الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ما خاب من استشار !! .. ( موضوع يهم الجميع بلا استثناء ) ..

حوار ما خاب من استشار !! .. ( موضوع يهم الجميع بلا استثناء ) ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5262 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالبدايه اهنىء على الطرح الراقي والجميل والمرتب

ولي اضافات بسيطه على موضوعك

بالمقارنه بين وزاره الصحه والتشغيل الذاتي بالمستشفيات الكبرى بالنسبه للراتب قد يصل الفرق كحد اعلى اربع الاف وحد ادنى الفين
    لكن طبيعة العمل فيهاا اختلاف شاسع جدا .
    فجميعنا يعلم ان هذى الزياده بالراتب بالتشغيل الذاتي يرادفهاا مجهود عضلى وضغط نفسي كبير يعني بالمختصر هلاك
    ولكن ما يعوضه هذا كله هو الزياده بالراتب بالاضافه الى الاحتكاك الجيد مع اطباء لهم خبره واسعه في مجالهم الطبي والاستفاده منهم قدر الامكان .

بالنسبه لي انا فالافضل لي هو الحصول على البورد السعودي بالجراحه العامه ولكن شاءت الاقدار ولم اوفق بالحصول عليهاا لذلك اتجهت للابتعاث وكان الخيار الثاني المفضل لدي .
    صحيح ان الابتعاث من الجهه الماديه هو الاسوء ولكن هذا الحال يتغير في حال حصولك على رزدنسي بروقرام في امريكا وربما يكون هو الاكثر مردود من الناحيه الماديه . لانك كما تعلم بالاضافه الى راتب الابتعاث تستلم راتب من المستشفى بالاضافه لى ان جميع المستشفيات الكبرى بالسعوديه تتعاقد معك وتصرفلك راتب الى حين انهائك الرزدنسي ====> المسائله توافيق

بالنسبه للكليات العسكريه فهي ميول شخصيه وانا لا احبذهاا . غيري يمكن خاشه مزاجه
    اما الجامعات كمعيد فاتوقع انها متوفره ولا تعتبر فرصه ذهبيه خصوصا في ظل افتتاح كم هائل وفي وقت واحد للجامعات السعوديه

نصيحه اخويه اجعل لك طريق وهدف واضح واتقدم نحوه دون التشتت في اكثر من اتجاه
    الحمدالله نحن في بلد خير ونعمه وجميع ما ذكرت من خيارات فيها ايجابيات اكثر من السلبيات بكثير
    ولكن السوال ماذا تريد ان تكون بعد عشرين سنه بعد توفيق العزيز الرحيم

اخوك : طبيب عازب
    طبيب جراحه عامه على التشغيل الذاتي ومبتعث انشالله الى شيكاقو شهر مايو 2010
    7 "
  2. كل عام وأنت بخير..
    الله يوفقك في اختارك يارب العالمين دائما ... يستمرعلى الطموح العالي في العلم والعمل ..
    أن بين يديك دعاء الله ..وتوكل عليه ..والثقة بالله فهم سلاح المؤمن والأستغفار ..
    يكون شعارك دائما ..مادام الله معنا سوف نحقق كل أحلامنا ...
    دخلت على موضوعك من أجل أدعيلك .. ويشجعك ..
    وهدفك أنت سوف تحققه وعندما ترسم البسمة على أمك وأبك ..عندي تحقق الهدف..
    نور الله طريقك ..ويسعدك في الدينا والأخرة ..
    حدد أهدفك واكمل طموحك ...أسعد نفسك وأسعد الأخرين من حولك ..
    ومجال الطب مجال الرائع ... وهو يقربك من الله أكثر عندما تري عظمه الله في خلق الأنسان وتقول سبحان الله دائما
    دعواتك في ظهر الغيب ولك مثله
    أن الله يحقق أمنياتي ..

7 "
  3. MSCT ..

حياك أخوي .. بالنسبة لوزارة الصحة .. صحيح انه تم تحسين رواتبهم .. لكن لازالت أقل من باقي القطاعات .. و الكل عارف أنه الزيادات الاخيرة أكثر من استفاد منها هم الاستشاريين فقط !! .. اما الريزيدنت فهي نسبياً نوعاً ما ..

