الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5377 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    السللااااااام عليكم ورحمة ربي وبركااااته ,,
    اهنيييكم ع هالـتجمع البطراااااااااااان xD ... شكر للجميع وشكر خاص لـ ابو هليلة (L)

=============

انا متخرج بكالوريوس انجلش ولله الحمد هذا الترم و منطبقة علي شروط البعثه و راح اقدم عليها ,,, و طبعا مثل ما الكل عارف التقديم بيكون على إما تسويق/محاسبة/ادارة ثم التحويل لامتداد التخصص
    نجي للاستفسارات و اتمنى تردوا علي بشي من التفصيل المملللل اللي يبرد الخاطر ,, بعضها قد سألتها باماكن متفرقه هنا لكن ودي اخذ اكبر قدر من الاراء

1- انا ابغى ادرس بمعهد اللغة (مع ان لغتي ولله الحمد كويسة) لكن ابغى استفيد بـ اكبر قدر ممكن ,, فـ هل شرط المعهد يكون تابع للجامعة اللي بدرس فيها؟ او عادي بولاية ثانية او وش السالفة بالضبط :/

2- طيب لو قدمت ع تسويق الحين و بعدين حولت لغويات ,, هل اقدر احول لجامعة اخرى؟ وهل اصلا راح ادرس تسويق او مجرد اوصل اطلب تغير تخصص قبل ادرس شي اسمه تسويق؟

3- قرأت بعض الردود تقول written sample او شي كذا .. ايش يطلع هذا؟؟؟!! مممم هل علشان انقبل في قسم لغويات تطلب مني الجامعة كتابة لـ شي معين او تيرم بيبر او يشوفو كتابات لي او ايا كان؟
    او عادي مثل عندنا مجرد تقديييم و دراسة و كلاسات والحياة ماشيه !! P:

4- لو اراسل الجامعات من الحين و اني بدرس عندهم و جاني قبول مثلا .. هل يلزموني باني ادخل ع التخصص مباشرة او عادي ادخل المعهد و اعتبر القبول هذا بيدي متى ما حبيت رحت قدمت اوراقي؟!

5- انا اعرف انها تعتمد ع الشخص و ميوله لكن بنظركم وش الاسهل دراسيا (لغويات تطبيقية ام نظرية) صحيح النظرية من اسمها نظريه بس مدري ليش احب الـ سنتاكس + فونولجي كثير و اكره الـ سيمانتكس ×_×
    بينما التطبيقية فيها اشياء حلوة وفيها اشياء برضو ترفع الضغط ... ممممم اللي بوصله هل اللغويات النظرية كلها جانب نظري ؟! قراءة وبححوث و نظريات وفرضيات الخ الخ تدوش الراس و التطبيقي طيب مافيه هالشي؟
    و ايش يميز التطبيقي ع النظري لاني اشوف اغلب الناس تميل للتطبيقي ؟! @@

6- كم مدة دراسة الماستر و لكم سنة اقدر امدد البعثه اقصى شي؟

شكرا لكم و اسف عا لاطالة 3>
    كنت داخل بسأل , ولقيت صديقي المكًاوي سأل نفس الأسئلة اللي في بالي < بقول لك مين أنا بعدين يا هيراكو ..
    ياليت تجاوبون علينا , أنا نفس خطواته بالضبط , متخرج الترم الماضي ومعدلي ممتاز وكل شروط البعثة مطابقة لي ..
    أفيدونا الله يجزاكم خير ويرزقكم من حيث لاتحتسبون .. الله يعافيكم ..
    7 "
  2. من فترة الاستفسار لليوم و انا ابحث و راح اجااوب لـ نفسي و لغيري عشان يستفيد

1- انا ابغى ادرس بمعهد اللغة (مع ان لغتي ولله الحمد كويسة) لكن ابغى استفيد بـ اكبر قدر ممكن ,, فـ هل شرط المعهد يكون تابع للجامعة اللي بدرس فيها؟ او عادي بولاية ثانية او وش السالفة بالضبط :/

لا مو شرط .. تقدر تدرس المعهد بولاية و الجامعة بـولاية اخرى .. لكن الافضل يكون المعهد تابع للجامعة لانه راح يسقط عنك التوفل و الايلتس و هالخرابيط.

2- طيب لو قدمت ع تسويق الحين و بعدين حولت لغويات ,, هل اقدر احول لجامعة اخرى؟ وهل اصلا راح ادرس تسويق او مجرد اوصل اطلب تغير تخصص قبل ادرس شي اسمه تسويق؟
    اي تقدر تحول لاي جامعة .. مجرد وصولك لبلد الابتعاث او خلال فترة اللغة سوي طلب تحويل .. و ما راح تدرس تسويق .. تدخل بالتخصص (لغويات) سيددا .. و تغير التخصص يكون مره وحده فقط.

