الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اطباء الزمالة الطبية يتفضلون؟!!

اطباء الزمالة الطبية يتفضلون؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د\ الشنقيطي
    انا طبيب امتياز

تخرجت هذي السنة 1428
    وبدأ امتيازي من اسبوعين 1\8\2007
    متخرج من جامعة بالسعودية
    التخصص: جلدية او باطنة
    البلد : اتمنى كندا او بريطانيا
    ابغى اعرف مراحل او مرتب الطبيب و الشهادات ؟
    مثلا :
    طالب طب - طالب امتياز- مقيم - بورد- زمالة - اخصائي - استشاري - بروف
    الاخ او الدكتور الشنقيطي شكرا على مشاركتكم واهتمامكم بالموضوع بخصوص استفساركم

تدرج الطبيب في الرتب العلمية فهي تختلف من منشئة لاخرى ولكن العرف العام بالسعودية والمعمول به في وزارة الصحة هو كالاتي:
    طبيب عام - طبيب مقيم - اخصائي ثاني - اخصائي اول - استشاري في التخصص العام- استشاري مع تخصص دقيق والرتبتين الاخيرتين قد يطلق عليهم استشاري فقط دون ذكر التخصص الدقيق.
    بروف تعادل استشاري ولكن مستخدمة فقط بالجامعات
    البورد هو الشهادة التي يحصل عليها الطببيب اذا خلص برنامج الاقامة(التخصص) الي يسمونه RESIDENCY PROGRAM وهو نفس الزمالة ولكن في امريكا يفرقون بين البورد والزمالة وكذلك كندا حيث يعتبرون البورد للتخصص العام والزمالة للتخصص الدقيق..

ودمتم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pediatrician
    أنا تخرجت السنة الماضية يعني مخلصة الأمتياز خلاص و حاليا قدمت بعثة على حسابي الخاص لكندا لأن بعثات الوزارة تاخذ وقت طويل و لازم اخلص اموري من ألحين
    بالنسبة للخريجين اللي ناويين يطلعوا برا...كندا تشترط النجاح في امتحان اسمه MCCEE و امريكا USMLE و بدونها ما تقدر تقدم على الجامعات هناك
    و سنة الأمتياز أجبارية يعني لازم تكون مخلص كل شي عشان تقدم برا
    الريزيدنسي هي نفسها البورد يعني تطلع تتخصص برا يقولوا عنك ريزيدنت و لما تمتحن و تخلص سنوات التخصص خلاص يصير عندك البورد الكندي مثلا...الفيلوشيب هي التخصص الدقيق يعني مرحلة ما بعد التخصص مثلا أنا تخصص طب أطفال بعد ما آخذ البورد الكندي في طب الأطفال أقدر أتخصص امراض دم أطفال أو قلب أطفال أو اي تخصص دقيق أنا أختاره...هذا اللي أنا اعرفه صراحة

لو عندكم أي سؤال و اقدر أجاوبكم ما راح اقصر و بالتوفيق للجميع

اخوي pediatrician شكرا على مشاركتك وسعيد بمعرفتك
    الان بديتوا البرنامج في كندا او لسه؟
    7 "
  3. لا والله أنا لسة في السعودية بس ارسلت اوراقي للملحقية و هي ترسلها للجامعات...يعني الآن أنا انتظر الرد عشان المقابلة و البروجرام في حال انقبلت ان شاء الله يبدأ في شهر جون 2008
    دعواتكم اخواني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الصالح
    اخوي pediatrician شكرا على مشاركتك وسعيد بمعرفتك
    الان بديتوا البرنامج في كندا او لسه؟
    7 "
  4. السلام عليكم
    أنا قدمت على البرنامج الثالث لأمريكا (زمالة) فهل يعرف أحد عن كيفية النظام هناك؟
    القبول؟
    USMLE?الولايات المتاح فيها الامتحان؟الدرجة المطلوبة؟مدى صعوبة الامتحان وافضل ولاية لاخذه فيها؟
    هل تقتصر البعثة على ستة واحدة ؟
    هل يكون القبول عن طريق الوزارة؟
    وشكرا
    7 "
  5. انا طبيب عيون ..

كنت متخرج من جامعة التكنولوجيا في الاردن ,,,

سنة التخرج :: احراج بالنسبه لي ..

اتمنى اني اكمل دراستي بعد ..و راح احاول .. بس انا انتظر اضمن مستقبل بنت ,,,

وبالتوفيق للجميع

وعذرا اخوي صالح الصالح لتاخير في استجابة الدعوة ..
    7 "
  6. السلام عليكم
    في البداية احب اشكرك يا دكتور صالح على هذي الفكره

سؤالي الى بيدياترشن
    انا امتحاني راح يكون في سبتمبر هل اقدر ادفع لهم الضمان المالي واطلع او يشترطون الدرجه مع العلم ان الملحقية يكفيهم الكونسنت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pediatrician
    لا والله أنا لسة في السعودية بس ارسلت اوراقي للملحقية و هي ترسلها للجامعات...يعني الآن أنا انتظر الرد عشان المقابلة و البروجرام في حال انقبلت ان شاء الله يبدأ في شهر جون 2008
    دعواتكم اخواني
    اخوي اتمنى لك التوفيق والنجاح
    وان شاء الله نسمع منك الاخبار الحلوة قريبا
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.