الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كلام نواعم .... من شيفيلد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5856 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة عربية
    مبتعثة عربية

مبتعث مستجد Freshman Member

مبتعثة عربية غير معرف

مبتعثة عربية , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى بالمجال الطبي , بجامعة Sheffield
    • Sheffield
    • بالمجال الطبي
    • أنثى
    • Sheffield, Sheffield
    • غير معرف
    • Apr 2008
    المزيدl

April 16th, 2008, 08:00 AM

أخواتي وإخواني المبتعثيين والمبتعثات
    أنا أختكم في الله مبتعثة عربية مقيمة منذ سنوات طوال بالرياض مع الأهل
    الحمد لله وبتوفيقه تم قبولي بجامعة شيفلد للماستر والدكتوراة تخصص علوم صحية
    وأنا في الحقيقة مطلعة على موقعكم الرائع منذ فترة .... وأنا أحيي كل القائمين على الموقع وكذلك الأعضاء على مساهاماتهم ومشاركتهم بمعلومات تهم جميع المبتعثين.
    ولهذا فكرت أن أشارككم بخبرتي في موضوع التقديم على الجامعات والقبول
    لهذا لا تترددوا في طرح أي سؤال سواء بخصوص الدراسة أو غيرها
    بمعني: أستفساراتكم بخصوص أوروربا والحياة والدراسة هناك بشكل عام ، حيث أنني قد زرت عدة بلدان اروربية كما قضيت فترة لا بأس بها بالمانيا بسبب دراسة والدي ووالدتي للدكتوراة

لقد فكرت في طرح اسم لمشاركتي ..... وهو :

لانني مبتعثة ان شاء الله لشفيلد .... وانا في مرحلة استخلاص الفيزا .... وهي اخر خطوة عندي

ولا يعني تسميتي للموضوع بكلام نواعم ..... انه قاصر فقط على الاخوات المبتعثات .... ,انما المقصود بان تركيز هذا الموضوع سيكون على أحوال المبتعثات وزوجات المبتعثين بشفيلد .... الى جانب مناقشة اي موضوع من المواضيع المزكورة اعلاه

وأنا بانتظار مشاركتكم واستفساراتكم

مع سلام الله

2. عزيزاتي واعزائي المبتعثين والمبتعثات وخاصة بشفيلد
    هذه دعوتي للتعارف فيما بيننا

ولنبدا بنفسي

انا مبتعثة عربية

جامعة شفيلد ، ماستر علوم صحية ،ووبعدها دكتوراة ان شاء الله

بدات رحلتي للابتعاث فور تخرجي (منذ عدة سنوات)
    ومحاولاتي لاقناع الاهل
    لانهم كانوا متخوفين ورافضيين لفكرة السفر بمفردي

وبعد الالاف من المحاولات بداوا يلينوا بشروط:
    اولاها عنصر الامان والخصوصية للبلد الذي ساكمل به دراستي
    استبعاد امريكا وكندا واستراليا بسبب بعدهم
    اختيار دولة مالوفة للاهل مثل المانيا ، بريطانيا ، هولندا ، السويد

الخطوة التالية: التقديم على الجامعات
    بدأت مرحلة البحث ومراسلة الجامعات وجمع الاوراق واختبار التويفل هنا بالرياض وكتابة ملخص بحث الماستر ( كتبت اكتر من 9 ملخصات لتسع جامعات مختلفة مع سهر الليالي والمزاكرة، كانها اختبار الفاينل بالجامعة)
    واثناء هذا ، برزت مغريات عدة من قبل الاهل ، لتحويل اتجاهي من اوروبا لبلد عربي قريب مثل الجامعة الامريكية بالقاهرة او الشارقة
    ولكني اخبرتهم بان مادة التخصص الدقيق متوفرة فقط باوروبا

الخطوة الثالثة: القبول

جاني قبول من كل الجامعات التي ارسلت لهم اوراقي ، الحمد لله معدلي عالي

الخطوة الرابعة: اختيار جامعة لبدء الدراسة
    اخترت جامعة برلين وشفيلد، ثم رجحت شفيلد لسببين
    الأمانننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن
    ولان ابي له استاذ صديقه يعمل هناك كبروفيسور بالجامعة : ووصاهم على ، هو وزوجته ( صار لي عزوة بالحي هناك )

الحمد لله

الخطوة ما قيل الاخيرة: حاليا
    الترتيب لسفر المرافق ( لان القانون لا يلزمني بمحرم)
    عفوا اقصد : المرافقين والمرافقات
    لان اسرتي كلها قررت مصاحبيتي لتوصيلي ولاطمئنان على ( كاني رايحة المدرسة)
    والقصة
    بدأت الفكرة بابي وامي ( حبايبي)
    قرروا في ساعة صفا مرافقتي لباب السكن ( سكن الجامعة) للاطمئنان على الحي والديرة
    المهم

