الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو المساعدة

أرجو المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Kalee
    Kalee

مبتعث مستجد Freshman Member

Kalee فرنسا

Kalee , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من فرنسا , مبتعث فى فرنسا , تخصصى Droit , بجامعة La Sorbonne
    • La Sorbonne
    • Droit
    • ذكر
    • Paris, Paris
    • فرنسا
    • Apr 2009
    المزيدl

April 10th, 2009, 01:55 AM

السلام عليكم ..
    و أتمنى أن تكونوا بأحسن حال يا اهل فرنسا .

أنا باختصار .. درست الماجستير في بريطانيا و طلبت تحويل بعثتي إلى فرنسا و وافقت الوزراة , و اتمنى ألا اكون ضيفاً ثقيلاً بأسألتي هذه .
    أولا: أنا أبحث عن جامعة جيدة و سهلة لدراسة الدكتوراة في القانون
    ثانياُ: لغتي الفرنسية -1 يعني بالسالب و لا أعرف فيها شي .. لكن الملحقية في فرنسا قالوا لي : بنعطيك سنتين لغة.

أسألتي :
    ما هي الجامعات التي تقترحونها ؟
    و هل سنتين لغة كافية لكتابة أطروحة في الدكتوراة .. خصوصاً لواحد ( متنح و صفر غلى الشمال ) في اللغة الفرنسية.
    و هل اللغة الفرنسية سهلة أم صعبة ؟
    و أين تقترحون أن أدرس اللغة (المعهد و المدينة) ؟
    و كيف تعامل الملحقية معكم ؟
    و كم راتب العزوبي و المتزوج ؟
    و هل المعيشة غالية ؟

أدري إني (مصختها ) و زودتها معكم .. لكن تحملوني .. و تذكروا أن من أعان مسلماً أعانه الله.

آمل أن يكون الرد سريعاً و مفصلاً (طرار و يتشرط) ..

و فقكم الله و بلغكم أمانيكم.
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي Kalee

أسألتي :
    ما هي الجامعات التي تقترحونها ؟

اكيد جامعة السوربون ... بـ حكم انك طالب قانون اكيد تعرف ان شهادة القانون من السوربون هي الاقوى على مستوى العالم
    اما من ناحية الاسهل ,,, فـ اللي اعرفه ان ملحقية قطر متفقة مع جامعة غوان فـ هي متعاونة مع القطريين اما السعوديين فـ ما ادري
    لكن اللي اعرفه ان الطلاب في فرنسا بـ مختلف الدرجات (بكالوريوس ,, ماجستير ,, دكتوراه) مايحق لك اختيار الجامعة وانما يتم توجيهك الى جامعة بـ عينها من الملحقية وما لك حق الرفض (يا توافق ولا تغير فرنسا)

و هل سنتين لغة كافية لكتابة أطروحة في الدكتوراة .. خصوصاً لواحد ( متنح و صفر غلى الشمال ) في اللغة الفرنسية.
    إن شاء الله تكون كافية بـ حكم انك تتكلم انجليزي خصوصا اذا قمت بـ الحد الادنى والمعقول من المذاكرة وحفظ الكلمات بـ استمرار
    بـ حكم انها لغة ثالثة فـ من المعروف ان اصعب لغة يتم تعلمها هي اللغة الثانية وبعدها يسهل الوضع إن شاء الله (بس راح تاخذ وقت اطول من الفترة اللي تعلمت فيها انجليزي بـ حكم ان الفرنسي اصعب بـ مراحل) والشي الثاني لـ وجود تشابه ولو كان بعيد شوي بين اللغتين الانجليزية والفرنسية
    مثال : قاعدة المنتهي بـ tion- و sion- فـ 95% من الكلمات او اكثر هي نفسها في اللغتين معنى وكتابة مع اختلاف النطق فقط ,,, وزيادة عليها عدد موب سهل من الكلمات
    و هل اللغة الفرنسية سهلة أم صعبة ؟
    بكل أمانة ,,, اللغة صعبة جدا ... ولا تقارن بـ أي حال من الأحوال بـ صعوبة الإنجليزي
    و أين تقترحون أن أدرس اللغة (المعهد و المدينة) ؟
    لو ترجع لـ مواضيع الصفحة الولى فـ أنا حطيت كل اللي اعرفه عن المعاهد في أكثر من إجابة
    والشي الثاني ,, اللي اعرفه انه يتم توجيهك ولا يحق لك الاختيار
    و كيف تعامل الملحقية معكم ؟
    أزفت من الزفت للاسف ,,, دائما ما تكون هي العائق وخصوصا انهم مخلين كل صغيرة وكبيرة عن طريقهم او لازم يمر عليهم ,,, وعليهم تعقيدات الله لا يوريك
    إن كتب الله عليك وجيت ,, حاول ان مشاكلك ماتوصل لهم قدر المستطاع واسأل مجرب
    و كم راتب العزوبي و المتزوج ؟
    العزوبي 1804 يورو
    المتزوج : اذا تأكد الغاء الزيادة للمرافقين فـ حسابيا يكون 1800 + 1000 (الراتب الاساسي قبل الزيادة) = 2800
    و هل المعيشة غالية ؟
    الى حد ما نعم ,,, ولكن الرواتب ممتازة جدا للعزاب ولله الحمد واتوقع انها جيدة للمتزوجين (بحكم ان رواتبنا قبل الزيادة كانت 1300 وكانت جيدة)
    وللمعلومية ,,, ترى رواتبنا هذي اعلى بـ كثير من المعدل العام للفرنسيين ,, تراهم طفرانيين الى حد ما وهذا اللي معطي عنهم سمعة انهم شعب بخيل

تحياتي
    7 "
  3. جزاك الله خير أخي مباري ..
    كلمت شخص في الملحقية .. و ذكر لي ان هناك مرونة كبيرة في اختيار اللغة و الجامعة لطلاب الدكتوراة في القانون , و قال لي: جيب قبول و إذا تحب جبنالك قبول.
    و أنا و الله محتار .. قلت لهم: إذا بتجيبون لي في السوربون فسأقبل و إلا فأنا بجيب من أي جامعة.. قال لي: صعبة لكن نقدر عليها إن شاء الله.
    و على هالأساس .. وش رايكم ؟
    و ما هو أفضل معهد للغة ؟ و أسهل جامعة ؟ و هل أحد يعرف دكتور مشرف في القانون؟

الله يعطيكم العافية .
    7 "
  4. اهلا وسهلا اخوي Kalee

بـ خصوص تعامل الملحقية مع الطلاب فـ هو جيد في البداية فقط وفي الاجواء الروتينية اما في حالة حصولك على أي مشكلة لا سمح الله فـ راح تعرفهم مزبوط

بـ خصوص القبول فـ بكل الاحوال خلهم هم اللي يدورن لك على جامعة (سواء السوربون ولا غيرها) لان سالفة انك انت تجيب قبول لـ نفسك بـ نفسك صعبة جدا الى مستحيلة فـ دامهم عرضوا عليك يجيبون لك قبول فـ توكل على الله ووافق اذا كنت عزمت المجيء

بـ خصوص المعاهد ,,, بـ صراحه مليت وانا اجاوب على نفس السؤال لا ني جاوبت عليه اكثر من مرة ,, لو تتصفح المواضيع بـ الصفحة الاولى بس راح تلقى ردود شافيه مني ومن غيري

وانا عن نفسي ما اعرف اي دكتور مشرف للاسف

تحياتي لك ,,, وأي سؤال انا في الخدمة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.