الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم مدة دراسة الطب في بولندا

كم مدة دراسة الطب في بولندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4288 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moh1122
    moh1122

مبتعث جديد New Member

moh1122 السعودية

moh1122 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ....... , بجامعة ........
    • ........
    • .......
    • ذكر
    • ......., .......
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 30th, 2012, 03:57 PM

السلام عليكم

كيف نظام دراسة الطب في بولندا وكم مدة الدراسة كلها ؟
    وهل الطب مضمون بعد السنة التحضيرية ولا لا؟

وماهي احسن الجامعات في الطب في بولندا؟

وشكرا
  2. الطب في بولندا 6 سنوات
    المقعد اول شي لازم تختبر اختبار قبول وتجتازه بعدين تدخل كليه الطب لانو في سنه تحضيريه في جامعة مافيها سنه تحضيريه اسمها
    Medical University of Lublin لكن لازم يكون عندك ايلتس عالي

وهذا افضل جامعات عندهم

Medical University of Gdansk

(Poznań University of Medical Sciences
    Medical University of Warsaw (MUW
    7 "
  3. سلام عليكم ورحمة الله*
    *
    انا من*
    *المرحلة الثامنة وقدمت طب وكان من ضمن الدول التي اخترتها بولندا*
    فحابة اسأل واستفسر واتمنى انكم تجاوبني ع اسألتي . *
    1- هل مقعدي بالطب مضمون ؟
    2- كيف نظام دراسة طب ببولندا ؟وكم عدد سنين الدراسة ؟*
    3- هل يشرط ان احصل ع 5 في الايلتس قبل البعثة*؟*
    4- ماهي افضل جامعة ببولندا ؟*
    5-هل انا اللي اختار الجامعة ولا هم يختاروها لي ؟*
    6-هل شهادة من الجامعات البولندية قوية ومعترف فيها ؟ او بمعنى اخر من افضل الشهادة البولندية او السعودية ؟
    *7- هل نظام التعليم والتدريس *
    ممتاز جدا - ممتاز - جيد - لا بأس ؟
    8- كم مدة من القبول المبدئي الى وقت سفرك لبولندا ؟ ومتى بدأ دوامكم ؟ وكم تأخرتم عن الطلاب اللي درسوا بالسعودية ?*
    9- هل الشعب البولندي عنصري كما يقال ؟ وهل تحصل لكم مضايقات من قبلهم ؟
    10-هل الشعب البولندي يتحدث الانجليزية بطلاقة ؟ وهل واجهتكم مشكلات بالتواصل معهم ؟*
    11- سمعت ان يجب ع الدارس ببولندا دراسة اللغة البولندية فهل تدخل ضمن المعدل ؟*
    وهل اللغة البولندية سهلة التعلم ؟
    12- ماهي النشاطات اللتي تمارسونها غير الدراسة طبعا ؟*
    13- كيف تقضون الويكند ؟*
    14- هل يوجد اجانب كثيرون معكم بالكلاس ؟ * وهل البولنديون يدرسون معكم بنفس الكلاس*
    15-هل يوجد ببولندا مراكز ابحاث ؟
    **واخيرا*
    *16- لو عاد بك الزمن الى الوراء هل تختار ان تدرس طب في بولندا ؟
    اتمنى ان تصليني اجابة منكم ^_^
    وشكرا لكم مقدما ووفقكم الله الى كل ما يحب ويرضى*
    7 "
  4. 1- هل مقعدي بالطب مضمون ؟

لا

2- كيف نظام دراسة طب ببولندا ؟وكم عدد سنين الدراسة ؟*

نظام الدراسة غير متساهل إذا تحمل المادة ما راح اتروح سنة ثانية وتدرس المادة اللي حملتها - ترسب في المادة بعد المحاولات يؤدي إلى الطرد
    ( يختلف ذلك في بعض الجامعات - حيث يمكنك حمل مادتين فقط ويجب أن تكون المادتين غير رئيسيتين كعلم التشريح وعلم الأنسجة )

3- هل يشرط ان احصل ع 5 في الايلتس قبل البعثة*؟*

لا يشترط

4- ماهي افضل جامعة ببولندا ؟*

كراكوف و هذه السنة 2012 قبلت 10 طلاب من 200 طالب للطب البشري ( وكلهم اجانب, ولا سعودي)

5-هل انا اللي اختار الجامعة ولا هم يختاروها لي ؟*

هم اللي يختارونها ( الملحقية أو الوزارة حسب قرار الإبتعاث- ولا يتم التغيير إلا تحت ظروف معينة تعرض على لجنة لإصدار القرار - تقريبا شهرين للحصول على الجواب بالرفض أم الموافقة )

