الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عبدالله السدحان كان يقول يازين عرعر وأنا أقول ياليتني أتخمدت في أستراليا!!!

عبدالله السدحان كان يقول يازين عرعر وأنا أقول ياليتني أتخمدت في أستراليا!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TheOne
    TheOne

خبير بمدينة ملبورن

TheOne هولندا

TheOne , ذكر. خبير بمدينة ملبورن. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى Medicine , بجامعة Unerversiteit Maastricht
    • Unerversiteit Maastricht
    • Medicine
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

September 9th, 2009, 04:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي المبتعثين وأعضاء مبعتث الراقين وبالخصوص الهولنديين والماسترختيين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب موضوعي هذا والشكوى لله لعلي أفرغ ماكبت في صدري من هموم الغربة << أحس إن معاي هومسيك

لا موبس هومسيك إلا هوملس بعد

هوم سيك + هوم لس + رمضان + الفرفرة للمكاتب + تعب وعطش+ إلى مالا نهاية + ربك يحلها

وش يبي يخربط فيذا ؟؟

لا تلوموني يجماعة ترا شويتين وأهلوس يعني طلعت من الفندق لي ثلاث ليال وكل يوم شايلن عفشي وقاطن وجهي على واحد يرقدني عنده لدرجة أنه البارح نمت في غرفة مسكونه وأنواع الرعب والله العظيم ... الله يعين

* خليني أشرح لكم الوضع لو أنه صاير في أستراليا :

الحين لو يجي طالب جديد في أستراليا مايعرف حاجة أسمها هوملس إلا مايتعلمه في المعهد من كلمات يعني في حاجة إسمها هوم ستاي أربعه وعشرين ساعة متوفرة يعني لا سمح الله السكن غير متوفر في الفترة الحاليه تقدر تسكن فيه وبسعر رخيص إلا ان تجد سكن مناسب.

الشيء الثاني في حاجات كثييييييرة أسمها سكن طلابي وأستوديوهات خاصة للسكن المؤقت (شورت ترم) إلا أن تجد السكن المناسب أيضا..

وفي حاجة جدا متوفره وهي الفنادق يعني لو أنك ماحصلت في الثنين اللي فوق وانت مطنوخ تسكن في الفندق اللي تبي لين الله يسهلها وتحصل سكن أيضا....

وأصلا أنواع السكن كثيرة وتلقاها طول السنة متوفرة وتجد سكن مناسب في فترة وجيزة..

*خلينا نقارن هالشيء في اللي شفته في هولندا (ماسترخت):

هوم ستاي وين يبو وش تقول ماعندنا حاجة زي كذا ولا ندري وش تخربط < أحد الردود

سكن طلابي مافيه إلا هالجست هاوس هع وهو حاليا فل كامل مع فتحة في السقف طيب متى أقرب غرفة متوفرة مارش 2010 Incredible!!!!

لا و بعد توصل بهم المواصيل يطردونك من الفندق والسبب أنه _theres big concert going on now in Maastrich _ وكلش محجوز مافيه إلا بعد ليلتين وبسعر خيالي !!!

وكل مكتب عقار أروح له أستوديوها All gone

شقق مافيه إلا من غرفتين وانت طالع والخيارات قليلة والسعر جدا مبالغ فيه على قولة الطلاب هنا.....

_والدراسة شغاله والحسابة بتحسب وكل أسبوع عندنا أختبار لايف ساينس, يعني الواحد فاضي يذاكر ولا يدور سكن ؟؟

طيب مادام أننا تطرقنا للدراسة خليني أشرح لكم كيف الكلاسات هنا..

