الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسـآرآت متنوعـة.. أرجوا التفآعل من المتوآجدين في بريطآنيا

استفسـآرآت متنوعـة.. أرجوا التفآعل من المتوآجدين في بريطآنيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Guess
    Guess

مبتعث مميز Characteristical Member

Guess المملكة المتحدة

Guess , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى busniss managment , بجامعة Between London & Paris
    • Between London & Paris
    • busniss managment
    • أنثى
    • London, London
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

February 11th, 2009, 08:35 PM

السلآم عليكم ورحمة الله

أنا عندي كم استفسار وشغلات مسببة لي قلق مؤخراً مع اقترآب موعد السفر.. ويآليت من المتواجدين في بريطانيا يفيدوني..

الموضوع الأول..
    بخصوص السكن.. أمي ذبحتني خذي شقة فيها سيكورتي وخذي شقة عليها حراس.. لآتسكني بالدور الأول.. خذيلك شقة بالدور الثآني أو الثآلث (كأن الحرامي بيعجز يطلع الدرج اذا كان ناوي يسرقني وانا بالدور الثاني )
    شوي تقول.. خذي شقة تقدري تفتحي الباب برقم سري وببطاقة.. وكل يوم تطلع لي بمعلومة جديدة لدرجة ان عدوة القلق اللي عندها انتقلت لي.. ووالله قمت اتخيل قصص زي اللي بالأفلام والله قمت اتخيل نفسي استغفر الله مقتولة بالشقة والله قمت ارسم افلام آكشن.. والسبب قلق الوآلدة

سؤآلي.. هل الدنيا أمان.. وهل طبيعة الشقق تكون بنظام حماية.. لأن اغلب الشقق الي شفتها عادية ماعليها لانظام حماية ولا يحزنون.. وهل في احد له تجربة مع الشقق وطبيعتها.. علماً اني لقيت شقق حلوة بس اعتقد انها مو تبع عمارة لكن شقة في بيت هل تفرق عن نظام العمارات..!!وهل الدنيا هناك سايبة زي الأفلام لو شلون

الموضوع الثآني..
    بخصوص المطار .. اشوف الغآلبية تتفق مع سواق عشان ياخذها يوصلها الفندق لو الملحقية..!! وهالشي أثار استغرابي..
    هو المطار يعني مافيه تكاسي؟ وهل التكسي راح يكون اغلى من السواق العادي.. اعتقد اوروبا الحين كلها تمشي بنظام العداد يعني السعر بالأخير واحد.. وش الفرق برايكم.. أو ما الحكمــة من التعامل مع سائق خاص

الموضوع الثـآلث..
    اول مانوصل الملحقية.. هل يآخذون جوازاتنا ويصورونها.. أقصد هل ياخذون صورة الفيزا بالتحديد؟ لو يكفي صورة الجواز.. وهل الفيزا تعني الملحقية بشي.. وتدقق على هالموضوع وبالأخص انا اتكلم عن فيزة المرافق..

الموضوع الرآبع..
    بخصوص النماذج الي نعبيها في الملحقية اول مانوصل.. هل يستحسن اني انزلها من الموقع واطبعها واعبيها.. وهناك فقط أسلمها لهم.. لو هناك الوضع سهـآلات

هذا الي عندي الحين واحتمال ارجع بمزيد من الأسئلة.. واتمنى فعلاً من ذوي العلم والخبرة التجاوب مشكورين وجزاكم الله عني وعن غيري أحسن الجزاء
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Guess
    السلآم عليكم ورحمة الله

أنا عندي كم استفسار وشغلات مسببة لي قلق مؤخراً مع اقترآب موعد السفر.. ويآليت من المتواجدين في بريطانيا يفيدوني..

