الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة قبول سنة آخيره في UNIVERSITY OF BEDFORDSHIRE

مساعدة قبول سنة آخيره في UNIVERSITY OF BEDFORDSHIRE

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2779 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن ٩٠
    عبدالرحمن ٩٠

مبتعث جديد New Member

عبدالرحمن ٩٠ غير معرف

عبدالرحمن ٩٠
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Sep 2016
    المزيدl

September 20th, 2016, 01:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا يا اخوان انا عندي استفسار واتمنى القى له اجابه لاني فعلا بحثت كثير بالانترنت ولا حصلت اجابه شافيه، انا خلصت ٧٢ ساعه في احدى جامعات ماليزيا خلال اربع سنوات وطلعت من الجامعه ورجعت السعوديه واللحين جاني قبول نهاىي سنه اخيره بنفس التخصص في بريطانيا بعد ماعادلوا جميع المواد. اما السنه الاخيره هي اربع مواد كل ماده حاسبينها ب ٣٠ CREDIT يعني كلهم على بعض ١٢٠ CREDIT

سؤالي هل بعد التخرج الوزاره تعادل لي الشهاده على انها بكالوريوس او مثل ماقالوا لي بعض الزملاء انو ممكن تتعادل دبلوم عالي!؟
    وكيف نظام ساعات بريطانيا هال ١٢٠ ساعه كم تعادل بالنظام االماليزي اللي على مااعتقد زي الامريكي يعني فيه نصاب معين للساعات يعني ممكن اني انزل مواد مع المواد المقرره علي عشان ازيد عدد الساعات؟

ومشكورين مقدما والله لايهينكم

2. ^^^

أولا تأكد إن الجامعة موصى بها من الوزارة معتمدة وغير موقفه!
    ثانيا: هل البكالوريوس بالجامعة المذكورة يتخصصك 3 سنوات او 4 غير السنة التحضيرية!
    ثالثا: كم الساعات الاكاديمية للبكالوريوس عندهم!
    الظاهر انه كان في الماضي لا يجب ان تتعدى الساعات الاكاديمية المعادلة 60 وغير متأكد من ذلك أو هل تغير الوضع وكان ذلك يحصل مع طلاب الكلية التقنية الي عندهم دبلوم سعودي والمبتعثين على حساب الحكومة....الخ!

الأفضل ان تكتب لنا أسم تخصصك هنا لتتضح الصورة أكثر وتوضيح المزيد عن دراستك والساعات المنجزة بماليزيا ( اعتقد ان 72 ساعة معتمدة كانت قليلة بالنسبة لمدة 4 سنوات) وهل كانت بنظام الانتظام!

وفقك الله بمن يفيدك وخاصة بموضوع مقارنة النظام الماليزي بالبريطاني! أتوقع انهم سيم same!

Good luck bro
    7 "
  3. الاخ الكهل الطموح شاكر لك تعاونك

اما بالنسبه للتوصيه الجامعتين معترفه لدى التعليم العالي
    وعدد الساعات المنجزه في ماليزيا هي ٧٢ ساعه معتمده خلال اربع سنوات من الدراسه اللتي لم تنتهي بمؤهل طبعا بنظام الانتظام علما ان البكالوريوس في الجامعتين ٣ سنين بدون السنه التحضيريره والتخصص هو تقريبا نفسه Information technology في ماليزيا و computer science في بريطانيا

وعند تقديم التقارير الدراسيه لجامعة BEDFORDSHIRE تم قبولي سنه اخيره في البكالوريوس وعدد الساعات ١٢٠ CREDIT علما انا الكورس كامل ٣٦٠ CREDIT مقسمه على ٣ سنوات
    النقطه اللي مافهمتها انو بماليزيا البكالوريوس ١٢٠ ساعه على ثلاث سنين بدون تحضيري وبريطانيا ٣٦٠ بدون تحضيري

