الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو تخصصك* احيـــاء*وعندك طمووووح<<شاركوني << مهم ارجو التثبيت

لو تخصصك* احيـــاء*وعندك طمووووح<<شاركوني << مهم ارجو التثبيت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعية ميكروبات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
    أحلى سلام وتحية لكل الاحيائيين الصراحة تحركت مشاعري واحاسيسي ووجداني للموضوع الشيق فأشكرك أختي طموحة لفتح هذا الموضوع
    الصراحة اشتقنا لأيام الدراسة و اشتقنا للأحياء بأقسامه من احياء عامة واحياء حيوان واحياء نبات وخاااصة احياء دقيقة ,, اشتقنا للبكتريا والفطريات والفيروسات وغيرها من الميكروبات النافعة والضارة
    ودرسنا كل شي خاص بهذي الكائنات الصغيرة التي لاترى بالعين المجردة أشكالها وطريقة تكاثرها وتغذيتها وزراعتها في المعمل ووو وشفنا كيف قدرة الله في خلقة حتى في اصغر مخلوقاته فسبحان الله
    فكلنا درسنا الاحياء وخلصنا 4 سنوات او حتى 5 سنوات وأخذنا البكالريوس بس العلم ما يوقف هنا ولازم كل يواحد يكون له طموح والحمدلله جاتنا الفرصة لعندنا فتحو باب الابتعاث ونشكر الله ثم مليكنا حفظه الله لنا ,,

فأنا ان شاء الله ناوية اكمل ماجستير في احد التخصصين لأنها قريبه من تخصصي الدقيق اما Medical Microbiology أو Biotechnology

اختكم ,, راعية ميكروبات

ياهلا بالغاليه راعيه ميكروبات>>يالبى النك والله

نورتي والله موضوعي وبجد حمستني كثير <<خلونا كلنا يد وحده من اجل هاالعلم<<حرب صارت

عالعموم ياليت تخبرينا Medical Microbiology أو Biotechnology اللي ناويه تدرسيها تندرج تحت اي قسم من اقسام البعثه واي دوله تكون هالتخصصين موجوده فيها عشان الكل يستفيد
    وشكرا عالمشاركهـ
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr. meme
    السلام عليكم
    الحمدلله خلصنا 4 سنوات دراسه في احياء الحيوان
    بس كنت حابه اسال ايش التخصصات اللي ممكن ادخلها في الماجستير و مررررره محتاره تعبت وانا ادور بس ماعرفت
    ياريت تفيدوني

dr. meme
    حبيبتيdr. meme

خليك متابعه الموضوع انا بأذن الله هنزل كل شي ممكن ندخله ونسجل فه بالبعثه ويكون بشكل مفصل
    حتى كل شخص فينا يقرر يسجل فأي تخصص
    نورتي موضوعي
    حياك الله.........
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (diamond)
    موضوع جدا حلووووووووو
    انا احيااء بس متخرجه من اكثر من اربع سنوات يعني على اخر شهر ثمانيه اكمل الخمس سنوات : ( يعني اكون اخليت باحد شروط الوزاره وهي اتعديت الخمس سنوات
    وعشان كذا افكر اني ادرس على حسابي الخاص ومن ثم اللا تحااق بالبعثه اذا ربي راد
    احب الاحيااء موووووووت ومفكره اتخصص مختبرات... احيانا اقول الباثولوجي واحيانا الهيماثولوجي ومرات عن الكانسرر
    ومادري مررره محتااااره وزي ماقلت عقد الؤلؤ نفسي اخذهم كلوووووووووووووووووولهم.............
    وبرضو محتاره بالجامعات الافضل بهذا التخصص وعلى فكره فيه موضوع اكثر من رائع وفي صلب هالموضوع
    في قسم طلاب بريطانيا للعضوه روح السعوديه وقدمت فيه مساعدهه العضوه امواج اشياااااااء اكثر من راائعه ياريت تتطلعوا عليه(الله لايجرمهم الاجر)
    وانا متاكده راح تستفيدوو

متاااااااااااااااااااااااااابعه موضوعكم الشييييييييييييييييق وشكرا لصاحبه الموضوع

اهلييييين والعفو ياعمري هذا من واجبي
    تابعينا وشاركينا بكل جديد

نورتي والله........
    7 "
  4. اهلا وسهلا بجميع الاحيائيين من جميع الجنسين

عوده لكم من جديد^_^

اليوم بأذن الله راح ابدأ اكتب عن اول تخصص ممكن نسجل فيه طالما تخصص الاحياء ليس من ضمن تخصصات البعثه<<نفسي اعرف السبب
    وللايضاح انا عملت كوبي للتخصصات المطلوبه بالبعثه
    حتى يكون عندنا خلفيه وراح ابدأ فيها بالترتيب وياليت الكل يشاركني فأي معلومه انا ماكتبتها عن اي تخصص..
    اولا النص <الخاص بوزراه التعليم العالي<<نسخته من موقعهم

