الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة موظف ارامكو وناوي اترك الوظيفه لاجل الدراسه بالخارج

مساعدة موظف ارامكو وناوي اترك الوظيفه لاجل الدراسه بالخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4967 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mazen Al-harbi
    Mazen Al-harbi

مبتعث جديد New Member

Mazen Al-harbi الصين

Mazen Al-harbi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى غير مبتعث , بجامعة غير مبتعث
    • غير مبتعث
    • غير مبتعث
    • ذكر
    • غير مبتعث, غير مبتعث
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 24th, 2010, 09:34 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا موظف في شركه ارامكو لي 5 سنوات اتخرجت من الثنوي بنسبه 93.11 علمي عام 1425/1426
    ومن يومي احلم بالدراسه في امريكا بس كانت فيه معوقات واهمها اني بترك الوظيفه وهذا الي مخوفني اكثر شي
    مع العلم اني ناوي اتزوج قريب بإذن الله واخذ زوجتي معاي برا على حسابي الخاص الين تظمني البعثه..
    هل تنصحوني بهذا الشي والا لا..
    والله اني دخلت منتداكم وفريت وجاني صداع وتعبت من كثر الفرفره فيه بدون اي نتيجه ....
    وانا جاهل في اممور الدراسه برا زيي زي اي واحد يفكر يطلع <<< يعني ميييييح
    وانا ان شالله اذا بطلع حتكون معاي ميزانيه حلوه الين تضمني البعثه ...
    والله لا يهينكم ابيكم تساعدوني في هذا الشي لاني والله ماني عارف وايش اسوي في كل شي ومحتار ف كل شي
    وعندي شويه استفسارات ؟؟؟
    1- وايش احسن ولايه للمتزوجين وتكون الاسعار والاجواء فيها مناسبه ؟
    2- وايش احسن جامعه فيها ع العلم اني ناوي ادرس بكالوريوس هندسه ميكانيكيه او كهربائيه ؟
    3- كيف اجيب قبول الجامعه والمعهد الي في الجامعه؟
    4- كيف امور السكن للمتزوجين هناك ؟
    5- ماهي الميزانيه الي تكفيني الين تضمني البعثه وكيف اخلص اموري مع الملحقيه ؟
    6- ايش الاجراءات الي لازم اسويها قبل اسافر من هنا ؟
    7- طريقه الحصول ع الفيزا كيف راح تكون ؟

بس في شي مخوفني اني اروح هناك وادرس في النهايه ما انضم للبعثه وبكذا اخسر وضيفتي واخسر الدراسه هناك, تعرفون هذي مجازفه بحد ذاتها
    وايش الي يضمني حصولي ع البعثه ؟ >>>> طالع بدون واسطه وكل الي معاه شويه مبلغ ان شالله يجمل معاه

والله عندي اساله كثير تدور في راسي وماني عارف لها جواب الله لا يهينكم ابيكم تساعدوني وربي مره محتار لدرجه اني بنجن...

واسف ع الاطاله والله يجزاكم بالخير ان شالله .....

(للمعلوميه ارامكو ما اقدر اخذ منها اجازه بدون راتب ابد مهما حصل لاني حاولت قبل كذا )
  2. اخوي الكريم
    على حسب علمي ان ارامكو تعمل برامج ابتعاث وهي افضل من برنامج الابتعاث العادي
    اتاكد واسأل ممكن يكون لك نصيب في الابتعاث تبع ارامكو :::::::::::تراة مررررررررررررررررة:::::::::: ممتازابتعاث ارامكو يضمن لك الوظيفة عالى طول بعد تخرجك < يعني تروح تدرس على حسابهم وقبل ماتروح يكون محدد لك مكانك الوظيفي>
    اما برنامج ابتعاث الملك عبدالله ترح تدرس ممكن تنجح وممكن لا؟؟؟ ولما ترجع تدور على وظيفة مثل اي متخرج جديد
    بالنسبة للابتعاث على حسابك الخاص ترى مرة صعب وامورة جدا معقدة ممكن يضموك وممكن لا ::::يعني في علم الغيب ::::
    القرار راجعلك اولا واخيرا لك
    فكر كثير واستخير "":": عصفورة في اليد ولا عشرة على الشجرة ":":"
    اسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم المبارك انه ييسرلي وييسرلك امرك
    7 "
  3. مشكورين اخواني ع الردود
    بالنسبه لموضوع الدراسها اون لاين او في جامعه الامير محمد بن فهد ما ناسبني هم يبغون دوامي يكون انتظام عندهم وانا بصراحه ما اقدر انتظم معاهم ....
    وانا ودي اصلا اتفرغ للدراسه وابي ابعد جو العمل عني لان دوامي 12 ساعه والمسافه بيني وبين الجامعه تقريبا 200 كيلو .....

