الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مسألة الحجاب بفرنسا ---------

مسألة الحجاب بفرنسا ---------

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5625 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زوج مبتعثة لفرنسا
    زوج مبتعثة لفرنسا

مبتعث جديد New Member

زوج مبتعثة لفرنسا غير معرف

زوج مبتعثة لفرنسا , تخصصى عمل حر , بجامعة الفيصل
    • الفيصل
    • عمل حر
    • غير معرف
    • الدمام, قرونوبل
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

December 3rd, 2008, 10:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---

أعزائي أنا خطيبتي مبتعثة لفرنسا وهي مخلصة بكالريوس فرنسي -- بس المشكلة اللي يصير بفرنسا بشان مسألة الحجاب خاصة أنه لي صاحب بنت خالته رجعت من فرنسا بعد أسبوع من أبتعاثها وذلك بسبب المضايقة اللي تتعرض لهن المحجبات ---

اتمنى ألاقي عندكم الجواب الشافي ---

ممكن دي الأشياء تصير ببعض المناطق أوالمقاطعات أوالولايات ---
    لأن ناوي أقترح على خطيبتي تغيير الدولة وهذا ظلم بحقها خاصة أنها تخصصها يكمن بفرنسا --

أتمنى أفادتي عن كل شي بحدافيره -- ولك تحياتي ---

سلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا م
  2. أخي العزيز لو أخذت فرة على المواضيع القديمة كنت استغنيت عن السؤوال والقلق وكتابة موضوع
    الحجاب فرنسا إي نعم ممنوع في الهيئات والدوائر الحكومية.. لكن المؤسسات التعليمية الوضع فيها يختلف واللي يعنينا إحنا كسعوديات ان الملحقية الثقافية السعودية موقعة اتفاقية مع فرنسا بخصوص الحجاب وعدم تعرض اي طالبة لمضايقة داخل الحرم الدراسي عشان حجابها..

ماقد احد كلم طالبة سعودية على حجابها.. (تغطية الشعر مع كشف الوجه نقصد طبعاً) وما أعتقد إن الي وصلك الحكاية وصلها مضبوط.. أنا رحت فرنسا ودرست فيها فترة وصديقاتي سعوديات تعرفت عليهم كل وحدة تدرس في مدينة مختلفة.. إلي في تور.. والي في ليون.. واللي في باريس.. واللي في أنجيه.. ووالله انا بنفسي لمست احترام كبير جداً في المعهد الي كنت ادرس فيه
    ماقد وحدة منهم قالت ان احد تعرض لها.. وإذا كان قصد صاحبك بأن البنت تعرضت لنظرات مزعجة.. فعندنا خير ونظرات بعض الشباب هنا أعظم وأكثر إزعاجاً من نظرات البعض في فرنسا
    وأي وحدة تتعرض لمضايقة في داخل المعهد أو الجامعة من حقها تكلم السفارة او الملحقية ويشوفوا الموضوع
    الوحدة تكون واثقة من نفسها ووتتصرف بأخلاق طيبة الكل يعطيها كل تقدير واحترام
    "توكلوا على الله واتركوا كلام الناس"
    7 "
  3. الله يعطيك العافية أختي جويس على الأفادة ---
    أنا أفتر راسي وأنا ألف بس ماطحت على أفادة 000 وثاني شيء مايصير أنا أروح وزوجتي لفرنسا وبعدها نرجع كده بخفي حنين --- وأنا كان لي حديث أن الدولة لما تبتعث حد لبرة ولأي دولة هي بتكون متكفلة بكل شيء عنه بغض النظر عن المادة 000 بس عاد ماكنت أقدر افتي عن كل شيء لأن الصراحة ماقد رحت لفرنسا --- عموماً -- ماقصرتي والله يوفقك أختي --

