الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5723 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. جزاك الله كل خير اخي الفاضل دكتور حاتم
    حبيت اعرف منك اذا ممكن احصل على منحة سواء حكومية او خاصة مع العلم اني ساكن بالسعودية وجنسيتي سوري هل استطيع الحصول على منحة ولو من قطاع خاص واذا ممكن الحصول عليها ممكن تدلني على اماكنها وجزاك الله عني وعن جميع الاخوة خير الجزاء
    7 "
  2. السلام عليكم د.حاتم و تقبل الله
    أبي أسألك د.حاتم , أنا حاط براسي زماله بال maxillofacial surgery و رأسي بألف سيف ما أختص غيره حتى لو إنقبلت ortho بأقوى جامعه بأمريكا لا ما أبي غير الجراحه , المهم سؤآلي :
    1- إذ جبت علامه في NBDE 1 متوسطه أو أقل بشوي بس بعدها جبت بال NBDE 2 علامه عاليه , هل هذا يعطيني فرصه كبيره للقبوله تكفى عطني نسبه مئويه للقبول بهالحاله !! معلش حتى لو كانت بشكل شخصي
    2- هل سنة الخبره تزيد من فرص قبولي ؟ وهل يعتبرون الإمتياز من ضمن سنين الخبره ؟
    3- طيب هل في بخبرك جامعات موصى بها تعطي الزماله وفرصة القبول بها إنشالله مأمول ؟؟ حتى لو كانت جامعه خربوطيه بولاية خربوطيه .
    4-برأيك لو ما إنقبلت بأمريكا هل قبول الزماله بكندا أسهل ؟ خصوصاً الجراحه ؟ بعدين أستراليا وبريطانيا ,إيش رأيك بنسبة القبول للزماله ؟
    5 - ياخي إذا كلا وفلا نيوزلاندا ومن طق بحبلها زينين ؟ أنا والله من كثر ما سألت ناس مدحوا لي البرازيل هههه والله بس خفت أرجع مدرب للمنتخب بدل الزماله.
    6- كم عدد السنين زماله الجراحه في كلا من أمريكا وكندا وبريطانيا؟
    7- هل في أختصاص دقيق بال maxillofacial surgery ؟ يعني مثلاَ لو أخذت الزماله من غيرغيزستان وبعدين آخذ التخصص الدقيق من أمريكا أو أي دوله قويه إيش رأيييك ؟

7 "
  3. أخ حاتم عندي سؤال بخصوص التخصص بعد البكالوريوس
    عن تخصص أسنان الأطفال (ماأعرف شنو بالعربي ^_*
    هل التخصص صعب ؟ أنا فضلت الأطفال لأن شعور حلو اني أخفف ألم الأطفال
    بس ياليت تعطيني نبذه عن التخصص هذا وهل مطلوب في سوق العمل السعودي
    رحم الله والديك ومشكووووووور وايد بس أنت أول واحد جيت في بالي وحبيت أسألك
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا زملائي وزميلاتي الأعزاء؟ ان شالله انكم بكل خير وصحة وعافية.

وأحب أهنيكم واباركلم شهر رمضان الكريم واسال الله العلي القدير ان يتقبل منا جميعا صيامه وقيامه.

في البداية احب ان اعتذر للجميع عن تاخري في الرد على الاسالة والإستفسارات,

ولكن الدراسة والدوام اخذت تقريبا كل ما املك من وقت.

نقطة اخرى,

حاولت جاهدا ان اجد زملاء ممكن يساعدونا في دول غير امريكا, بريطانيا واستراليا على وجه

الخصوص, ولكن للأسف الجميع يعتذر عن مشاركتنا هنا بداعي ضيق الوقت

وعدم القدرة على الإلتزام بالإجابة على جميع الأسالة والمشاركات.

ولهذا أتمنى من اي شخص يعرف زملاء او زميلات في استراليا وبريطانيا أو اي دولة اوربية

ملتحقين ببرنامج تخصص (زمالة) يمكنهم مساعدتنا هنا بالإجابة عن الاسالة والإستفسارات ان

يراسلهم ويطلب منهم ذلك.