أعلنت وزارة التعليم العالي أمس موعد التسجيل في المرحلة الخامسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، ابتداء من العاشر من شهر شعبان المقبل.
    وأكد الدكتور عبدالله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الخارجي، أن استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج إلكترونيا على موقع الوزارة الإلكتروني، حيث تم تحديد فرص الابتعاث لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في عدد من التخصصات هي "الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض ، الأشعة ، العلوم الصحية ، المختبرات الطبية ، التقنية الطبية )، الهندسة ، الحاسب الآلي ، العلوم الأساسية ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ) ، تقنية النانو ، القانون ، المحاسبة ، التجارة الإلكترونية ، التأمين ، المالية أو التمويل ، التسويق". .................

اعتقد ان الجزء المرتبط بالاحياء

العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض ، الأشعة ، العلوم الصحية ، المختبرات الطبية ، التقنية الطبية )،<<<وممكن الصيدله
    بس الطب وطب الاسنان بصراحه ماعندي فكره
    طبعا بغض النظر عن اللي تخصصه احياء وحاب يكمل ماستر بتخصص آخر
    انا هنا بتكلم فقط عن القريبه من الاحياء..

وعلى فكره حتى لو انت احياء وحابه اوحاب تكملو ماستر في تخصص اخر<<ترا ينفع ووممكن وكثير عملوها
    المهم خلونا بتخصصنا..

وبسم الله نبدأ...........
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحه للغايه
    هلا وسهلا بالغاليه عقد لؤلؤ نورت صفحتي<<ماشاء الله شكلك نفس عمري
    صح كلامك قهر انو مافي احياء بس على قولك في تخصصات حلوه مثل العلوم الطبيه التطبيقيه ممكن نشوف ايش الافضل لنا من التخصصات المندرجه تحتها ونسجل فيها
    تابعي موضوعي لأني هنزل بأذن الله كل تخصص مهم لنا في البعثه ونبذه عنه
    حياك الله اختي
    .................................................. ............

هلا فيك اختي طموحة للغاية والنور نورك <<<< واكيد احنا بنفس العمر لاننا نفس سنة التخرج وانا معاك متابعة الموضوع واتمنى افيد واستفيد منة .
    تحياتي صديقتك عقد لولو
    7 "
  6. السلام عليكم
    طموحة الله يجزاك الجنة انا نفسي تقنية حيوية في بريطانيا او استراليا او ماليزيا كيف احصل هالتخصص من التخصصات المطروحة من الوزارة
    اي احد عنده معلومة عن هالموضوع ياليت يكتبها مرررررررررررررره مقهورة
    7 "
  7. اهلين اخت طموحه للغايه وانا اسف لاني نسيت اشكرك على الموضوع الاكثر من رائع وان شاء الله نشوفك دكتوره ترفعين راس اهلك ووطنك في المستقبل القريب واحب اسلم على باقي البنات عقد لؤلؤ وراعية ميكروبات ونارالمستحيل
    وdr. meme والالماسه .

بالنسبه لطلبك طموحه للغايه انت تامرين امر :
    التخصص / physiology (( علم وظائف الاعضاء او دراسة الوظائف الحيوية للكائنات الحية ))

نبذه عن التخصص / يقسم هذ القسم الى ثلاث اقسام فيزيولوجيا الانسان والحيوان والنبات ويعتمد هذا القسم على قواعد ثابته ومبادىء راسخه في الثلاث اقسام معا فمثلا اذا درست (ي) وظائف الكلى فهي واحده في الانسان والحيوان وكذلك اليه عملها واحده ونركز هنا على اليه عملها لاننا دخلنا الان الى علم الفيزيولوجي وكذلك لودرسنا اشياء دقيقه مثل الخليه فهي نفس الوظائف واليه العمل لذلك هي تعتمد على مبادىء عامه وهذا ما يجعلها سهله الدراسه ومتعدده الفرص والمجالات

اما هل التخصص ممتع اولا / احب افيدك يا طموحه ان علم الفيزيولوجي من اكثر التخصصات تشعب وتفرع لذلك بما
    انك يا طموحه تعشقين الاحياء الدقيقه وراح تدرسين ماستر ان شاء الله والمعروف انك في الماستر راح تدرسين تخصص دقيق
    فانصحك بتخصص فزيولوجي الخليه لانه ممتع لدرجه كبيره لانه تخصص جديد واساسي ودقيق جدا لانك راح تتعمقين في مخلوق من اعظم مخلوقات الله من وجه نظري المتواضعه لان الخليه في مدرسنا وجامعتنا ناخذ القشور الخفيفه للخليه
    لاكن اذا تعمقنا في وظائف الخليه وطريقه عمل هذه الوظائف وفوائد ودور الخليه في تكوين باقي اعظاء واجهزه الجسم
    راح نعرف ما معنى العضو او الجهاز او اي عامل حيوي يتم داخل الجسم لان اساسه الخليه وتاسس من الخليه الجذعيه
    وهذا ما سوف انا اعمله في دراسه الماستر وان كتب الله لي الدكتوراه ((طبعا هذا رايي في التخصص الدقيق))