ارجوا ان الصوره اتضحت لديكم
    7 "
  4. ^^^
    أخ عبد الرحمن!
    على ما اعتقد ان الكريدت البريطاني لا يعتبر ساعة اكاديمية معتمده!
    والظاهر والعالم الله ان الساعة الاكاديمية المعتمدة تساوي 2 أو 3 كريدت بريطاني!
    أنا تخرجت من الجامعة العربية المفتوحة وهي تتبع نظام الجامعة البريطانية المفتوحه بلندن!
    خريج البكالوريوس 4 سنوات لا بد ان ينجز وينجح في 120 الى 130 ساعة اكاديمية معتمدة حسب التخصص!
    .....
    نعود الى موضوع معادلة الوزارة بما ان البكالوريوس بجامعة بيدفوردشاير مدته 3 سنوات اكاديمية فقط (عادي)!
    فعند تخرجك الوزارة لن تعادله لك ببكالوريوس كامل وسيكتب لك فقط بكالوريوس 3 سنوات ( وقد يكتب لك دبلوم عالي مع الشك في ذلك)!
    لذلك فمن يرغب في معادلة بكالوريوس كامل سعودي (4 سنوات)، فعليه دراسة سنة اضافية بعد السنة الثالثة (الاخيره) بالجامعة المذكورة وتسمى السنة الشرفية وبذلك يكون عندك بكالوريوس مدته 4 سنوات في بريطانيا ويكتبون لك البريطانيون انك خريج بكالوريوس شرفي... وبذلك تضمن المعادلة الكاملة حسب النظام السعودي (طبعا السنة التحضيرية خارج الحسبه سواء في بريطانيا أو المملكة)!
    هذا ما أظنه واعلمه وقد يكون هناك مستجدات بالموضوع داخل المملكة وخارجها!
    ------
    الزبدة: احرص على الحصول على البكالوريوس الشرفي البريطاني )HONS( لكي تضمن المعادلة والقبول الوظيفي بالسعودية!
    انتبه من بكالوريوس ابو 3 سنوات (العادي) بغض النظر عن الساعات المعادلة لك بين الجامعتين البريطانية والماليزية ( و لا تهتم بموضوع ال60 ساعة الذي ذكرته لك في ردي السابق لأنه يخص خريجين دبلوم الكلية التقنية السعودية!
    عموما نص شرط المعادلة بالوزارة موجود بأحد ردودي برابط الموضوع السابق اعلاه(500الف تكفي....الخ) أتوقع انك قدقرأته!

ممكن تكتب لنا تخصصك المحتمل ببريطانيا باللغة الانجليزية كامل للتأكد من إنه شرفي وبغض النظر عن عدد سنواته
    _____
    هذا ما لدينا واترك البقية للبقية!
    7 "
  5. جزاك الله خير والله يكثر من آمثالك...

اللي فهمته منك آنو اهم شي بالسالفه انه يكون البكالوريوس اللي بدرسه شرفي يعني (honours)
    للمعلوميه التخصص بالجامعتين شرفي ٣ سنين فهل المعادله تكون بكالوريوس كامل علما ان اسم التخصص اللي بكمل فيها Computer Science BSc (Hons) ؟

وشاكر لك تعااونك
    تقبل تحياتي
    7 "
  6. ^^^
    ممتاز!
    ومبروك اكتمال شرط المعادلة سلفا!!

------

لكن في نقطة لفتت أنتباهي بموضوعك وهي إن تخصصك في ماليزيا كان تقنية معلومات وأصبح في بريطانيا علم الحاسب!
    تأكد من مسار التخصص إنه يكمل بعضه بين الجامعتين.... على فكرة هل ارسلت نسخه من قبولك البريطاني الى الملحقية بلندن للتصديق عليه من قبلهم!
    أنصجك بذلك وعن طريق مراسلتهم الكترونيا حسب تعليمات تصديق القبولات الاكاديمية بموقع الملحقية الإلكتروني بلندن....To be in the safe side

Good luck bro
    7 "
  7. التخصص مكمل للسابق آكيد اطلعت على الخطه الدراسيه للكورسين وهو تقريبا مشابه تماما...والله ياخوك فضلت آني اذا رحت هناك آمرهم واصدق القبول وآخذ موافقه للدراسه على الحساب الخاص عشان مايجحدوني بعدين لاني حاس ان الجامعه بيلغى الاعتراف عنها لان تصنيفها مره متدني ١٢٠ من ١٢٧ ولك ان تتخيل ماذا سيحصل اذا الغي الاعتراف بالجامعه وانا مش مبتعث وش بيعقدوني فيه الملحقيه فقط لاني غير مبتعث!

حاليا منتظر الفيزا صارلي اسبوع بالضبط مقدم عليها عن طريق الخدمه المستعجله والله يسهلها من عنده!

آطيب التحايا لشخصك الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.