الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن سعيد
    السلام عليكم ..

أرغب بالذهاب إلى ألمانيا وخصوصاً مكتبات برلين ؛ للإستفادة من خزائن مكتباتها ، التي تحوي نفائس مخطوطات كتب التراث العربي ، والإفادة منها في رسالتي للماجستير ..

وبصراحه لدي رهبة كبيرة من الذهاب إلى هناك خاصة مع عدم إجادتي للغة الإنجليزية !

فهل أجد أحداً أو تدلوني على أحد من العرب المقيمين في ألمانيا يساعدني ويرافقني في تنقلاتي إذا عزمت على الذهاب ؟

أتمنى الإجابة والمساعدة يا أهل ألمانيا ، مع دعواتي لم بالتوفيق والسداد
    هلا أخووووي خالد

والله اختيارك حلووو لمكتبات برلين لما فيها من الكتب الكثيرة والمفيدة والقيمة

ولكن المشكلة ان الطلاب في وقت دراسة الآن ولكن تقدر تتواصل مع السفارة أو الملحقية هنا أو النادي السعودي في المانيا وتتفاهم معاهم يعني ممكن يجيبوو لك مترجم وتدفع له أو يشوفوو أي حل مناسب

اتمى اني اكون قد افدتك اخوي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss. honey
    جلست ع الموضوع اشوف ال14 صفحة عشان استفيد من اجوبتك للاعضاء ..

اول شي ربي يعطيك العافية ويسخرلك عباده ويحبب خلقه فيك ويوفقك بالدنيا والاخرة ..

ماشاء الله رغم ان مشاركاتك قليلة الا انه كل رد بمليون مشاركة وبتفيد باللي تقدر عليه ..

الله يكثر من امثالك يارب ..

سؤالي هو كالاتي :

لو ابغا ادرس ماستر بالانقلش هل لازم ادرس فترة اللغة بالالماني ؟؟؟

ابغا ادرس الانقلش واجيب الدرجة المطلوبة مني بالتوفل والايلتس هل دا متوفر ؟؟

وكيف اعطي خبر للوزارة اني ابغا ماستر انقلش فيجيبولي قبول بمعهد لغة انقلش ؟؟

ولو حابة ادرس شوية الماني يمشي حالي بالدولة متى ادرسه ؟؟ بنفس فترة اللغة ولا اثناء دراسة الماستر ؟؟

ومن وجهة نظرك ايهم افضل ماستر الماني او انقلش ؟؟

اتوقع الالماني اقوى صح ؟؟

ولو جيت للدولة وانا مااعرف الماني هل في صعوبة لو اتعاملت معاهم باللغة الانقليزية ؟؟

ان شاء الله تكون اسئلتي جديدة لاني فريت الموضوع ومالقيت ليها اجوبة ..

يعطيك الف عافية وبالتوفيق يارب
    هلا أختي مس هوني

بأجاوب على اسئلتك بالترتيب :
    1- طبعا اذا راح تدري ماستر بالانجلش مو لازم تدرس الماني الا اذا تبي تسهلي حياتك في المانيا وأصلا اذا عندك شهادة اللغة الانجليزية فموو لازم تقعدي في فترة لغة الا اذا تبي تدرسي الألمانية

2- اكيد المعاهد متوفرة لتعليم اللغة الانجليزية والى أي درجة تبيها

3- شوفي أختي انا أرى الافضل اذا تبي تدرسي بالانجلش انك تدرسي بالسعوودية أو في أي بلد لغته سكانه هي الانجليزية وبعدها تعاملي على قبوول للماستر دايركت عن طريق السفارة لانوو دراسة اللغة الانجليزية غالية أولا وثانيا لا يوجد تطبيق لانو الشعب يتكلم الماني

4- طبعا اذا تبي تدرسي لغة المانية فحلوو انك تدرسي كم مستووى قبل دراسة الماستر لانك ما راح تكووني فاضية وقت دراسة الماستر لتعلم اللغة

5- ما يفرق أبدا والفرق فقط هي وسيلة التواصل بينك وبين البروفيسور وبين المادة المدرووسة

6- بالنسبة لهذا فلا تخشي شئ لان كل الشعب يعرف يتكلم انجليزي وحتى انا لما جيت ما كنت اعرف الا انجليزي ومشيت ولله الحمد يعني من هذي الناحية ما في خووووووووف أبد .

