الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التقنية"الهندسة"الطبية

التقنية"الهندسة"الطبية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5308 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية declan
    declan

مبتعث جديد New Member

declan الولايات المتحدة الأمريكية

declan , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الهندسة الطبية , بجامعة barry university
    • barry university
    • الهندسة الطبية
    • ذكر
    • Miami, FLORIDA
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 17th, 2009, 11:33 PM

السلام عليكم
    انا من المبتعثين من برنامج خادم الحرمين المرحلة الخامسة وسجلت هندسة طبية
    وانا اصلا مالي للطب فيه شي ولا لي ميول بس كل شي سكر بوجهي وقلت مالي الا البعث
    والحمدالله قبلوني وحاولت ابعد عن الطب قلت هندسة طبية(( بس ماعرف شي عنها فاابي الي مسجلين فيها اويعرفون شي عنها يردون هي صعبة ولا بسيطة))

وعذرا على الاطاله...
  2. مرحبا اخوي .. نسخت لك جزء من مقالة عن الهندسة الطبية من موسوعة ويكيبيديا
    سة طبية حيوية (بالإنجليزية: Biomedical Engineering) وتعرف بإسم هندسة التقنيات الطبية, وهو العلم الذي يختص بدراسة جسم الإنسان من الناحية الهندسية ويمكن تقسيمه إلى خمسة أقسام أساسية موضحة أدناه وهو حلقة وصل بين علم الطب وعلوم الهندسة (فمهندس الطب الحيوي ينبغي أن يعرف جسم الكائن الحي لكي يصمم ما يتوافق معه من طرف صناعي أو عضو أو جهاز طبي).
    تعتبر الهندسة الطبية الحيوية من أحدث العلوم الهندسية التي نشأت مع تطور الطب الحديث ، فبعد أن كان الطبيب وحده يقوم بكل مهام التشخيص والعلاج وحتى تصنيع الدواء، أصبح الجهاز الطبي رديفاً أساسياً للطبيب في التشخيص والمعالجة ومراقبة المرضى، ونظراً لوجود حاجة ماسة لتطوير الأجهزة والمعدات الطبية بما يخدم صحة المرضى وسرعة استشفائهم ، فكان لابد من تدخل المختصين من مجالات أخرى غير الطب لتصميم هذه الأجهزة مثل المهندسينالكهربائيينوالميكانيكيينومهندسي الكمبيوتر وغيرها. كما كان على هؤلاء المهندسين الإلمام أيضاً بالعلوم الطبية من تشريح وفيزيولوجيا الجسم البشري وغير ذلك لفهم آلية عمل كل نظام فيه وتسخير معرفتهم واختصاصهم بما يطور هذه الأجهزة، وبالتالي ظهرت الحاجة إلى وجود مهندس يلم جزئياً بكل هذه الاختصاصات من جهة ويستطيع أن يتعامل مع الأطباء من جهة أخرى مع الانتباه على أنه ليس بديلاً عن أي منهم .
    تقسم الأجهزة الطبية إلى قسمين: أ-أجهزة طبية تشخيصية مثل جهاز الأمواج فوق صوتية (Ultrasound). ب-أجهزة طبية علاجية مثل أجهزة العلاج الكيميائي والعلاج بالأمواج.
    من الشائع الظن أن الهندسة الطبية تقتصر على الأجهزة الطبية و صيانتها ولكن هناك مجالات أخرى للهندسة الطبية مثل إدارة المشافي, أطراف إصطناعية, أعضاء إصطناعية وغيرها. الهندسة الطبية تسخر الفيزياءوالكيمياءوالرياضيات وأساسيات الهندسة لدراسة الاحياء أي الجسم البشري في الأغلب للوصول إلى مراحل متقدمه في دراسة هذا الجسم ودراسة الأمراض التي يواجهها للعمل على توفير سبل أفضل لصحه جيده والمساعده على معالجة هذه الامراض .
    للمزيد أطلع على الرابط التالي :
    http://ar.wikipedia.org/wiki/هندسة_طبية_حيوية

عندي استفسار يخصك : شلون أقدم على الابتعاث تخصص هندسة طبية ؟ .. ياليت تعطيني تفاصيل
    7 "
  3. والله انك نفس حالتي مالي بالطب وقلت خلني ادخل تخصص بس لو اشم بس ريحه الهندسة وقلت مافي الا التقنيه الطبيه بس انا خايف من التقنيه الطبيه في كلام قال انها هي هندسة اجهزة طبيه وهذي بصراحه تخصص حلو لو صحيح ان التقنيه الطبيه اللي الوزاره مطلعتنا عليها هي وفي كلام انها مالها شغل بالهندسة الطيه وهي تخصص ثاني بس ماني ذاكر اي بالظبط وياليت اللي يعرف عنها شي يقول ؟

وانا ان شاء الله اذا طلعت اهناك احول لهندسة كهرباء اذا وافقوا بس دعواتكم

والله يوفك الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.