الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعده يا اخوان كيف اكتب essay...

مساعده يا اخوان كيف اكتب essay...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية منور الخليف
    منور الخليف

مبتعث جديد New Member

منور الخليف الإكوادور

منور الخليف , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الإكوادور , تخصصى أخصائي علاج طبيعي , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • أخصائي علاج طبيعي
    • ذكر
    • لم أصل لبريطانيا حتى الآن, لم أدخل في البعثة حتى الآن
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Feb 2009
    المزيدl

April 5th, 2009, 09:18 AM

حصلت على قبول مشروط لدراسة الماجستير في قسم العلاج الطبيعي من جامعة كاردف طلبة الجامعة مني كتابة مقال نص الخطاب ..........

MSc in Occupational Therapy / Physiotherapy / Radiography
    MSc Sports Physiotherapy

Write an essay of between 1000 - 1500 words on the following: 'The role of research in the advancement of the health professions'. (Give particular reference to your own profession).

This should be written in a Harvard referencing format.

In assessing the essay we will be looking for the following:

Adequate ******* and structure (i.e. introduction, discourse, conclusions, etc)
    Analysis and evaluation of any concepts and arguments
    Use of literature (references) and examples from your profession to support arguments and ideas
    General presentation (grammer, spelling, layout)

نريد خبرة الإخوان في هذا الموضوع كيف السبيل لكتابة هذا المقال وهل هناك مراجع أو أحد يساعد في هذا الامر وشكرا .
  2. عن أهمية البحث في المجال الصحي ؟؟؟بالبداية أخوي أبحث عن مجموعة مصادر وأبدا في القراءة فيها وتكوين الأفكار ضع خطة بحث أو مايسمى بالمحتويات ثم المقدمة والعرض والخاتمة ويليها المصادر بطريقة هارفرد كما هو موضح في الطلب
    7 "
  3. شكرا أختي الكريمة . ماهي طريقة هارفرد وكيف أحصل عليها . ثانيا . لا أملك مراجع وأنا مشغول جدا . ولست في العاصمة أو في مكان فيه مكتبات متخصصة أو ارشيف .
    ماذا أصنع . ياجماعة والله تعقيد ماله داعلي أنا رايح أدرس ماستر ماني رياح أصير محاضر عندهم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منور الخليف
    ماذا أصنع . ياجماعة والله تعقيد ماله داعلي أنا رايح أدرس ماستر ماني رياح أصير محاضر عندهم .
    سبحان الله تحاربون عشان تروحون بعثه .....وتبدوون بالولوله وبالتذمر من اولها
    اخوي الدراسه عندهم لها اسس ومتطلبات مش زي اللعب اللي هنا
    7 "
  5. الأخ الفاضل الدكتور أبو راشد . بارك الله فيك وماقصرت فقد أستفدت من مشاركتك ايما إفادة . شكرا جزيلا والشكر لا يكفيك .
    الأخ الفاضل MOHE IN UK حاولت اراسلك بس مع الأسف مشاركاتي لم تصل النصاب 30 مشاركة . ياليت تتكرم وتراسلني إذا تقدر أو تفيدني بتعليق في نفس الموضوع . أو سأكمل النصاب وأراسلك إن شاء الله . وأنا واثق أنني سأجد عندك شئ من العون شكرا لك . وهناك طريقة لأيصال إيميلي لك ولكن فيها احتيال على الإدارة وخايف أزعلهم .
    وسوف أراسلك قريبا .
    أما الأخوان PERLA و UK
    فأقول لهما كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )!!!
    يعني أنتم لانتم اللي سكتم ومريتوا مرور الكرام . ولا أنتم اللي أفدتوني بشي!!! .
    فقط كلام سخرية وسفسطة وفلسفة زايده مع احترامي !!
    أنا طالب مجتهد وحريص ولكن هذا الشرط فوق امكانياتي . ومعدلي جدا جيد جدا في البكالوريوس من جامعة الملك سعود 4 كم 5 وكنت الأول على الدفعة .
    بس أنتم تعرفون جامعاتنا رغم أن جامعة الملك سعود من أفضلها لكن للأسف لم يدرسونا كما يدرسونهم في بريطانيا وكثير من المواد والساعات ضاعت هدرا . ولم ندرس بحوث في الكلية ولم يعلمونا كيف نبحث ونكتب . وللأسف حتى بحث التخرج تركونا لمدة شهرين ضايعين وبعدين لصمقوا الموضوع ببحث تافه جمعناه من الأنترنت .
    ولو كان الموضوع طبي لسهل الأمر علي ، من السهل جدا كتابة بحث طبي متخصص . لكن هذا مقال علمي واسع ومعرفي يجب أن أرجع فيها لمجلات علمية أرشيفية متخصصة وبحوث جديدة وهي لا تتوفر حولي ولا في الإنترنت فماذا أصنع بالله عليكم !! . ليس المشكلة في القواعد والكتابة فهذا امر سهل أستطيع تدبره .
    أحد زملائي يدرس ماجستير حاليا في بريطانيا أرسلي يبي يبكي من القهر لما شاف نظام البكالوريوس عندهم وطريقة الدراسة . وقال كانت سنواتنا سنوات الضياع في جامعتنا !!! الله يسامح دكاترتنا المصريين والسعوديين !!
    ثم أنني لو وصلت بريطانيا سأجتهد وأدرس ولا أريد أن أذهب للتسلية وسأنفذ مايريده منه المشرف وسوف يعلمني كيف أبحث وأدرس وأجمع المعلومات . المهم أدخل الماجستير . وسوف أثبت أنني جاد ومثابر .
    ومثل هذا المقال أطالب به بعد الماجستير أو أثناءه وليس الآن .
    ولا يعني أنه ليس من حقنا أن لا ننتقد الإجراءات البيروقراطية والتعقيد في بعض أنظمة بريطانيا الإدارية والجامعية .
    انظروا للفيزا والشروط الصعبة والتعقيد الجديد بدءا من طلب أصل القبول إلى كتابة المعهد على الفيزا وغيرها من الإجراءات التعسفية من قنصليات بريطانيا . ألا يحق لنا نقد بعض اجراءاتهم وشروطهم التعجيزية . ماهذا الإنبطاح والإنهزامية منكم . هناك قوانين أجزم بأنه الهدف منها الإذلال لا أكثر ..
    ثم لماذا لا تتكرمون وتعطوني نصايح واقعية بدل الفلسفة والسفسطه . يعني حضرتكم هل طلب منكم مقالات مثل كذا وماذا فعلتم وكيف كتبتموها !! أفيدونا يا أهل المعرفة !! على الأقل كنتم ستحصلون على امتناني لكم .
    لكن أنا متأكد وأجزم أنكم لم تمروا بهذه التجربة ورحتم من الثانوية لبريطانيا وجاكم القبول مثل اللوز لأنكم بكالوريوس والقبول أسهل بكثير من الماجستير . ودرستم هناك وتعلمتم . وبدل أن تفيدوا إخوانكم الطلاب جايين تتفلسفون وتهايطون علي وعلى غيري !!
    والحمد الله إن معظم الطلبة السعوديين يختلفون عنكم وهمهم خدمة أخوانهم ، والمساعدة ,. وهذا ماذكرته في أول مشاركاتي في هذا المنتدى الرائع .
    7 "
  6. أخ منور الله يسهل لك