أتمنى اني أكوون قد أفدتك أختي وعسى الله يوفقك وييسر أمرك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن سعيد

جزاك الله خير على تعاونك وردك اللي بث فيني الحماس للقدوم لألمانيا بعدما جاني بعض الإحباط بسبب الرهبة !..

طيب يا غالي :

كيف أتواصل مع من ذكرت (السفارة ، الملحقية ، النادي السعودي) ؟

بالإضافة إلى ماهو أفضل وقت للقدوم لهذه المكتبات (من ناحية انخفاض البرودة ، واعتدال الأسعار للطيران والإسكان) ؟

وجزاك الله كل خير

هلا أخوووي خالد

انا بحثت عنهم في الانترنت ولكن وجدت أنسب شئ انك تتواصل مع الملحقية وهذا الموقع في كل شئ عنهم

الملحقية الثقافية في ألمانيا

أما بالنسبة لأحسن وقت فعلى حسب الجو المفضل لديك بس انا انصحك تجي في بداية الصيف يعني قبل ما تجي اجازة المدارس بشهر يعني تقريبا في بداية 3 2010 اما عن الاسكان فما يختلف كثيرا وأما تذاكر الطيران فشووف متى تنزل عروووض للطيران واستغلها وتقدر تسأل شركات الطيران وتستفيد منهم

اتمنى اني اكون قد افدتك أخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amradel80
    ازيك يا اخي
    ان اريد ان اعمل parttime
    اين ابحث عن عمل مناسب و من وجهة نظرك ما هو العمل المناسب
    انا طالب للدكتوراة و في كورس اللغة الان في مانهايم

هلا أخوووي

أولا لازم تتأكد انو مسموح لك العمل وهذا مكتوووووب ع الفيزا

وبالنسبة للعمل فتقدر تسجل في اي مكتب للعمل في مدينتك وتشوووف لك عمل مناسب لك ومناسب لوقتك ..

أتمنى اني أكوون قد أفدتك أخووي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RoseMARY
    السلام عليكم ورحمة الله

معليش اخوي المرعب بس عندي سؤال واتحملني

1- هل في شهادة لغة معينة لازم احصل عليها قبل الالتحاق بالجامعة ؟؟

مع العلم اني حدرس ماستر ان شاء الله

2- ايهما افضل معاهد اللغة التابعة للجامعة ام المعهد المنفصل ؟؟

ولك وافر الشكر والتقدير على الاجابة
    هلا أختي

1- طبعا اذا راح تدرسي بالألماني لازم توصلي لشهادة ال DSH وهذه الشهادة ممكن توصليلها بعد سنة من دراسة اللغة بجد واجتهاد وتطبيق وأبد مو صعبة

2- والله على حسب المعهد اللي تتكلمي عنه ولكن في معظم الأحيان تكووووون المعاهد التابعة للجامعة أفضل من المعهد المنفصل بس لازم تسألي قبل ما تسجلي سواء في معهد الجامعه او معهد منفصل عن كيفية الدراسة ومدى الاستفادة المتلقاه وطبعا تسألي ناس مجربين في نفس المعهد

أتمنى اني أكووون قد أفدتك أختي وانا دائما تحت أمرك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadqc
    بالتوفيق اخوي وجزاك الله خير على مساعدة اخوانك