وبالنسبه للابتعاث حق الشركه فهذي كأني اطلب يد بنت واحد من كبار موظفين الشركه لانها مررررره صعبه ولازم واسطه مره قويه ويسمى هذا النظام CBC وانا ودي فيه واختبرت اختباره بس الله ما راد ...

يعني ابي حلول افضل الله لا يهينكم
    عموما الميزانيه راح تكون في حدود 500 الف

ولكم جزيل الشكر واعتذر ع الاطاله
    7 "
  4. شف حبيبي
    انا بقولك بصراحه
    لو كنت ناوي تجي امريكا فعلا حط ببالك انك لازم تخلص ٣٠ ساعة اكاديمية غير الانجليزي، وشوف بتكفيك فلوسك والا لا
    ويمكن يكتب الله لك الالتحاق قبل، لكن حط ببالك اسواء الاحتمالات لانك بتخسر وظيفه وبتضيع على نفسك شئ كبير
    يعني لو عندك قدرة على تحقيق الشروط تعال، ماعندك قدرة انت موظف وغيرك يتمنى الوظيفة
    7 "
  5. عارف هالشي يا صاحبي وانا في راسي دراسه والي معاه سلاح احسن من الي ما عنده والشهاده بحد ذاتها تعتبر سلاح ومعاي خبره في مجال عملي كذلك......
    عشان كذا انا ودي بشهاده وهذا الي براسي الحين وودي اسويه .....

بس ابي احد يجاوبني ع اسالتي كلها الله لا يهينكم ...

والله يجزاك بالخير ع حرصك وتفاعلك مع الموضوع ....

( ما خاب من استخار ولا ندم من استشار )
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- وايش احسن ولايه للمتزوجين وتكون الاسعار والاجواء فيها مناسبه ؟
    صف لنا الاجواء المناسبه لك
    2- وايش احسن جامعه فيها ع العلم اني ناوي ادرس بكالوريوس هندسه ميكانيكيه او كهربائيه ؟
    جامعه امبري ريدل موقعها في فلوريدا وغيرها
    3- كيف اجيب قبول الجامعه والمعهد الي في الجامعه؟
    عن طريق مكتب او شخص تعرفه هناك
    4- كيف امور السكن للمتزوجين هناك ؟
    يقولون اعقلها وتوكل نص المبتعثين متزوجين على حسب ما اشوف بالمنتدى
    5- ماهي الميزانيه الي تكفيني الين تضمني البعثه وكيف اخلص اموري مع الملحقيه ؟
    توصل الملحقيه بأذن الله وتفتح ملف طالب دارس على حسابه وتعبي بياناتك في واشنطن ثم تتجه الى مدينتك الى راح تدرس فيها
    6- ايش الاجراءات الي لازم اسويها قبل اسافر من هنا ؟
    قبول معهد وجامعه معتمده + الفيزا الدراسيه
    7- طريقه الحصول ع الفيزا كيف راح تكون ؟
    راح تكون عن طريق السفاره في الرياض او جده او الشرقيه بحجز موعد وتجي معهم الاوراق المطلوبه

اضافه :

ميزانيتك ما شاء الله مضبوطه توكل وانا اخوك غيرك اح بـ 30 الف وانضم

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.