الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب بعد الاحياء

دراسة الطب بعد الاحياء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4982 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sefen
    sefen

مبتعث جديد New Member

sefen الولايات المتحدة الأمريكية

sefen , ذكر. مبتعث جديد New Member. من يوغسلافيا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى احياء , بجامعة تبوك
    • تبوك
    • احياء
    • ذكر
    • تبوك, تبوك
    • يوغسلافيا
    • Oct 2009
    المزيدl

September 6th, 2010, 04:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

اخواني انا طالب في كليه العلوم قسم الاحياء(عامه) ارغب في اكمال دراسه الطب ارجوا من اللي عنده اي معلومة عن هذا الموضوع يفيدني ولكم مني جزيل الشكر
  2. حسب البلد اللي بتكملي فيه

اذا معدلك عالي جربي الجامعات الاهليه

الدول العربية ماعندي فكرة عنها

اما الدول الغربية اغلبها ماراح تعترف بموادك اللي درستيها في السعودية
    غير انه اكيد عندك نقص كبير بمتطلبات الطب زي مواد الكيمياء والكيمياء العضوية والفيزياء ..مع مختبراتها كلها.. والرياضيات واللغة الانجليزية وغيرها

يعني لو حبيتي تجربي حظك في امريكا راسلي الجامعات قبل وشوفي وش تقول لك
    اذا وافقوا مبدئيا بتحتاجي انك تدرسي المواد الناقصة لمدة لا تقل عن سنتين.
    بالاضافة لاختبار MCAT الخاص بقبول كلية الطب ..والمقابلة الشخصية

اذا ماكان معدلك جدا جدا عالي ولا عندك القدرة على انك تجيبي معدل اعلى من 3.70 من 4 بالمواد العامة انصحك تنسي الموضوع.

وفكري بتخصص اخر مثل الاكمال في العلوم طبية (مختبرات )
    او في علوم الاحياء الاخرى مثل التقنية الحيوية, الجينات ..الخ
    7 "
  3. سلام عليكم وعيدكم مبارك

اخت لووسي

انا خريجة 2006 من العلوم الطبيه ومعي بكالوريس اشعه

وهالسنه خذت ماجستير 2010

ابي اكمل طب بشري ياعن طريق برنامج الملك عبدالله للابتعاث او على حسلبي الخاص

بس كم استفسار لو سمحتى :

اللحين برنامج الملك عبدالله للابتعاث جاي على 3 طرق:

للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (الدراسات العليا) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) - اضغط هنا
    للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (البكالوريوس) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) -اضغط هنا

للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (البكالوريوس لحملة الدبلوم) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) - اضغط هنا

انا لو بكمل طب بشري على انه بكالوريس ثاني بعد بكالوريس العلوم الطبيه اضغط على برنامج الملك عبدالله للابتعاث للدراسات العليا ولا للبكالوريس ؟ اي واحد فيهم

2- انا عشان انقبل طب بشري في جامعات كندا او استراليا ضروري اكون مخلصه كورس علوم طبيعيه او اي نوع من انواع الكورسات ولا شهادة البكالوريس في العلوم الطبيه كفايه؟

3- اهم يقولون الا يكون مضى على تخرجه اكثر من 5 سنوات بس ياجماعه انى معي بكالوريس مخلصته لي 4 سنوات وماجستير مالي 3 شهور مخلصته هل معنى هذا انى اقدر انضم للبعثه ولا لا؟؟؟

4- يقولون ان برنامج الملك عبدالله للابتعاث مايبتعث لدراسة الطب كابكالوريس ثاني هل الكلام صحيح؟

5- اقدر اروح الان لوزارة التعليم العالى واطلب الانضمام للبعثه ولا خلاص راحت علي ؟

6- مافي اي طريقه ابد ادرس فيها الطب البشري خلاص انسى الموضوع ؟

شكرا كثير لكم
    7 "
  4. السلام عليك يا أخوي.. أنا هنقلك نفس الرد إلي كتبته للعضوة سوكر هانم في نفس الملتقى أتمنى تقراه يمكن يفيدك.

