الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5693 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام علبكم
    بالنسبة للي يحلم يصير طبيب اسنان لازم ياصاحبي يكون صبرك طويل طويل طويل لأن المهنة تحتاج صبر طويل اساسا
    وبالنسبة للظروف يمكن تعدل او تكيف نفسك معاها وراح تشوف بعدين انك تغلبت عليها وحققت حلمك ان شاء الله
    كل انسان عندو ظروف تعيقه عن تحقيق احلامو والا لو تحقيق الاحلام كان سهل كان شفت الناس كلها صارت رؤساء دول والا لاعبين كرة قدم مشهورين والا طلعو على القمر والا صارو كلهم اثرياء ... يعني اللي يتجاوزو العقبات فقط يصلو للقمة ويحققو احلامهم طال الزمن او نقص
    انا كنت اتمنى اصير اخصائي جراحة فكين بس صارلي متخرج خمس سنين ولسا ماعرفت اصل لهذا الشي وهذا طبعا ماراح ينقص من العزيمة ومتابعة المشوار وتذليل الصعوبات ( الظروف )
    اتمنالك التوفيق من كل قلبي وادعيلك بثلث الليل الاخير الحين وان شاء الله يجي يوم ازورك بعيادتك وتصلحلي اسناني
    7 "
  2. ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشوف تواجدك قلّ ومارديت على اسئلة ثلاث صفحات
    عسى المانع خير اتمنى لك كل الصحة والعافية

باقي لي سنة واتخرّج من المرحلة الثانوية ( ان شاء الله ) ..
    وناوي أخطط ّ من الآن لـ مستقبلي في طب الاسنان ( ان شاء الله ) ..

وعندي خطة وكم سؤال في بالي ، واتمنى تعقيبك واذا كان في أي
    اخطاء او نصآئح من قبلك فأنا سعيد بتواجدها في هذه الصفحة

ويعلم الله اني استفدت من اجوبتّك
    عساها في ميزان حسناتك والله يجزاك الف خير ،

سؤآلين فقط اخوي وان شاء الله ما نتعبّك معانا ،
    مرة شاغل ذهني هذا السؤال وابغا اعرف الاجابة الكافية الشافية

1- ما الفرق بين الدبلوم و البكالوريوس ؟
    2- بعد ما اتخرج من الكلية وبعد دراسة 7 سنوات في طب الاسنان
    راح اطلع طبيب عام ( ان شاء الله ) ولا لأ ؟
    هل بعد ما اخلص وآخذ الشهادة اكون عاطل عن العمل ويحتاج واسطات
    او تكون الوظيفه مضمونه من بعد التخرج - ابغا شي يضمن مستقبلي -

وخطتي راح تكون على هذا المنهاج ( بإذن الله ) ..

ادرس البكالوريوس في المدينة المنورة ، طبعا سبع سنوات ، هل تنصحني
    اني ادرس البكالوريوس برّه المملكة ام لا ؟ وبعد ما اتخرج ان شاء الله
    اروح لإمريكا 3 سنوات تخصص مع ماستر .. زي ما حضرتك تفضلت وقلت هـ الكلام ،

ايش رايك بالخطة الي قلتها ..
    واذا كان فيه اي نصائح .. ما نقول لأ

انتظرك بفارغ الصبر
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاااك الله كل خير دكتور حاتم
    انا مبتعتة من ليبيا وارغب في الدراسة في امريكا في تخصص perio
    تقدمت لامتحان التوفل وتحصلت على 547,علما بانني في دراستي الاكاديمية كنت دائما الاولى على الدفعة وتقديري في البكالورويس ممتاز بنسبة 86.9% ,,,فهل استطيع الحصول على قبول من الجامعات الامريكية في تخصص البيريووعلما بانني لازلت في ليبيا
    فهل تساعدني د.حاتم في الجامعات المتوفر فيها اختصاص البيريو وتقبلني بهدا السكور,,,,او تنصحني بان ادخل امتحان اخر؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delibo
    1-بالنسبة للماجستير في أمريكا هل هو صعب القبول مقارنةً بالزماله؟ , يعني أعتقد الماستر أسهل في القبول من الزماله صح ؟ (يعني أنا أتكلم عن maxillofacial surgery , oral surgery , ortho هذول بشكل خاص وباقي الأقسام بشكل عام ) لأني سمعت إنه في المانيا عشان يقبلونك زمالة maxillofacial surgery لازم تدرس 3 سنوات عشان يعادلون لك مواد من الطب البشري وبعدين تبلش الإختصاص ( زماله ) .
    لذلك ماهي شروطهم من الألف للياء بالنسبة للماستر والزماله في أمريكا ( معلش آسف بس والله بتفضل على راسي لو جاوبتني يا دكتور)
    2- أشلون أستعد لإمتحان ال NBDE 1 و 2 بدون معهد كابلن يعني أنا الحين مربوط بالإمتياز في الأردن ماأقدر أجي لمعهد كابلن , أبي أستغل فترة الإمتياز بالإستعداد لهالإمتحان ( أشلون ومن وين ؟؟) ياريت من بعد فضلك د.حاتم تعطيني مصادر موثوقه للمراجعه ( مثلاً كتب , أو معهد غير كابلن متوفر عندنا ) ولك الثواب من عند رب العالمين والله يفرج همك ويبرد قلبك ياااارب
    3- وسمعت يقولون القبول في oral surgery أسهل من maillofacial. طيب معناتها ليش ما أقدم أول على الأورال وبعدين أعمل تخصص دقيق في الماكزيلوفيشيل ؟
    4- آخر سوآل بالنسبة لكابلن كم هي أقصر فتره يعطوني عشان أستعد لإمتحان ال NBDE 1 يعني أقدر آخذ فيه دوره لمدة 3 شهور أو 4 وتكفي ؟؟؟؟ وبعدين بالنسبه للجزء الثاني ماعليه أنا أستعد له مومشكله