وبإذن الله سأحاول الإجابة عن جميع الاسالة التي تصلني عن طريق معلوماتي وخبرتي

الشخصية. واذا لم اعرف وقتها أحاول مراسلة من اعتقد ان لديهم الإجابة الشافية.

هذا ما لدي وبالتوفيق للجميع باذن الله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمووش
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي حاتم ..

أنا تخصصي بكالوريوس جراحة فم واسنان خلصت السنه التحضيرية بجامعة الملك سعود .. وناويه أحول لأمريكا لاكمال دراسة البكالوريوس تخصص طب اسنان .. ادري بتقول تكملين بكالوريوس بالسعوديه احسن لك .. أو تنصحني بدوله ثانيه اكمل فيها البكالوريوس ..بس مايمديني اكمل برا الا بأمريكا عند اخوي ( اللي فيه الخير الله يقدمه ) .. ياليت تساعدني وتفيدني ولو بثقل عليك بأسئلتي

لما دخلت موقع الوزاره - الجامعات الموصى بها -.. كان فيه هذا المجال اللي هو الـ pre dentistry بعدة جامعات في الولايات المتحدة الامريكيه .. مع ان أول ماكان فيه ودخلت على مواقع جامعات امريكيه فهمت أن برنامج الـ pre dentistry يتطلب منك تخلص كم ساعه في عده مواد أو انك تتخصص بكالوريوس شي علمي مثل : الاحياء ، الكيمياء .. الخ .. هل هذا صحيح انه فيه خيارين ؟أو اني فهمت غلط؟
    أنا خلصت كم ساعه من بعض المواد اللي ذاكرينها من متطلبات ماقبل طب الاسنان ومابقى لي الا كم ساعه في كم ماده .. هل يعادلون لي المواد اللي خلصت منها ؟؟ ولا لازم اعيد من أول ؟

انا درست للحين المواد : Physics, Organic chemistry, General chemestry, Math, Health Science, Medical Terminology, Statistics, Zoology and 4 English Courses

معدلي التراكمي العام 4.08 .. إنجليزيتي كويسه .. ومع دراستي بالمعهد رح تتحسن اكثر .. كله بفضل ربي والحمدلله

هل هذا رح يساعدني في القبول في الجامعات الامريكيه؟؟.. او ماله اي تأثير على نسبة قبولي هناك؟؟ اني رح اواجه صعوبه في ذلك ؟؟

وماهو اختبار الـ DAT ؟؟ وكيف يمكن التحضير له ؟؟ وهل فيه كتب معينه ندرسها له ولا لا ؟؟ وعن ايش هذا الاختبار ؟؟ وماهي طبيعه الاختبارهل هي MCQ ولا written ؟

أنا مررره احب تخصصي وودي ادرسه برا السعوديه ومره متحمسه واحس بإذن الله لو صار لي نصيب ودرسته برا رح اتحمس اكثر واكثر وادري انها غربه وفتره طويله بس السنين تمر بسرعه واهم شي اللي اوصل له بعدين .. هذا كل اللي ببالي

وجزاك الله الف الف خير يارب والله يوفقك في دنياك واخرتك على ماتسويه من مساعدة غيرك .. الله يجزاك الجنه يارب
    أختي الكريمة,

شخصيا لا أملك الإجابة عن جميع اسالتك.

ولكن بسال عندنا في الجامعة وارد عليكي ان شالله خلال فترة بسيطة.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    مشكور اخوي حاتم وما قصرت .. بس عندي بعد كم سؤال
    هل في طريقه اعرف فيها اذا الجامعه تطلب بس توفل ولا توفل + ناشونال بورد؟
    واذا تقدر تعطيني اساماء الجامعات اللي تعرفها واللي بس تطلب توفل؟
    انا ناويه اقدم ببرنامج الباس بس ما عندي توفل هل هذا يأثر او لأ؟
    واذا اخذت التوفل وقدمت على الباس قاعده افكر اقدم على البرامج GPR كسنه تحضيريه؟
    انتظر ردودك
    صفحة الـPASS Program Search Engine

تعطيكي هذه المعلومة.

http://web.adea.org/webapps/EPS/

عند إختيارك لبرنامج معين في جامعة معينة, يمكنك مشاهدة شروط التقديم.

