الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في المانيا (الجزء الثالث)

إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في المانيا (الجزء الثالث)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F4res
    مفتاح العلم..
    السلام عليكم..
    حاب أسأل عن الدراسة في ألمانيا بشكل عام..
    هل تشوف الدراسة هناك والتعليم راقي..هل تحسهم فاهمين إللي يشرحوه ومتمكنين ..بشكل عام يعني كيف مستوى التدريس هناك ؟
    مكانة التعليم في المانيا مايحتاج اني اخوض فيها والاختراعات الالمانية تتحدث
    وأيضا صعوبته تصل لأي درجة ؟؟(طبعا نتكلم بالنسبة للمثابر اللي اللي الدراسة أول أولوياته)
    الدراسة صعبه نوعا ما
    وهل الجامعات والشهادات اللي تحصلها من هناك قوية وذات قيمة عالية ومطلوبة ؟؟؟
    اكيد
    وهل في جامعات تنصح بها من حيث القوة والشهادة حتى ولو كان فيها صعوبة (بمستوى Harvard أو مايقاربها من قريناتها)
    حسب التخصص كل جامعه متميزه بتخصص
    والدراسة المفروص مجانية ومتاحة للجميع على حسب ماسمعت، هل هذا كلامي كله صحيح ودقيق ؟
    نعم، ولكن سوف تفرض رسوم قريبا ولكن ليست ذات تكاليف باهضه وبعض المقاطعات فرضت رسوم
    يعني مايحتاج تروح تبع بعثة خادم الحرمين ؟ تنصح بهذا الشي (بدون البعثة)؟؟
    لا يحتاج لانه الحياه ليست رخيصه
    وآخيرا..
    أنا متخرج من الثانوية..
    وحاليا بدرس طب سنة تحضيرة إن شاء الله في السعودية(دولتي)
    وإن شاء الله راح أكمل الدراسة في ألمانيا..
    (زبدة الموضوع) : هل بإمكاني إكمال الدراسة هناك بعد التحضيري بشكل طبيعي بدون أي مشاكل ؟ زيي زيي أي أحد في أي جامعة هناك؟ وطبعا درجة السنة التحضيرية تعادل ولا يحتاج أعيدها صح ؟
    وهل شهادة الثانوية ينظروا لها على إنها قديمة ويصير في ناس لهم الأفضلية عليي (اللي حديث التخرج) ؟؟؟

تعادل وتقدر تدرس اذا معدلك بالسنه التحضيريه عاليه، ومافي شيء اسمه شهاده قديمه

*(وطبعا كل هذا بخصوص دراسة الطب البشري)^^
    ...
    في الآخير.. شكرا لجهودك المبذولة ونرجوا استمرارها وإفادة الجميع
    (في أسئلة كثيرةقي بالي بس هذا اللي طرأ عليه حاليا).
    اطرحها باي وقت ، الاجابه بالاحمر بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah0606
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يااخوان انا مقدم على ماستر علاج طبيعي في المانيا والصراحه كل مادخلت مواقع الجامعات ماقدر اعرف وش التخصصات الي عندهم وكذا فتكفون الي يقدر يساعدني اكون شاكر له لو يعطيني اسامي جامعات بس وانا اتواصل معهم ولكم جزيل الشكر
    للاسف مالي خبره بالعلاج الطبيعي، هذا قروب طلبه سعوديين يجيبون قبولات
    studysauditeam@hotmail.com

يمكن يفيدوك ، بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshal_bataineh
    السلام عليكم. .. لو سمحتوا انا بدرس بكالوريوس هندسة مدنية سنه ثالثة. ...سؤالي هل يوجد ماستر بالهندسة باللغه الانجليزيه. .. انا هيك بدي واللغه الألمانية بأخذ بالجامعة بدرسها أثناء الماستر شو رأيكم
    نعم ماستر في بالانقليزي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة booka240
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تطلب الجامعات في المانيا امتحان القدرات العامة؟؟ وما هي الدرجة التي يجب ان احصل عليها لقبولي في تخصصات الهندسة؟؟
    لاتطلب امتحان القدرات.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاهه

لدي 3 اسئلة أرغب في طرحها

1- قرأت عي احد المواقع ان ساعات العمل في الوظائف هي 8 او 10 ساعات هل يوجد وظائف بدوام جزئي (part-time) كالعمل 4 ساعات في اليوم مثلاً؟