و مشكلة الوزارة ( حبالهم طويلة جداً ) بالنسبة للبعثات .. يعني فيها تأخير بالسنوات للأسف ..

------------------

dr_5 ..

حياك أخوي ..

بس حاب استفسر .. اكثر من شخص يقولي لا تروح إلا للرياض !!! .. ممكن تشرح لي ليش ؟ ..

----------------

بريق الأمل ..

أهلين أختي .. و الله تساؤلك مهم على سهولة الاستقالة بعد التقديم على ديوان الخدمة .. أتمنى أحد من الشباب يفيدك فيها !! .. للأسف ما عندي اي خبر عنها !! ..

و بالنسبة للوزارة .. ما عمري سمعت أنه أحد دخل للزمالة السعودية بعد الامتياز على طول !!! .. لازم يجلس له سنة !! .. أو أكثر كسيرفس للأسف !! ..

تحياتي لكم .. و لي عودة ان شاء الله .. : )
    7 "
  4. طبيب عازب ..

حياك أخي الفاضل .. نورت الموضوع بردك ..

أتفق معك تماماً بالمقارنة بين التشغيل الذاتي و الوزارة .. لكن كما تعلم أن الريزيدنسي هي الحجر الأساس لأي واحد فينا في تخصصه .. و أتوقع وجود الشخص في بيئة ( جادة ) أثنائها .. تعتبر ميزة و ليست سلبية ..

بالنسبة للبعثة لأمريكا .. مشكلتها طريقها الطويل و الشائك !! .. و عندي عدة استفسارات أتمنى تفيدني فيها على الخاص اذا أمكن ..

أكرر شكري لك ..

---------------

الأخوات الفاضلات ..
    drtulin .. rosylady

نورتوا الصفحة بأناملكم .. و الله يكتب اللي فيه الخير للجميع ..

تحياتي ..
    7 "
  5. موضوع هادف في وقت تكثر فيها التسأولات بداخلنا
    خوف طموح تررد حماس......

انا حاليا طبيب مقيم تشغيل ذاتي وزارة الصحة اتبع الهيئة في احدى تخصصاتها فور انتهائي من الامتياز <<< بالتالي ليس صحيحا انه لابد من العمل ثم القبول في الهيئة.
    وقد تم قبولي في برنامج خادم الحرمين شيكاغو.

المشكلة كل طريق له سلبيات وايجابيات ولا تنسى الظروف الخاصة لكل واحد منا وكيف تسير اموره

انا أفضل الابتعاث لامريكا ولكن الخوف من العودة بخفي حنين يجعلني اتردد في ترك البورد السعودي

لم يبقى امامي سوى الاستخارة وقد تفيدني الاستشارة

اسأل الله لي ولكم التوفيق
    7 "
  6. أيمن .. : ) ..

حياك أخوي ..

بما أنك على ( التشغيل الذاتي ) .. إذن أنت على كونتراكت .. و لست تبع ديوان الخدمة المدنية .. و لا ينطبق عليك وضع التأخير في الدراسة اللي ذكرته !! ..

أتمنى وصلت !! ..

و الله يوفقك و يسهل امورك .. فعلاً شيء محير .. و لا تنسى الاستخارة ..