=======

ايش التخصص الي تفكري تقدمي عليه؟

======

لازم يكون عندك توفل عشان تقبل الجامعات طلبك عند التقديم.

الباس ما راح يطلب منك توفل , ولكن الجامعات كلها راح تطلبه.

======

الـGPR من البرامج الجيدة ولكن لا اعرف بالضبط عدد البرامج التي تقبل اجانب

======

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    نسيت سؤال اخير .. اغلب الجامعات "مش كلها" المشتركه في برنامج ال PASS من ضمن الشروط كاتبين must be graduated from U.S or Canada dental school
    تتوقع الكلام كله صحيح ولا في استثناءات الى الطلبه الاجانب
    الكلام هذا غالبا يكون صحيح.

لكن هناك برامج تسوي إستثناء عندما يكون هناك مركز شاغر او يكونوا بحاجة الى دخل إضافي.

للأسف الطريقة الوحيدة التي تاكد الشي هذا هو مراسلة الـProgram Director

وسؤاله عن الشي هذا.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reader_88
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
    >أود أن أشكر الدكتور حاتم (اسم على مسمى) , جزاك الله الخير .
    >أنا طالب في السنة الخامسة , من جامعة حلب (في سوريا ) ,أن اسئل عن الأمور التالية :
    >هل من الممكن الحصول لي على الاختصاص maxillofacial surgery في الولايات المتحدة علما أن الجامعات في سوريا لا تمنح أي بعثات الى أمريكا , ولا يوجد سنة امتياز ( خمس سنوات دراسية فقط).
    >وهل فرص القبول بالنسبة لي ستكون مساوية لجيع الطلاب الأجانب أم من الصعب لي الحصول على قبول في الجامعات الأمريكية .
    >هل الترتيب الجامعي(الطلاب الأوائل) مفيد في هذا المجال ( القبول ) .
    >هل سأحتاج الى معادلة الشهادة !!
    >أرجو تزويدي بما أمكنك من المواقع الالكترونية المفيدة في هذا المجال ( التخصص في أمريكا )
    >وجزاكم الله عنا كل خير .
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

نعم يمكنك, ولكن يجب عليك الحصول على علامة مرتفعة في التوفل,

وعلامة مرتفعة في الـNBDE. طبعا الشي هذا لا يضمن قبولك ولكن يزيد من فرصة القبول.

أيضا ربما يجب عليك الإلتحاق ببرنامج GPR لسنة أو سنتين لكي تحسن فرصك عند التقديم.

(2)

فرصتك مساوية تماما لاي طبيب تخرج من خارج أمريكا و كندا.

بطبيعة الحال يفضل لو ان لديك بعثة (لان بعض البرامج تحب قبول الطلاب الذين سيدفعون رسوم)

ولكن كونك خريج سوريا لن يكون له اي تاثير طالما انجليزيتك ممتازة.

(3)

يفيد اذا كنت من الأوائل على الدفعة فقط.

(4)

بعض البرامج تطلب معادلة الشهادة.

هذا احد المواقع المعتمدة التي تعادل الشهادات.

http://ece.org/

(5)

هذا اهم موقع:
    http://www.adea.org/dental_education...s/default.aspx

=====

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  9. السلام عليكم ....

تحية طيبة ....

احييك على طول بالك ... وسعة صدرك ....

عندي سؤال ذابحني ومكدر عيشتي .... هل تستاهل البعثة انك تجازف وتطلع تكمل دراسه من غير ماتتوظف ؟؟؟

ولا بعد ماتتوظف تدور على قبوول ودراسه عليا ؟؟
    7 "
47 من 134 صفحة 47 من 134 ... 424647485297 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.