هالحين قبل لا أجي كنت أسمع أنه البرنامج اللي يسمونه بريميد كل اللي يدرسون فيه سعودين وكلاسات سعوديين فقط أنرسم في بالي فصل مثل المدارس أو الجامعات أن صح التعبير مليان سعوديين من أربعين طالب وفوق ودراسه مع وناسة ومافيه ملل ولا شيء لكن لما بدأنا الدوام أتضح لي أنه الكلاس اللي أنا فيه ثمانية أشخاص فقط وحاطينا في غرفة في السقف تتخللها أعمدة مائلة يعني لو ماتنحني بيصفق راسك في أحد هذه الأعمدة وانت في طريقك للكلاس لا والبرنامج كله مافيه غير أربعة كلاسات فقط وفاصلينهم عن بعض كل فصلين ليفل معين ومدرسين ووجع راس ويقولون طلاب قليل بالكلاس أحسن عشان الواحد يفهم زين ياعمي ما تدمجهم كلهم مع بعض وتريح دماغنا ودماغك الخايسة يا يوريس انت والشغالة حقتك نورشا اللي خربتها وقالت its all about money لا بارك الله فيكم أستغلالين وعينكم قوية بعد تفضحون أنفسكم...

*يامعشر المحولين أنني ومن هذا المنبر أقول لكم أن تحمدوا ربكم بأعلى أصواتكم على أنه لم تصدر فيزكم حتى الآن حتى لا تتورطوا وتنشغلوا في الدنيا في هذا الشهر الفضيل وأوصيكم بعمل أكبر عدد من الطاعات والصيام والقيام تقبل الله منا ومنكم ولعله يغفر لنا تقصيرنا..

وإذا قدرتم أنكم ماتجون إلا على آخر الشهرين المتاحة لكم تعالوا في آخر يوم حتى تستفيدوا من وقتكم في الوطن..

بدماء قلب رجل يعاني الأمرين
    كان معكم من قلب الحدث. TheOne. ماسترخت . هولندا
  2. يابن الحلال صلي على النبي
    عاد مرة يعني الحاله هناك سيئة مافيها شي ايجابي نهائيا
    الله يرحم والديك ترى في طلاب املهم ينقبلون في هولندا ويتمنون يدرسون في ماسترخت هناك 7 سنوات
    انت كذا خوفتنا ...انت طالب مبتعث وعارف كيف ضروفنا خوف ورهبة وقلق وانا عن نفسي اول مرة اتغرب واسافر خارج المملكة المفروض تقول لنا على ايجابيات انت مرة اعميتها كلها سلبيات
    اكثر شي يهمني السكن معقولة هذي حالتكم هناك ...تكفون واحد من ماسترخت يعطينا امل ويقول ان كلام الاخ مو صح
    واحنا نقول برا متطورين وراقين بمناهجهم وبمنشأتهم واسلوبهم في التدريس وانت تقول money ومدري ايش ياخي بلغ اي احدعن ذا الموضوع الملحقية ولا اي مسؤول في الجامعة اي احد يمكن يغير الوضع
    في النهاية انت محول يعني اكيد كنت ماخذ عن ماسترخت سمعه طيبة واكيد قريت عنها في المنتدى كلام طيب ويفتح النفس معقولة طلع كذب .
    يمكن الكلام ذا لانك محول ولايكون حتى على الطلاب الجدد نفس الوضع
    تكفى **الامبراطور** تعال تفاهم معاه
    7 "
  3. السلام عليكم

اخوي انت تتكلم عن السكن ومعروف ان ماسترخت وخرونقن كلها مدن صغيره وتعتمد على الطلاب ومتوقع انك ما تلقى سكن وعشان كذا المفروض تضبط وضعك من قبل ما الومك ولكن المفرض ان يكون معاك علم لان المنتدى مليان مواضيع عن اشياء زي كذا ,,,

ومن ناحية الدارسه اربع كلاسات واقل طلاب علميا افضل واربعين طالب في كلاس واحد هذا جنان حتى في استراليا الكلاسات عندي خلال هذي السنه والنص من 10 الى 16 طالب/ـه في الكلاس غالبا ,,, ومن وجهت نضري لو الوضع مادي زي ما قلت " كله علشان الفلوس" كان حطو كلاس وحد (( اختصرو المكان و اختصرو الدكاتره )) وبهذي الطريقه يكون توفير فلوس من جد ...

