الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5723 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

اخي العزيز حاتم

اشكرك بصراحة على مساعدتك لنا في هذا المنتدى .. واود منك بعض النصائح ..

انا طالب طب أسنان .. وسأتخرج بإذن الله في فبراير 2010 .. اي بعد اقل من 8 اشهر .. وسؤالي لك يا عزيزي ..هل توجد برامج استطيع دراستها بدون سنة الامتياز ..

السؤال الاخر .. ماهي برامج الزمالة التي تنصحني بها على ان تكون في حدود سنتين الى 3 سنوات .. انا لا اريد في امريكا بالتحديد .. بل اي دولة اخرى تنصحني بها ..

انا راسلت جامعة Iowa وذلك لرغبتي في دراسة التقويم لديهم .. وقد كنت استفسر عن متطلبات القبول .. وهذا رد المسئولة عن البرنامج :

Good day. You would not need the National Boards since you are a foreign-trained dentist. You would need to apply online at the Graduate College website. The deadline is September 1, 2009 for the class starting July 2010. But not everyone that wants to get in is admitted. Each year we receive over 140 applications for the 5 spots we have to fill. You would need 2 sets of official transcripts (one for us and one for Admissions); pay the fee online; and also send Orthodontics 3 letters of recommendation.

برأيك .. ماهي الخطوات التي علي القيام بها من الان .. علماً بأني من كلية خاصة في السعودية وانا في الدفعة الاولى التي تتخرج من الجامعة .. لذلك اخشى الا اجد معادلة لكليتي ..

انتظر ردك بفارغ الصبر

بالتوفيق

7 "
  2. السلام عليكم كيفك دكتور حاتم بخيران شاءالله اخوي ودي اسئلك هل البرامج التحضيرية لها شروط مثلاتوفل واختبار nbdeولاممكن اقدم عليها بدون هذا الشروط لاني تعبت وانا اقدم ووقتي ضاق عليه والبعثةقربت تنتهي ساعدني الله يساعدك دنياواخرة لاني والله احتست مع جامعات امريكا
    7 "
  3. مرحبا .. قريت اول 30 صفحه وانا مالي اي علاقه بالتخصصات مشالله عليك متعاون الله يوفقك
    الحين عندي كم سؤال

اناا درست سنه تحضيريه بسعود وتوهم امس نزلوا معدلات التخصيص وطلع لي تخصص مالي رغبه فيه وانا ابغى ادرس اسناان .. لكن بسحب ملفي قبل التدقيق انشالله ،،، طيب لو كنت مستوفيه للشروط اضمن البعثه لاني اخاف اسحب ملفي من سعود بعدين تسحب علي البعثه

وان شاء الله اني بروح بعثه ع المرحله الخامسه ،، لكن الدول المتاحه هي دول اوربيه فقط بما معناه ان الدراسه راح تكون بالهولنديه او السويديه ، سؤالي هو هل لغه الدراسه راح تآثر علي بالمستقبل يعني ممكن تآثر علي ادائي ومعرفتي مقارنه بمن درس طب الاسنان بالانجليزيه ؟ من افضل هولندا او السويد في هالمجال ؟ او المجر (دراستهم انجلش )

---

طبعا لو يحصل لي امريكا مراح اقول لا خصوصا اني احب ادرس بالانجلش مو مستوعبه اني بدرس بلغه غيرها
    طيب
    شلون نظام القبول بامريكا بعباره اصح ايش احتاج عشان اضمن دراسه البكالوريوس لطب الاسنان ؟
    واذا عندك فكره عن نيوزلندا ماقول لا
    لان اللي فهمته من خلال اللي قريته ان بريطانيا لازم اعيد الثانوي وبعدين اتنافس مع طلابها واستراليا قبولهم صعب
    لكن ماعندي اي فكره عن نيوزلندا وامريكا وكندا ،، افضل ابتعث لدوله شعبها تكون الانجليزيه هي اللغه الام وليست اللغه الثانيه مثل الدول الاوربيه اللي هي الشي الوحيد المتوفر في المرحله الرابعه واتوقع الخامسه ؟
    7 "
  4. السلام عليكم ايش اخباركم يا اهل الاسنان
    مين قدم على الPASS السنه الي راحت ويبغى يقدم مره ثانيه لهذه السنه
    لان انا قدمت العام وابغى اقدم الان, الحساب حقي يفتح ومعلوماتي موجوده لكن
    ما في خيار لاضافة جامعات جديده فهل لا بد التسجسيل مره ثانيه ولا كيف
    وفق الله الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nimr
    السلام عليكم ايش اخباركم يا اهل الاسنان
    مين قدم على الPASS السنه الي راحت ويبغى يقدم مره ثانيه لهذه السنه
    لان انا قدمت العام وابغى اقدم الان, الحساب حقي يفتح ومعلوماتي موجوده لكن
    ما في خيار لاضافة جامعات جديده فهل لا بد التسجسيل مره ثانيه ولا كيف
    وفق الله الجميع
    لقيت سؤال وجوابه في موقعهم

Q: I completed a PASS Application last year. Can that application be used for this year?