6-هل شهادة من الجامعات البولندية قوية ومعترف فيها ؟

نعم

او بمعنى اخر من افضل الشهادة البولندية او السعودية ؟

ستكون أفضل بعد اجتيازك لإختبار هيئة التخصصات الصحية بنجاح والحصول على درجة عالية

*7- هل نظام التعليم والتدريس *
    ممتاز جدا - ممتاز - جيد - لا بأس ؟

يعتمد على الجامعة - بعض الجامعات لديها خبرة عريقة في تدريس الطب باللغة الأنجليزية.. والبعض ولا داري شنو الطبخة ولديه سنة أو سنتين في هذا المجال كخبرة

8- كم مدة من القبول المبدئي الى وقت سفرك لبولندا ؟ ومتى بدأ دوامكم ؟ وكم تأخرتم عن الطلاب اللي درسوا بالسعودية ?*

تقريبا شهريين عشان ترسل جميع القبولات إلى الطلاب كحد أقصى - يبدأ الدوام لطلاب اللغة في January وهو الشهر الأول في السنة الميلادية وإذا كان الطالب جامعي,, إما في آواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر

9- هل الشعب البولندي عنصري كما يقال ؟ وهل تحصل لكم مضايقات من قبلهم ؟

نعم الشعب عنصري إلى حد معين خاصة الذكور لغياب الوازع الديني - حصل تهديد بخطف بنت شخص مبتعث - حصلت حالة سطو على مبتعث وانتهت بطعنات بالسكين - حصلت شجارااااات كثيييرة - ولا استغرب عند مروري في الشارع بنعتي بأسامة بن لادن ( إرهابي ) أو الإهانة المباشرة - تم وضع ملصقات على أبواب شقق المبتعثين ( GO HOME ARAB TERRORISTS ) مع هذا الرمز 010 اللي يسوونه باليد ويعني أهانة للطلبة

10-هل الشعب البولندي يتحدث الانجليزية بطلاقة ؟ وهل واجهتكم مشكلات بالتواصل معهم ؟*

لا يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة إلا لمن عاش خارج بلاده أو الوظيفة تحتم عليه التحدث بها أو طلاب الثانوي الذين يتحدثون بشكل لا بأس فيه - أنت مجبر على تعلم اللغة البولندية لكي تمارس حياتك اليومية والإلتزامات الدراسية ( الذهاب للبقالة - المطعم - معرفة النصابين- وعشان تطبق في مستشفياتهم في السنة الثالثة )

11- سمعت ان يجب ع الدارس ببولندا دراسة اللغة البولندية فهل تدخل ضمن المعدل ؟*

نعم تدخل ضمن المعدل

وهل اللغة البولندية سهلة التعلم ؟

هي كالعربية - المؤنث له صياغة و المذكر له صياغة ,,وهناك تقريبا 10 قواعد لكل نوع من الأسماء

12- ماهي النشاطات اللتي تمارسونها غير الدراسة طبعا ؟*

البعض يمارس رياضة الجري - والبعض يذهب للنوادي الرياضية - الطبيعة في بولندا ساحرة سبحان الله تشجع على المشي - السفر في الدول الاوروبية في الاجازات - التسوق

13- كيف تقضون الويكند ؟*

شيشة- لعب سوني - نتجمع - نشاهد أفلام في السينما - البعض يذاكر للاختبارات في الويكند

14- هل يوجد اجانب كثيرون معكم بالكلاس ؟ * وهل البولنديون يدرسون معكم بنفس الكلاس*

الكلاس 100% سعوديين

15-هل يوجد ببولندا مراكز ابحاث ؟

لديهم أطباء ماهرين وبحوث وتصل إلى براءات اختراع,, لكن هذه أقليه

*16- لو عاد بك الزمن الى الوراء هل تختار ان تدرس طب في بولندا ؟

أختار السعودية لأني قبلت دفعة أولى في جامعة الملك فيصل والمفروض الآن أنا بدخل سنة ثالثة - لكن الآن أنا خلصت اللغة و السنة التحضيرية ولم أبدأ السنة الأولى بعد - يعني اللي في عمري راح يتخرج قبلي بسنتين - وانا راح اتخرج وأرجع السعودية و أختبر أختبار الهيئة وبعدين أقدر أتوظف- والشهادة السعودية ما تحتاج تختبر اختبار الهيئة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Murtadah
    [سلام عليكم ورحمة الله*
    *