2- قرأت في موضوع مطروح هنا (للدراسين على حسابهم الخاص ... كيف تقوم بتمويل دراستك في المانيا) انه يمكنني العمل 400 يورو في الشهر هل هذا
    يعني ان الحد الأقصى للدخل الذي احصل عليه هو 400 يورو؟؟

3- قرأت في احد المواقع ان طلاب السنة التحضيرية لا يستطيعون العمل الا في الإجازات الرسمية هل ينطبق هذا الكلام ايضاً خلال فترة دراسة اللغة الألمانية؟؟

مع خالص شكي وامتناني ودمتم على خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة booka240
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاهه

لدي 3 اسئلة أرغب في طرحها

1- قرأت عي احد المواقع ان ساعات العمل في الوظائف هي 8 او 10 ساعات هل يوجد وظائف بدوام جزئي (part-time) كالعمل 4 ساعات في اليوم مثلاً؟

2- قرأت في موضوع مطروح هنا (للدراسين على حسابهم الخاص ... كيف تقوم بتمويل دراستك في المانيا) انه يمكنني العمل 400 يورو في الشهر هل هذا
    يعني ان الحد الأقصى للدخل الذي احصل عليه هو 400 يورو؟؟

3- قرأت في احد المواقع ان طلاب السنة التحضيرية لا يستطيعون العمل الا في الإجازات الرسمية هل ينطبق هذا الكلام ايضاً خلال فترة دراسة اللغة الألمانية؟؟

مع خالص شكي وامتناني ودمتم على خير
    كطالب لايحق لك سوا العمل ٢٤٠ ساعه بالسنه ورواتب الطلبه ٤٥٠ يورو ، بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاح العلم
    كطالب لايحق لك سوا العمل ٢٤٠ ساعه بالسنه ورواتب الطلبه ٤٥٠ يورو ، بالتوفيق
    يمكنني بوظيفة راتبها 8 يورو في الساعة ان احقق دخل اعلى بكثير من 450 يورو شهرياً هل هذا ممنوع؟؟

وبالنسبة للوظائف هل يوجد وظائف بدوام جزئي

طيب بالنسبة للسؤال الاخير هل استطيع العمل وانا طالب معهد لغة؟؟
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله

تم قبولي بتخصص إدارة مشاريع ماجستير في وظيتك بعثتك
    وأعلم أن النظام الألماني يختلف من ولاية لإخرى
    سؤالي هنا : هل قبول اللغة مرتبط بقبول الجامعة ، أي يجب أن أدرس اللغة في هذه الجامعة كي يتسنى لي دارسة الماجستير فيها ، أم أن قبول معهد كافي ثم البحث لاحقاً عن الجامعة ؟
    لأن للأسف موقع الملحقية مغلق ورقم التوصل لا يستجاب له ،
    والأن نحن في طور الحصول على قبلات وإخراج الفيزا ، وأخشى أن لاتخرج فيزا الدراسة لمجرد دراسة اللغة فقط .

وشكرا لكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldosarymohamed
    السلام عليكم ورحمة الله

تم قبولي بتخصص إدارة مشاريع ماجستير في وظيتك بعثتك
    وأعلم أن النظام الألماني يختلف من ولاية لإخرى
    سؤالي هنا : هل قبول اللغة مرتبط بقبول الجامعة ، أي يجب أن أدرس اللغة في هذه الجامعة كي يتسنى لي دارسة الماجستير فيها ، أم أن قبول معهد كافي ثم البحث لاحقاً عن الجامعة ؟
    لأن للأسف موقع الملحقية مغلق ورقم التوصل لا يستجاب له ،
    والأن نحن في طور الحصول على قبلات وإخراج الفيزا ، وأخشى أن لاتخرج فيزا الدراسة لمجرد دراسة اللغة فقط .

وشكرا لكم
    مو لازم تدرس لغه بنفس الجامعه واصلا الجامعات اللي فيها معهاد لغه قليله ، لكن قبول معهد اللغه ليس كافي عليك بالحصول على قبول جامعي او سيتم رفض الفيزا غالبا.
    بالتوفيق واي استفسار اخر لاتتردد بطرحه.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة booka240
    يمكنني بوظيفة راتبها 8 يورو في الساعة ان احقق دخل اعلى بكثير من 450 يورو شهرياً هل هذا ممنوع؟؟
    لا ليس ممنوع

وبالنسبة للوظائف هل يوجد وظائف بدوام جزئي
    اكيد موجود

طيب بالنسبة للسؤال الاخير هل استطيع العمل وانا طالب معهد لغة؟؟
    لا تستطيع، بالتوفيق لك
    7 "
7 من 11 صفحة 7 من 11 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.