ويا جماعه الخير الي تدخلون الموضوع احسبها من وجهت نظرك ومع احترامي لوجهت نظراخوي the one ,,, وباذن الله انها خيره للجميع النقله اوالجيه لهولندا ,, ومساله السكن كلها شغلت كم اسبوع الاولى وبتلقى لك سكن كويس ان شاء الله ,,,

الله ييسر علينا جميع ويكتب الي فيه الخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snfora
    يانهار سود

رحت في ستين داهيه

افهم من كلامك ماتنصح احد يجي ؟!

لان الى الآن مانصدر قبولي فسحب كل شيء قبل لاتوهق هع

بذات اني مو مرتاحه للموضوع

سنفور هع هع علينا الحركات هذي أقول تعال بس وهات قطتك معك ترا السوداني اللي في أمستردام ماراح ينفعك !!

اشكرك عالمرور

يابن الحلال صلي على النبي
    الله يرحم والديك ترى في طلاب املهم ينقبلون في هولندا ويتمنون يدرسون في ماسترخت هناك 7 سنوات
    انت كذا خوفتنا ...انت طالب مبتعث وعارف كيف ضروفنا خوف ورهبة وقلق وانا عن نفسي اول مرة اتغرب واسافر خارج المملكة المفروض تقول لنا على ايجابيات انت مرة اعميتها كلها سلبيات
    اكثر شي يهمني السكن معقولة هذي حالتكم هناك ...تكفون واحد من ماسترخت يعطينا امل ويقول ان كلام الاخ مو صح
    واحنا نقول برا متطورين وراقين بمناهجهم وبمنشأتهم واسلوبهم في التدريس وانت تقول money ومدري ايش ياخي بلغ اي احدعن ذا الموضوع الملحقية ولا اي مسؤول في الجامعة اي احد يمكن يغير الوضع
    في النهاية انت محول يعني اكيد كنت ماخذ عن ماسترخت سمعه طيبة واكيد قريت عنها في المنتدى كلام طيب ويفتح النفس معقولة طلع كذب .

هلا والله أخوي حياك ان شاء الله كل الطلاب اللي تتكلم عنهم ينقبلون ويتخرجون دكاترة أد الدنيا ..

وبالنسبة للسكن لأننا الآن قد بدأنا الدراسة والسمستر بدأ في الجامعة عشان كذا تلقا زحمة واجد وماتحصل سكن بسهوله بس في أوقات تحصل سكن بالهبل مثل الإجازات يعني لا تخاف وبالنسبة لل(money) فهذا بزنسهم وأنا أخوك يعني تهقا يدرسونك بلوشي؟؟؟

وفي الأخير ماستخرت حليوه ومن قال لك الكلام الموجود اللي هنا كذب لا أغلبه صحيح إن شاء الله بس أنا حبيت أسلط الضوء على الشي اللي لم يذكر بعد وبعدين وش تقصد يوم أنك تنادي شايبنا يعني إلا تبغى تجره من غرفته عشان يودبنا تكفى ترا محنا ناقصين طق كفايه اللي فينا .

وشكرا عالمرور

السلام عليكم

اخوي انت تتكلم عن السكن ومعروف ان ماسترخت وخرونقن كلها مدن صغيره وتعتمد على الطلاب ومتوقع انك ما تلقى سكن وعشان كذا المفروض تضبط وضعك من قبل ما الومك ولكن المفرض ان يكون معاك علم لان المنتدى مليان مواضيع عن اشياء زي كذا ,,,

ومن ناحية الدارسه اربع كلاسات واقل طلاب علميا افضل واربعين طالب في كلاس واحد هذا جنان حتى في استراليا الكلاسات عندي خلال هذي السنه والنص من 10 الى 16 طالب/ـه في الكلاس غالبا ,,, ومن وجهت نضري لو الوضع مادي زي ما قلت " كله علشان الفلوس" كان حطو كلاس وحد (( اختصرو المكان و اختصرو الدكاتره )) وبهذي الطريقه يكون توفير فلوس من جد ...

