الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب المانيا و هولندا ضروري ياليت

طلاب المانيا و هولندا ضروري ياليت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4507 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية clood
    clood

مبتعث جديد New Member

clood الكونغو الديمقراطية

clood , ذكر. مبتعث جديد New Member. من هولندا , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى ثانوي , بجامعة توكيو
    • توكيو
    • ثانوي
    • ذكر
    • مكة, اوساكا
    • هولندا
    • Feb 2011
    المزيدl

December 26th, 2011, 12:07 AM

اخواني واخواتي السلام عليكم

كيف حالكم ؟ ان شاء الله بخير

اخواني صراحه من اول محطي في بالي المانيا

وسئلت ودورت يمين ويسار وعرفت المعلومات الي كل طالب يحتاجها

بس صراحه الخوف الي جاني هوا شرووط القبول الطب بعد السنه التحضيريه

يعني يطلبو مثلن 1.3

ما اقول انو مستحيل بس شوي حسيتو صعب

وانا الي يزيد خوفي باذن الله بطلع على حسابي الخاص لين انضم لي البعثه

فكذى بضمن اقل الاحتمالات

صراحه اليوم شفت رد خوفني زياده

..

شوف وأنآ أخوك , أنآ مآ قد درست برآآ ولآ أعرف أحد درس بألمآنيآ ؛ لكن من خلآل اللي قريته هينآ وعرفت بعض الحقآئق .. نصيحه لوجه الله أنفذ بجلدك !!

مآ أقصد أخوفك وألآ شيء .. لكن هذآ الوآقع (n)

مشكلة ألمآنيآ مو باللغه مثل مآ يظن البعض , مشكلتهآ بالقبول يَ عزيزي ! كيف أنآ أشرح لك !

الوزآره تجيب لك قبول ستدينكولج مدري آيش أسمهآ مشروط باللغه , تدرس لغه صعبه بكل مآ تعنيه الكلمه من معنى , والملطوب منك إجآدتهآ بالكآمل خلآل سنه , مع إمكآنية التمديد 6 أشهر على حسآبك الخآص !
    تنتهي من اللغه , تختبر أختبآر حق لغه نسيت آيش أسمه , إذآ نجحت تكون معآك شهآدة إنك إجتزت اللغه ! وعلى فكرة غآلبية المبتعثين يتجآوزون هذي النقطه

المشكله بعد ذلك ! بعد مآ تبدأ تدرس الستنكوليج بتعآني كثير ! أولهآ إنك بتعتبر كأنك بثآلث ثآنوي ولسسى مآ دخلت الجآمعه ومطلوب منك معدل ! وغير كيذآ تعليمهم متقدم وإنك تجيب من أول تجربه لك معدل عآلي جدن صعبه !
    ومشكلتهم مآ تدرس الترم الثآني حتى تنجح بالأول وكيذآ ! يعني مآ فيه شيء إسمه أشيل مآده ,, في حآل نجحت ! يآخذون النسبه ويجمعونهآ مع الثآنويه ويقسمونهآ على 2 ! مع العلم أن النسب بألمآنيآ تكون من 1 إلى 6

بحيث أن 1 ممتآز 6 أدنى شيء !
    يعني نفترض أنك بالثآنويه 93 .. مجرد إفترآض , هذآ يدل على أن معدلك 1.4 وعشآن "تفكر" تنآفس عالكرسي يفضل يكون معدلك مآ بين 1 - 1.3 ! وخذ في بآلك أن الستنكوليج بتخسف أبو المعدل لك ! يعني لو طلع لك 2 اِنت محظوظ جدن !

وخذ في بآلك أنك جبت مثلن الفل مآرك في الستنكولج , معنآتهآ أن معدلك صآر 1.2 ! أوه يعني صآر عندك أمل :O طيب طبيعي مآ بتجيب فل ! هينآ المشكله

وكمآن نسيت أقولك أنه بعد الستنكولج في أختبآر شبيه بالتحصيلي عندنآ , وإنت مطآلب إنك تنجح فيه ! ولنفترض أنك نجحت فيه .. وجبت المعدل المطلوب مآشآء الله , فيه إختبآر قبول - إذآ مآني غلطآن - !

وفيه حآل مآ جبت قبول THE END إنتهت البعثه (N)

وآآيه ترى حتى لو جبت قبول ترى أول سنه تحضيري , يعني لسسى منت ضآمن شيء لسسى ! وحط في بآلك أن الأولويه للألمآن والأجآنب فقط لهم 10 %

حآولت أسرد لك كل شيء على قدر إستطآعتي ومآ أخبي عليك شيء , مع العلم إني مآ قد درست بألمآنيآ ولآ أعرف أحد درس فيهآ ! لكن من مجرد قرآءتي فلو فيه غلط دلوني عليهآ يَ أخوآن <3

لو تبي نصيحتي حول ولو لبولندآ ؛ وعآد اِنت إستخير والله يسهل عليك <
    3

العضوه الله يجزاها با الخير ردت بس شوي ردها خوفني وانا ما اشكك في كلامها

بس زاد خوفي اكثر وانا اعلم انو كل شي يجي بجد والاجتهاد

بس لانو شوي معاي عقده من السنه التحضيريه

...

