الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار اقْتِرَاح فَتَح قَسَم لِطَلَبَات الْزَّوَاج بَيْن الْمَبَعَثِين وَالمُبْتَعُثَات

حوار اقْتِرَاح فَتَح قَسَم لِطَلَبَات الْزَّوَاج بَيْن الْمَبَعَثِين وَالمُبْتَعُثَات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل توافق على فتح قسم لطلبات الزواج بين المبتعثين والمبعثات

المصوتون
286. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • اوافق

108 37.76%
  • لا اوافق

87 30.42%
  • اوافق ولكن بشروط ومعايير معينة

91 31.82%
  1. girlhood

ليس جميع المبتعثين كما ذكرتي يوجد قلة قليل غير محسوبة ع المبتعثين ولهم ابواق يرددون تلك الشعارات ضد ابتعاث الفتايات

اما الاهل فانا اراهن ان كان الشاب عاقلا واعيا يتحمل المسئولية لن يقف احد في طريقه

دمتِ بود
    7 "
  2. الاسير07

جزاك الله خيرا فيما قلت

عن نفسي لا اثق نهائيا بوصف الاهل للزوجة لانهم يرون مايعجبهم لا مايعجبك انت

خاصة ان بعض الاخوات هداهم الله لاتخطب لاخيها الا من هي اقل منها جمالا عن نفسي عانيت من هذه المشكله اشد المعاناة وعذرها الوحيد "علشان ماتشوف نفسها علي بعد زواجكم "
    لذلك بارك الله لك فيما اخترت وجعلها قرة عينك

تحياتي لاول الشرفاء اسير07
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارق روما
    MeMo

احييك اخوي من اعماق قلبي لتواجدك هنا

لابد للشجرة المثمرة ان ترمى بالطوب

نحن هناك نريد ان طرح وجهات النظر بعيده عن التجريح الشخصي كما فعل هؤلاء

عزيزي شرفني تواجدك

شكرا لكلامك الجميل هدا اخوي

واتمنى استمرار الموضوع على نفس المنهج والفايدة

وانا راي بديت افكر في الموضوع بجدية واخدت موافقة الاهل

سواء ان عرفت احد او خليت اهلي يبحثولي

بس الي محيرني عمري لاني اعتبر في عز شبابي زي مايقولو والله يديني طولة العمر والعافية

وشكرا لك مرة اخرى
    7 "
  4. طرحك جميل عزيزي
    لكن الفكره غير جميله

اسمحلي اقول ان 90% من الشباب بتسير الدعوه عندهم وناسه ... خاصة اذا فتحنا الباب للجمهور ... وراح تنتقل عدوة المسيار إلى مسمى آخر الله واعلم ماذا سيطلق على اسم هذا الزواج

الاف الناس في السعودية كانو يتمنو زواج المسيار حتى انه مستعد يعطي الخطابة او من يدله على هذا النوع من الزواج على الاقل 5000 ريال

انت رجال تبغى تتزوج كلم اهلك يزوجونك بنت الحلال
    انتي بنت تبغى تتزوجي كلمي اهلك يزوجونك ابن الحلال

أما الاحتجاج بصعوبة ايجاد مرافق للمرأة المبتعثه ... كل ما على الأب ان يذهب الى الملحقيه في البداية ويفتح لها ملف ويرجع لأقرب طيارة للسعوديه
    في حالة طلبت الملحقيه للمحرم وتعذر ذلك فأنا انقل لكم ما حصل مع شخص اتعامل معه رسميا واثق فيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    خلال تواجدي قبل 3 اسابيع في الملحقية كانت لدي احدى الحالات في هذا الخصوص. وكان الخوف من ايقاف المبتعثة لعدم وجود مرافق او محرم ، وبعد مقابلتي مع سعادة الملحق الدكتور محمد العيسى ومدير الشؤون المالية الاستاذ خالد السبيعي قالو لي احضر خطاب من الشرطة عن طريق ولي امر الطالبة بانه لا يمانع من دراسة زوجتة ، ابنته، او اخته من الدراسة في امريكا لوحدها ويتم توقيع الخطاب من الشرطة وقامت الطالبة باحضار الخطاب خلال 24 ساعة وفي اليوم التالي رجعت للملحقية وتم قبول الطلب وفتح الملف والحاق الطالبة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث ولله الحمد متمنيا لجيمع الاخوات التوفيق
    مع معارضتي الشديدة لأرسال البنات بدون محرم ... ولكني لست وصيا على احد ... كل واحد حر بنفسه ... ولكني لا أحب ان تكون هذه أداة أو حجة لأي احد للتلاعب بأعراض البنات

