الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كتب كابلان ( KAPLAN USMLE STEP 1 ) متوفره حاليا .. لاهل المملكه العربيه السعوديه

كتب كابلان ( KAPLAN USMLE STEP 1 ) متوفره حاليا .. لاهل المملكه العربيه السعوديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4704 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ... T i G e R ...
    ... T i G e R ...

مبتعث جديد New Member

... T i G e R ... الولايات المتحدة الأمريكية

... T i G e R ... , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب و جراحه , بجامعة جامعة الملك خالد
    • جامعة الملك خالد
    • طب و جراحه
    • ذكر
    • ابها, عسير
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 13th, 2011, 08:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع خاص لطلاب و طالبات كلية الطب البشري في جميع انحاء المملكة العربيه السعوديه . والراغبين في الحصول على البورد الامريكي مستقبلا او التعرف على ماهية هذا الاختبار والحصول على اهم المراجع

في البداية خلوني ارتب افكاري وافكاركم شوي .. الموضوع فيه جزئين جزء خاصه بشرح كل ماهو صغيره وكبيره عن ( usmle ) وهذا للي ما يعرف عن الاختبار او ما قد سمع فيه او بحث عنه ويبي يتعرف ويقرا ويستفيد .

والجزء الثاني : للي صاروا عارفين ماهو الاختبار ويرغبون فقط بالحصول على افضل المراجع لكي يبدأو التحضير للاختبار .

فكل قارئ يروح للقسم اللي هو يبيه .. ويلاا نبدا :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير جميعا .. وصبحكم بالخير اللي جالسين يشاهدون في الصباح

الجزء الاول : شرح مفصل عن الاختبار وكل ما يتعلق به

اضغط هنا

القسم الثاني :
    معهد كابلان والكتب الخاصه به وكيف تحصل على الكتب

وهذا الجزئيه خاصه الراغبين والراغبات في الدخول لاختبار القبول الامريكي المرحله الاولى ( USMLE step 1 )

معهد كابلان يعتبر افضل معهد في العالم يقوم بدورات تاهيليه لاجراء اختبار usmle للمرحله الاولى والثانيه .

وبحسب احصائيه موجوده و موثقه لديهم ان كل اربعة اطباء يجتازون الاختبار الامريكي يكون منهم ثلاثه قاموا بالتحضير له عن طريق المعهد او عن طريق مراجعهم الخاصة بهم .

هناك اشادات كبيره بهذا المعهد وبما يقدمه للطلاب الدارسين فيه من المعلومات الكافيه و الوافيه والاسلوب الرائع الذي صممت به الكتب الخاصة بهم . هذه الاشادات طبعا من المجربين فيه وعليكم بالانترنت والقراءه حول هذا المعهد ومزاياه.

هذا المعهد مقره في الولايات المتحده الامريكيه وله فروع كثيره في انحاء العالم . وكان في الماضي اللي يبي يحضر للاختبار عن طريق المعهد الله يعينه على بعثه او على حسابه الخاصه يروح يدرس فيه .

قبل سنتين تقريبا فتح المعهد اول فرع له في المملكه العربيه السعوديه في مدينة الرياض وبالتعاون مع جامعة الملك سعود المستشفى الجامعي لديهم .

هذا المعهد يقيم دوراته في فترة الصيف وما بعد الصيف ايضا وكثير من الطلاب خاصه الذين يدرسون خارج الرياض لم يسمعوا به هذا اذا سمعوا بـ ( usmle ) اصلا هع

مميزاته كثيره جدا جدا فهو كما ذكرت افضل مكان للتحضير للاختبار في انحاء العالم اجمع .. وعيوبه اشياء بسيطه منها ( المبلغ المادي ) . ومدة الدراسه فيه

هذا المعهد يطلب مبلغ (17.500ريال ) لكي تدرس لديهم في مرحله التحضير للاختبار للمرحله الاولى فقط .

ومدة الدراسه فيه طويلة نوعا ما . فالطلاب اللي منتظمين بجامعاتهم او في مرحلة الامتياز ومرتبطين بمحاضرات واختبارات يصعب عليهم التوفيق بين دراستهم واكمال الدراسه فيه لكي لا تؤثر على دراستهم الاساسيه في الجامعه

فيه طلاب يرون ان سعر المعهد مقبول ويبون يشتركون فيه . هؤلاء الاشخاص اول شي يسوونه لازم يدقون علي ونصير اصدقاء مرره  . وثاني شي اي شخص يريد ان يستفسر عن مدة الدراسة في المعهد او الكادر التعليمي او مكان الاقامه او طريقة التعليم فيه او الشهادة التي يعطيها المعهد او اي شي متعلق بهذا المعهد يسالني وراح ارد عليه / عليها باذن الله .

كثير من الطلاب يرى ان المبلغ عالي جدا . ويتمنى ان يحصل على هذه الكتب ويدرسها بنفسه خاصة ان اسلوبها سهل ورائع . وكذلك يستطيع ان ينسق وقت دراسته على حسب ما يرى وينظمها بطريقه مناسبه له

عموما لكي لا اطيل اكثر .. الكتب التي يقوم المعهد بتدريسها للطلاب غير متوفره عندنا في المملكه . يوجد نسخ " تصويريه " لهذه الكتب واغلبها نسخ لاصدارات قديمه . ولاحضوا انها تصوير ( ملازم ) مو كتب اساسيه .

