الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

غيدوني من خبرتكم في دراسه الطب بعد البكالوريوس

غيدوني من خبرتكم في دراسه الطب بعد البكالوريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2480 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Acp
    Acp

مبتعث جديد New Member

Acp غير معرف

Acp
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2017
    المزيدl

July 14th, 2017, 10:30 AM

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

انا ادرس تمريض و أن شاء الله بخلص الامتياز بعد كم شهر ... بس لما نزلت في المستشفى "كرهت التمريض" و شفت نفسي "في الطب اكثر"
    و الاسباب كثيره و انا الحين محاره و ابي رأيكم لأني ما اعرف احد له غبره من هذا الجانب غيركم

أكمل ماجستير ودكتوراه تمريض و أشتغل في الجوده او الجامعه او اكمل بكالوريوس طب او جراحه ؟

أنا عارفه اني اقدر ادرس طب بعد البكالوريوس و من ضمن اللي درسوني كثيير مسوينها و اللي اعرفه انها بتكون 4 سنوات فقط مع معادله المواد
    معدلي "4 من 5" و محتاره ادرس بره في كندا او امريكا او بريطانيا و لا ادور لي جامعه في الأحساء او الرياض و أكبر سبب لرغبتي بأني اخذها بره اهو احتماليه اني أقدر اخذ صيفي و اقلل السنوات و هل اذا جبت درجه حلوه في اختبار التوفل او الايلتس رح يلغى مني شرط المعهد؟

أتمنى اي شخص عنده خلفيه عن الاجراءات او الاختبارت او الأماكن اللي تتيح لي هذي الفرصه في اي مكان في العالم يعطيني خلفيه عنها
    و هل برنامج وضيفتك بعثتك ريح يتيح لي الفرصه او لا؟

و هل صحيح ان اللي يدرسون بكالوريوس طب بره لازم اول ياخذون بكلوريوس في شيء عام و بعدين يكملون و علشان كذا تصير دراستهم 10 سنوات؟
    ولا تنصحوني اتخلى عن الفكره و احاول اتقبل التمريض و اككمل فيه؟؟؟؟؟

و الله يعطيكم العافيه
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Acp
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

انا ادرس تمريض و أن شاء الله بخلص الامتياز بعد كم شهر ... بس لما نزلت في المستشفى "كرهت التمريض" و شفت نفسي "في الطب اكثر"
    و الاسباب كثيره و انا الحين محاره و ابي رأيكم لأني ما اعرف احد له غبره من هذا الجانب غيركم

أكمل ماجستير ودكتوراه تمريض و أشتغل في الجوده او الجامعه او اكمل بكالوريوس طب او جراحه ؟

أنا عارفه اني اقدر ادرس طب بعد البكالوريوس و من ضمن اللي درسوني كثيير مسوينها و اللي اعرفه انها بتكون 4 سنوات فقط مع معادله المواد
    معدلي "4 من 5" و محتاره ادرس بره في كندا او امريكا او بريطانيا و لا ادور لي جامعه في الأحساء او الرياض و أكبر سبب لرغبتي بأني اخذها بره اهو احتماليه اني أقدر اخذ صيفي و اقلل السنوات و هل اذا جبت درجه حلوه في اختبار التوفل او الايلتس رح يلغى مني شرط المعهد؟

أتمنى اي شخص عنده خلفيه عن الاجراءات او الاختبارت او الأماكن اللي تتيح لي هذي الفرصه في اي مكان في العالم يعطيني خلفيه عنها
    و هل برنامج وضيفتك بعثتك ريح يتيح لي الفرصه او لا؟

و هل صحيح ان اللي يدرسون بكالوريوس طب بره لازم اول ياخذون بكلوريوس في شيء عام و بعدين يكملون و علشان كذا تصير دراستهم 10 سنوات؟
    ولا تنصحوني اتخلى عن الفكره و احاول اتقبل التمريض و اككمل فيه؟؟؟؟؟

و الله يعطيكم العافيه
    ايش صار معك هل وجدتم طريقة انا مثلك ابحث عن خل حتى ولو على خسابي الشخصي
    7 "
  3. والله يا خوي انا نفسي ادرس في كندا طب ...

لكن الى الآن اللي سمعته انه لازم باكلريوس اول 3 او 4 سنوات بعد كدا الطب ( الطب يكون دراسات عليا ) لكن الفرق بين كندا والدول الأوروبية الأخرى هي ان شهادة كندا قوية جدا في تخصص الطب ...

يعني يكون 4 سنوات باكلريوس وبعدها الطب 4 سنوات = 8 سنوات بدون لغة

بس انا خوفي من اختبار ال MCAT . اللي هو يدخلك الـMed School.

ادور واحد اخذ الأختبار وأساله مدى صعوبة هذا الإختبار,اكون صريح معاك انا لا اهنم بمدى الصعوبة,لأن الطب حلمي من وانا 6 ابتدائي.

بالنسبة للباكلريوس اغلب الناس اللي اعرفهم ياخذو Biology or Chemistry or something related to Medicine .
    عشان لمن يجي يدخل الطب يكون فاهم شوي من بعض الأشياء اللي اخذها لمن كان يدرس للباكلريوس.

والبعض لا,يروح مثلا ياخذ شي علمي آخر بحسب ما يحب.

انا شخصيا لا انصح ببريطانيا لأنها غالية مرة. وسمعت ان بالنسبة للأجنبي اللي يبغا يدرس هناك القبول شوي محدود فالجامعات للأجانب...

والله الموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.