بحاول أدور لك على مقالات في الجورنلز من خلال مكتبة الجامعة فتكون هي مراجعك

بس علمني وش تبغى أبحث لك عنه بالضبط؟

ومستعدة أساعدك وإن شاء الله سهل جداً بس محتاج تبحث وترتتب وتكتب وإن شاء الله أزودك بطريقة الكتابة والبحث
    7 "
  7. الأخت الفاضلة والمثابرة والمتفانية في خدمة أبناء جلدتك لساني عاجز عن الشكر . مجرد تعاطفك معي وهمك لمساعدة أخوانك ورفع معنوياتهم يكفيني أخت الفاضلة . أنا لا أطالبك بأكثر من ذلك .
    ليت كل الطلبة السعوديين والطالبات مثلك أيتها الأخت الكريمة .
    نعم ربما موضوعي يوجد في المجلات العلمية المتخصصة . وحاليا لا أستطيع الحصول عليها ولست قريبا من جهة علمية أو مكتبة كبيرة .
    الموضوع كما هو موضح أعلاه . يريدون مقال تقريبا ألف وخمسمائة كلمة عن دور البحث في تقدم المهن الصحية بشكل عام والعلاج الطبيعي بشكل خاص نظرا لأنه مهنتي .
    يريدون كتابة مقدمة والفكرة الأساسية والأدلة والأمثلة والخاتمة وأن أذكر مثال من واقع مهنتي ووظيفتي . أمحق وظيفة والله ماصار تقدم وشأعمل يعني أضحك عليهم .
    عموما أنا لا طالبك سوى بالنصيحة وإن كان لديك الوقت للبحث عن الموضوع المبين أعلاه . فأتمنى فقط أن تجدي مقال او مقالات حول هذا الموضوع وترسليها إلي وأنا سأتدبر بقية الموضوع .
    شكرا لك حتى لو لم تقومي بذلك . وأنا لا أطلب أكثر من التوجيه والنصح شكرا جزيلا .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.