تحياتي ..
    7 "
  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن اقتفى وسلم تسليما كثيرا ، وبعد
    اسمحلي في البداية أن افند كلامك كلمة كلمة ، وافكارك فكرة فكرة.
    انت الآن طبيب امتياز وتتحدث عن خياراتك المتاحه بعد الانتهاء منها، اولا لا شك أنك اخترت تخصصك - اشعه - وقد يفيدنا ان نعلم السبب ؟ حتى نعرف عنك أكثر ولو كانت الكلمات التي ميزتها بلون آخر باحت ببعض ما نريد.
    لاحظت عند سردك للخيارات بأنك تفاضل بينها بعنصرين يبدو احدهما ذا أهمية عظمى بالنسبة لك لا أنه أول ما لاح في فكرك وبان في كتابتك وهو الماده - وهذا واضح من اسلوب بداية الموضوع حيث اقتبس ( حقيقة .. لا مجال للإطاله .. راح أدخل في موضوع مباشرة ) - والعنصر الآخر كان العلم.
    لم نغالط أنا و(مقدر ) نفسينا ولكن لكل مبدأ ، وما دمت تعمل لأهداف لا تتماشى مع ما يجب أن يكون في مثلك فلا أعتقد أن ليس لي عليك سلطان ونصيحتي عينك عنها عمياء. لا يغني عن المرضى مالك ، او عقارك ولا عزبتك او سيارتك !! واني اراك بخلت عنهم حتى بتعاطفك ومشاعرك - قد أكون مخطئا ولكن لكل من اسمه حظ ونصيب - بالاضافة الى ما اسلفت ذكره من ديباجه.
    آتمنى أن لا تعتبر فيما سبق هجوما او تجريحا ، إنما وسيلة لمعرفتك وأي حجج تستخدم وأتمنى أن نخرج بفائدة عظيمة عن الانتهاء ، وأتمنى أن يدلي كل بدلوه.

الآن أصل إلى المرحلة التي يبدأ فيها طرحي. أختلف معك كليا في نظرتك للأمور. أنا مؤمن بأنك تكون بما هو كائن فيك وليس بما تعمل ، أنت بدأت بالبحث عن عمل يناسبك وليس عن عمل أنت تناسبه ، وأرجو أن لا تعتبر في أسلوبي تنطعا وتكلفا ، ولا تحسبنّ الامر اقتصر على تقديم وتأخير فشتان بين الأول والآخر. بحثت عما يمكن لجهة عملك ان تقدمه لك وليس العكس !! اجعل المريض هو الأولوية وبالتالي مالذي يمكن أن تقدمه سواءا كتخصص أو توجه للعمل ، وحتى تصل إلى الجواب لابد أن تسأل نفسك سؤالا مهما : من أنا ؟ بعدها تستطيع أن تحصل على جوابك بإذن الله لا حيرة ولا غموض.
    أما الإجابة على سؤالك فلست بقادر على الإجابة لأني مثلك اقضي سنة الامتياز. كلي آذان صاغية للقادم من الاجابات.
    اسأل الله العظيم أن يوفقنا لما يحب ويرضى ، ويسهل امرنا ويسخرنا رحمة لمن ابتلى.
    لو سمحت أتحفنا بمعلوماتك عن القطاع العسكري.

شاور سواك إذا نابتك نائبة *** يوما وإن كنت من أهل المشورات
    فالعين تنظر منها ما نأى ودنى *** ولا تنظر نفسها إلا بمرآة

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين
    7 "
  8. shadyrno ..

حياك أخوي .. للأسف ما عندي أي معلومات أكيده عن تساؤلك .. أتمنى من الاخوان انهم يساعدونك .. و نستفيد معك ..

تحياتي لك ..

------------------

ad5 ..

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

حياك الله أخي الفاضل .. نورتنا في أول مشاركاتك في المنتدى ..

من عادتي تقبل الرأي و الرأي الآخر .. لكن لست من هواة الأسلوب المنمق و الحديث المتكلف .. لكن سأحاول مجاراتك !! ..

أنك اخترت تخصصك - اشعه - وقد يفيدنا ان نعلم السبب ؟
    مع أن سؤالك فيه خروج عن موضوعنا !! .. لكن لا مانع من الاجابة !! .. حبيت قسم الأشعه لأنه من الأقسام القادمة بقوة في المجال الطبي بشكل عام !! .. و في السعودية بشكل خاص .. يعجبني الغموض اللي فيه !! .. أنا من هواة التقنية .. فما بالك اذا استخدمت في المجال الطبي .. يعجبني اعتماد كل من المستشفى عليك !! .. في كل تخصصاتهم ..

سلبياته .. قلة الاحتكاك بالمرضى .. علم جديد علينا كطلاب طب !! .. لكن باذن الله بامكاني تفادي مثل هذه المشاكل باذن الله !! .. ما فيه شيء كامل !! ..

