الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايرلندا VSامريكا واستراليا وكندا لدراسة الطب

ايرلندا VSامريكا واستراليا وكندا لدراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المهندس عاشق
    المهندس عاشق

مبتعث جديد New Member

المهندس عاشق السعودية

المهندس عاشق , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسه كيميائيه , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • هندسه كيميائيه
    • ذكر
    • الرياض, وحبتين
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

July 21st, 2009, 05:01 PM

اخواني اخواتي

والله تعبت من البحث وتحقيق في المعلومات عن دول الابتعاث لدراسة الطب

انا الي عرفته

ان امريكا وكندا واستراليا لهم نظام واحد الا وهو

1-انك تدرس سنه لغه
    2-ثم تدرس اربع سنوات في احد التخصصات (الاحياء او الكيمياء او.....................الخ)
    طبعا لازم تجيب معدل عالي لانك راح تقدم فيه على كلية الطب من جديد

3- تدرس باقي السنوات في كلية الطب اذا حصلت قبول
    ----------------
    ايرلندا حسب المعلومات الي عرفتها
    طبعا تحصل قبول من الوزاره واذا ماحصلت انسى
    واحتمال يحولونك بدون مايعطونك خبر الى بولندا وغيرها
    1- تدرس لغة
    2-وتدخل كلية الطب بعد ماتعدي اختبار التوفل او الايلتس الي يتطلب وحسب الي عرفته 500 وفوق

هل هذي المعلومات صحيح يااخوان

ولا لا

اتمنى تاكدون لي

لاني نويت على ايرلندا>>>>>>>>>>>>>>اعتقد ان مافي طلاب كثير في ايرلندا لانهم تومبتعثين طلاب بالمرحله الرابعه حسب ماعرفت

2. صحيح كلامك عن امريكا وكندا واستراليا لهم هذا النظام المعقد
    واللي قولتوا عن ايرلندا صح بس فس شي بوضحلك هوا انو ايرلندا ما فيها شي اسمو دراسة لغة اول ما تروح يدخلوك معهد وتدرس فيه مواد اللي هيا الساينس لمدة 6 شهور وبعد ما تخلص ال6 شهور تختبر ايلتس ولازم تجيب الدرجة اللي يبغوها واذا ما جبت الدرجة تعيد ال6 شهور بالمواد الساينس كلها حتى لو نجحت فيها اهم شي تنحج كمان في الايلتس وتجيب اللي هما طالبينوا ...واللي اعرفوا المقاعد محددة .. الله يعين بس
    وفي هولندا قالولي انو اول سنة لغة ونظامها زي نظام ايرلندا بس الفرق انو اخر 3 سنين طب في هولندا لازم تختبر اختابر عن اللغة الهولندية عشان حتنزل للمستشفى وتتابع حالات الناس وفي ناس ما يعرفوا انقلش ..
    ودي الموضوعين هما مصدر المعلومات اللي كتبتهم لك وممكن تسالهم الاسئلة اللي تعجبك لانهم بيدرسوا طب فحيفيدوك ان شاء الله

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread113389.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread114670.html
    7 "
  3. اخت ايمان حبيت استفسر....عن الثلاث سنوات اللي ماقبل كليه الطلب...اللي تسمى بري ميدكل او بري فارمسي...لو مثلا ماجبت معدل مثلا يساعدني ادخل الكليه ..وش راح يكون مصيري...؟؟
    يعني تضيع 3 سنوات من عمري بدون شهاده...طيب اذا كان هالكلام صحيح مين اللي يفكر يدرس طب او صيدله بالهطريقه......؟؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست وحدك
    اخت ايمان حبيت استفسر....عن الثلاث سنوات اللي ماقبل كليه الطلب...اللي تسمى بري ميدكل او بري فارمسي...لو مثلا ماجبت معدل مثلا يساعدني ادخل الكليه ..وش راح يكون مصيري...؟؟
    يعني تضيع 3 سنوات من عمري بدون شهاده...طيب اذا كان هالكلام صحيح مين اللي يفكر يدرس طب او صيدله بالهطريقه......؟؟؟؟
    اذا قصدك ال3 سنين اللي في امريكا قبل الطب
    دي ال3 سنين هيا بكالوريوس يعني اي قسم ممكن علم دم اواحياء او اي شي تدرسوا هناك واذا جبت في دي ال3 سنين معدل عالي ويختبروك اختبار زي القدرات والتحصيلي عندنا عن المعلومات العامة اللي درستها والي في النت بتقراها ..
    وكمان اذا جبت معدل عالي فيها راح تدخل طب في امريكا وكندا واستراليا
    بس الصيدلة اللي اعرفوا اخو صاحبتي يدرس في استراليا على حساب الدولة عادي نفس السنوات اللي عندنا هنا وما في شي اسمو 3 سنين وبعدين كم سنة لا على طول فارمسي تدرس دا اللي انا اعرفوا

اذا دا سؤالك انا دا اللي فهمتوا من سؤالك !! اذا قصدك شي تاني وانا فهمت السؤال غلط عاجي اكتبوا وانا اعيد اشرحلك اذا كنت اعرف ..
    موفق
    7 "
  5. كلامك صحيح بالنسبة لامريكا وكندا

اما استراليا فيه طب بعد الثانوي بس صعب جداااا والمقاعد محدودة مرررة لللاجانب

فـالوزارة تبتعث لايرلندا وهولندا وبولندا والمجر والدول هذي .. قبول الطب فيها مو صعب

تحياتي
    7 "
  6. اخت ايمان...معليش راح اعيد السؤال لك .....انا اقصد دراسه الصيدله في امريكا..... الان نظام امريكا في دراسه الصيدله هو الفارم دي لمده ثلاث سنوات وقبلها ثلاث سنوات بري فارمسي......مايحق لي ادرس فارم دي الا لمى احصل على معدل عالي في البري فارمسي.....سؤالي لك لو مثلا درست ثلاث سنوات بري فارمسي وماجبت معدل يساعدني ادرس فارم دي.....كيف راح يكون وضعي يعني احصل على شهاده ولا اغير التخصص ولا كيف بالضبط لاني الى الان عندي لبس بهالموضوع...وشاكر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.