الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الــزواج و دراسـة الطـب >>> هل يجتمعـان !!!

حوار الــزواج و دراسـة الطـب >>> هل يجتمعـان !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5158 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل الزواج في فترة دراسة الطب سيؤثر سلبا على التحصيل الدراسي؟

المصوتون
157. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم .

60 38.22%
  • لا .

97 61.78%
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي درسنا بمادة الفقه بالمدرسة ان الزواج حكمة يتغير حسب حالة الانسان فقد يكون واجب اذا كان الشخص غير قادر على تجنب الحرام وقد يكون مستحب وقد يكون مباح وقد يكون حرام لو كان الشخص غير قادر على تلبية واجباته الزوجية

ومثل ما تعرف ديننا حث على الزواج المبكر لانه يحصن الانسان من الوقوع فريسة لمكائد الشيطان يعني حتى لو انك تعرف نفسك انك مستحيل تقع في الحرام لكن الشيطان جالس 24 ساعة بطريقك وشغله يطلعك من الجنة مثل ما طلع ابونا ادم عليه السلام

بنظري ان الزواج ما له علاقة بدراسة الشخص او وظيفته لان اذا حياة الشخص مخربطة وعشوائية بتظل كذا حتى بعد الزواج (الا في حالات قليلة لو كانت الزوجة منظمة) ولو كانت منظمة بتزداد تنظيم وترتيب

حياتك يا اخي الكريم المفروض ما تكون لشي واحد بس مثلا للدراسة فقط او للزوجة بس او للشباب والطلعات والسفرات وبس المفروض كل شي من هذه الاشياء ياخذ جزء من حياتك حسب اهميته بالنسبة لك وحسب ما يامر به الدين

نصيحتي لك انك تتوكل على الله وتتزوج وقبل الزواج اذا عندك مشكلة في تنظيم حياتك وترتيب وقتك حلها وان شاء الله كل امورك بتتيسر

موفق لكل خير
    7 "
  2. السلام عليكم ..
    أول شي أحب أقول إنو طرح الفكرة مرة كان حلو ,,
    و عن رأيي .. أنا لسا ممكن ما تكون عندي الخبرة الكافية بس عشان أخواني برضو طب و كدا أفضل إنو على الأقل بعد السنة الرابعة و الأحسن بعد مرحلة البكالوريوس ,,

والله يسهل =)
    7 "
  3. على حسب ياقلبي اذا كنت تستوعب اكثر من شي في نفس الوقت يعني حتى الزواج قدرات وكمان صبرك عندك صبر زيي انا لا وكمان على حسب الزوجة اذا هي بنت ناس وتستحملك وتصبر عليك على قول المسيح بالسراء والضراء ولا بس تاخذ بمقولة الرجال

قوامين على النساء(مافي اعتراض على كلام نبينا محمد صلاة الله عليه وسلم بس الناس فاهمة التفسير غلط) ولاتبغى تستحملك ويحصل لاسمح اللة طلاق والمشكلة الرجال قوامين على النساء فاهمينها غلط يعني قوام بس فية وقت ما احد يعتدي عليكي بشي غير كذا

شدي حيلك بالحياة لانهاىشراكة بين الاثنين مش الرجال شغال بالصبح عتال وبليل زبال

وصار الضغط على الرجال كبيرنفسيا وجسديا وماديا والبنت تجي من بيت ابوها اتكالية يعني كل شي على الخدامة والرجال توة فية بداية حياتة مايقدر على الخدامة والبنت ماتقدر تطلع من النعيم الي هي فية كانت ويصير طلاق لاسمح اللة ياقلبي شوف اذا انت

شخص من ناحية الدراسة عندك 1-صبر 2- صبر 3-صبر 4-تستوعب اكثر من امر بامور الحياة في نفس الوقت من ناحية ثانية على حسب الزوجة الي راح تاخذها هل هي مدلعة ام انها اتكالية من خلال الخطبة تعرف اذا هي راح توقف معاك بكل صغيرة