السلام عليكم... أنا موضوعي زي موضوعك بس أنا عندي بكالوريوس مختبرات طبية ... راسلت جامعات كثير بره في كندا و أمريكا ردوا عليه بس جامعة هارفورد و يال و جون هوبكنز قالولي غنه مع إلي درسته في المختبرات لازم أدرس سنة زيادة هيكون زي مراجعة بس بصورة مكثفة للدي درستة و هدرس علم الحيوان و مواد ثانية قالولي و ربي شاهد بس سنة.. الغرض من هذي السنة إني هغطي إلي ما درستة و كمان هعيش في أمريكا سنة و هيكون ليه الحق إني أقدم على جامعات الطب الأمريكية هذا بالضبط زي ما قالولي و بعد السنة لازم أسوي إمتحان إم كات و إذا نجحت هدخل كلية الطب... أنا للأسف و يمكن خيره من رب العالمين ما لقيت منحة فقدمت في جامعة الامارات في دولة الامارات (بلدي ) بس المشكلة إنه معدلك لازم يكون 3.5 و أن معدلي 3.48 من 4 فأخذوا أوراقي و اللجنة هتنظر تعملي إستثناء أو لا.. الجامعة تقبل أي طالب معاه بكالوريوس حتى لو في مجال أدبي بشرط إنه يقدر يتابع معاهم اعرف وحدة في مجال أدبي دخلت و ما شاء الله عليها.. الدراسة 4 سنوات و سنة إمتياز يعني كله 5 سنوات.. السنتين الأولى أكثرها في الجامعة و محاضرات و السنتين الثانيات أكثرها تقضيها في المستشفيات و سنة إمتياز زي ما قلت.. الدراسة تبدأ في 17 سبتمبر بس أنا لسه ما ردوا عليه و سمعت قبلوا بنات بعد تاريخ الدراسة عادي لأنه برنامج صارله تقريبا سنتين و نص و هو تماشي مع الدول الأجنبية.. فيه سكن و بالنسبة للطالبات الطب كل بنت ليها غرفة خاصة بصراحة لنا كأماراتيين ما ندفع شي بس ما أعرف للخليجين و الوافدين كيف علما إنه فيها خليجيين و وافدين يدرسون بس لهذا التخصص كاتبين بس إماراتيين بس إنته جرب منته بخسران شيء و يمكن سبحان الله تضبط معاك و ربنا قادر على كل شي... هذا الموقع زوره Faculty of Medicine & Health Sciences

إقرأ إلي عنوانه New Admission Policy to Medicine for Bachelor’s Degree Holders

إذا تبي تتواصل مع حد فيهم عندك العميد البروفيسور محمد حسان بني ياس و كمان الدكتورة فاطمة المسكري إنسانة و لا أروع ما شاء الله عليها.. للأسف ما قدرت أحط إيميلهم بس إدخل هنا Faculty of Medicine & Health Sciences و إضغط على إسم أي واحد فيهم و هيطلعلك كل شي عنه و كيف تتواصل معاه...

ربي يوفقك إن شاء الله و إدعيلي بالقبول إن كان فيه خيره ليه بالنسبة للشباب للأمانة ما أعرف إسأل و ربي ييسر ليك و كمان حبيت أقولك شي ثاني لا تيأس إذا هاذي رغبتك "من فتح بابا اعطي مفتاحه" يعني إذا تفائلة ربي بيسرلك الأمور و إذا ظليت بداخلك يائس هتنعطي على قد إلي في قلبك.. ما عليك و إسعى و ربي ما يضيع تعب حد و إجتهاده.. ربي يكتبلك الطب و يفرح قلبك آآآآآآآآآآآآآمين

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوكر هانم
    سلام عليكم وعيدكم مبارك

اخت لووسي

انا خريجة 2006 من العلوم الطبيه ومعي بكالوريس اشعه

وهالسنه خذت ماجستير 2010

ابي اكمل طب بشري ياعن طريق برنامج الملك عبدالله للابتعاث او على حسلبي الخاص

بس كم استفسار لو سمحتى :

اللحين برنامج الملك عبدالله للابتعاث جاي على 3 طرق:

للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (الدراسات العليا) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) - اضغط هنا
    للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (البكالوريوس) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) -اضغط هنا

للدخول إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (البكالوريوس لحملة الدبلوم) - المرحلة الرابعة (انتهت فترة التسجيل) - اضغط هنا

انا لو بكمل طب بشري على انه بكالوريس ثاني بعد بكالوريس العلوم الطبيه اضغط على برنامج الملك عبدالله للابتعاث للدراسات العليا ولا للبكالوريس ؟ اي واحد فيهم

2- انا عشان انقبل طب بشري في جامعات كندا او استراليا ضروري اكون مخلصه كورس علوم طبيعيه او اي نوع من انواع الكورسات ولا شهادة البكالوريس في العلوم الطبيه كفايه؟

3- اهم يقولون الا يكون مضى على تخرجه اكثر من 5 سنوات بس ياجماعه انى معي بكالوريس مخلصته لي 4 سنوات وماجستير مالي 3 شهور مخلصته هل معنى هذا انى اقدر انضم للبعثه ولا لا؟؟؟