ويا جماعه الخير الي تدخلون الموضوع احسبها من وجهت نظرك ومع احترامي لوجهت نظراخوي the one ,,, وباذن الله انها خيره للجميع النقله اوالجيه لهولندا ,, ومساله السكن كلها شغلت كم اسبوع الاولى وبتلقى لك سكن كويس ان شاء الله ,,,

روح وروح ابعد بدنياك حياك أخوي وبعدين غير نكك ذا كل مرة أحسبك بنت
    أكيد أخوي ما قلنا شي غلط وماله داعي الملامه فلقد قال ابن رزيق البغدادي :

لا تعذليه فإن العذل يولعه __ قد قلتِ حقا ولكن ليس يسمعه

جاوزت في لومه حدا أضر به __ من حيث قدّرتِ أن اللوم ينفعه

فاستعملي الرفق في تأنيبه بدلاً __من عذله فهو مضنى القلب موجعه

قد كان مضطلعا بالخطب يحمله __ فضيقت بخطوب الدهر أضلعه

يكفيه من لوعة التشتيت أن له __من النوى كل يوم ما يروعه

ما آب من سفر إلا وأزعجه __ رأي إلى سفر بالعزم يزمعه

كأنما هو في حل ومرتحل __ موكلٌ بفضاء الله يذرعهُ

إن الزمان أراه في الرحيلِ غنى + ولو إلى السند أضحى وهو يزمعه

وما مجاهدة الإنسان توصله + رزقا، ولا دعة الإنسان تقطعه

قد وزّع الله بين الخلق رزقهمُ + لم يخلق الله من خلق يضيعه

لكنهم كلفوا حرصا ، فلست ترى + مسترزقا وسوى الغايات تُقنعه

والحرص في الرزق-والأرزاق قد قسمت + بغي ألا إن بغي المرء يصرعه

والدهر يُعطي الفتى من حيث يمنعه + إرثا ويمنعه من حيث يطمعه

وبعدين أنا ما قلت أنهم شغالين توفير أنا كان عتبي أنهم _أوكي_ يدرسونا بفلوس وهذا حقهم لكن تجينا وبكل أستحقار تقول الجمله اللي ذكرتها فهذا غير مقبول,,,

والنقلة إن شاء الله انها باب خير على المبتعثين وان شاء الله كل اللي مالقوا قبول في أستراليا ولا غيرها يحولوا على هولندا عشان مستقبلهم وبالتوفيق للجميع...

وبعدين يا أخوان لا أحد يحاول أنه يفهم غلط أو يتهجم وأنا ذاكر في بداية الموضوع أنه تفريغ ما أثقلت به من هموم فمن هو مستقر ليس كمن هو لا يعلم أين السبيل و لا تظنون أنها دعوة لعدم القدوم إلى هولندا بالعكس أنها بلد حلوة وان شاء الله يكثر السعوديين فيها ولو تلاحظوا أنا سلطت الضوء على أزمة معينه ولم أبتسم واطبطب على رؤوس القادمين وأقولهم تعالوا كل شيء زين ,مافي حاجه كاملة والكامل وجه الله, الشيء اللي له أيجابيات أكيد له سلبيات وأنا مالاحظت شيء من السلبيات مذكور وكلش أيجابي يعني لازم يكون عندكم إلمام شامل مو بس في الأيجابيات بل وحتى السلبيات حتى ماتجون وتنصدمون بالأمر الواقع ولو تلاحظون حتى أستراليا اللي أمدحها في هالموضوع أنا كتبت موضوع قبل كذا أوضح فيه سلبيات المناخ في ملبورن وتفاجأت بأنه كان أغلب القادمين على غير دراية بأوضاع الطقس هناك كانوا يظنون أن كل شي سمن على عسل وأنهم فقط على دراية بالأيجابيات, وأيجابيات هولندا مذكورة في المواضيع السابقة وكلكم على دراية بها وهذا أحد الأسباب اللتي جعلتني أطرح موضوع عن شيء سلبي وهذا لا يدل على أنني أريد لهم السلبية وكره المدينة القادمين إليها ولكنني حرصت على أن يكونوا على الأقل على دراية وتقبل مافيها ,,

وكل اللي قلته للمحولين أنهم يتأخروا شوي لبعد رمضان حتى لا يتبهذولوا في هالشهر الفضيل ولأنه يوجد أزمة سكن حاليا وأن شاء تنحل الأمور في القريب والله العالم..

