الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البحوث الطبيه

البحوث الطبيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5167 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية drafaf68
    drafaf68

مبتعث مستجد Freshman Member

drafaf68 الولايات المتحدة الأمريكية

drafaf68 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب وجراحه , بجامعة لسا
    • لسا
    • طب وجراحه
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

March 7th, 2010, 08:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا من كل واحد يقرا موضوعي يرد علي ولو بكلمه لانها من جد قد تفيدني وتفيد غيري
    (لا تحقرن معلومه قد تفيد بها الآلآف)
    بما انه المنتدى لمبتعثي الطب والزماله الطبيه سؤالي هو هل تعرفون اي مستشفى او معهد
    يعطي دورات لكيفية عمل بحث طبي ؟
    وهل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز البحوث فيه مثل هذه الدورات؟
    او اي مستشفى آخر مثل المستشفيات العسكريه و الحرس الوطني ؟
    واللي يقدر يسأل لنا الله يعافيه ويوفقه لا يقصر
    طبعا انا أقصد في السعوديه مو بالخارج
    ولكم جزيل الشكر
  2. الدورات موجودة في كل المستفيات التي ذكرتها و ايضا الوزارة لديها
    اذا كنت تريدين ذلك بكل بساطة الحل سهل جدا
    اختي اكتبي اسم المستشفى في موقع غوغل و ادخلي
    على المستشفى و عادة يذكروا مواعيد اي مؤتمرات او ندوات و في حالة
    وجدت المؤتمر الذي ترغبيه عادة يكون بجانبه السكرتير او الدكتور المنسق
    و معه رقم الجوال او المكتب و الايميل
    7 "
  3. انا اللي تعرفه ان مستشفى الحرس الوطني دايم عندهم هذه الكورسات وتكون في post graduate center اللي في مدينه الملك عبد العزيز الطبيه تقدر تكلم وتسأل
    هذه الرقم بس التحويله ما عندي 01-2520088
    اكيد راح يفدونك, وبالتوفيق دعواتكم
    7 "
  4. البحث العلمي سواءا كان طبي او هندسي او فعلم الإقتصاد او السياسه ...البحث العلمي يتبع استراتيجيات دوليه محدده وهيه فالأغلب واحد من اتنين:
    APA أو MLA
    وبالنسبة للتخصصات الطبيه فهيه تتبع الاول الي هوه الايه بي ايه... فحضرتك تروح معهد لغه يعلمك طريقه الآكاديمك رايتنج (الكتابه الاكاديميه ) هذا اول شي الاساس بعدها عشان تطوري فالمجال البحث العلمي على المستويات التاليه :
    essayبأنواعه الكثيره
    atricle
    journal article وهذه الجورنال ارتكل هيه المرحله الي تستخدم من قبل العلماء والبحاثين فكاتبه البحث العلمي ..
    ومعتقد فالسعوديه في ز... يعني الموتمرات والندوات فالمستشفيات عباره عن ....امممم ...مو عارف ايش اقول ...احس من اسمها واضحه موتمر يعني موتمر ...ندوه عن البحث العلمي يعني ندوه...يعني مالها علاقه بشخص يبغى يتعلم البحث وطريقه البحث العلمي
    7 "
  5. اختي الفاضله... إنتي حضرتك مش فاهمه الموضوع صح..
    البحث الطبي مش عباره عن شهادة تحصلي عليها تقول انك تعرفي تعملي بحوث طبيه !!!! لا مافي اي شي من هذا النوع ..انا مراح اتعبك بالرشح لانه الموضوع طويل يبغاله جلسة لانه فكرة البحث العلمي مش مفهومه فالسعوديه من الاصل وغير موجوده.. لكن أنا حقلك عالطريقه الوحيده الي ممكن تخليكي تعملي مع فريق بحث طبي بس من غير متكوني موهله لانك تكتبي ورقه بحث علمي وتنشر باسمك مثلا... ممكن لو مثلا حضرتك خريجة مختبرات طبيه او بايوكمستري او عندك ماستر فعلم الخلية او الفايروسات او علم الامراض ..ممكن تقدمي لوظيفه في احد مراكز الأبحاث زي مستشفى الملك فيصل التخصصي ولو قدرتي تتوظفي فاحدها فحتشتغلي معاهم فالبحوث الطبيه..يعني مش محتاجه تتعلمي طريق كتابة البحث العلمي عشان تنضمي للفريق لانه انتي والفريق كله حيكون تحت اشراف برفيسور او دكتور استشاري فجال الفايروسات مثلا وحتشغلو معاه فالبحوث لكن فالنهايه هوه الفبرفيسور الي ينشر ويكتب الورقة العلميه بإسمه هوه لانه اصلا البحث العلمي ما ينشر ولا يعتبر ورقة رسميه الا من حامل للـ (PHD) ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.