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حبيبي أتعبناك الله يسعد لك أيامك
    (1)

ما عندي اي فكرة عن الوضع في المانيا,

لكن النظام في أمريكا انه الأصل في الزمالة وليس الماجستير.

يعني ممكن تاخذ زمالة اورثو على سبيل المثال وبنفس الوقت ماجسيتر Oral Biology.

الماجستير نفسه لا يكون في احد التخصصات.

يعني ما في شي بامريكا اسمه ماجستير أورثو أو دكتوراة بيدو.

الماجستير والدكتوراة غالبا تكون في Oral Biology او Dental Materials.

أتمنى ان النقطة هذي تكون واضحة.

(2)

أفضل المصادر بالنسبة لي هي:

1- Dental dicks

2- Kaplan Dentessentials

3- NBDE released examsgn

(3)

على حد علمي ما في Oral Surgery في أمريكا

كله Oral & Maxillofacial Surgery

(4)

فترة الـ3 شهور تكفى اذا انت متفرغ وناوي تدرس باليوم حوالي 8 ساعات

ولكن بطبيعة الحال فترة التحضير تختلف من شخص الى اخر.

============

بالتوفيق ان شالله للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delibo
    عفوا د.حاتم كم يبي لي أجيب علامه بال NBDE1 عشان أقدر أقدمعلى الNBDE2
    لأني يا د.حاتم أنا أفكر إني أجيب علامه عاديه في البارت 1 بس البارت 2 أجيب فيه علامه قويه إيش رأيك ؟ لأني يمكن أكمل ماجستير مو زماله والماستر سمعت شروطهم أقل
    يعطيك العافيه
    على حد علمي قريبا الإمتحان راح يصير ناجح أو راسب, يعني ما في علامة.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammonah
    ياأخ حاتم الله يسعدك دنيا وآخره ساعدني الله يوفقك بحياتك بحق رمضان انشاءالله
    انا مخلصة دراسة مساعدة طبيب أسنان دارسة لمدة3سنين و6أشهر يعني شهادتي دبلوم عااالي وابي اكمل طب أسنان بس اللي قريتة انه لازم بكالوريوس وربي تحطمت اصلا دراستنا نفس دراسة البكالوريوس بس الفرق 6شهور والحين الدفعه اللي بعدنا صارت شهايدهم بكالوريوس انا متخرجة من كلية الصحية يعني اشلون 4 سنين من حياتي ضاعت كذا والا بيعادلولي وعندي شهادة السي بي آر ومعدلي في الثانوي 91 ومعدلي بالكلية 3,93وانقليزيتي كويسة بس مااعدي التوفل وسمعت فيه شي اسمه قبول غير مشروط انا ابي ادرس على حسابي الله يسعدكم وويفقكم اللي يساعدني وربي لأدعيله في كل صلاه واذا دراسة استراليا اسهل احد يوجهني
    بأمانة يا اختي الكريمة موضوع دراسة بكالوريوس طب الأسنان بعد دبلوم مساعدة طبيب اسنان غير

واضحة لدي.

ولكن الي اعرفه انه بعض الزملاء الذين كان لديهم نفس الدبلوم التحقوا بوظائف حكومية

(صحة,عسكري,حرس) وبعد ذلك حصلوا على بعثات من هذي القطاعات واكملوا دراسة طب الاسنان.

أتمنى ان أفدتك بشي وبالتوفيق ان شالله.
    7 "
55 من 134 صفحة 55 من 134 ... 55054555660105 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.