بدات والدتي في تجهيز قائمة بالمتطلبات تبدا هنا بالرياض مرورا بالقاهرة وبيروت ( للسياحة في الطريق الى شفيلد: حتى اتفسح وارى جمال بلادنا العربية قبل غربتي _ على راي امي الحبيبة - كاني رايحة بدون رجعة) وتنتهي بشفيلد

ثم وبقدرة قادر

انضمت اختى _وهي بسني ، واعلنت انها سترافقنا لانها لن تكون مشغولة اثناء رمضان بشغلها بالمستشفى ( لان دراستي ستكون برمضان

ثم

انضم اخي وزوجته بالرياض لمرافقتنا ، وهي رحلة ببلاش على حساب الوالد ، ربنا يخليه

ثم

انضم اخي الصغير

ومش مهم غياب كام يوم عن المدرسة

ثم

انضمت اختي وزوجها بالرياض للرحلة

ثم

لا ادري باقي اختين بازاوجهم يشاوروا انفسهم ، بس مكسوفيين

طبعا اختكم ، حدث ولا حرج

يا رب اساتذة شفيلد ما يقولوا ، جايبة قبيلتها تدرس معاها

و لرحلتي بقية في السرد

مع امان الله
    7 "
  3. لسة باقي السواق والشغالة هههههههه (امزح)
    ترى على فكرة حتنبسطي معاهم وحتفليها ولمن يروحوا كلهم ويسيبوكي حتفليها مزبوووووووووووط بس بالعكس هههههههههه

انا دلوووو وبادرس لغة في كانتربري من تقريبا شهر وكم يوم
    انا كمان جو معايا انا وزوجي وولدي تلاتة اشخاص كمان بس لمن سافرو جاتني مرحلة الاكتئاب والكسل فنصيحة ضيعيلهم جوازاتهم عشان ما يقدروا يرجعوا ويقعدوا معاكي زيما انا مخططة اسوي في مامتي وبابتي لمن حيجوا ان شاءالله ههههههههههههههههههههههه
    انا تخصصي مايكروبيولوجي بس شكلي في السنة حقت اللغة حاغيروا اذا قدرت عشان طفشت من الفطريات والطحالب والبكتيريا ابغى اغير يعني ممكن اذا صراصير والا نمل والا عقارب اوافق ههههههههههه

وفرصة سعيدة
    واتقبلي مروري
    7 "
  4. يا مرحب بمرورك

انا اسعد حبيبتي

والله ان الوالدة صعب عليها الشغالة والسواق نسيبهم ، وكانت بتقول للوالد يجيبهم ، لولا اني شديت شعري

وانا واللي شايله هم الغربة ، وخاصة برمضان ، لانهم بيسيبوني نص الشهر المبارك

والله ممكن اعمل بنصيحتك ، كانك بتقري افكاري

ولنا تكمله للسرد

سعدت بيك

لا تقطعي بينا

باي
    7 "
  5. يعطيك العافيه على هالجهد ياعربية مبتعثه ........حبيت أشارك بسالفتي أنا قدمت على البعثه على أساس أروح أمريكا لأخذ الماستر أنا وأختي بأزواجنا لكن الله ماوفقني وماأنقبلت في البعثه بينما أختي أنقبلت وكنت حابه أروح معها على أساس نكون مع بعض بس زوجي رفض أمريكا لصعوبتها في أستخراج الفيزا لما يبغى يجي والبعد ...وبعدين رجح لي بريطانيا طبعا على حسابه الدراسه في البدايه أستصعبت الموضوع عشان بكون هناك لحالي أنا وبنوتي وولدي لكن عزمت وإن شاء الله إني رايحه ،،أنا الحين في مرحله البحث عن جامعه مناسبة وسمعت عن البحث الي يقدم للجامعه حابه أعرف وش سالفته ...وأبي أسأل عن شفيلدأنا حبيت المدينة من كلام المنتدى أحسها أمنه وتناسب العوائل ..ولسى بدرس لغه هنا وأخذ التوفل وبعدين اروح ...أسفه على الإطاله
    7 "
  6. صباح الخير للاخوات النواعم
    يبدوا ان المجلس اصبح مجلس نسوي بحت وكاني بالاخت مبتعثه ماسكه المجلس وتخطب بالنساء تلك الخطبه العصماء والاخوات كلهم اذان صاغيه ونقاش رائع على الاخر احببت ان امر عليكم قبل ذهابي واقول اذا احتجتوا لشي مثل قطع الدونات او المعجنات او المكسرات حتى تزين جلستكم ويزداد الاثراء والنقاش الانثوي اتمنى لكم وقتا سعيدا ونقاشا راقيا ومفيدا
    الى اللقاء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.