الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السنه التحضيرية في التشيك.... نصائح وخواطر

السنه التحضيرية في التشيك.... نصائح وخواطر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4614 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ZiZ0
    ZiZ0

مبتعث مجتهد Senior Member

ZiZ0 السعودية

ZiZ0 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى باقي , بجامعة ؟؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟؟
    • باقي
    • ذكر
    • still, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

September 10th, 2011, 11:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    حبيت اهنيكم ببداية السنه التحضيرية, وبما انه لا يوجد اي موضوع يساعد طلا ب البعثة في التشيك عن السنة التحضيرية, وخفت أن تبدأون بدون معلومات كافية تساعدكم في فهم واستعاب الوضع الدراسي, وايضا لتوفير الوقت المهم المهم جدا, والاهم من هذا كله انكم تعدون اختبار دخول الجامعة وتدرسون طب, حبيت أهديكم اذا ممكن بعض النصائح حتى ما تصيروا زينا, ويضيع الوقت والجهد.
    مقدمة جدا طويلة( ادري).... بس يالله نبدا.
    • الدراسة في معهد الدراسات واللغة في بودي برادي.
    • اذا هو نفس نظامنا فسوف تدرسون
    انجليزي(ايلتس), احياء,كيمياء,مصطلحات طبية, لغة تشيكية و فيزياء.
    • الحضور ثم الحضور ثم الحضور حتى لو المحاضرة سيئة حتى ولو المدرسين سيئين, علما ان محاضر الفيزياء لغته الانجلش سيئة فالواجب تحضير الدرس في البيت جيدا.
    • ممكن ما تفهمون اي شئ في محاضرات الاحياء,كيمياء والفيزياء, فالافضل شراء كتب باالعربي وخاصة الملخصات. بس حتى تقارن وتفهم.( لان ما في وقت)
    • اتوقع اكثر مادة راح تعانون منها ومعلمها شديد زيادة عن اللازم(احسن شئ) هي مادة الاحياء, طبعا السر في هذه المادة هو مذاكرتها كل يوم كل يوم كل يوم وكانها جزء من حياتك, ساعة واحدة في اليوم كافية ( بس قراءة), والتحضير للمحاضرة( لان الدكتور راح يعطيكم اوراق وفيها جدول المواضيع بالضبط)
    • الكتب: الافضل هو انكم تأخذون اسماء كتب الفيزياء والكيمياء من المعهد وتطلبونها من موقع امازون, لان الكتاب لا يتعدى سعره 18 يورو ويعطونكم اياه بــ 100 يورو تقريبا بحجة الضمان, وبالنسبة للاحياء خذو الكتاب وادفعوا الضمان و اعمل نسخة منه بـ 10 يورو تقريبا في المكتبه ورجع الكتاب للمعهد وخذ فلوسك.
    اهم الاختبارات اللي راح تواجهكم.
    1. اختبار ايلتس ( 30 دقيقة في اليوم مذاكرة له, تخليك تحصل على نتيجة عالية) اتوقع في ابريل 2012.
    2. اختبار معادلة الشهادة الثانوية في نهاية العام( مادتين فقط, وراح يساعدوكم في النجاح, اذا كان حضورك ممتاز في السنه)
    3. اختبارات دخول الجامعة.( وهي زبدة الموضوع والبعثة والسنه كلها)
    4. الاختبارات العادية من المعهد وتكون بشكل مستمر, والاهتمام بها مهم للاستعداد للامتحان الجامعي.
    اختبار دخول الجامعة:
    • راح يكون في 6 جامعات تقريبا
    • 3 جامعات فيها مقابلة شخصية
    • الاختبار ليس بالمعقد المستحيل بالعكس, ولكن اذا كنت جدي في الدراسة طوال العام وحضورك ممتاز.
    • 3 مواد (احياء, كيمياء و فيزياء او رياضيات).
    • اقدر اقول انه فكرة الامتحان هي مثل الاختبار التحصيلي, بس مو تذاكرو كتاب التحصيلي بالعربي (انتبهو).
    اسف للكتابة العادية جدا, ولكن هي اشبه بخواطر ونصائح من طالب من الدفعة الاولى,( وللاسف ما كنا ندري اي شئ, وتعبنا كثير)

تحذير
    :
    اذا حضورك سئ
    ما تذاكر بشكل جدي
    ماخذ الامور ببساطة زيادة عن الالزوم
    مستحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــل تعدي اختبار الدخول للجامعة, واذا عديت بشكل او باخر (فاهمين قصدي), مستحيل تستمر بالجامعة بعد السنه الثانية حتى.

احفظوا الله يحفظكم
    والله يوفقنا جميعا
    تحياتي\عبدالعزيز الحربي.
  2. اخي ليه ماتنصح بايرلندا ايش السبب مع ان عليها مدح كثير ؟؟؟؟
    وعني مجموعه اساله لان مالي معرفه ابدا بالتشيك ... انا مقدمه على ماستر احياء
    1/ اللغه الرسميه للتشيك .... لغه الدراسه الماستر ؟؟؟
    2/معلومات بسيطه عن البلد : المعيشه/الامان/معامله الشعب للمسلمين /حريه الحجاب/العنصريه ؟
    3/ التكاليف بشكل عام شقه ومصاريف وكذا ؟؟
    4/اهم سؤال زوجي مرافق لي وهو بكالوريوس عربي ويبغى تسويق او اي شي قريب منه ممكن يقبلوه حتى لو الماستر مو نفس مسار التخصص؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noona manoon
    اخي ليه ماتنصح بايرلندا ايش السبب مع ان عليها مدح كثير ؟؟؟؟
    1/ اللغه الرسميه للتشيك .... لغه الدراسه الماستر ؟؟؟
    2/معلومات بسيطه عن البلد : المعيشه/الامان/معامله الشعب للمسلمين /حريه الحجاب/العنصريه ؟
    3/ التكاليف بشكل عام شقه ومصاريف وكذا ؟؟
    4/اهم سؤال زوجي مرافق لي وهو بكالوريوس عربي ويبغى تسويق او اي شي قريب منه ممكن يقبلوه حتى لو الماستر مو نفس مسار التخصص؟؟؟
    في انتظار الاجابه وجزاكم الله كل خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noona manoon
    اخي ليه ماتنصح بايرلندا ايش السبب مع ان عليها مدح كثير ؟؟؟؟ دراسيا التشيك اسهل من ايرلندا, والا ايرلندا كويسة
    1/ اللغه الرسميه للتشيك .... لغه الدراسه الماستر ؟؟؟اللغة الرسمية هي تشيكية, ولكن تقدرين تدرسين بالانجلش
    2/معلومات بسيطه عن البلد : المعيشه/الامان/معامله الشعب للمسلمين /حريه الحجاب/العنصريه ؟ المعيشة مو مرة غالية, يوجد امان, المحجبات في كل مكان ما شاء الله.
    3/ التكاليف بشكل عام شقه ومصاريف وكذا ؟؟ ارخص الصراحة من دول غرب اوربا
    كلمي المحقية في هذا الموضوع وهم راح يفيدونك افضل مني
    الملحقية الثقافية فى النمسا - الإتصال بالملحقية
    واطلبي الاستاذ محمد الرشيد

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.