اما هل هو مرتبط بالاحياء او الطب / والله رايي المتواضع ان الفيزيولوجي مرتبط بالاثنين معا وهذ يعتمد على التخصص الدقيق اللي راح تدرسينه ان شاء الله لاني مثل ما قلت القسم متفرع تفرع كبير فيمكن ان تدرسين من خلاله
    عده تخصصات منها على سبيل المثال Myophysiology Neurophysiology Endocrinology Membrane physiology Neuroendocrinology Renal physiology

اما بالنسبه للسهوله والتعقيد / فالتخصص معقد كعلم وليس كدراسه وارجو انك تفهميني في هذه النقطه ومعنى كلامي انه معقد كعلم وليس كدراسه لان هذا التخصص تخصص عميق وراح اعطيك مثال بسيط وراح تفهمين قصدي ان شاء الله
    فمثلا راح ناخذ اي عضو من اعضاء الجسم نقول مثلا الكليه معروف ان الكليه لها اكثر من وظيفه واهم وظيفه هي استخلاص السموم من الدم مما ينتج عنه تكوين البول انتي راح تدرسين في هذا التخصص كيف تتم عمليه استخلاص السموم من الدم مما ينتج عنه تكوين البول وهكذا جميع الوظائف والاعظاء .....

اما هل هذا التخصص ينفع او لا / ما فيه اي علم في العالم ما ينفع اما اذا كنتي تقصدين كمستقبل ووظائف فانا اعتقد من رايي ان له مستفبل بنسبه 99% حتى بعد 50 سنه قدام لانه يدخل في دراسه كليات طب الانسان والحيوان وكليات العلوم العامه وكليات العلوم الطبيه التطبيقيه والمعاهد والكليات الصحيه والمستشفيات والمختبرات الطبيه الحكوميه
    والخاصه .

انا عارف انك راح تسالين ليش اخترت هذا التخصص من بين كل التخصصات :

1- لانه تخصص متفرع بدرجه كبيره وموجود في اغلب الجامعات الخارجيه.
    2- لانه تم تقديم بحوث تحت اسم هذا التخصص وانا راح استفيد منه لاني معيد وراح اكون اكاديمي.
    3- سهوله تقديم بحوث التخرج سواء للماستر او الدكتوراه.
    4- لانه من تخصصاته الدقيقه دراسه الخليه وهذا اهم سبب.

وان احتاج اي شخص دخل الموضوع عن كتب لاحياء او فيزيولوجي اوغيره او تخصص محتار فيه او كيفيه تقديم قبول جامعه للمختبرات الطبيه انا جاهز بما استطيع .

man.u
    7 "
  8. وعليكم السلام نار المستحيل

بالنسبه لتخصصك موجود ضمن تخصصات المرحله الخامسه تحت اسم تقنيه طبيه وهو يعتمد بالاساس على الوراثه والتقنيه
    معا ويعتبر من التخصصات النادره في السعوديه ومنطقه الخليج وهذا مفيد لحاملين الماستر والدكتوراه وانتي منهم ان شاء الله في المستقبل وهذا التخصص حسب قراه بعض الكتب والمقالات البحثيه يعتمد على شخص سريع الفهم وليس سريع الحفظ
    لانه يدخل فيه الكيمياء الحيويه والوراثه وهذا القسم راح يفيد اي دوله في العالم اذا توفر لديها كوادر ممتازه وانا اقولك هذا الكلام يا نار المستحيل لانك تقدرين ان شاء الله اذا اخذتي الماستر بدرجه مرتفعه انك تشتغلين في نفس مدينه الدراسه وبمبلغ خيالي جدا سوا امريكا او بريطانيا او استراليا . وارجو انك استفتدي من كلامي

man.u
    7 "
  9. مشكور اخ MAN-U انا احيائية ومحتارة بالتخصص الافضل من التخصصات المطروحة يعني ممكن اخذ العلوم الطبية واحصل تخصص تقنية حيوية او ماهو التخصص البديل وبكون مقارب للتخصص تقنية حيوية ارجو افدني انا محتارة واريد ارسى على بر قبل التسجيل وبالاضافة ماهي الدول التي يفضل دراسة هذا العلم بعد ايقاف الابتعاث لبريطانيا واستراليا ونيوزيلندا
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.