الكتب الاساسيه للمعهد متوفره في دول الخارج وتختلف نوعياتها من حيث مكان الطباعه ولكن __ المحتوى واحد . واللي متوفر في السوق تقريبا نوعين . كتب طبعت في امريكا وهذه الاجود من ناحيه الطباعه ونوعية الورق . وفيه كتب طباعتها خارج امريكا تحديدا في باكستان هذي جودتها اقل نوعا ما من ناحية الورق اما الطباعه فممتازه

الكتب الامريكيه مشكلتها سعرها اغلى . ومدة وصولها اطول . وممكن انها ما توصل لاسباب ليس المجال هنا لذكرها .
    الكتب المطبوعه في باكستان سعرها اقل . انا استخدمتها واعتبرها ممتازه وتغني عن الامريكيه

اللي خلاني اطرح الموضوع باختصار . هو ان النسخه الجديده لمجموعة كتب كابلان (2011 )
    متوفره حاليا لدى شخص معرفه وبكمية محدوده جدا جدا جدا . وباسعار رائعه راح تخليك توفر من مبلغ المعهد اكثر من 16000 ريال تقريبا.
    مجموعة الكتب تحتوي على7 كتب هي :

1. Anatomy

2. Physiology

3. Pharmacology

4. Biochemistry

5. Immunology and Microbiology

6. Pathology

7. Behavior Science

الكتب جديده ولم تستخدم ونظيفه جدا . وتعتبر هي اخر اصدار وطباعتها في باكستان .
    اللي يرغب في الحصول عليها يراسلني في الخاص . وكذلك اللي يبي يسال اي سؤال يتفضل وان شاء الله راح افيدكم .
    واي شخص يبيها وقام بشرائها ساقوم بشحنها له لاي مكان هو متواجد فيه .
    ارجو رجاء خاص جدا اللي يبي نسخه له يكون جاد جدا لان الطلب راح اتحمل تكاليفه انا اذا قام بالعدول عن رايه < رهيبه العدول !!
    هذه خدمه مقدمه مني انا لزملاء المهنه وفي انحاء المملكه قاطبه < متعوبه عليها قاطبه ذي بعد

ملاحظه :
    الكتب الاساسيه للمعهد متوفره في دول الخارج وتختلف نوعياتها من حيث مكان الطباعه ولكن __ المحتوى واحد . واللي متوفر في السوق تقريبا نوعين . كتب طبعت في امريكا وهذه الاجود من ناحيه الطباعه ونوعية الورق . وفيه كتب طباعتها خارج امريكا تحديدا في باكستان هذي جودتها اقل نوعا ما من ناحية الورق اما الطباعه فممتازه

الكتب الامريكيه مشكلتها سعرها اغلى . ومدة وصولها اطول . وممكن انها ما توصل لاسباب ليس المجال هنا لذكرها .
    الكتب المطبوعه في باكستان سعرها اقل . انا استخدمتها واعتبرها ممتازه وتغني عن الامريكيه

اي سؤال او استفسار ضعوه في الموضوع او رساله خاصه . راح اكون تحت الخدمه باذن الله لفتره موقته لان التواصل دائما قد يكون صعب ولكن ساحاول ان اكون متواجد لاطول فتره ممكنه .

اخوكم : عبدالله
    طالب كلية الطب والجراحه
    جامعة الملك خالد

سلام عليكم

2. انا صديق لي ماشاء الله راح ابتعاث خادم الحرمين وجلس سنتين في كابلان نيوجيرسي ونجح بسكور عالي في كل الستيبات وانقبل في الريزيدنسي الان

كلمته وارسلي كتب ستيب ون + الدي في دي + الفيديو

بس المشكله انه ارسلي فقط كتب مكتوب عليها

lecture note step one

لونها ازرق

lecture note step ck step 2

لونها احمر

................................................

بس سمعت من اشخاص ان المراجع اللي يعكوهم مو بس ليكشر نوت

يعكوهم

text book , fairst aid ,, rapi ,........

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

هل الليكشر نوت كافيه ؟؟
    7 "
  3. انا جبت الكتب من امريكا ومعاها كتاب الفريست ايد و كتاب جوليان تقريبا ب 3000 ريال و وصلت تقريبا في 6 ايام

ولقيتها في السعودية ب 1500 ريال بس الطبعه الباكستانية بس ما كنت اعرف انو الفرق في الطباعة فقط خفت لا يكون في المضمون كمان
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.wajeeh05
    انا جبت الكتب من امريكا ومعاها كتاب الفريست ايد و كتاب جوليان تقريبا ب 3000 ريال و وصلت تقريبا في 6 ايام

ولقيتها في السعودية ب 1500 ريال بس الطبعه الباكستانية بس ما كنت اعرف انو الفرق في الطباعة فقط خفت لا يكون في المضمون كمان
    لو سمحت وين لقيتهم في السعودية أقصد أي مكتبة ؟؟؟
    موفق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.