وجزاااااااااااااك الف خير أخوووووي على الدعوة الحلوة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamo0o0de
    اخوس احمد سؤال ملح
    ايش افضل الجامعات لدراسطه الطب بكلريوس في المانيا وايش تنصحي في اي ولايه
    واحسن معاهد اللغه

هلا أخوي العزيز

والله يا أخوي اذا كملت السنة التحضيرية فأنا أنصحك انك تقدم على جميع الجامعات في ألمانيا لانوو ما في فرق بينها أبد وجميع المواد المدروووسة متشابهه في كل الجامعات

أما معاهد اللغة فأنا أعتقد انوو الأهم هو حماسك واجتهادك لطلب اللغة ومووو مهم المعهد أبد يعني أهم شئ تكوون تطبق وتدرس الكلمات اللي تأخذها والباقي يجي مع الزمن أما عن وجود معهد أفضل من الآخر فلا أؤيد هذا الكلام يعني وين ما قدرت تدرس اللغة فتوكل على الله وحاول تجتهد وتطبق اللي تأخذه وبسسسسس

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان2

اللهم لا تدع له ذنبا الا غفرته ولا هما الافرجته ولا كربا الانفسته ولا عيبا الا سترته
    ولا حاجة من حوائج الدنيا والاخرة الا قضيتها ..

almoreb >> الله يجزاك خير الجزاء ..

أنا كانت الدولة ايرلندا واليوم تحولت الى ألمانيا ( وضاقت نفسي كثيراً ).:

أولا.: لخوفي من مسألة الحجاب والعنصرية (هذا السبب الرئيسي)..
    ثانياً.: اللغة ( لكن ذكرت أنها سهلة وتحتاج الى جد و اجتهاد ) أتمنى انها تكون
    سهلة ان شاء الله يآآرب.
    ثالثاً.: السنة التحضرية ( برضوا ذكرت انها سهلة وموادها عامة لكنها
    باللغة الألمانية ) الله يعين يآآآآرب ..

طيب أنا درست سنة تحضرية بالسعودية ( فيزياء - كيمياء - رياضيات - حاسب- انجلش ) << كلها بالانجلش ..
    وكان معدلي فوق 3 ونص ( ممكن تفيدي بحاجه طيب) ونسبة الثانوي فوق 99 ونص..

لكن كلامك عن ألمانيا يطمن الواحد كثير ( لكن خوفي منها مستمر )..
    والأهل رغبتهم في ألمانيا أكثر بكثير من ايرلنداا..

الله يكتبلنا الخير فين ماكان..
    ومرة ثانية .: جزاك الله بالجنـــــــــــه ..
    هلا أختي لياااان

والله ترى المفرووووض تروحي تصلي ركعتين حمد وشكر لربك

يعني أنا فعلا أستغرب !!! في أحد يترك ألمانيا ويرووح ايرلندا !!!

يا أختي ترى ألمانيا من أفضل دول العالم بالطب وأفضل من ايرلندا بكثييييييييييييييييييييييييييييييييير وأنا أجزم ان الله وفقك بالنقل الى المانيا

أما بالنسبة لمخاوفك
    1- الحجاب والعنصرية :: ترى كله كلام فاضي وانا كل يوم أشووف على الأقل وأنا في برلين من 30 الى 100 مرأة محجبة ولايووجد أي مضايقات وترى الأمن أكثر من السعودية لو تعرفي ... يعني من هذي الناحية لا تخافي أبد وانتي اذا جيتي ألمانيا راح تتذكري كلامي ..

