الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثين المرحلة السادسة إلى فرنسا ((خطوه بخطوه))

مبتعثين المرحلة السادسة إلى فرنسا ((خطوه بخطوه))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fally535
    fally535

مبتعث مجتهد Senior Member

fally535 فرنسا

fally535 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى رياضيات تطبيقية في علم الإدارة , بجامعة Université de Nice Sophia Antipolis
    • Université de Nice Sophia Antipolis
    • رياضيات تطبيقية في علم الإدارة
    • ذكر
    • Nice, Provence-Alpes-Côte d'Azur
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

November 8th, 2010, 12:29 AM

شفت إستفسارات كثيرة ومتكرره من مبتعثين المرحلة السادسة وحبيت أكتب الخطوات من تجربتي في المرحلة الخامسة وإن شاء الله يكون موضوع شامل ..

القبولات
    القبولات عبارة عن قبول معهد تستلمه من الوزارة ((شؤون البعثات حي الغدير مخرج 4)) بعد ما ينكتبلك في حالة الطلب ((تم طباعة الضمان المالي)) وبتستلم ((ورقة القبول + الضمان المالي))
    والوزارة هيه اللي بتختار المدينه والمعهد والحمدلله إختياراتهم طيبة من حيث قوة المعهد والمدينة لأنه ما عمرنا سمعنا شكاوي من المعاهد اللي تختارها الوزارة

الفيزا
    بعد ما تستلم القبول والضمان المالي تتوجه للسفارة الفرنسية الأقرب لك مثلاً لو كنت ساكن في الغربيه تروح لفرع السفارة اللي بجدة وتقولهم إنك مبتعث من الوزارة وبيخلوك تقابل المشرف الثقافي عشان يفهمك على الطلبات ويعطيك أرقام المترجمين المعتمدين وتروح تجهز أوراقك وترجع تسلمهم هيه وبالنسبة للمرافق يدفع ((99 يورو)) رسوم فيزا ويأخذ عليها فاتورة عشان يسلمها للملحقيه في فرنسا ويأخذ عليها تعويض ومن 5 إلى 10 أيام بتكون الفيزا في جيبك

قرار الإبتعاث وأمر الإركاب
    بعد ما تستلم فيزتك تجهز أوراقك وجوازات السفر وتروح الوزارة ((شؤون البعثات حي الغدير مخرج 4)) وتعبي طلب قرار الإبتعاث وبعد ما يطلع تأخذ أمر الإركاب والتذاكر وكلها في نفس اليوم

الوصول إلى فرنسا
    قبل لا تسافر على فرنسا تجهز حجز فندق و ورقة تكتب فيها أرقام وعناوين الملحقية والسفارة السعودية وطبعاً عنوان سكنك وإسم المدينه وأول ما توصل على فرنسا تتوجه على الملحقية عشان تسجل وصولك وتكمل أوراقك وبعدها تتوجه إلى السفاره السعودية وتسجل عندهم وتترجم شهادة ميلادك ورخصتك وأوراقك عشان تصدر كرت الإقامه في فرنسا وبعدها تتوجه على الفندق أو على محطة القطار وتروح على مدينتك
    ملحوظة : ما راح يصرفولك راتب غير يوم 25 هجري يعني لو جيت يوم 12 تنتظر ألين يوم 25 وبعدها ينزلولك الراتب وما يصرفولك غير من يوم وصولك ما ينزلولك حق شهر كامل يعني لازم تعمل حسابك ويكون معاك مبلغ يمشيك ألين تنزلك المكافأة ومكافأة المبتعث 1800 يورو تقريباً والمبتعث مع مرافق 2599 يورو وعلى كل طفل 400 يورو تقريباً

كرت الإقامة
    أول ما تداوم في المعهد راح تعطيهم أوراقك اللي ترجمتها في السفارة وصور الجوازات وصور شخصية ليك وللمرافقين عشان يرسلوها لإدارة الهجرة وبعدها بفتره راح تجيك رسائل من مكتب الهجره فيها المواعيد والعناوين والطلبات من كشف طبي وأشعة للصدر وطوابع بريدية إلخ

الختام
    أتمنى أكون ما نسيت شي ولو نسيت ذكروني وراح أسوي تعديلات عالموضوع ولا تنسوني من صالح دعائكم
  2. جزاك الله خير آخوي ...بصراحه خير الكلام ماقل ودل ... بس عندي سؤال الحين قبولاتنا ماراح نستلمها في الملتقى ... او بيكون في مكتب مختص زي باقي الدول.... ولا الكل من الوزاره يستلمها..............؟؟

ممكن تفيدنا بكم اسم فندق قريب الملحقيه ......
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o0876
    جزاك الله خير آخوي ...بصراحه خير الكلام ماقل ودل ... بس عندي سؤال الحين قبولاتنا ماراح نستلمها في الملتقى ... او بيكون في مكتب مختص زي باقي الدول.... ولا الكل من الوزاره يستلمها..............؟؟

ممكن تفيدنا بكم اسم فندق قريب الملحقيه ......
    القبول تستلمه يوم الملتقى أو تستلمه من الوزارة شخصياً على حسب الدكاتره ....