A: Applications submitted in previous years cannot be reactivated. Therefore, you must submit all new application materials on the appropriate forms for the current application cycle.
    يعني الله يعين على الكتابه مره ثانيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـدي
    السلاااام عليكم
    صرااااحة مني عارفة كيف اقلك شكرا.. جزاك الله الللف الللف خير يااااارب عني عن الجميع والله يوفقك ويسهلها عليك

اخي الكريم..
    انا طالبة طب اسنان في السنة الرابعة حاليا.. درست فسوريا سنة على حسابي بعدين ضموني للبعثة الحمد لله.. علما انو الدراسة عندنا بالعربي ولمدة 5 سنوات فقط..
    حصلت على فيزا سياحة لامريكا لمدة 5 سنين.. وصراحة حابة استثمرها لمصلحتي قبل ما افكر اخد فيزا الدراسة..
    عندي كزا سؤال لو تتفضل تفيدني فيهم,, وتساعدني بـ لينكات لو موجود عندك لو سمحت وتكرمت

1- لودرست NBDE 1 قبل تخرجي.. هل اقدر اختبر فيه؟ هل الاختبار فقط في امريكا وفي ولايات محددة ولا في اي مكان واي ولاية؟
    2- انا عندي كتاب NBDE 2 قلت اجيبه اراجع منه المواد اللي اخدتها واخليه مرجع بالانجلش.. هل استطيع اقدم اختباره قبل part 1?
    3- يا ترى هل اقدر اني اسوي clinical training في الجامعات او العيادات الامريكية خلال فترة الصيف زي ما بيسوو طلاب البشري؟
    4- تقريبا انا فهمت من ردودك السابقة الله يجزيك الخير اني المفروض اعادل شهادتي السورية ومن ثم اسوي سنة الامتياز وبعدين اقدم على امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وكمان اعادل شهادتي في امريكا واكون مقدمة التوفل و NBDE بعدين اقدم على البعثة؟؟ صح ولا كييف
    يا ترى هل كلها اجراءات روتينية ولا معقدة ووقتها طويل؟

ممم ماشاء الله انا شايفة الكل بياخد رايك في خطته الدراسية,, فلو ما عندك مانع دكتوري الكريم انك تديني رايك فخطتي
    انا ناوية اخد كورسات انجلش ان شاء الله بعد الترم التاني الين سنة خامسة ويسير اخلص التوفل
    وان شاء الله الوالد بعد التخرج يسويلي اجراءات المعادلة في السعودية وانا اقدم هنا فسوريا على الاختصاص على اساس تبادل ثقافي او اني ادرس على حسابي سنة وبعدين يضموني للبعثة.. زميل سعودي هنا قلي انو الاختصاص هنا يعادل الامتياز.. فلما استوفي الشروط اقدم على بعثة فامريكا ولو انقبلت اسيب سوريا .. ولو ما انقبلت اكمل هنا واحاول احضر كل المؤتمرات والوورك شوبس في امريكا (تشوف منهم فايدة؟) عشان استفيد واخد كريديتس.. الين ما ربنا ييسرها واحاول اقدم تاني
    ايش رايك؟؟

اااسفة على الاطالة

بس واللهي لو تعرف قد ايش حسسست عبال ما لقيت موضوعك اللي ريحنا كلنا الله يجزيك الف خير ويجعلك ياااارب من كل صعب سهل
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

الـNBDE متوفر فقط في أمريكا وكندا.

وتقدري تمتحني الجزء الأول قبل تخرجك من الكلية.

والجزء الثاني بإمكانك تمتحنيه بعد التخرج مباشرة.

(2)

لا

(3)

بصرحة ما عندي علم, الجامعات المتوفر فيها برامج تحضيرية دائما تشترط الحصول على شهادة في

طب الأسنان قبل التقديم. يفضل انك تراسلي بعض الجامعات وتساليهم عن النقطة هذي.

(4)

مو شرط يكون عندك توفل وNBDE عند التقديم على البعثة.

ان شالله اول ما تتخرجي تصدقي الشهادة في بلد الإبتعاث, وبعدها تعادلي الشهادة في وزارة التعليم العالي

وتخلصي من الإمتياز والتصنيف المهني عند الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

الموضوع من المفترض انه اجراء روتيني قد يستغرق بضعة اسابيع ان كانت اوراقك مكتملة.

====

بما انك في دولة لغة الدراسة فيها ليست الإنجليزية,

أنصحك وبشدة انك تلتحقي بكورسات لغة إنجليزية.

من المفترض انه الإختصاص يغني عن سنة الإمتياز, ولكن ما عندي معلومات دقيقة

عن هذا الموضوع, يفضل تسالي في الوزارة.

أهم شي عند التقديم على برامج الإختصاص في أمريكا هي علامة التوفل, بعدها الـNBDE.

هذي أكثر الأشياء الي ممكن تزيد من فرصك قبول.