هولندا

بسئل طلاب هولندا كيف الدراسه

وهل هي بي الانجلش ولا الدتش

الي زيي بيطلع على حسابه

هل اول ما يجي يدرس لغه الانجلش بعدين يختبر الايلتس وذا جاب الدرجه يدخل الطب

ولا يدرس سنه تحضيريه كمان في الجامعه

وهل احد يعرف احد طلع على حسابه الخاص

اتمنى انكم تساعدوني ويعطيكم العافيه وباذن ترجعو وانتو رافعين راس اهلكم
  2. هههههههه يحوووول اِنت جبت ردي كلله XD

المهم شسمه أول حآجه ترآي ولد مو بنت :$ ونرجع لموضوعنآ

شوف أنآ مآ أقول أنه مستحيل ، لكن كل شيء بالجد والإجتهآد يصير ممكن يعني كلهآ تحضيريه وإعآده للثآنويه إذآ عندك قدره تجيب الفل مآرك توكل على الله والقلب دآعي لك خخخخخ

بالنسبه لهولندآ , الوضع فيهآ أفضل من ألمآنيآ بألف مره .. يعني فيهآ شوية مشآكل لكن بعد السنه الثآلثه ؛ بسس هالشيء لطلآب البرنآمج ! أمآ اللي على حسآبهم مآ عندي علم عن وضعهم للأسف >_>"

الدرآسه بهولندآ بالإنقلش أول 3 سنوآت , والـ 3 سنوآت الأخيره بالدتش "اللغه الهولنديه" ، طبعن أول سنه كورس موآد أحيآء وكيميآء وشوية ريآضيآت وحآجآت كيذآ وكورس آيلتس مكثف ! وشوية دتش ,والمطلوب أنك تنجح فقط بكل الموآد .. وتختبر آيلتس وتجيب 6

لكن المشكله بعد السنه الثآلثه وتحصل على البآكلوريوس مآ يعطونك بآكلوريوس .. يعطونك شيء اِسمك بريكلنق ! مدري آيش هرجته :S وكمآن فيه شيء اِسمه "بروقريس تيست" اِختبآر 4 مرآت في السنه ولآزم تنجح فيه ! ولآ أعرف آيش هرجته بعد

هذآ بالنسبه لجآمعة مآسترخت , خرونجن"أعتقد" أن الوضع مشآبه لكن مآ أعرف شيء عنهآ =="

هذآ أنآ سألت بموضوع في القسم وكالعآده لآ جديد أعطوني أحلى سيفون
    7 "
  3. شوف إذآ بحسآبك الخآص أنآ مآ أعرف المتطلبآت منك !

لكن طلآب البرنآمج مطلوب منهم يجيبون 5 بالآيلتس عشآن يدرسوآ التحضيريه , يعني تكون عندهم خلفيه لآ بأس بهآ في الإنقلش .. فهمت علي ؟

فصرآحه مآ أدري هل بيطلبون منك 5 بالآيلتس وألآ لآ ! =\
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا مرشحة على المانيا بكالوريوس طب و بالنسبة للكلام عن صعوبة الدراسة عن نفسي سمعت عن معاناة وفشل ناس كثيييييييييييير
    ولكني شهدت على ناس ما شاء الله عليهم استطاعوا اجتياز الطب ورجعوا للوطن بأعلى الشهادات
    وبالنهاية مافي شي سهل وبماا أن المانيا من افضل الدول لدراسة الطب اكيد بيكون الوصول لها صعب بس مو مستحيل
    لكن لك الاختيار في رؤية ما يناسبك ويريحك وبالنسبة للمعلومات حول دراسة الطب في هولندا ..
    -تنقسم دراسة الطب الى قسمين :
    الاول/دراسة 3 سنوات (بكالوريوس طب) الثاني/دراسة 3 سنوات (ماجستير طب)
    وتعادل الست سنوات بكالوريوس طب في أي من دول العالم
    -دراسة الطب في جامعة خروننجن..>>الـ 3 سنوات الاولى باللغة الانجليزية والـ 3سنوات الاخيرة باللغة الهولندية
    -دراسة الطب في جامعة ماسترخت >> الـ 6 سنوات باللغة الانجليزية
    هذا ما اعرفه وربي يوفقك
    7 "
  5. كلام cheavo قمة في الإحباط وتدمير المعنويات ويقول لك أنا لا أعرف حدا مسافر ولا سافرت.
    أخي إذا ما بتعرف حدا ولا سافرت رجاء لا تحط كلام من عندك شوف الشباب اللي نجحوا وصاروا أطباء كبار وأخ clood أنت لست أول
    واحد يخرج للدراسة في ألمانيا كثيرون بل كثيرون جدا من درسوا وتفوقوا على الألمان من إخواننا العرب وهم موجودون في كل مكان في
    ألمانيا وستلاحظ ذلك عند قدومك.

