الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثون وهاجس الزواج

المبتعثون وهاجس الزواج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5603 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loodyo-o
    هل الزواج في الغربة هيكون سعادة او تعاسة ربي يكتب النصيب لكل من اراد الزواج ويرزقو اذا كانت بنت بالزوج الصالح واذا كان ولد يرزفو بالزوجة الصالح اتمني للجميع السعادة

ليه تعاسه ؟؟

الزواج زواج ... سواء كان هنا او هناك .. وكثير نسمع عن تجارب زواج فاشله وطلاق يحصل وهم هنا بالسعوديه

اللي اقصده الزواج الفاشل ماله دخل في المكان

وكذلك الزواج الناجح ...بالعكس يمكن في الغربه يفهمون بعض اكثر وكل واحد يحس انه محتاج للثاتي .. خاصه انهم بيكونون بلحالهم بعيد عن تدخلات الاهل !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصد خير
    جزاك الله خير

موضوع يفطس ضحك , والله يمكن من ضمن خطط الأبتعاث تخفيض العنوسة

المغريات كثيرة وللأسف حتى هنا بأرض الوظن , لكن نقول الله يغنينا بحلالة عن حرامة

ولو الواحد يحصل له مبتعثة , كان حج وقضيان حاجة ,,,,,,, هاه يا بنات بريطانيا
    كأن الزواج سلعة ؟؟

والفتاة بضاعة مزجاه

وعجبي !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقة لحلمي
    كأن الزواج سلعة ؟؟

والفتاة بضاعة مزجاه

وعجبي !!
    أختي لا سلعة ولا مزجاة , لا والله على العين والراس ,

أخوي فارس طرح موضوع حساس وطرحت وجهة نظري عن المغريات ولا ذكرت سلعة لا من قريب ولا من بعيد ,

ردي كان فيه دعابة على التعقيدات الي قاعد يعاني منها الشباب قبل البنات وكأن الجميع نسى أن الهدف الرئيسي لصالح قشور البرستيج والعادات , ولكن للأسف أختي أخذتي جزء من الرد وما نظرتي لمعنى الرد ككل ,

وأعتذر لجميع الاخوات كان الموضوع فيه تقليل او تنقيص ,

أخوي أبو ساري وفراس الله يجبر بخاطركم , لكن تونا بدري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE LAW
    اؤمن - في وجهة نظري - (يعني لا احد ينط علي ويتفلسف ) وعلى فكره , انا احترم من يحترم وجهة نظري !

اؤمن ان الزواج احدى عثرات النجاح في الابتعاث , لاسباب عده ! بعضها اخاص فيني - بل اغلبها - !

هي وجهة نظر ولا داعي للاندفاع من البعض !

اهلين اخوي
    اولا حاب اشكرك على المشاركه
    ثانيا انا اختلف معاك كليا وعندي اسبابي لكي اختلف معاك
    انا مؤمن ان الزوجين اذا كانو متفاهمين راح ينجحو في الغربة وراح يحققو اعلى الدرجات لان الشخص اذا كان مرتاح نفسيا راح يكون انجازة اكثر واكثر
    الشي الثاني الزواج يعطي استقرار نفسي وعاطفي وهاذا الشي ايجابي
    في الاخير انا ما اقدر اجبر احد على تقبل وجهة نظري لكن لابد من ذكرها

اخوي بسالك انت تقول ان الزواج يتسبب في فشل البعثة حلو...طيب انا بسالك
    هل كلامك هاذا صادر عن تجربة ملموسة او مشاهدة او مجرد افتراض!!!!!
    ياليت لو عندك سبب تذكره عشان احنا نقتنع, اما انك تحكم كذا من راسك
    فانا اعتقد ان حكمك هاذا يفتقر الى الصحة
    مع خالص شكري وتقديري لك
    ((و الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه))
    7 "
  5. عزيزي الكريم :

انا لم اقل ان الزواج سبب (للفشل) في البعثه , انا قلت الزواج (عثرة) نجاح , والعثره لها احتماليه التجاوز بعد السقوط والوصول الى النجاح , وايضا احتمال اخر وهو الاستمرار في التعثر حتى الفشل !

اذا , لماذا قلت عثرة ؟! لان الزواج لا يعتمد على شخصين فقط لكي ينجح , بل العوامل الخارجيه مثل الحياة المعيشيه , والاجتماعيه , وحتى الحياة الخاصة -بين الزوجين- وايضا الابتعاث !!

مهما كان تفاهم الزوجين , الا ان البعثه (قد) تكون سبب للانفصال البطئ , اي بمعنى لن تعطى ثماره الا في الامد المتوسط - بعد رجوعهم من ارض البعثه - !

لما لا يكون استقرار الشخص النفسي بعيدا عن الزواج ؟! هل كل الرجال الناجون في العالم متزوجون ؟! طبعا لا , الاستقرار النفسي يرجع اولا واخير الى الايمان بالله , والصلاة , والصدقه , والصوم , وليس الزواج .

لنفرض ان شخصا وجد استقراره في الزواج , ولكنه متهاون عن اداء الصلاة , هل وجد الاستقرار النفسي , طبعا لا, مما يعني ان الاستقرار النفسي بعد الزواج هو تخدير موضعي مؤقت , قام العقل الباطن للشخص بإيهام نفسه بان الزواج هو المخرج الرئيسي لسؤ حالته النفسيه .