سلام ---
    7 "
  4. في واحد في ملتقى الخبر سأل هالسؤال وكان لأبس أورنج.. شكله أنت ..
    لآتشيل هم ولا تحاتي.. والمضايقات في كل مكان.. أهم شي إن مافي شي يستدعي القلق
    أنت بتشوف في وسط باريس سعوديات بعبايات الراس والنقاب والقفازات ويمشون بثقة بعد.. كل شي تتوقعه موجود
    7 "
  5. ياسيدي

انشالله مافي مشاكل ابدا طالما الحجاب في حدود المعقول يعني تغطيه الراس وكشف الوجه

اكلمك عن باريس بحكم اقامتي فيها الحمد لله لم اواجه اي مشكله مع زوجتي من اي احد بالعكس هناك احترام كبير لديانتك وعاداتك وتقاليدك

لاتشيل هم انشالله مافي مشاكل لكن هناك كم حاله ظهرت على السطح وانتشرت وظن الناس انها الغالب

الله يوفق الجميع
    7 "
  6. تسلمون الجميع للأفادة ---

جويس -- لا أختي أنا ما ألبس أورانج أخاف يغنون علي عقب يالبرتقالة 000
    ليقلق -- تسلم أخوي -- من حديثك يبان عليك متحضر وراقي -- أتمنى لوصار لنا نصيب نلتقي هناك بس عاد --باريس حيل غالية --- بس الله يقدم اللي فيه الخير 000 بس كيف بنات بعبايات وقفازات أنا أتوقع هناك تكمن المشكلة وممكن يعتبروهن أرهابيات --- ولو أني أسمع عن راهبات بفرنسا بس مافهمت وش معنى هالكلمة وتوقعت اللي تبع الكنايس ممكن -- كل شيء جايز --
    تحياتي أخوي وبالتوفيق لك ولزوجتك -- والله يحفظك --

دويتا -- تسلمين -- والله ياأختي أنا مرة التقيت بدبي واحد سويدي مشكل على فرنسي شغال بالقنصلية وهو موجود بفرنسا الحين وماشاء الله عليه جدا راقي ومتحضر وهو كبير بالسن --- نتمنى نلتقي معاه هناك بفرنسا ---

تحياتي وتسلمون ---
    7 "
  7. [quote=زوج مبتعثة لفرنسا;865904]بس كيف بنات بعبايات وقفازات أنا أتوقع هناك تكمن المشكلة وممكن يعتبروهن أرهابيات --- ولو أني أسمع عن راهبات بفرنسا بس مافهمت وش معنى هالكلمة وتوقعت اللي تبع الكنايس ممكن -- كل شيء جايز --
    quote]
    آسفة شكلي سببتلك شوية لبس..
    الي اقصده .. إن الحين باريس بالذات تلقى فيها سائحات خليجيات يلبسون عباية راس ونقاب وقفازات وصار منظرهم عادي يعني الشعب الفرنسي تعود عليهم
    أما داخل الحرم الدراسي فطبعاً هالشي راح يكون مستهجن وزي ماذكر اخ ليقليق الحجاب المعقول ماراح يسببلكم أي مشكلة بإذن الله (تغطية الشعر مع كشف الوجه ولبس شي محتشم طبعاً)

والي قصدته بإن كل شي يمكن تشوفه.. قصدت الحشمة موجودة والعري موجود باختلاف مقاييس ودرجات كل منهم..
    7 "
  8. سيدي

اخجلني اطراءك الله يسعدك
    بالنسبه للحجاب و(العبايه) خاصه دينيا المساله فيها اختلاف وتلاقي فتاوي كل فتوى يحكمها زمان ومكان
    الحجاب في الاسلام واضح وهو ان تغطي المراءه راسها وان تلبس ملابس لا تبين جسمها يعني فضفاضه

من الافضل هنا واللي كل السعوديات والمسللمات لابسينه غالبا بديل العبايه وهو البالطو الطويل كما يطلق عليه ويكون بلون غير الاسود يعني الوان كالرمادي والكحلي او هناك الدقل الطويله

هادا افضل البدائل بدل العبايه اللي حتكون شاذه غالبا وصعبه في الحركه

وممكن الاخوات يفيدوك اكتر والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.