فتحت لي ملف بالملحقيه ومستوفي الشروط .. والان انا ادرس بالمعهد المستوى الرابع وان شالله اعديه بسرعه .. وعندى اجازه بعد شهرين 27 يوم هل تنصحنى انزل السعوديه اخد امر اركاب في حال ان لم تشملني المكرمه .. جزيت خيرا اخي الكريم
    ارجو منك الرد على استفساري منشان اطمئن على وضعي
    وسؤال اخر وين يقع مكتب الطيار في السعوديه .. وهل في دوام بشهر رمضان المبارك ..
    الاخ احمد عياف لاهنت رد على سؤالي وخذني ع قدي ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبيه خوالها أتراك
    طيب ياأخ أحمد انالسا ماسافرت وأبغى ادرس على حسابي
    اش رايك أسعى لأمر الاركاب قبل السفر أو استنى اذا ان شا الله ألحقت بالبعثه؟؟

إسعي لامر الأركاب ان حصلتي عليه كان بها فهو مهم للطالب الدراس على حسابه الخاص. ويعتبر بمثابة موافقة الوزارة على دراسة الطالب على حسابه الخاص في الخارج. ويتم إرسال ملف الطالب بنفس اليوم للوزارة أو ثاني يوم أتكلم عن ملحقية واشنطن. ومع هذا لايعني إلحاقك بشكل فوري إنما لك الأفضلية التامة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماضي
    الاخ احمد عياف لاهنت رد على سؤالي وخذني ع قدي ..

الان كنت برد عليك مره أخرى...!

ياصاحبي كيف ماتشملك المكرمة وأنت موجود في بلد الدراسة قبل صدور القرار .... هناك غموض في طرحك حول تواجدك في بلد الدراسه,, حتى تكون الاجابة واضحه...!

مكتب الطيار في وزراة التلعيم العالي إمتداد طريق التخصصي ومتواجدون في رمضان ومكتبهم الأخر على طريق التخصصي الفرع الرئيسي يعملون 24 ساعه يومياً.

أنت من المشولين بالمكرمه بإذن الله إلا اذا عندك مايعارض ذلك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماضي
    ربي يجزيك خير الجزاء طمنتى اخي الكريم لاعدمناك يالطيب ..
    لاغموض ولاشي بس القلق ومايسوي والخوف وانت اعلم بحال المتغرب كيف يكون ربي يسعد ايامك يارب
    ويعطيك على قد نيتك الطيبه ..

قرار الأب الحنون الملك عبدالله صدر ليفرح الطلاب ويفرج كربتهم وانتم تحاولون تقلقون انفسكم هل يشملني أو لايشملني,,,,,
    7 "
  8. مارديت يا اخ احمد على سؤالي ممكن ترد عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Joj0
    جزاك الله خير على التوضيح

بس عندي سؤال هل امر الاركاب يعطي لصاحبه اولويه الالحاق ؟ وهل امريكا ليس من ضمن الدول التي تحتاج الى اقرار ابتعاث ؟
    الله يجزاك خير
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.