الموضوع الأول..
    بخصوص السكن.. أمي ذبحتني خذي شقة فيها سيكورتي وخذي شقة عليها حراس.. لآتسكني بالدور الأول.. خذيلك شقة بالدور الثآني أو الثآلث (كأن الحرامي بيعجز يطلع الدرج اذا كان ناوي يسرقني وانا بالدور الثاني )
    شوي تقول.. خذي شقة تقدري تفتحي الباب برقم سري وببطاقة.. وكل يوم تطلع لي بمعلومة جديدة لدرجة ان عدوة القلق اللي عندها انتقلت لي.. ووالله قمت اتخيل قصص زي اللي بالأفلام والله قمت اتخيل نفسي استغفر الله مقتولة بالشقة والله قمت ارسم افلام آكشن.. والسبب قلق الوآلدة

سؤآلي.. هل الدنيا أمان.. وهل طبيعة الشقق تكون بنظام حماية.. لأن اغلب الشقق الي شفتها عادية ماعليها لانظام حماية ولا يحزنون.. وهل في احد له تجربة مع الشقق وطبيعتها.. علماً اني لقيت شقق حلوة بس اعتقد انها مو تبع عمارة لكن شقة في بيت هل تفرق عن نظام العمارات..!!وهل الدنيا هناك سايبة زي الأفلام لو شلون

الوضع هنا امان وماأعتقد انه يحتاج رقم سري ومدري شنو

كلها قفلة مفتاح والسلام

ماقد مريت بباب فيه ارقام سريه الا في البنك بس ^_^

الموضوع الثآني..
    بخصوص المطار .. اشوف الغآلبية تتفق مع سواق عشان ياخذها يوصلها الفندق لو الملحقية..!! وهالشي أثار استغرابي..
    هو المطار يعني مافيه تكاسي؟ وهل التكسي راح يكون اغلى من السواق العادي.. اعتقد اوروبا الحين كلها تمشي بنظام العداد يعني السعر بالأخير واحد.. وش الفرق برايكم.. أو ما الحكمــة من التعامل مع سائق خاص

السواق الخاص طبعاً ارخص من التاكسي

لكن في بعض السواقين العرب للأسف ..همهم النصب

وواحد منهم عراقي معه جنسية كويتيه ملقب بـ ( ابو عائشه )

اكبر حرامي .. راح تحصليه في الملحقية يدور زبائن

سيارته عائله .. اللون اخضر

الموضوع الثـآلث..
    اول مانوصل الملحقية.. هل يآخذون جوازاتنا ويصورونها.. أقصد هل ياخذون صورة الفيزا بالتحديد؟ لو يكفي صورة الجواز.. وهل الفيزا تعني الملحقية بشي.. وتدقق على هالموضوع وبالأخص انا اتكلم عن فيزة المرافق..

يصورون كل شئ .. ولاتنسي صور شخصية لك

للأسف ماأعرف شئ عن فيزة المرافق

الموضوع الرآبع..
    بخصوص النماذج الي نعبيها في الملحقية اول مانوصل.. هل يستحسن اني انزلها من الموقع واطبعها واعبيها.. وهناك فقط أسلمها لهم.. لو هناك الوضع سهـآلات

لا مايحتاج تشيلين همها

الوضع سهاله هناك

هذا الي عندي الحين واحتمال ارجع بمزيد من الأسئلة.. واتمنى فعلاً من ذوي العلم والخبرة التجاوب مشكورين وجزاكم الله عني وعن غيري أحسن الجزاء

توصلين بالسلامة أختي ..
    7 "
  3. ما قصر معاند..

موضوعك الأول
    إلى الآن الوضع أمان، وما شفت أحد يشتكي من شيء..

الثاني
    سائق التاكسي أكيد أرخص من التاكسي العادي، لكن لا تأخذين إلا أحد موثوق فيه حتى ترتاحي من النصابين اللي ذكر نموذج منهم معاند
    إضافة إلى أن اتفاقك المسبق مع سائق يعطيك راحة نفسية

الثالث
    نعم لابد من صورة الفيزا للطالب والمرافق حتى تتأكد الملحقية من دخولكم لبريطانيا
    وفيه هناك آلة تصوير كل واحد يصور لنفسه

الرابع
    الوضع عادي، وهم يعطونك أوراق معينة تعبيها حسب ترتيب معين
    فلا تتعبي حالك مرتين
    عبيها عندهم وبس

أتمنى أكون أفدتك
    والله يوصلك بالسلامة

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Guess
    السلآم عليكم ورحمة الله

الموضوع الأول..

الموضوع الثآني..

الموضوع الثـآلث..

الموضوع الرآبع..