وشاكر مروركم العبق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheOne
    بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي المبتعثين وأعضاء مبعتث الراقين وبالخصوص الهولنديين والماسترختيين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب موضوعي هذا والشكوى لله لعلي أفرغ ماكبت في صدري من هموم الغربة << أحس إن معاي هومسيك

لا موبس هومسيك إلا هوملس بعد

هوم سيك + هوم لس + رمضان + الفرفرة للمكاتب + تعب وعطش+ إلى مالا نهاية + ربك يحلها

وش يبي يخربط فيذا ؟؟

لا تلوموني يجماعة ترا شويتين وأهلوس يعني طلعت من الفندق لي ثلاث ليال وكل يوم شايلن عفشي وقاطن وجهي على واحد يرقدني عنده لدرجة أنه البارح نمت في غرفة مسكونه وأنواع الرعب والله العظيم ... الله يعين

* خليني أشرح لكم الوضع لو أنه صاير في أستراليا :

الحين لو يجي طالب جديد في أستراليا مايعرف حاجة أسمها هوملس إلا مايتعلمه في المعهد من كلمات يعني في حاجة إسمها هوم ستاي أربعه وعشرين ساعة متوفرة يعني لا سمح الله السكن غير متوفر في الفترة الحاليه تقدر تسكن فيه وبسعر رخيص إلا ان تجد سكن مناسب.

الشيء الثاني في حاجات كثييييييرة أسمها سكن طلابي وأستوديوهات خاصة للسكن المؤقت (شورت ترم) إلا أن تجد السكن المناسب أيضا..

وفي حاجة جدا متوفره وهي الفنادق يعني لو أنك ماحصلت في الثنين اللي فوق وانت مطنوخ تسكن في الفندق اللي تبي لين الله يسهلها وتحصل سكن أيضا....

وأصلا أنواع السكن كثيرة وتلقاها طول السنة متوفرة وتجد سكن مناسب في فترة وجيزة..

*خلينا نقارن هالشيء في اللي شفته في هولندا (ماسترخت):

هوم ستاي وين يبو وش تقول ماعندنا حاجة زي كذا ولا ندري وش تخربط < أحد الردود

سكن طلابي مافيه إلا هالجست هاوس هع وهو حاليا فل كامل مع فتحة في السقف طيب متى أقرب غرفة متوفرة مارش 2010 Incredible!!!!

لا و بعد توصل بهم المواصيل يطردونك من الفندق والسبب أنه _theres big concert going on now in Maastrich _ وكلش محجوز مافيه إلا بعد ليلتين وبسعر خيالي !!!

وكل مكتب عقار أروح له أستوديوها All gone

شقق مافيه إلا من غرفتين وانت طالع والخيارات قليلة والسعر جدا مبالغ فيه على قولة الطلاب هنا.....

_والدراسة شغاله والحسابة بتحسب وكل أسبوع عندنا أختبار لايف ساينس, يعني الواحد فاضي يذاكر ولا يدور سكن ؟؟

طيب مادام أننا تطرقنا للدراسة خليني أشرح لكم كيف الكلاسات هنا..