وكبيرة بس لو قالت لا جيب خدامة اغسل يدك بكلوريكس يعني اتكالية وهذا حتى لو كنت مقتدر وتقدر تجيبلها بس الكتاب يبان من عنوانة وشوف نفسك انت بالاول وقدراتك واستخير وشوف سلبياتك واجابياتك حلل وضعك بينك وبين نفسك واستخير وشكرا
    7 "
  4. الزواج آه ياربي
    والله مع الكتب حقت الميد
    ما معنا زواج بالمرة
    أنا أمس صاك كتابين ب 500 ريال
    وباقيلي كتابين
    وبنزين سيارة
    ومصاريفي
    يللا احمل حالي
    ودي اتزوج بس ما ابغى اصرف على اللي اتزوجها الا من فلوسي
    فإذا ما عندي فلوس ليه اتزوج
    7 "
  5. اممممممممم سوري

بس جد جد جد متخلفه الي تاخذ طبيب وكمان دارس طب برا السعوديه مشاء الله انعم واكرم

لاتقولو كلن يرا الناس بعين طبعه...بس جد شي مقرف انو يشوف باليوم عشرات البنات..مهما كان تحصين الواحد نفسه الا ماايناظر لان العين بحر

يعني جد نصيحه بنات لاتفكرو تتزوجو اطباء او اي شي ريلتد للطب ..طبعا هذا بالنسبه للبنات الي يغارو

وبس ..

ههههههههه مجرد وجه نظر لااحد يحقد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنخاه
    اممممممممم سوري

بس جد جد جد متخلفه الي تاخذ طبيب وكمان دارس طب برا السعوديه مشاء الله انعم واكرم

لاتقولو كلن يرا الناس بعين طبعه...بس جد شي مقرف انو يشوف باليوم عشرات البنات..مهما كان تحصين الواحد نفسه الا ماايناظر لان العين بحر

يعني جد نصيحه بنات لاتفكرو تتزوجو اطباء او اي شي ريلتد للطب ..طبعا هذا بالنسبه للبنات الي يغارو

وبس ..

ههههههههه مجرد وجه نظر لااحد يحقد
    خخخخخخخخ عادي يا ستي , لكن مه لدرجة متخلفة الله يهديك , الفكرة العامة عن بعض الاطباء انه البنات حوله وبشوف كثير في اللي يتزوج كم واحدة والليي .... وفي اللي يصير عنده شيء عادي تبلد كل يوم بشوف الحريم ايش المشكلة
    ونفس الشيء للطبيبة الى يومك هذا وفي ناس بتشوف انه الطبيبة او الممرضة مستحيل يتزوجوها لانها بتختلط ولا نها مشغولة واسباب كثيرة , لكن الفرق انه في كل مكان وكل مجتمع فيه الصالح والطالح , في غير الاطباء وغير مختلطين بالنساء وغير مختلطات بالرجال ولكن الله العالم بحالهم , وفي اللي مختلط بيخاف الله و بحافظ على نفسه/ها , وفي كل الاحوال الرجال شايفين النساء في التلفزيون وفي بعض الاماكن واذا الخارج في كل مكان هههههه
    والمشكلة انه الطبيب وخصوصا اذا كان ناجح فيه مطمع تتنتفح عليه العيون واذا كان طيب بزيادة تتنماه القلوب , منصب وقروش ونعيم , واذا منظر زيادة كملت الطبخة , قاعده الشيء المنظور يا اما تروح بركته يا اما يتم التقاسم فيه
    وانا معك في نقطة انه ما اتزوج طبيب لانه لو يناظر يمين ولا شمال راح اسوي له عملية ازالة للقرنية خخخخخ
    7 "
  7. هههههههههههه والله فكرت العمليه جيده ....

شاركت متاخر بس احب اقول وجهت نظري

بالنسبه للولد اشوف عادي لو يتزوج بعد الثلاث السنين الاولى لانو مابيحمل ولاشي وكمان عشان يحمي نفسوا من الفتنه

اما البنت لاولاولاولاولا صعب انها توفق بين الدراسه ومسؤليتها كزوجه وام
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.