الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ادرس طب على حسابي وارغب الالتحاق بالبعثه ولكن شهادة الثانويه تجاوزت5سنوات هل هي مشكله

ادرس طب على حسابي وارغب الالتحاق بالبعثه ولكن شهادة الثانويه تجاوزت5سنوات هل هي مشكله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5643 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shadyrno
    shadyrno

مبتعث مميز Characteristical Member

shadyrno كندا

shadyrno , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Med Lab , بجامعة UOIT
    • UOIT
    • Med Lab
    • ذكر
    • OSHAWA, Ontario
    • كندا
    • Nov 2008
    المزيدl

November 16th, 2008, 10:40 PM

اريد دراسة الطب على حسابي الخاص ثم الالتحاق بالبعثة ولكنني قرات في موقع الوزاره ان من شروط الالتحاق لطلاب الطب(فقط)ان لن لا تكون شهادة الثانويه قد تجاوزت 5سنوات فهل هذا الشرط مازال فعالا ام انه الغي كما الغي شرط انهاء 30ساعه بمعدل معين ؟
  2. السلام عليكم - هلا اخوي shadyrno كيف حالك ان شاء الله طيب
    ياخي انا قريت لك كذا رد وبصراحه في بعضهم متناقضه احيانا تقول المقاعد القليله لدراسة الطب في كندا غير متوفره واحيانا تقول يوجد 25 مقعد ولكن يجب اجتياز الاختبارات الصعبه المخصصه للطب واحيانا تقول ارسلت اوراقك الى بريتش كولومبيا وقالولك مافي بكالوريوس بالنسبه للطب طيب عندي سؤال ؟كيف برنامج خادم الحرمين يبتعث طلاب بكالوريوس الطب الى هذه الدول ولايجدون لهم طريقه بعد مايخلصون السنوات التحضيربه انهم يكملون بكالوريوس الطب؟ وتقبل تحياتي واسف على الاطاله ولكن اردت منك التوضيح فقط ياخوي لكي لايقرأ البعض المعلومه ويفهمها خطأ --- وشكرا لك
    7 "
  3. اسف ان كنت قد تسببت لك ببعض التشويش ولكن...المقاعد المتوفره الـ25 هي في استراليا ونيوزلندا اما كندا ففعلا ارلت اوراقي واجابوني بان برنامج الطب مخصص للكنديين والمقيمين في كندا فقلت لنفسي ممكن فقط بريتش كولومبيا فراسلت احد اصحاب المكاتب الموجوده في تورونتو وقال لي بان هذا الكلام صحيح وانه ليس من طب للأجانب ..وسالت نفسي نفس السؤال الذي تساله وهو برنامج خادم الحرمين وفي الحقيقه لا اعلم ولكن اعتقد ان جميع من ذهبوا لكندا للطب ذهبو للحصول على الزماله او الماستر او الدكتوراه وليس البكالوريوس والله اعلم...
    7 "
  4. السلام عليكم - هلا اخوي لا عادي مايحتاج تتاسف لاني فهمت انك تبحث عن المعلومه الصحيحه وليس التشويش المهم مو مشكله
    انا قصدي ان المرحله الرابعه لبرنامج خادم الحرمين كانت مخصصه لطلاب بكالوريوس الطب ومبتعثي الزماله فقط ومادري عن التخصصات الثانيه-
    لكن انا اللي سويته اني كنت ادرس على حسابي الخاص وبعدين التحقت بالبعثه التعليميه يعني صرت مبتعث والحين لازم ادرس اللغه وبعد كذا ادرس السنوات التحضيريه للعلوم وبعدين ادخل ان شاء الله المنافسه على الطب وهذا اتوقع اللي يصير دايما بالجامعات الكنديه - والله اعلم -
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي shadyrno انا طلاب في الهند وحاب انشاء الله ادرس طب بشري في استراليا لان الطب في الهند غالي غالي غالي جدا جدا هل المقاعد محدوده يعني بعد السنه التحضيريه مضمون مقعدي او لا واذا كانت المقاعد محدوده كم لازم اجيب معدل طبعا انا راح ادرس على حسابي وكم يبيلي علشان اقدر احول على البعثه معليش طولت عليك بس اعذرني بليز
    7 "
  6. السلام عليكم أخواني

بالنسبه لكراسي الطب
    مثلا الجامعه عندها 60 كرسي ....واضح

نقول 14 كرسي لطلاب المحليين

10 كراسي لطلاب الدول الاسويه
    6 كراس لدول الافريقيه
    14 كرسي لدول الاوربيه
    6 كراسي للمملكه السعوديه .......... عن طريق الابتعاث
    كم كرسي باقي؟؟؟
    10 كراسي حق الطلاب اللي يقدمو بنفسهم
    .................................................. ..طبعا تختلف سياست الجامعات من وحده لاخرى

الاخ shadyrno
    أنشاء الله تقدر تدرس طب و بعدين تحول على الوزاره ما عندك نشاء الله أي مشكله

و حابه أقول قصت زمياتي علشان اشجعك
    معي وحده بريطانيه عمرها 30
    وتوها بتدرس طب السنه التحضيريه
    مشاء الله عليها تعطي الواحد امل انه تو الناس
    إذا شهادتك صار لها خمس سنوات يعني عمرك 25
    كويس
    أتمنى ان قصتها شجعتك
    ............

بالنسبه للطلاب اللي جابو قبول طب وخلاصوا السنه التحضيريه و مانقبلوااااا
    يا سيدي الكريم
    طبعا
    القبول فيه لغه اول ...................طح عدينا اللغه نروح
    السنه التحضيريه................

كل الطلاب اللي يبون يدخلون نفس الجامعه راح يكونون معاك الهندسه التغديه وغيروه

قبول الطب مثلا يقولك جيب 5 في الكيمياء 5 في الرياضيات و 5 في البيولوجي(الاحياء)
    قبول الهندسه مثلا 4 في الكيمياء 6 في الرياضيات

وهكذا

أذا الطالب ماجاب إلى 2 في الكيمياء 1 في الارياضيات .....وش رايك راح يدخلونه ولا لا
    وفي طلاب ما تنجح واغلبها يكون بسبب الغياب

على فكره السنه التحضيريه ماهي صعبه
    اهم شئ انك تنظم وقتك بين الدراسه و التسليه

و الجامعات تقدم دروس تقويه للطلاب اللي عندهم ضعف بس في طلاب ما يحرصوا ن على الحضوور

..................
    نصيحتي إذا انت معزم روح ادرس و انشاء الله يلحقونك بالبعثه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.