وما دمت تعمل لأهداف لا تتماشى مع ما يجب أن يكون في مثلك فلا أعتقد أن ليس لي عليك سلطان ونصيحتي عينك عنها عمياء. لا يغني عن المرضى مالك ، او عقارك ولا عزبتك او سيارتك !! واني اراك بخلت عنهم حتى بتعاطفك ومشاعرك
    قد أكون مخطئا ولكن لكل من اسمه حظ ونصيب - بالاضافة الى ما اسلفت ذكره من ديباجه

لا أعلم ما الفائدة لمثل هذه التعليقات !! .. زمن عجيب اللي نعيشه الآن .. نلقي فيه التهم جزافا ً بدون معرفة حتى الطرف الآخر !! .. معتمدين على استنتاجات محضه من عدة أسطر !! ..

لن أرد على ما قلته .. و لن أنجرف .. جزاك الله خير الجزاء .. نصيحتك ( و إن كنت لم توظفها بشكل جيد ) في محل التقدير أستاذي الفاضل ..

آتمنى أن لا تعتبر فيما سبق هجوما او تجريحا
    ههههههههههه .. فعلاً ابتسمت يوم قرأتها .. ..

أنت بدأت بالبحث عن عمل يناسبك وليس عن عمل أنت تناسبه
    هذا المفترض أصلاً .. و بالتالي أنا أختلف معك فيها !! .. لكل شخص ايجابياته و سلبياته .. و يجب أن يوظف ايجابياته في اتجاهها الصحيح .. و من هنا يكمن اختيار التخصص ..

ما الفائدة أنت تتجه إلى تخصص ( جراحي ) ، و أنت أبعد ما تكون عن هالتخصصات كمواصفات ؟ .. هل يضغط الشخص على نفسه و يكلفها فوق ما تستطيع ( كما ذكرت في الشق الثاني من عبارتك !! ) .. ؟ و ينتهي به المطاف كجراح فاشل !! .. بدلاً من طبيب أسرة قوي و ناجح في تخصصه !! ..

التوازن مطلوب أخي الفاضل .. لا تغلب المثالية عن التفكير بواقعية !! ..

بحثت عما يمكن لجهة عملك ان تقدمه لك وليس العكس !!
    تتكلم عني و عنك .. و كأن شخص واحد ممكن أن يغير و يبدل حال قطاع بالكامل !! .. أرجع و أكرر لك .. لا تغلب المثالية عن التفكير بواقعية !! .. و عليك بالتوازن ..

و من أبسط حقوقي و حقوق أي شخص .. أن يرى الصالح له ؟ .. عذراً أخي الفاضل .. هل هذا يعتبر خطأ أو عيب ؟ ..

اجعل المريض هو الأولوية وبالتالي مالذي يمكن أن تقدمه سواءا كتخصص أو توجه للعمل
    الله أعلم بالخفايا و النوايا .. و لن أنجرف و أخوض معك فيها .. و كوننا تناقشنا في مثل هالموضوع عن قطاعات العمل .. و عدم ذكرنا للمرضى .. لا يعني أننا همشناهم أخي الفاضل .. ففي كل قطاع راح يُجعل المريض هو الأولوية ..

لو سمحت أتحفنا بمعلوماتك عن القطاع العسكري
    ابرز سلبياتها التأخر في الدراسة .. سنة كاملة على دورة عسكرية .. و سنة كاملة في مركز صحي !! .. و بعدها ممكن تبدأ بالتقديم مع المتخرجين حديثاً من الجامعه !! .. و الدخول في بعض البروتوكولات العسكرية اللي الطبيب في غنى عنها ..

الى جانب عدم الحرية في قضية السفر و كون رئيسك غالباً يكون غير طبيب بحيث أنه أكبر منك رتبة عسكرية .. و بالتالي النقاش و التفاهم معه يختلف تماماً مع كونك تتناقش مع طبيب ( ليس تحقيراً لهم !! .. لكن الطبيب الزميل أدرى بظروفك من غيره من الناس !! ) ..

الايجابيات .. الراتب القوي جداً جداً .. ( و هذا رداً على اعتقادك أن عيني زايغه على الفلوس !! .. ) .. الواحد يفكر بواقعيه .. يفكر بالقالب بالكامل بما تحويه من سلبيات و ايجابيات !! ..

تحياتي لك أخي الفاضل ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.