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يوفقك وتوصل بالسلامه

بالنسبه لموضوع السكن
    فيه بعض سكن الطلاب تحتوي على نضام الرقم السري على باب العماره يعني مايعرف الرقم الا سكان العماره
    انا سكنت بسكن جامعه وكان كذا

وان شاء الله امن مافيه مشاكل
    بس انصحك اذا شقه لا تاخذ دور ارضي خذ دور اول او ثاني افضل وواكثر امن
    لاني سكنت دور ارضي وحقيقه ما ارتحت جدا

وابحث عن الاماكن الكويسه للسكن في المدينه اللي تبيها يعني تقدر تسال السعوديين والعرب اللي قدامك عن افضل الاماكن وهم يدلونك باذن الله
    والحافظ الله على كل حال

بالنسبه للسائق
    هذا على حسب اذا انت راح تتجه لمدينة الدراسه على طول افضل شي لك تنسق مع سائق ياخذك من المطار على الملحقيه ينتظرك تخلص اوراقك وبعدها تواصلون لمدينتكم بالسلامه ( هاذي افضل طريقه للمعلوميه وبالنسبه لندن تقدر ترجع لها بعدين تتمشى برواقه ) نصيحه لك

لان التكاسي مثل ماقلت بالعداد بس غاليه جدا جدا
    وعلمني وين مدينتك اذا حولنا بحاول نساعدك بالسواق الكويس والرخيص

للاوراق المطلوبه في الملحقيه
    اكيد لازم يصورون الفيزه وختم الدخول عليها
    وجوازك وصور شخصيه وصور بطاقة الاحوال او دفتر العائله
    وصور شهاداتك وقبولاتك الى اخره

والنماذج تعبيها بالملحقيه ماعندك مشكله ماتاخذ وقت

موفق اخي وتوصل بالسلامه

تحياتي
    7 "
  5. معــآند.. جزآك الله خير كفيت ووفيت.. بالنسبة للسكن مدري انا جربت لما درست في فرنسا الشقة فيها باسوورد وغالبية الشقق هناك كذا وتوقعت الوضع مشابه بس ان شاء الله يطلع حظي بمنطقة آمنة .. وبعدين بخصوص السواق يعني قولكم اشوف لي واحد بس طيب اذا راح ينتظرني لين اخلص شغلي.. أكيد راح يطلع الحساب مررة كثير..!!

ميمون.. اشكرك جزيل الشكر.. بعدين شلون يختمون على فيزة المرافق.. انا عندي صورة لفيزة اخوي/مرافقي وهو كل شهر يدخل مرتين لندن ماشفت عليها ختم؟؟ غريبة.. أنا أحاتي يدققون على نوع فيزة اخوي لأنها بزنز ويسوون لنا قضية..

ترقب.. عفواً ماوضحتلي ليش مارتحت من السكن بالدور الأول هل هو قلق وخوف وعدم راحة او حكاية ازعاج بس

أنا على كل حال الشقق الي شفتها في باكنهام بلندن مادري اذا عندكم فكرة هل فيها سعوديين هالمنطقة لو ماراح ألقى احد.. انا مافكرت بأماكن تجمع السعوديين باختيار السكن.. كل الي شلت همه القرب من المعهد فقط مادري انا غلطانة في هالنقطة لو لا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Guess
    معــآند.. جزآك الله خير كفيت ووفيت.. بالنسبة للسكن مدري انا جربت لما درست في فرنسا الشقة فيها باسوورد وغالبية الشقق هناك كذا وتوقعت الوضع مشابه بس ان شاء الله يطلع حظي بمنطقة آمنة .. وبعدين بخصوص السواق يعني قولكم اشوف لي واحد بس طيب اذا راح ينتظرني لين اخلص شغلي.. أكيد راح يطلع الحساب مررة كثير..!!

فيه مباني .. ماتقدري تدخلي المبنى من الباب الا بباسوورد او كارد خاص فيك ( في المباني الجديدة )

فيه شقق كنظام المنزل .. مدخل خاص وموقف خاص للسيارة .. اغلبها بدون باسوورد

انا ساكن بالدور الأول والشباك على الشارع ونظام الشبابيك قديم ( اللي يمسك الشباك قطعة حديد سهلة القطع بـ آلة حادة ).. لكن الحمدلله امان وماقد سمعت ان احد انسرق في برمينجهام

بعد ماتخلصي من امور الجواز بالمطار ( اتصلي بالسواق عشان يجي ) وبعدها روحي استلمي عفشك وبتحصليه ينتظرك برا ان شاء الله .. او اعطيه خبر من البداية وقولي له تعال بعد وقت الوصل ب 45 دقيقة