4- يقولون ان برنامج الملك عبدالله للابتعاث مايبتعث لدراسة الطب كابكالوريس ثاني هل الكلام صحيح؟

5- اقدر اروح الان لوزارة التعليم العالى واطلب الانضمام للبعثه ولا خلاص راحت علي ؟

6- مافي اي طريقه ابد ادرس فيها الطب البشري خلاص انسى الموضوع ؟

شكرا كثير لكم
    حياك الله عزيزتي

بالنسبة للتقديم تقدمي على بكالوريوس .. بس المشكلة انك لما تدخلي على تعبئة الطلب تبع البكالوريوس اظن والله اعلم راح يطلب منك تدخلي نسبة الثانوي والقدرات والتحصيلي .. مااعرف اذا كان يسمح النظام انك تدخلي معدلك في الجامعة
    لو كان يسمح بيكون ممتاز
    بس ما اقدر افيدك الا لما يبدأ التسجيل وتجربي بنفسك.

اذا ماكان يسمح قدمي كدراسات عليا.
    وطبعا قدمي باخر شهادة عندك اللي هي شهادة الماجستير.

بس طبعا الطب لما بتقدمي عليه يعتبر بكالوريوس طب وجراحة مش دراسات عليا.

وبالنسبة للتقديم حاليا انتهى انتظري المرحلة السابعة السنة القادمة.

بالنسبة للوزارة هي تمنع التقديم على بكالوريوس ثاني .. بس الطب موضوعه مختلف ..لأن الدول الغربية اصلا تشترط شهادة بكالوريوس للتقديم عليه.

بالنسبة للطب .. حسب انتي وين ناوية

ممكن امريكا مثلاً .. بس راح تضطري تعيدي مواد السنة التحضيرية تقريبا كلها لأن جامعات الطب تشترط انك تكوني دراسة المواد العامة في امريكا فقط.

والشي الثاني ممكن تصادفك مشكلة في الاعتراف بشهادتك تبع الاشعة كونك مش مسجلة كاخصائية اشعة في امريكا (ARRT) .. حاولي تراسلي الجامعات وتتأكدي من هالنقطة.

بعد انهاءك للمواد العامة اللي هي مرحلة ما قبل الطب pre-medicine .. ممكن تقدمي عالـ MCAT
    وبعدها يصير عندك امكانية التقديم على الطب.

بالنسبة لفرصك في القبول ماعندي علم حطي ببالك انه مقاعد الطب بامريكا جدا جدا competitive وفرص الاجانب ضعيفة .

واستراليا نفس الحكاية ..
    استراليا عندها برامج طب Graduate entry خاصة خريجين البكالوريوس .
    احتمال كبير انه يكون عندك فرصة للقبول لو كان معدلك جدا عالي وعديتي اختبار MCAT الامريكي او الـ GAMSAT الاسترالي بدرجات عالية.

بس نفس الحكاية مقاعد الاجانب قليلة جداً للاجانب, وما اعرف ولا سعودي انقبل.

وفي الوقت الحالي الجامعات الاسترالية بدت تميل لأنها تحدد تخصصات معينة للقبول في الطب .. وبسبب كثرة المتقدمين المتميزين ..راح يفضلون اللي معاه بكالوريوس من عندهم بالاضافة لـ Honour's

بعيد عن امريكا وكندا واستراليا وبريطانيا لأنها كلها جدا صعبة في القبول

عندك خيارات اخرى مثل بولندا وهولندا والمجر
    وهذي الدول اللي الوزارة تبتعث لها لدراسة الطب في الوقت الحالي..
    هالكم سنة الوزارة ما صارت تطرح امريكا وكندا وبريطانيا من ضمن الخيارات للطب البشري وطب الاسنان لأن المبتعثين اللي تم ارسالهم في السابق ما تم قبولهم وحولوا بعثاتهم اغلبهم.

عندك خيار كمان ممتاز ..الجامعات الاهلية في السعودية . والشي الجميل فيها انك ممكن تداومي بالنهار وتدرسي بالليل او العكس, وتوفري رسوم الدراسة ..
    وممكن برضو تحصلي على منحة داخليه لو درستي وجبتي معدل.

وعندك خيار اخير.. كلية سعود اللي تبع الحرس فيها طب لخريجين العلوم الطبية والصيدلة ..بس حاليا مافي الا للاولاد بس ..ممكن تنتظري كم سنة الى ما تفتح للبنات .

والله ييسر لك يارب
    اذا ماعندك مانع تخبريني ايش تخصصك بالماجستير ومن وين اخذتيه ااذا مافيها احراج.