للأسف مافي مكاتب لفرنسا و أسبانيا ...

دور في باريس 17 وبتلاقي فنادق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noufy
    مشكور اخوي ،، الله يعطيك العافية
    اللهم أمين مشكور
    7 "
  4. مشكور اخوي على تحديدك المنطقه وسوري عندي سوال ثاني

بدايه تعليم اللغه شلون يعني انا انجليزيتي على قدي حقت مطاعم وتسوق ومن هالاشياء الدزاسه بتكون فرنسي والايضاح انجلش ولا فرنسي ............//؟؟

وبالنسبه لمعهدك اللي انقبلت فيه ايش تعليقك عليه من جميع الجوانب وبعد اذا جربت غيره.........واذا تعرف احد بتور شنو تعليقه عليها.......؟؟؟

عارفه اني كثرت اسئله بس وربي التوتر عامل عمايله انا مازرت في فرنسا غير الاماكن السياحيه باريس نيس كان ماجربت المدن اللي فيها المعاهد المعتمده وخايفه اتوهق...........
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o0876
    مشكور اخوي على تحديدك المنطقه وسوري عندي سوال ثاني

بدايه تعليم اللغه شلون يعني انا انجليزيتي على قدي حقت مطاعم وتسوق ومن هالاشياء الدزاسه بتكون فرنسي والايضاح انجلش ولا فرنسي ............//؟؟

وبالنسبه لمعهدك اللي انقبلت فيه ايش تعليقك عليه من جميع الجوانب وبعد اذا جربت غيره.........واذا تعرف احد بتور شنو تعليقه عليها.......؟؟؟

عارفه اني كثرت اسئله بس وربي التوتر عامل عمايله انا مازرت في فرنسا غير الاماكن السياحيه باريس نيس كان ماجربت المدن اللي فيها المعاهد المعتمده وخايفه اتوهق...........
    الإنقليزي ما يفيد غير بشيء بسيط جداً يعني لا تشيلوا هم بتفهمون عليهم كويس أنا لما جيت كنت تحت الصفر بشوي والحمدلله مستواي متقدم

المعهد إسمه كاريل في مدينة رويان والمعهد قوي بس بالنسبة للشتاء يضعف المعهد شويتين لأنه مافي فصول دراسيه كافيه أو بالأصح مافي فصول لكل المستويات أما بالنسبة لمعهد تورين في مدينة تور أنا ما أنصح فيه لأنه متروووووووس سعوديين والمدينة مليانه خليجين يعني مافي أي تطبيق للغه << هذا رأيي الشخصي

أما بالنسبة للمدن اللي فيها المعاهد عادةً تكون مدن صغيره وهاديه يعني حقت دراسه وأنا أحبذ هالنقطه لأنه المدن الكبيره تكثر فيها الملهيات والأجانب وهاذي نقاط سلبيه بالنسبه لطلاب اللغه ..

لا تقلقوا ولا تشيلوا هم ترا كل أموركم بتمشي كويس أهم شي النيه وأنا أخوكم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fally535
    الإنقليزي ما يفيد غير بشيء بسيط جداً يعني لا تشيلوا هم بتفهمون عليهم كويس أنا لما جيت كنت تحت الصفر بشوي والحمدلله مستواي متقدم

المعهد إسمه كاريل في مدينة رويان والمعهد قوي بس بالنسبة للشتاء يضعف المعهد شويتين لأنه مافي فصول دراسيه كافيه أو بالأصح مافي فصول لكل المستويات أما بالنسبة لمعهد تورين في مدينة تور أنا ما أنصح فيه لأنه متروووووووس سعوديين والمدينة مليانه خليجين يعني مافي أي تطبيق للغه << هذا رأيي الشخصي

أما بالنسبة للمدن اللي فيها المعاهد عادةً تكون مدن صغيره وهاديه يعني حقت دراسه وأنا أحبذ هالنقطه لأنه المدن الكبيره تكثر فيها الملهيات والأجانب وهاذي نقاط سلبيه بالنسبه لطلاب اللغه ..

لا تقلقوا ولا تشيلوا هم ترا كل أموركم بتمشي كويس أهم شي النيه وأنا أخوكم ..
    مشكوووووووور ماقصرت والله....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.