هل كلامك هاذا صادر عن تجربة ملموسة او مشاهدة او مجرد افتراض!!!!!
    ياليت لو عندك سبب تذكره عشان احنا نقتنع, اما انك تحكم كذا من راسك
    فانا اعتقد ان حكمك هاذا يفتقر الى الصحة
    مع خالص شكري وتقديري لك
    بالعكس , لم امر بتجربه , وليس المرور بالتجربه هي البرهان القطعي لكلامي , وليس مشاهدتي لعينات - رغم انني شاهدتها على ارض الواقع - هي دليل لكلامي , لربما يكون سبب عدم الاستقرار سبب بعيد عما ذكرته . ربما افترضت كلامي ولكن لا يعني انه افتقر للصحة , ان من السهل رمي الاراء الاخرى بعدم الصحه نتيجة لفقر الدليل , ولكن من الصعب ان تجلب دليل يدعم اتهامك !!

لم لا يكون رأيك فقير من الصحه , رغم انك افترضت ان الزواج هو سبب للاستقرار دون دعمه بدليل !

لك رد هنا جذبني واثار مافي نفسي :

ليرفعوا بعدها سماعة الهاتف مهاتفين أمهاتهم طالبين منهن الاستنفار و بدء عمليات البحث والتحري والتقصي عن فتاة الأحلام والتي ستحل لهم أزمات و أزمات لينهوا بعد ذلك مشوار العزوبية والذي كان هاجسا يرافقهم إلى كل مكان.
    هل (فتاة الاحلام) تستطيع ان تنهي ازمات الشاب ؟! هل تحمل عصا سحريه تلوح بها على (دمجة) ذلك الشاب المنغرق في البؤس والازمات ؟!

عزيزي , احترم رأي اغلب الشباب ان الزواج نهاية للبؤس , ولكن لما لا يكون الزواج بداية البؤس ؟!

تبي تقول التفاهم بين الزوجين ؟!؟ وهو دليل لا زلت تلوح به , وبما انه دليل لايمكن الاعتداد به لان زيجة المبتعثين ليس تفاهما بالمرتبة الاولى ولكي اكون صريحا هي زيجة مصلحة (مالية وجنسيه) , بل يأتي مطلب التفاهم في بعض الزيجات الى المرتبه الثالثه , بعد المال والجمال !!!

واجمل ما زينت به موضوعك هو التذليل الاخير :

فهل يا ترى أن طفرة الابتعاث ستخفض من مستوى معدل نسبة العنوسة لدينا .. أم أن زواج المسفار سيفي بالغرض ...؟!
    تساؤلك جدا صعب , فما دخل الابتعاث بنسبة العنوسه لدينا ؟! هل تنادي بتزويج كل شاب مبتعث دون النظر الى حالته الماديه او الحياة العمليه او حتى اخلاقه - وهذا الاهم - , لو اتى لي شخص -بالمواصفات المذكوره - لن ارضى ان ادع اختي او ابنتي تتغرب لاجل - استقرار البيه الكبير - وماذا عن استقرار الفتاه عند اخذها الى الغربه !
    اوه لقد نسيت , سبب اخر قد يسبب المشاكل - قضية حاليه لشاب مبتعث - الا وهي الغربه !

ام انه دعوة لفتح باب زواج المسفار , رغم تحليله من بعض المشائخ , الا انه يحمل الصبغة الجنسيه والاستغلاليه للفتاة المسلمه .

فالفتاة تدعو - في زواج المسفار- الى شخص (يستحل جسدها) بغرض البعثه فقط , بغض النظر عن مؤهلاته , بل انهن يعتمدن على شروط يضعونها في عقد النكاح , مثل اكمال التعليم والى اخره .
    والشاب يعرض نفسه لمن ارادت الابتعاث ان يتقدم لها بغرض مصلحي من الدرجه الاولى .

هل ترى فيه نجاح يا اخي !!

عزيزي الكريم : بالفعل الاختلاف في الاراء لا يفسد الود بين المختلفين , اتمنى ذلك !!!
    7 "
  6. اشكرك اخوي على التوضيح وابدا وجهة نضرك
    الشي الثاني انا لم اقل ان الزواج هو الحل الوحيد للاستقرار النفسي والعاطفي بل هو احد مسببات هشي
    اكيد فيه هناك عدة عوامل للاستقرار والراحة النفسيه والزوجة الصالحة تندرج ضمنها لان الزوجة الصالحة تحث زوجة وتاخذ بيدة وتكون له عوون
    اخيرا اخي الكريم المقال ليس لي كما ذكرت لو ترجع للموضوع تلقى مكتوب تحت اسم الكاتب
    شكرا
    7 "
  7. بالفعل , وانا كما قلت ان الزواج احدى عثرات النجاح .

وبما ان الموضوع منقول , فنقل الموضوع يعبر عن شيئين اما اتفاق الناقل على المنقول او رفضه !
    وهذا لم تبينه لنا مع الاسف , ولكن ضمنيا وبناءا على ردودك اجدك متفق مع الكاتب .

لذلك وجهت لك الكلام ولا اوجهه للكاتب لان الكاتب شخص مجهول امامي وانت شخص معلوم !

بالتوفيق لك .
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.