والشي الثاني ليش عزيزتي ما تفكري بالدكتوراة في نفس تخصصك ؟ ماشاءالله تخصص حلو ومطلوب بقوة وقلة هم اللي معاهم دكتوراة فيه
    7 "
  6. لوووسي

لووووسي الله يعطيك الف عافيه من كل قلبي اشكرك الله يوفقك ويحقق لك كل امنياتك

لوسي بليز ارجوك

اي جامعه اهلليه سعوديه بالرياض ياليت

ممكن اداوم بالنهار وادرس بالليل وتعطيني بكالوريس طب بشري وجراحه

الله يفتحها لك من اوسع ابوابه

انا ماجستير في التعليم الطبي اخذته من كلية الطب بالحرس الوطني

اخت لوووسي

معقوله في جامعه اهليه تسوي كذا تدرس طب بشري بالليل طيب وش شروطهم

انا مخلصه ثانويه عامه من عام 2000 ماكان فيه شي اسمه امتحان قياس وتحصيلي

تتوقعين ممكن يخلوني اكمل ببكالوريس العلوم الطبيه اللى معى بكالوريس طب بشري

الف شكر والله يسعدك ويوفقك ويحقق كل امانيك يارب يارب
    7 "
  7. يعافيك يا قلبي
    شوفي الجامعات الاهلية اللي فيها بكالوريوس طب بالرياض كثيرة
    بس اللي فيها برنامج مسائي مااعرف اسماءها والله اعذريني.. بس كثيــــــر سمعت عن ناس تكمل مسائي ..

جربي هذي الكليات اتصلي عليهم واسئليهم

الكليات العالمية الاهلية
    كلية المعرفة للعلوم والتقنية - الصفحة الرئيسية

اذا ما نفع الموضوع معاك ممكن تجربي العكس.. تخلي دوامك مسائي وتداومي الصباح في الكلية
    يعني تطلبي المستشفى يثبتك في النايت شفت ..مااظن يرفضون بالعكس يتمنوا يلاقوا بنت تحب تداوم مسائي .

اذا مديرك متعاون فهميه برغبتك في اكمال الدراسة وهم يتعاونون معاك .
    والله ييسر لك يارب
    7 "
  8. لووسي

انتي فتحتي لي امل بدراسة الطب بالجامعات الاهليه بس الخوف انهم يصعبون الدراسه ومانقدر ندخل

بنظم المنح الداخليه

اسئلتي:
    1- هل ممكن كلية الطب بالحرس تقبلني معقوله مافي تجازوات ؟
    2- هل كليةالفيصل و العالميه والعلوم التقنيه شهادتهم في الطب معترف فيها ؟ وهل لو بغيت اتوظف واتدرب في المستشفيات الحكوميه بيفيدوني ويقبلوني ماراح يستصغرون تخرجي من كلية اهليه؟

3-انا رحت لوزارة التعليم العالي عشان اطلب الابتعاث وقالو لي روحي ادارة البعثات عند دكتور عبدالله الموسى وهل هالدكتور ممكن يساعدني في انى ادرس الطب في الكليات الاهليه؟

4- هذي الكليات الاهليه طالبه امتحان توفل بالله كيف اجيب لهم امتحان توفل وان كل دراستى بالانقليزي؟

5- اخاف مايقبونى وانا مخلصه ثانويه عامه من 2000 من عشر سنوات تقريبا؟

الان
    بختصار حلمي ادرس طب ومو عارفه كيف احقق هالحلم
    يعني معي في المستشفى موظفات وموظفين دبلوم اخذو بكالوريس وناس معهم بكالوريس اخذو ماستر
    ومن اغرب الامثله موظفه جدا طموحه كانت كليرك يعنى كاتبه او موظفة استقبال درست تمريض وبعد ماخلصت اللحين تدرس طب بعد ماعادلو لها المواد
    انا ابي اعرف كيف ادرس طب بالرياض انا لي 5 سنوات متخرجة من كلية العلوم الطبيه وصاحبتي علاج طبيعي اللحين تكمل طب بس طبعا ماقالت لي اي جامعه تقول جامعة الحياة ومافي شي اسمه جامعة الحياة
    انا اعمل بمبدا احب الخلق الى الله انفعهم لعباده
    المهم مدري هل كلية الفيصل والعالميه والعلوم والتقنيه ممكن يقبلوني وادرس اول ترم ع حسابي بعدين اقدم ع منحه داخليه ولا لا؟؟؟
    واخاف مايقبلون المنحه الداخليه واكون خسرت كل شي بعد ماستقيل من وظيفتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.