2- اللغة :: ترى كأي لغة جديدة لازم الواحد يواجه صعوبات في البداية ولكن مع مروور الوقت راح تجديها سهلة جدا وأنا أضمن لكي انك راح تتعلميها بين 8 شهور الى سنة كأقصى مدة وكمان لا تشيلي هم أبد

3- السنة التحضيرية :: هذه السنة عبارة عن ثانوية ولكنها باللغة الألمانية ووالله العظيم انها سهلة جدا وتكفيكي في اليوم مذاكرة 3 ساعات وأكيد دراستك للسنة التحضيرية بالانجلش راح تفيديك ولاسيما انوو شكلك ذكية ما شاء الله عليك

شووووفي أختي ليان والله مافي داعي للخووف أبد وانا متأكد انوو الله أحب لك الخير بالنقل لألمانيا فعشان كذا لاتشيلي هم أبد وان شاء الله راح تتذكري كلامي في يوم من الأيام ...

جزاكي الله خير على الدعاوي اللي من جد أحتاجها ...

أتمنى اني أكون قد أفدتك أختي وانا موجوود دائما ولا تنسي شيلي كلمة خووف من رأسك ..

الله يوفقك ياااااااااااارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~أملي في الحياة~
    أخوي عندي كم سؤال

عاده اجراءات الفيزا كم تاخد؟؟

كم الوزن المسموح لينا في المطار؟

في العاده اي المعاهد الي تبتعث ليها الدوله اذا التقيت بناس تبع برنامج الابتعاث بأي معهد يكون الغالب واي مدينه يكون؟؟

بالنسبه للرخصه القياده اخوي للمرافق هل سهل ان يطلعها او فيها صعوبه ؟؟

ليي عوده ان شاء الله

هلا أختي

1-والله اجراءات الفيزا ليس لها وقت محدد ودائما تمشي بتوفيق الله وتيسيره وما أقدر أقوولك زمن محدد ولكن مو أقل من 3 أسابيع

2- اما الوزن المسمووح فيعتمد على شركة الطيران يعني الطيران السعودي يسمح لك ب 35 كيلو

3- والله الطلاب موجوودين في العديد من المدن وتقدري تسألي السفارة بهذا الخصوص لاني والله ما أعرف المعهد اللي يتعاملوو معاه الحين لاني جيت على حسابي الخاص

4- والله الرخصة هنا أصعب بقليل من السعودية بحكم الاشارات الغير موجودة في السعودية بس ممكن أخووكي يريح نفسه ويسأل عن الرخصة الدولية وفي مكاتب في السعودية يطلعوها ويقدر يسأل اذا كانت تمشي في ألمانيا والا لا ....

أتمنى اني أكون قد أفدتك أختي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~أملي في الحياة~
    تسلم اخوي الله يعطيك الف عافيه ماقصرت معانا
    ايه زوجي قال بيطلع له رخصه دوليه بس كويس انك نبهتني بخليه يسأل اذا كانت تمشي بألمانيا

اخوي عندي سؤال لو جينا نهايه شهر 3 انجليزي او بدايه شهر 4 يكون مناسب للدراسه يعني مع بدايه المعاهد يكون ولا متأخر ؟
    مشكور مره ثانيه

طبعا الترم الجاي راح يبدأ في بداية شهر 4 ميلادي طبعا للجامعات

أما بالنسبة لطلاب اللغة فتقدري تجي بأي وقت لان كورسات اللغه عادة ما تكون متوفرة في أي وقت من السنة وذلك لوجود الكثير من المعاهد

أتمنى لكم التوفيق ياااااااااااااارب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    طيب بالنسبه لبنات المانيا هل هم حلوات يعني يتعبوا ومايخلوا الشخص يركز في السبوره خخخ لاني بصراحه ما اقدر اقاوم الجمال انا عارف انا عارف ياحمد لاتسبني كان لازم اروح بنجلاديش علشين اركز على الدراسه الله يسترررررررررررررررررررررررررررررررررررر انا عارف انه سوؤال محرج لاكن لاحياء في العلم ؟؟؟؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههه الله يسامحك أخوي والله اني مت من الضحك ههههههههههههه

راح أجاوب عليك تحت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد 2
    ضع مخافة الله امام عينيك اولا