ملاحظة: هناك شباب من أصحابي معدلهم 2.0ومع ذلك دخلوا طب ....تذكر أنك ستقدم على 50 جامعة !!!
    7 "
  6. هههههه يَ أخوآن شفيكم قلبتوآ علي ^^"

أنآ بس كتبت اللي يريح ضميري ؛ أنآ مآ قلت مستحيل ! بس قلت أنه صعب

أخي إذا ما بتعرف حدا ولا سافرت رجاء لا تحط كلام من عندك شوف الشباب اللي نجحوا وصاروا أطباء كبار

أخوي الله يهديك أنآ مآ قلت كلآم من عندي ، أنآ فقط كتبت آيش هي العقبآت اللي قدآمه , عشآن يرآجع حسآبآته ويفكر هل بيقدر عليهآ وألآ لآ , لأن مآلهآ دآعي يروح بعدين يندم وألآ لآ ؟

وإذآ اِنت تشوفه إحبآط .. أنآ أشوفه حذر , والإحتيآط وآجب

أنآ على فكره أستطيع أكذب أعليه وأمدحهآ له وكل شيء سهل .. الخ , لأن من مصلحتي أبعده هو وغيره عن أي دوله أبيهآ عشآن لآ سمح الله بكره مآ تتكدس لكن مآ حب هالطريقه ولله الحمدلله

وبالنهاية مافي شي سهل وبماا أن المانيا من افضل الدول لدراسة الطب اكيد بيكون الوصول لها صعب بس مو مستحيل
    لكن لك الاختيار في رؤية ما يناسبك ويريحك وبالنسبة للمعلومات حول دراسة الطب في هولندا ..
    ^

بالمختصر ترى كلآمي مشآبه لكلآم الأخت لكن بالتفصيل :P

+

متأكد أنه فيه نآس أنقبلوآ ومعدلآتهم 2 !! آيش تخصصهم بالضبط ؟
    7 "
  7. السلام
    للأسف ماعندي معلومات عن كيفية الدراسة بالحساب الخاص في هولندا اما الدراسة في ماستريخت فهي مو واضحة تماما يعني دفعتي درست ثلاث سنين طب في ماستريخت بالانجليزي بعد سنة تحضيرية كان فيها كورسات لغة للنجاح في الايلتس وكورسات علوم بس دفعتي يمكن بعدها نكمل هولندي ما ندري للحين ما تقرر الوضع
    لأن كل سنة تتغير القوانين فأنصح تسأل المقبولين لهذه السنة عن شروط القبول .
    وعذرا على عدم الافادة
    7 "
  8. انقبلوا طب أخي ...
    نصيحه لوجه الله أنفذ بجلدك !!

مآ أقصد أخوفك وألآ شيء .. لكن هذآ الوآقع (n)

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz1hjwBVCZH
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    يعني أنا لما حدا يقلي انفذ بجلدك برأيك بفهمها حذر؟؟؟

المشكله بعد ذلك ! بعد مآ تبدأ تدرس الستنكوليج بتعآني كثير ! أولهآ إنك بتعتبر كأنك بثآلث ثآنوي ولسسى مآ دخلت الجآمعه ومطلوب منك معدل ! وغير كيذآ تعليمهم متقدم وإنك تجيب من أول تجربه لك معدل عآلي جدن صعبه !

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz1hjwcLRr4
    الشتودين كوليج سهلة جدا بشهادة أغلب الإخوة العرب ولكن تصبح صعبة عندما تتراكم عليك دروس شهر أو أكثر نتيجة لعدم الدراسة والاغلبية يحصلون معدل فيها .

وآآيه ترى حتى لو جبت قبول ترى أول سنه تحضيري , يعني لسسى منت ضآمن شيء لسسى ! وحط في بآلك أن الأولويه للألمآن والأجآنب فقط لهم 10 %

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz1hjy7TaD1
    هل تعلم أن أغلب الشباب الألماني لا يكمل الدراسة في الجامعات العادية بل يتجهون إلى الجامعات التطبيقية لتعلم مهنة ما والعمل فيها
    لذلك تجد أن أغلب الجامعات الألمانية من الأجانب...أي أن النسبة التي تدرس الطب من الألمان قليلة جداً.

على كل حال أخي أنا ما قصدت أن أتهجم عليك والله لكن انا أنزعج عندما أرى الإخوة متحمسين للسفر والتخرج والدراسة ثم يغيرون رأيهم
    من كلمة مثبطة أو كلام محبط....وعلى كل الأحوال الطب يحتاج إلى دراسة مكثفة في كل دول العالم والذي لم ينجح في ألمانيا لن ينجح بالتأكيد
    في هولندا أو أمريكا أو بريطانيا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.