هالحين قبل لا أجي كنت أسمع أنه البرنامج اللي يسمونه بريميد كل اللي يدرسون فيه سعودين وكلاسات سعوديين فقط أنرسم في بالي فصل مثل المدارس أو الجامعات أن صح التعبير مليان سعوديين من أربعين طالب وفوق ودراسه مع وناسة ومافيه ملل ولا شيء لكن لما بدأنا الدوام أتضح لي أنه الكلاس اللي أنا فيه ثمانية أشخاص فقط وحاطينا في غرفة في السقف تتخللها أعمدة مائلة يعني لو ماتنحني بيصفق راسك في أحد هذه الأعمدة وانت في طريقك للكلاس لا والبرنامج كله مافيه غير أربعة كلاسات فقط وفاصلينهم عن بعض كل فصلين ليفل معين ومدرسين ووجع راس ويقولون طلاب قليل بالكلاس أحسن عشان الواحد يفهم زين ياعمي ما تدمجهم كلهم مع بعض وتريح دماغنا ودماغك الخايسة يا يوريس انت والشغالة حقتك نورشا اللي خربتها وقالت its all about money لا بارك الله فيكم أستغلالين وعينكم قوية بعد تفضحون أنفسكم...

*يامعشر المحولين أنني ومن هذا المنبر أقول لكم أن تحمدوا ربكم بأعلى أصواتكم على أنه لم تصدر فيزكم حتى الآن حتى لا تتورطوا وتنشغلوا في الدنيا في هذا الشهر الفضيل وأوصيكم بعمل أكبر عدد من الطاعات والصيام والقيام تقبل الله منا ومنكم ولعله يغفر لنا تقصيرنا..

وإذا قدرتم أنكم ماتجون إلا على آخر الشهرين المتاحة لكم تعالوا في آخر يوم حتى تستفيدوا من وقتكم في الوطن..

بدماء قلب رجل يعاني الأمرين
    كان معكم من قلب الحدث. TheOne. ماسترخت . هولندا

اي هوملس واي هومسك يا مان << قسم اني مرتاح فيها كثيرررر

ترى سالفة السكن مسألة ايام وتعدي وكلنا مرينا بنفس شعورك وبنفس الحالة

اولا مسألة السكن في اوروبا كلها مو في هولندا بس

ويمكن في هولندا صعب اكثررر لان المدن صغيرة سواء ماسترخت او خرونقن

بعدين انت صارت اصعب عليك لانك جاااي في سبمتبر ؟؟!!

يعني بداية سنة في الجامعه وطلاب بالجملة جاييين اذا كان مواقف سياكل بالقوووه تلقى كيف راح يكون السكن هالايام ^^

يعني القست هاوس والا ستويدنت هاوس عليها ضغط كبييير

بس مع الايام الجاية راح تبدأ تخف وبتلقى اشياء تعجبك ولا تستعجل

وهي يمكن اكبر مشكلة تواجه الطلاب السكن

بس طلاب المرحلة الخامسة لا يخافون لانهم راح يجيون في مارس يعني بتكون فيه خيارات اكثررر

وبرضوا الجامعه راح تنظم لهم اجتماع مع 7 او 8 مكاتب عقاار وهالمكاتب راح تعطيهم خيارات كثيررة ولكل واحد الحرية في الاختيار << ومااتوقع فيه جامعات تسوي كذا الا نادر

بالنسبة للكلاسات يارجال احلى شي التمسك بالحضارة مع اضافة اثاث حديث

بعدين كلها كلاسين تأخذها في هالمبني وباقي المباني كلهاا حلووه وجديده

وان شاء الله بتشوف مبنى جامعاتنا قريبا وتغير تظرتك كليا لانها بصراحه خياااااااااااااال

اما على عدد الطلاب فأنا اؤيد هالشي و10 طلاب مع بعض الاستفادة بتكوون اكبر واحسن وهالشي ماحد ينكره

بعدين اذا حنا 10 طلاب ومسوين رجه في الكلاس وزحمة وسواليف بالعربي وحش في المدرس<< وشلون لو كنا 40 والله الكلاس كله يروح سواليف خخخخخ

بالنسبه للسالفة الفلوس في البعثات كلها تجارة سواء لاستراليا او هولندا او المريخ

بس اهم شي ان التدريس يكوون تمام وفي ماسترخت هالشي موجوود والي يبي يتعلم راح يتعلم

مع الايام الجايه راح تتغير نظرتك اكثر واكثر وخصوصا اذا لقيت السكن المناسب من حيث السعر والموقع راح ترتاح كثيررررر

يازين ماسترخت بس

بالتووفيق Theone وموضوع رائع للنقاش في بعض الاشياء الحساسة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snfora
    يانهار سود

رحت في ستين داهيه

افهم من كلامك ماتنصح احد يجي ؟!