والافضل تعدل بعثتك الى السودان
    والله انك بططططططططططططططططططل وفعلا نصيحة من ذهب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ديزاين
    اخي اريد ان استفسر
    انا الان ادرس سنة اولى هندسة في جامعة حكومية مرتبطة بعدة جامعات المانية اي انها قامت باتفاق بين وزيري التعليم بالحكومتين
    فهل ان قررت الانتقال للدراسة بالمانيا تحسب لي المواد التي قدمتها؟؟
    او هل استطيع الانتقال لالمانيا والاكمال هناك اصلا؟
    هلا أخووووي محمد

بالنسبة للانتقال الى جامعة والاكمال بها وبالنسبة لإعتماد المواد المدروسة السابقة فهذا كله يعتمد على الجامعة وانت اذا تبي تجي ألمانيا جيب معاك كل الأوراق اللي تثبت انك قدمت مواد من قبل وقدمها للجامعات وشووف وش ردها لاني والله ما أعرف بالضبط وش الآليه اللي يمشوووا عليها

أتمنى اني أكوون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه ياعيني عليك بصراحه انا كنت ناوي اشوف ردك بس عجبني الرد هههههههههههههههههههه لا السودان مره وحده خطيير على كل انا طالع ادرس وبس وابغى اركزفي الحصه مو اتنح فيها بسبب الاوربيات الالمانيات علشين كده سالتك هل هما جميلات لدرجة انك تتنح فيهم وتنسى الحصه والبعثه والجامعه والمعهد وامك وابوك فاهمني ترى سوؤالي عايدي وانا اكلمك بحكم الغريزه البشريه وانت شكلوا وجهك حممممممممممممممر وخضضضضضضضضضضضضر وصفففففففففففففففففففر علشين ترد على سوؤالي وما رديت المشكله هههههه هيا بالله عليك اديني جواب واضح انا اعطيك امثله للاجوبه مثال
    1- شي طبيعي انت في اوربا ولازم تتنبه لهذي الاشياء وتحاول تتخلص منها
    2- اف ايش جمااااااااااااال انتبه وربي تروح في ستين نيله
    3- والله انتى والمكان الي يحطوك فيه
    4- لااااااا ماعندك احد ماعندهم ماعند جدتي شيف الله لا يوريك وحوش

وبالله لاتستحي وخليكك جرئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ واعطي على الوجه على طووووووووووول للامام ياخ احمد
    اقلك نقيلي اجابه من الامثله انا عندي احساس انك حتقول المثال الاول انتبه ترى امسحه هههههه سلاااااااااااام

شووف اخوي

اذا اتكلمنا عن حلاوتهم فهم أكيد حلوين بس دائما ضع مخافة الله اماااام عينيك ...
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    طيب بالنسبه لبنات المانيا هل هم حلوات يعني يتعبوا ومايخلوا الشخص يركز في السبوره خخخ لاني بصراحه ما اقدر اقاوم الجمال انا عارف انا عارف ياحمد لاتسبني كان لازم اروح بنجلاديش علشين اركز على الدراسه الله يسترررررررررررررررررررررررررررررررررررر انا عارف انه سوؤال محرج لاكن لاحياء في العلم ؟؟؟؟
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي اسال الله العلي العظيم ان يبعد عنا وعنك بنات الحرام
    واسأل العلي العظيم ان ييسر لك القبول في معهد مثل اللي انا درست فيه اول شهر في المانيا
    كل الطلاب كانو عرب لا وشباب يعني ولا بنت
    ويارب انك بعد اللغه تتوفق بحصول على قبول لدراسة السنه التحضيريه في المدينه اللي الاخ المرعب وانا درسنا فيها
    لان الكلاس كامل كان شباب عرب ماعدى اخت محجبه من فلسطين و بنت من اوكرانيا غير مسلمه لكنها كانت تتحجب بعض الاوقات
    بالتوفيق للجميع
    في رعاية الاله
    7 "
6 من 40 صفحة 6 من 40 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.