الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير التقديم على أمر إركاب > معي قبول ماجستير قانون ...

تقرير التقديم على أمر إركاب > معي قبول ماجستير قانون ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4737 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فارس البيان
    فارس البيان

مبتعث مستجد Freshman Member

فارس البيان الولايات المتحدة الأمريكية

فارس البيان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Law - قانون , بجامعة The Penn State University
    • The Penn State University
    • Law - قانون
    • ذكر
    • State College, PA
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

May 21st, 2011, 03:54 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

تخرجت الفصل الأول 1431/1432 هـ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية الشريعة إنتساب تقدير مقبول ... و فور التخرج راسلت معهد LASC في ولاية كاليفورنيا مدينة ارفاين ... و حصلت منهم على ال I 20 الذي قدمته للسفارة و حصلت بموجبه على تأشيرة F-1 لمدة سنة ...

في نفس الوقت استلمت الوثيقة و قمت بترجمتها مع السجل الأكاديمي و التوصيات و الخبرات العملية و و خطاب الغرض من الدراسة و السيرة الذاتية وووو ... و قمت بمراسلة الجامعات لأجل الحصول على قبول ماجستير قانون و الحمد لله حصلت قبول في برنامج LLM ماجستير في القانون من جامعة الباسيفيك في سكرامنتو بكاليفورنيا ... و كان حصولي على القبول يوم الثلاثاء الماضي 17/05/2011 و نظرا لوجود أعمال لدي يوم الأربعاء ... أجلت الذهاب للوزارة إلى يوم السبت لأجل الذهاب و مقابلة العطية و محاولة الحصول على أمر إركاب ...

لأن الموضوع و من خلال إستقراء للوضع أكثر من يتم ردهم يكونون أما طلاب بكالوريس و في تخصصات نظرية أو طلاب ماجستير في تخصصات نظرية غير موصى بها ... أو كبير في العمر أو أي سبب ...

و بما أن كل الشروط تنطبق علي ما عدا المعدل و نظرا لأن طلبة قبلي ذهبوا و حصلوا على أمر الإركاب بنفس المعدل .. جهزت أوراقي يوم الجمعة و أثناء ترتيب الأوراق فوجئت بخبر إعفاء العطية .. و لا أخفكيم مدى إحباطي ... لكن أستعنت بالله ... و توجهت للوزارة اليوم الصباح ...

الساعة 8:25 أنا أدور عند الوزارة أبحث عن موقف لسيارتي ..
    ترجلت من السيارة و مشيت إلى البوابة و وجدت أحد الموظفين و سألته أن كان الوزير موجود فقال تعال ... و مشيت معه إلى الوزارة و عند وصولي للباب وجدت مجموعة من الموظفين ينتظرون شخصا ما ... يبدو من وجوههم أنه الوزير ... فاستبشرت خيرا .. و سألت أحدهم من القادم ؟ قالوا الدكتور أحمد السيف ... قلت و الوزير .. قالوا الوزير موجود بالداخل في صالة استقبال المراجعين ...

و من البوابة الرئيسية توجهت للأمام قليلا و عبرت للصالة الغربية و وجدت مجموعة موظفين الذين سألوني أن كانت أوراقي جاهزة و إلا تحتاج إلى ترتيب و أهمها الخطاب ( المعروض ) .. قلت جاهزة .. و أطلعتهم و كانت أوراقي كالتالي :

- خطاب موجه لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري .
    - صورة من القبول المشروط .
    - صورة من الجواز + التأشيرة .
    - صورة من الهوية الوطنية .
    - صورة من I 20
    - صورة من قبول المعهد .
    - صورة من الشهادة الجامعية . ( البكالوريس ) .

أخذ الأوراق و دبسها مع بعض و قال لي تفضل .. دخلت على الوزير و أنتظرت قرابة ال 8-10 دقائق و جاء دوري . أطلع الوزير على خطابي و سألني أين القبول ؟ قلت له مع الأوراق . فشرح على المعاملة > د / الموسى .. البعثات ... لإكمال اللازم ...

هنا توقفت ... فكم من مرة شرح لأمثالي ( لإكمال اللازم ) و يظهر أن اللازم بمثابة اللزمة ( للتصريف ) ... فبناءا عليه أفيدونا مأجورين ...

علما أنه بعد خروجي بحوالي 3 ساعات جاءت رسالة على جوالي تفيد بتحويل معاملتي إلى وكيل الوزارة لشئون الإبتعاث ....

و نبدأ في مسلسل الإنتظار ...

و يبدو أني سأصور معاملتي 10 مرات و كل أسبوع سأذهب بها للوزير لحين الحصول على أمر الإركاب ...

و بالله التوفيق ...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf999
    اخوي لاتحلم بامر اركاب مستحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل مستحيـــــــل مستحــــــــــــيل
    أخوي . هل مررت بالتجربة هذه مسبقا .. و ما هي دراستك و تخصصك ؟

شكرا لك ...
    7 "
  3. واحد من الشباب مبتعث يقول

قدم خمسه ستة معريض لابد وفي واحد ينقبل والله هو صادق الله يكون بعونك

هذا بالنسبة لموضوعك للمعلومية انا مقدم خطاب ومعطيني رقم المعاملة ومـامل فيها خير

انا وانت بيننا قواسم مشترك

1/ ندرس بنفس المدينة
    2/ نفس التخصص
    3/ نفس المعهد
    4/ ولا مقدمين معروض على الوزير

ابسألك الجامعة اللي حصلت على القبول منها هل هي معترف بها

لان عندي قائمة بس قديمة 4 شهور ليست معترف بها واعني تخصص القانون اما التخصاصات الاخرى لا اعلم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث كولم
    واحد من الشباب مبتعث يقول

قدم خمسه ستة معريض لابد وفي واحد ينقبل والله هو صادق الله يكون بعونك

هذا بالنسبة لموضوعك للمعلومية انا مقدم خطاب ومعطيني رقم المعاملة ومـامل فيها خير

انا وانت بيننا قواسم مشترك

1/ ندرس بنفس المدينة
    2/ نفس التخصص
    3/ نفس المعهد
    4/ ولا مقدمين معروض على الوزير

ابسألك الجامعة اللي حصلت على القبول منها هل هي معترف بها

لان عندي قائمة بس قديمة 4 شهور ليست معترف بها واعني تخصص القانون اما التخصاصات الاخرى لا اعلم

الجامعة هذي معترف فيها في قائمة وزارة التعليم العالي و ترتيبها في قسم القانون في التسعينات ...

أنت متى قدمت ؟ و متى موعد دراستك بالمعهد ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboood_08
    انا جربت حولوني على الغدير ورفضت زي ال 50 واحد اللي كانو معاي هذاك الصباح لا تـأمل عليه كثير الا
    اذا بترووح لهم 7 او 8 مراات وتعرف تنشب مو تستحي
    طيب اخوي تعرف من ضمن اللي ردوهم معه قبول ماجستير ضمن التخصصات المطلوب الابتعاث عليه و رفض و هي بالنسبة للنظرية : قانون . محاسبة . تمويل . تأمين .. او قبول لتخصص عملي او علمي ...

و ما تخصصك انت ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.