أنا على كل حال الشقق الي شفتها في باكنهام بلندن مادري اذا عندكم فكرة هل فيها سعوديين هالمنطقة لو ماراح ألقى احد.. انا مافكرت بأماكن تجمع السعوديين باختيار السكن.. كل الي شلت همه القرب من المعهد فقط مادري انا غلطانة في هالنقطة لو لا

بالعكس تفكيرك صح.. كل ماكان السكن اقرب للمعهد كل ماكان افضل لك .. وأريح طبعاً
    7 "
  7. هلا اختي
    انا سكنت دور ارضي كان من جد مشاكل وازعاج يعني حتى راحه مافيه ماتقدر تخلي الشباك مفتوح وتنام مع اني كنت انام والشبابيك مفتوحه لين نصحني جاري و قالي ممكن يمر احد سكران ويرمي عليك شي او يولع نار اوويحرقك الدنيا وطبعا صعبه تطلع وتخلي الشباك مفتوح عشان تجدد الهوا
    يعني لازم تكون موجود وصاحي لما تكون الشباك مفتوحه

المره الثانيه سكنت بسكن الجامعه وكنت دور ارضي الوضع امن الحمد لله
    بس وربي ازعاج بشكل يصدع وخصوصا الرقم السري اللي على الباب يجون الطلاب بالويك اند سكرانين وينسون الرقم ويجلسون يطقون شباكي افتح لهم باب العماره هههههههههه

هذا وجهة نظري من السكن في شقق الدور الارضي
    والله يسهل لك كل عسير
    وبالنسبه لمناطق تواجد السعوديين انا ماقصد تتجمعين معهم بس انا اقصد يدلونك على الاماكن الهاديه والكويسه والقرب من المعهد مهم جدا
    عموما موفقه اختي

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمون7875
    أنا أقصد ختم الدخول..
    أول ما وصلنا المطار ختموا على فيزتي..
    وما أعرف إذا بيسووا لكم قضية بما إنه مو مستمر معك والا لا.. لأنه من الشروط مثل منتي عارفة إن المرافق يستمر مع المبتعث حتى نهاية ابتعاثه..
    هلا أخوي.. الله يوفقك وييسر لك على الإجابة.. لا القضية مو مستمر اولا.. اخوي معاي ان شاء الله واخوي وابوي عندهم فيزة يعني مش مشكلتي استمرارية المرافق.. مشكلتي ان المرافق على رأس عمل ورايح معي اجازة وعنده فيزة بزنز سارية المفعول ورافض رفضاً تاماً يبدلها في الوقت الحالي لفيزة سائح.. اخاف هالشي يخليهم يقولون المرافق مفروض مايكون شاغر وظيفة؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترقب
    هلا اختي
    انا سكنت دور ارضي كان من جد مشاكل وازعاج يعني حتى راحه مافيه ماتقدر تخلي الشباك مفتوح وتنام مع اني كنت انام والشبابيك مفتوحه لين نصحني جاري و قالي ممكن يمر احد سكران ويرمي عليك شي او يولع نار اوويحرقك الدنيا وطبعا صعبه تطلع وتخلي الشباك مفتوح عشان تجدد الهوا
    يعني لازم تكون موجود وصاحي لما تكون الشباك مفتوحه

المره الثانيه سكنت بسكن الجامعه وكنت دور ارضي الوضع امن الحمد لله
    بس وربي ازعاج بشكل يصدع وخصوصا الرقم السري اللي على الباب يجون الطلاب بالويك اند سكرانين وينسون الرقم ويجلسون يطقون شباكي افتح لهم باب العماره هههههههههه

هذا وجهة نظري من السكن في شقق الدور الارضي
    والله يسهل لك كل عسير
    وبالنسبه لمناطق تواجد السعوديين انا ماقصد تتجمعين معهم بس انا اقصد يدلونك على الاماكن الهاديه والكويسه والقرب من المعهد مهم جدا
    عموما موفقه اختي

تحياتي
    تسلم ترقب.. والله يجزاك كل خير ..اي والله وصلت وجهة نظرك وهي نفس وجهة نظر الوالدة وعسى ربي يوفقني بالمكان المريح الآمن.. وان شاء الله بسكن تكون فيه المنطقة تشرح الصدر وتحسسني بالراحة

بس ماحد قالي هل في سعووديين يسكنون لندن// باكنقهام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.