لان الى الآن مانصدر قبولي فسحب كل شيء قبل لاتوهق هع

بذات اني مو مرتاحه للموضوع

لكل واحد رأيه ومو لازم يكون كله صح

وانتي اذا تبين البعثه لازم تحسبين حساب لكل شي ومن الحين اقولك الغربة صعبه

يعني الي يبي يروح بعثه لازم ما يخلي شي يأثر فيه

سالفة السكن صعبه في كل انحاء العالم وممكن تسئلين عن هالشي

بس هي تعتمد على الحظ والوقت الي تجين فيه ولكل واحد نصيبه

بالتووفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmd446
    يابن الحلال صلي على النبي

السكن تكلمت عنه فوووق

وانت اذا جااي في مارس حاول تشوف لك اصدقاء من الحين تسكنون سوا لانه راح يكون اسهل تلقون شقه وسعرها
    حلو<< واهم شي تختار الاصحاب لانه اذا ارتحت معاهم بترتاح في كل شي

وحنا كانت مشكلتنا انا مانعرف بعض والحمدلله سكنت مع اثنين ما صارلي الا يوم واحد اعرفهم وطلعوا من الخيره

بالنسبه للدراسه وضعها ماشي تمام وتبي لها اجتهاد ومو اي كلام

بالتووفيق اخووي ونشوفك في ماسترخت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح كلها جروح
    السلام عليكم

كلامك عين العقل

بالنسبة لآخونا Theone ماألومه لاني عارف شعوره

لكن بيلقى مع الايام السكن المناسب وبيدأ انطلاقته في ماسترخت خخخخخخخ

بالنسبة للكلاسات في هولندا ما أؤيد انها تكون اكثر من 10 طلاب لان الكلاس سعوديين لو كان اجانب كان ممكن
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الامبراطور**
    اي هوملس واي هومسك يا مان << قسم اني مرتاح فيها كثيرررر

ترى سالفة السكن مسألة ايام وتعدي وكلنا مرينا بنفس شعورك وبنفس الحالة
    هلا والله بشايبنا يالله حيه لا تقولي قسم ولا أقولك معقولة وسالفة السكن أخوي أكيد أنها مسالة وقت إن شاء الله بس تراها والله تأثر على النفسية والقابلية للتعلم يعني انت ماشاء الله مرتاح تروح تداوم وترجع بيتك ولا في ولا حاجة تشغل بالك وتذاكر لايف ساينس وانت بكامل استعدادك وقابليتك للسكن لكن لما تكون ماتدري وين الله حاطك فيه تروح من مكتب لمكتب عقار لتسأل عن أخبار سارة عن وجود سكن مناسب ولكن لا تجد قلي بالله في هالحالة يجيلك خلق تناظر الكتب حتى ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الامبراطور**
    اولا مسألة السكن في اوروبا كلها مو في هولندا بس

ويمكن في هولندا صعب اكثررر لان المدن صغيرة سواء ماسترخت او خرونقن

بعدين انت صارت اصعب عليك لانك جاااي في سبمتبر ؟؟!!
    سبتمبر وماأدراك ماسبتمبر حيث يتواجد شهر الخير وشهر القرآن شهر رمضان صار جدا صعب والواحد مايقدر يفرق بين عبادته وبين حياته في هالحالة..
    يعني بداية سنة في الجامعه وطلاب بالجملة جاييين اذا كان مواقف سياكل بالقوووه تلقى كيف راح يكون السكن هالايام ^^
    يارجل هينه إذا جات على سيكل لكن الأمر أكبر من كذا والله يكتب اللي فيه الخير
    يعني القست هاوس والا ستويدنت هاوس عليها ضغط كبييير