كل فترة يتزوج وحده ويطلقها ... تقوله ليش يا ابن الحلال ... تأتي الإجابة بكل سخافه ووقاحة .... يقولك صار فيه خلاف وما صار نصيب
    وتجده حريص جدا وما يخلف منها ابدا ... ليكون امر طلاقها سهل عنده

وتجد نفس هذا الشخص اللعوب ... عندما يكلم أمه أو ابوه بالزواج بطريقة رسمية .... ويخطب ابن عمته او ابن خالته او اي احد من اقاربه او من جماعته او مدينته .... ويتزوجها .... تجده جدا ملتزم ولا يجرئ حتى بالتفكير من الزواج بأمرأة آخرى او حتى الكلام بهذا الموضوع

اذا الرجل الذي يواجه من مشاكل عاطفيه ونفسية نتيجة المغريات والغربة ... فعلاجها سهل ... بالزواج ... تزوج وخذ زوجتك معاك .... وكثير من المتزوجين والمتزوجات ماشيها امروهم زي الحلاوه

فراح تقولي رجال طلقو بنات عمهم .... راح اقولك فيه
    تقولي مبتعثين تزوجو من مبتعثات وزي العسل امورهم .... راح اقولك فيه
    اي حالة ممكن تقولي اياها .... راح اقولك فيه

بس لازم لكل شيء اصول
    شفت وحده مبتعثه اعجبتك ... كلم اخوها وإلا ابوها وقول نبغى نخطب بنتكم على سنة الله ورسوله
    أما شغل التحت تحت ... وخلينا نتزوج هنا بس ما اقدر اقول لأهلي إلا حتى اخلص الجامعه ومن هالكلام الفاضي وما نبغى نجيب عيال

كثير من الرجال يقولو خلينا نجرب ... اذا ضبطت كويس واذا ما ضبطت فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها
    نجرب ... ايش هيا جوال مثلا اذا ما عجبك ترميه
    يعني ما في باله اني راح اتفاهم معاها واني انا غلطت وانا اعتذر وهي تسامحني
    وإلا هي غلطانه بس راح اسامحها
    مافيه اي مودة بينهم او رحمة

غلطت خلاص جيب غيرها

مخاوفنا من الفتن ( سواء بنات او رجال ) عكست بتفكيرنا لفتن اكبر من الاولى

هذا رأيي فدع عنك عرضي وشخصي
    7 "
  5. MeMo

انا اشيد بزواج المبتعثين بالمبتعثات لما لذالك من مصلحة لك ولها ذكرناها سابقا

اما زواجك من غير مبتعثه فانا ارى بعض الاشكال عليها

اولا لاتستطيع وليس لديك القدرة الماليه السفر لزيارة اهلها كل 6 اشهر لان الفتاة في بداية الزواج تشتاق الى اهلها في بعض الاوقات وستكون بين نار الدراسة وبين نار رضى زوجتك وما يجلب هذا الشي من تاجيل للدراسة وايقاف للمخصصات المالية وما الى ذالك
    فارى ان المبتعثه اولى بصراحة من غيرها

واسال الله ان يكتب لك الخير في كل خطوة تخطيها

تحياتي لرقيك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارق روما
    الاميــرة

الله يتمم على خير

يرزقك من اوسع ابوابه

تحياتي لسموك
    السلام عليكم ... مساء الخير بتوقيتي

كيفك اخوي حارق روما ان شاء الله مرتاح يارب,,,,

شكرااا لي مشاعرك الطيبة ليا ودعواتك ... وانت بعد الله يسعدك ويوفقك لكل خير وترجع السعودية ومعاك احلى شهاده دكتوراه يارب ,, ولا تنسى تعزمنا على حفلة تخرجك وزواجك

اخوي انت عارف ان خطيبي اجنبي ...كندي مسلم؟؟؟؟ وقبل كذا انا نزلت موضوع مشابه لي موضوعك عن المرافق السعودي والبديل الاجنبي ....؟؟؟؟؟ وصار فيه لغط في الكلام ... وكثير مؤيديين وكثير معارضين....؟؟

بس الغريب انك ماعلقت على كلامي يوم اكتب ... ان الشاب السعودي او الطالب السعودي المتغرب ياخذ فكره مهي كويسه عن البنت اللي بتدرس بره لوحدها وبعيده عن اهلها ...؟؟

ويصير لو يتقرب منها بس مجرد تعارف وصداقة فقط لا اكثر ... بس اذا فكر بموضوع الزواج بجديه ... يكلم اهله بالسعودية او يتزوج من قرايبه...؟؟

حتى لو كانت البنت عاجبته ومعاه بنفس الجامعة وعارف اخلاقها وكل شي عنها ....

بس يفضل انه يرتبط في انسانه ما قد جربت الاختلاط والسفر والدراسة خارج المملكة ...؟؟

ما تعليقك على كلامـــــي ........!!!!
    7 "
6 من 20 صفحة 6 من 20 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.