*16- لو عاد بك الزمن الى الوراء هل تختار ان تدرس طب في بولندا ؟ أختار السعودية لأني قبلت دفعة أولى في جامعة الملك فيصل والمفروض الآن أنا بدخل سنة ثالثة - لكن الآن أنا خلصت اللغة و السنة التحضيرية ولم أبدأ السنة الأولى بعد - يعني اللي في عمري راح يتخرج قبلي بسنتين - وانا راح اتخرج وأرجع السعودية و أختبر أختبار الهيئة وبعدين أقدر أتوظف- والشهادة السعودية ما تحتاج تختبر اختبار الهيئة
    *
    الحين انت مابديت سنة اولى طيب الحين السنة اولى هذي تحضيري من جديد ولا ايش يعني تصير تحضيري وبعدها خمس سنين وبعدين امتياز ؟!

طيب كيف الغربة معك تحس انو عائق عليك ولا صار طبيعي الوضع ؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaLo7
    الحين انت مابديت سنة اولى طيب الحين السنة اولى هذي تحضيري من جديد ولا ايش يعني تصير تحضيري وبعدها خمس سنين وبعدين امتياز ؟!

طيب كيف الغربة معك تحس انو عائق عليك ولا صار طبيعي الوضع ؟!
    السنة التحضيرية منفصلة عن سنوات الطب ولا تعني دراستك في السنة التحضيرية قبولك في الجامعة ,إنما هو كورس مقدم من الجامعة أو المعهد ويتضمن مادة الأحياء والفيزياء والكيمياء وغيرها. من ناحية الغربة , الصراحة النفسية هي أهم عامل , بالخصوص قلة الدعم الديني في البلدان الخارجية ,,, يعني الحمدلله في بلدنا تمشي كل خطوتين وتلقى مسجد . كرأي شخصي أرى النفسية تتأرجح , وأنا ذهبت للغربة غير متزوج , وهذا له تأثير عاطفي في حياتك ..... الأكتئاب و الوحدة اللي يوم كنت في السعودية ما فكرت يوم من الأيام فيهم , ترى الغربة تعب ...أنا أقولك كانت في أيام حلوة , بس إذا تدخل في متاهات مع الجامعات البولندية ومع الوزارة ما أتمنى أي شخص يكون فيها . بولندا متكدسة بشكل كبير , إذا دخلت أي جامعة وانقبلت من الوزارة أنا صراحة أهنئك ........و أتمنى لكم التوفيق ولا تفرطوا في قبولات السعودية - عصفور في اليد ولا عشرة في الشجرة
    7 "
  7. طيب أخ مرتضى..
    يعني بعد السنه التحضيرية يا تقبلك الجامعة طب يا لا ؟؟ ولا بمجرد دخولك السنه التحضيرية يعني دخلت الجامعة؟
    و كمان تقول ان بولندا متكدسه يعني لو طالب حول من دولة أخرى لبولندا لدراسة الطب بعد الحصول على الآيلتس .. هل بيكون قبول تحويله صعب ؟

شكرا.,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mary E
    طيب أخ مرتضى..
    يعني بعد السنه التحضيرية يا تقبلك الجامعة طب يا لا ؟؟ ولا بمجرد دخولك السنه التحضيرية يعني دخلت الجامعة؟
    و كمان تقول ان بولندا متكدسه يعني لو طالب حول من دولة أخرى لبولندا لدراسة الطب بعد الحصول على الآيلتس .. هل بيكون قبول تحويله صعب ؟

شكرا.,
    كما ذكرت سابقا : ) السنة التحضيرية لا تعني القبول, قد تكون في جامعة أولشتين Olsztyn مثلا السنة التحضيرية ( كورس مقدم يساعدك على اجتياز معايير القبول في الجامعات البولندية ) , ودراستك الجامعية في قدانسك Gdansk .... في السعودية ( السنة التحضيرية مضافة مع سنين الدراسة ) ولكن في بولندا حسب علمي لا توجد سنة تحضيرية مضافة مع سنوات الدراسة الجامعية. بعد حصولك على الآيلتس يمكنك التحويل طبعا, لكن الملحقية تستطيع الرفض بسبب قرار ابتعاثك ( يعامل قرار الابتعاث كعقد بينك وبين وزارة التعليم العالي ) ولهذا يجب عليك احترام قرار ابتعاثك قدر ما تستطيع,,,,,أذا كنت طالب متفوق أخي لا تخف ( يعني تفتح كتابك يوميا) أنا أضمن لك قبولك بعد مشيئة الله : )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.