بس مع الايام الجاية راح تبدأ تخف وبتلقى اشياء تعجبك ولا تستعجل

وهي يمكن اكبر مشكلة تواجه الطلاب السكن

بس طلاب المرحلة الخامسة لا يخافون لانهم راح يجيون في مارس يعني بتكون فيه خيارات اكثررر

وبرضوا الجامعه راح تنظم لهم اجتماع مع 7 او 8 مكاتب عقاار وهالمكاتب راح تعطيهم خيارات كثيررة ولكل واحد الحرية في الاختيار << ومااتوقع فيه جامعات تسوي كذا الا نادر

بالنسبة للكلاسات يارجال احلى شي التمسك بالحضارة مع اضافة اثاث حديث

عندي سؤال يسدح نفسه بقوة وش تقصد بالتمسك بالحضارة لأني بصراحة ماودي أتهور وأفهم غلط وأرد رد مايرضي الطرفين!!!
    بعدين كلها كلاسين تأخذها في هالمبني وباقي المباني كلهاا حلووه وجديده
    كلاسين مين والناس نايمين عندك لايف ساينس كلاسين وأبلايد انجلش كلاس وسكيلس تراينين كلاس صارت دبل
    وان شاء الله بتشوف مبنى جامعاتنا قريبا وتغير تظرتك كليا لانها بصراحه خياااااااااااااال
    وبالنسبة للجامعة كلشي في وقته حلو انت اللحين ركز عالحاضر ودراستك في البريميد وانجح وان شاء الله غدا لناضره قريب .
    اما على عدد الطلاب فأنا اؤيد هالشي و10 طلاب مع بعض الاستفادة بتكوون اكبر واحسن وهالشي ماحد ينكره
    أنا اؤيد هالشيء فقط إذا كان بالنسبة للايف ساينس وذلك لسبب التناقش وطرح الآراء حول موضوع معين أما باقي الكلاسات الغبية مثل هالأنجلش مافي مشكلة لو كان الكلاس فيه 17 طالب برضه عد معقول وقليل نسبيا وتصير فيه منافسة وتحمس للدرس
    أيضا أبسأل عن كلاس السكيلس تراينيق اللي ضموا فيه الطلاب مع بعض بالله كيف كان شعورك في هالكلاس ألم تكن متحمس لإظهار شيء جديد؟؟؟!!
    بعدين اذا حنا 10 طلاب ومسوين رجه في الكلاس وزحمة وسواليف بالعربي وحش في المدرس<< وشلون لو كنا 40 والله الكلاس كله يروح سواليف خخخخخ

أربعين عدد مبالغ فيه من 17 إلى 20 جدا مناسب وبالنسبة للسواليف والله لو تبي تسولف تسولف حتى لو كان طالبين في الكلاس فقط بس الواحد يكون مسؤول عن تصرفاته وأنا أخوك يعني مافي مشكلة أنك تسولف شوي بس وقت الجد يكون جد ما تمسخها عاد!!!
    بالنسبه للسالفة الفلوس في البعثات كلها تجارة سواء لاستراليا او هولندا او المريخ
    نقطة متفق عليها
    بس اهم شي ان التدريس يكوون تمام وفي ماسترخت هالشي موجوود والي يبي يتعلم راح يتعلم
    ها انت قلتها بنفسك اللي يبي يتعلم يتعلم حتى ولو كان الكلاس مليان

مع الايام الجايه راح تتغير نظرتك اكثر واكثر وخصوصا اذا لقيت السكن المناسب من حيث السعر والموقع راح ترتاح كثيررررر

بالنسبة لنظرتي انت لا تدري عنهاوأانا لست في الوقت المناسب لطرحها لأني لازلت أكتشف شيء جديد كل يوم.

يازين ماسترخت بس
    يازييييييييييين عرعر

بالتووفيق Theone وموضوع رائع للنقاش في بعض الاشياء الحساسة

بالنسبة للنقاش معك جدا مسلي وأيش رايك نطرح تصويت عن ضم الكلاسات في البريميد ويصير الأعضاء كل واحد يصوت ويطرح رأيه .

الله يوفقك يالأمبراطور ويكثر من أمثالك ,,

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.