شي ثاني انصحك فيه, هو محاولة المشاركة في الأبحاث والتجارب.

ابحثي عن اي طبيب في الكلية عندك يقوم ببحث واطبي منه انك تشاركيه او تساعديه.

بصورة عامة فكرتك ممتازة, ولكن تاكدي من ان التخصص يغني عن الإمتياز.

بالتوفيق ان شالله.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Hakim
    أخي الكريم:حاتم
    اشكرك علي جهدك الجزيل واتمني للك التوفيق في الدنيا والأخرة" اللهم امين"

اخي: انا لسي متخرج من الثانوية العامة واريد تخصص طب اسنان
    هل بإمكاني ادرس درجة البكلوريوس في جامعات امريكا
    وإن امكن الله لا يهينك تعطيني اسماء الجامعات التي فيها طب اسنان
    وللك تحياتي وتقديري
    للأسف لا يمكنك دراسة طب الأسنان في أمريكا مباشرة بعد التخرج من الثانوية العامة.

لازم بعد التخرج تدرس بكالوريوس تخصص علمي وبعدها يمكنك التقديم.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادعوا لي بالبعثه
    السلام عليكم

أخي الكريم حبيت اسالك هل ممكن اني اقدر اكمل دراسه طب اسنان وانا متخرجه بكالوريوس كيمياء حيويه ؟

ولك جزيل الشكر والتقدير
    وعليكم السلام

اعتقد لازم تقدمي على بكاللوريوس كيمياء حيوية وتعادلي اكبر عدد ممكن من الساعات الدراسية.

وخلال دراستك للكيمياء الحيوية في أمريكا تقدمي امتحان الـDAT وبعدها يمكنك التقديم على كليات

طب الأسنان.

يعني اول شي تقدمين على قبول بكاللوريوس كيمياء حيوية في امريكا وبعد التخرج تقدمي على كليات الأسنان.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون طفله
    شكراً لك اخ حاتم صرااااااحه يعطيك الف عافيه....
    انا صراااااااحه حابه ادخل طب من زمان ونفسي ادخل طب اسنان لان هو اسهل شي في الطب على حسب ماعرفت بس نسبتي 77 والتحصيلي 64 والقدرات67 وعارفه ماراح ادخل جامعه حكوميه راح ادخل جامعه خاصه ومحتاره بين البترجي وبين ابن سينا.. وسمعت من شروط القبول في ابن سينا تكون نسبتك 85 والبترجي 75 .. وكم مدة اقل شي في دراسة طب الاسنان سمعت ان 5 سنوات إذا اخدت اترام صيفيه.وهل اذا درست مساعده طبيب اسنان دبلوم وبعدين اخدت بكالوريس اصير دكتوره بس كم مده الدراسه بعد الدبلوم .وياريت تفيدني في كل نقطه وفي اي نقطه انا جاهله عنهاضروري ... الله يجزاك خير ويحرم وجهك من النار ويحقق كل أمانيك..
    العفو وحياكي الله.

لا تقدمي على طب الأسنان لانه الأسهل, لانه صراحة ليس الأسهل.

قدمي عليه اذا لكي رغبة واضحة وصريحة في التخصص, غيرك كثير قدموا لانهم اعتقدوا

انه الأسهل وما قدروا يستمروا.

اختي الكريمة نصيحتي لكي ما يلي,

اقعدي ما نفسك قعدة صادقة واسالي نفسك اذا كان لديكي القدرة والصبر والرغبة

على دراسة طب الأسنان.

بعدها اتخذي قرارك بالتقديم ام لا.

=======

نعم يمكنك الإلتحاق بتخصص طب الأسنان المساند ومن ثم التقديم على تخصص طب الأسنان.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابلن
    السلام عليكم.شكرا د حاتم على الردود.سوالي .هل هناك حلول اوطريقه لايجاد قبول لطلاب الزماله الطبيه لانه سمعنا ان هناك تعاون بين السفاره واحد الشركات على الاشراف على طلاب الزماله عن طريق الاشراف عليهم وهم في فتره اللغه تواجدهم في معهد كابلن.2 اذا لم اجد قبول في برنامج الزماله هل تسمح السفاره بالتحويل للماجستير بدون زماله طبيه.وشكرا لك
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

كل الي ذكرته صحيح, ولكن للأسف الشديد التعاون موجود فقط

في إيجاد قبول لطلاب الزمالة الطبية.

أطباء الأسنان يراسلون بنفسهم ويقدمون بنفسهم.

خليني اكون معاك اكثر صراحة و وضوح,

الملحقية ليس لها اي دور في عملية التقديم على تخصصات طب الأسنان.

انت راح تقدم وتراسل وتسال وتسافر وكل شي بدون اي مساعدة من الملحقية,

الشي الوحيد هو انهم يعطوك تذكرة سفر مرة واحدة فقط لحضور مقابلة شخصية.

(2)

على حد علمي نعم.

بالتوفيق ان شالله
    7 "
43 من 134 صفحة 43 من 134 ... 384243444893 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.