الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل بالأمكان الالتحاق بالبعثة بعد مارس ام لا

استفسار هل بالأمكان الالتحاق بالبعثة بعد مارس ام لا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4790 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بوحسن
    بوحسن

مبتعث مستجد Freshman Member

بوحسن السعودية

بوحسن , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Business , بجامعة pmu
    • pmu
    • Business
    • ذكر
    • ksa, Half Moon
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

March 19th, 2011, 01:59 PM

السلام عليكم والرحمة

انا خريج دبلوم من كلية الجبيل الصناعية
    ومعدلي كويس و ادرس في جامعة الامير محمد بن فهد على حساب المنحة الداخلية
    وتم معادلة لي 25 ساعة فقط من 70 وهذى غير كافي لانها سوف تطول المدة وانا عمري الان كبير شوي وبعد سماعي عن المكرمة تحمست اني اذهب لامريكا لانهاء البكلوريس في خلال سنة ونصف بدل 3 سنوات

لان كلية الجبيل الصناعية عاملة اتفاقية مع كذى جامعة في امريكا لاتعادل جميع الساعات للكلية

عيوب المنح الداخلية

منحصرة على الجامعات السعودية الاهلية فقط ومعادلة الساعات قليلة فقط بالكثير 30 اذا انت محظوظ يعني يبقى لك لا يقل عن 100 ساعة بينما امريكا 60 ساعة فقط + الصيف

لا يوجد دراسة صيف وهذى يطول المدة الدراسية

لا يوجد مكفأة والاكل والسكن على الحساب الشخصي

سؤالي هو : هل يمديني اجهز حالي من الشهر هذى للدراسة الترم الجاي في امريكا والتقديم على الالتحاق ام اكنسل الفكرة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحسن
    السلام عليكم والرحمة

انا خريج دبلوم من كلية الجبيل الصناعية
    ومعدلي كويس و ادرس في جامعة الامير محمد بن فهد على حساب المنحة الداخلية
    وتم معادلة لي 25 ساعة فقط من 70 وهذى غير كافي لانها سوف تطول المدة وانا عمري الان كبير شوي وبعد سماعي عن المكرمة تحمست اني اذهب لامريكا لانهاء البكلوريس في خلال سنة ونصف بدل 3 سنوات

لان كلية الجبيل الصناعية عاملة اتفاقية مع كذى جامعة في امريكا لاتعادل جميع الساعات للكلية

عيوب المنح الداخلية

منحصرة على الجامعات السعودية الاهلية فقط ومعادلة الساعات قليلة فقط بالكثير 30 اذا انت محظوظ يعني يبقى لك لا يقل عن 100 ساعة بينما امريكا 60 ساعة فقط + الصيف

لا يوجد دراسة صيف وهذى يطول المدة الدراسية

لا يوجد مكفأة والاكل والسكن على الحساب الشخصي

سؤالي هو : هل يمديني اجهز حالي من الشهر هذى للدراسة الترم الجاي في امريكا والتقديم على الالتحاق ام اكنسل الفكرة
    تختلف تقديم الجامعات من جامعة لجامعة ... ع العموم انت الآن راح تطلع على حسابك الخاص ... حط في بالك مصاريف المعهد ... اذا خلصت مرحلة اللغة وعندك قبول جامعي ونزلت الجدول الدراسي ... راح يضمونك للبعثات مباشرة ... وهذا حسب كلام الملحق الثقافي في امريكا وكندا

زيما انت عارف وقت المكرمة انتهى ... وما ادري هل هناك فترة للتمديد او لأ
    ورايي افضلك كمل برا لانك ع القليل راح تعادل ما بين 50 الى 60 وزي ماقلت انت في جامعات تعادل جميع الساعات وابحث في المنتدى عن موضوع اسمع اصحاب الشاحنات راح يفيدك
    بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا على الافاة اخي واتمنى من الاخوان الافادة سؤالي لك الاخير هل يعتبر العمر عائق لي لان عمري 26 سنة اخاف لو رحت اواجة بالرفض ولا مافي مشلكة و خصلت الان 11 ساعة بجامعة الامير يعني كلو التوتل الدبلوم مع الجامعة لحد هاي اللحظة قرابة 80 ساعة
    7 "
  4. يا عزيز
    انا متأكد من كلامي 100%

فيه ناس انضمو ونسبتهم في الثانوي 68 %
    وفيه ناس عندهم بكالوريوس ومعدلهم مقبول وانضمو للبعثات عشان يكملو ماستر

وفيه ناس عمرهم 30 وانقبلو لبرنامج البكالورويس لان ما كان عندهم إلا الثانوي
    المعدل والعمر ليست عائق للأبتعاث
    وشرط العمر وشرط المعدل اللي تشوفه مكتوب في موقع وزارة التعليم العالي هو فقط لمن يريد الالتحاق بالبرنامج وهو في السعوديه

اما اذا رحت على حسابك ... وجات مكرمة فراح يضمونك على البعثه بدون قيد او شرط

او انك تدرس فترة اللغة على حسابك وإذا خلصتها وعندك قبول جامعي فراح تنضم مباشرة للبعثات على حسب كلام الملحق الثقافي في امريكا وكندا
    ولا يشترطون عليك اجتياز 30 ساعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون عزوز
    موفق ان اشاء الله
    انا مثلك سمعت كذا انهم يتفقون مع بعض الجامعات
    وياليت لو عرفت اسماء الجامعات تحطهم بالموضوع حتى الكثير يستفيد
    ولك الاجر ان شاء الله
    كلية الجبيل عاملة اتفاقية مع كنتاكي وتروي وتيلدو وكثير بس ناسيها اذا مهتم بالموضوع روح كلية الجبيل قولهم اريد الجامعات الي عاملة الاتفاقية معكم
    وميزة الجامعات المعمول اتفاقية معها تعادل جميع الساعات عكس هنا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    يا عزيز
    انا متأكد من كلامي 100%

فيه ناس انضمو ونسبتهم في الثانوي 68 %
    وفيه ناس عندهم بكالوريوس ومعدلهم مقبول وانضمو للبعثات عشان يكملو ماستر

وفيه ناس عمرهم 30 وانقبلو لبرنامج البكالورويس لان ما كان عندهم إلا الثانوي
    المعدل والعمر ليست عائق للأبتعاث
    وشرط العمر وشرط المعدل اللي تشوفه مكتوب في موقع وزارة التعليم العالي هو فقط لمن يريد الالتحاق بالبرنامج وهو في السعوديه

اما اذا رحت على حسابك ... وجات مكرمة فراح يضمونك على البعثه بدون قيد او شرط

او انك تدرس فترة اللغة على حسابك وإذا خلصتها وعندك قبول جامعي فراح تنضم مباشرة للبعثات على حسب كلام الملحق الثقافي في امريكا وكندا
    ولا يشترطون عليك اجتياز 30 ساعه
    الله يوفقك باربي ماقصرت جزاك الله الف خير يغالي عى اجر وخير ان شاء الله

ان شاء الله بحاول اروح واتكل على الله واخلص البكلوريس في سنة ونصف بدل الهم ثلاث سنوات

تحياتي ودعائي لك حبيبي

بالتوفيق لك ولنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.