3- قرأت بعض الردود تقول written sample او شي كذا .. ايش يطلع هذا؟؟؟!! مممم هل علشان انقبل في قسم لغويات تطلب مني الجامعة كتابة لـ شي معين او تيرم بيبر او يشوفو كتابات لي او ايا كان؟
    او عادي مثل عندنا مجرد تقديييم و دراسة و كلاسات والحياة ماشيه !! P:
    انتظر الاجابة.....! بس اتوقع انها تعتمد ع الجامعة .. بعضها تطلب وبعضها لا ... لست ادري؟!

4- لو اراسل الجامعات من الحين و اني بدرس عندهم و جاني قبول مثلا .. هل يلزموني باني ادخل ع التخصص مباشرة او عادي ادخل المعهد و اعتبر القبول هذا بيدي متى ما حبيت رحت قدمت اوراقي؟!
    انتظر الاجابة.....!

5- انا اعرف انها تعتمد ع الشخص و ميوله لكن بنظركم وش الاسهل دراسيا (لغويات تطبيقية ام نظرية) صحيح النظرية من اسمها نظريه بس مدري ليش احب الـ سنتاكس + فونولجي كثير و اكره الـ سيمانتكس ×_×
    بينما التطبيقية فيها اشياء حلوة وفيها اشياء برضو ترفع الضغط ... ممممم اللي بوصله هل اللغويات النظرية كلها جانب نظري ؟! قراءة وبححوث و نظريات وفرضيات الخ الخ تدوش الراس و التطبيقي طيب مافيه هالشي؟
    و ايش يميز التطبيقي ع النظري لاني اشوف اغلب الناس تميل للتطبيقي ؟! @@

انتظر الاجابة.....! ... و شكلي بـ دخل لغويات نظرية.

6- كم مدة دراسة الماستر و لكم سنة اقدر امدد البعثه اقصى شي؟

الدراسة بامريكا سنتين .. لكن التمديد !!!
    .
    .

كنت داخل بسأل , ولقيت صديقي المكًاوي سأل نفس الأسئلة اللي في بالي < بقول لك مين أنا بعدين يا هيراكو ..
    ياليت تجاوبون علينا , أنا نفس خطواته بالضبط , متخرج الترم الماضي ومعدلي ممتاز وكل شروط البعثة مطابقة لي ..
    أفيدونا الله يجزاكم خير ويرزقكم من حيث لاتحتسبون .. الله يعافيكم ..

اممما سهيييل!! المشكلة ماعرف احد بهالاسم ،، ... مين يـ ابني !!
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله
    اهلا ً اخواني
    أنا خريج هالسنة بكالريوس أدب إنجليزي,
    وناوي أكمل ماستر ومحتار في المسارات
    ماهي الأسهل بنضركم ؟
    علما ً أني ناوي ادرس على حسابي في بداية الأمر نظرا ً لعدم مطابقة شروط المعدّل
    ثم أطلب تحويل على البعثة
    ولازم أجيب توصيات أو لا ؟
    سألت قريب لي مبتعث زمالة قال اختبار التوفل او الجي ار هو توصيتك !
    بإنتظاركم اجاباتكم.
    شُكرا ً لكم.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير حردي
    السلام عليكم ورحمة الله
    اهلا ً اخواني
    أنا خريج هالسنة بكالريوس أدب إنجليزي,
    وناوي أكمل ماستر ومحتار في المسارات
    ماهي الأسهل بنضركم ؟
    علما ً أني ناوي ادرس على حسابي في بداية الأمر نظرا ً لعدم مطابقة شروط المعدّل
    ثم أطلب تحويل على البعثة
    ولازم أجيب توصيات أو لا ؟
    سألت قريب لي مبتعث زمالة قال اختبار التوفل او الجي ار هو توصيتك !
    بإنتظاركم اجاباتكم.
    شُكرا ً لكم.

أنصحك بتخصصك فهو نادر على مستوى اللغة ومطلوب بالسعودية لأن أغلب الخريجين يتوجهون للغويات والتيسول بينما المتوجهين للأدب أقل بقليل جدا
    التوصيات من دكاترة درسوك ( في تخصصك ) مطلوبة على الأقل توصيتين وكلما زادات كلما كان أفضل
    7 "
  5. السلام عليكم
    اشكركم على المجهود الرائع الي تقدموه بصراحة استفدت كثير من كلامكم
    انا خريجة بكالوريوس انجليزي
    وقدمت طلب قبول لجامعة كليف لاند ستيت CSU
    وراح التحق بالمعهد
    بس للاسف ماعرفت التخصصات الي فيها قبل ارسل طلب القبول
    ولقيته بموقع وزارة التعليم موقوفه !!
    راح اسجل ان شااءلله ببرنامج خادم الحرمين 8
    وابي اقدم على جامعة من جديد
    وش رايكم بجامعة فندلي ؟؟
    فيه احد درس فيها او عنده خبر عنها ياليت يفيدني عن دراسة التيسول فيها واللغويات ؟؟؟؟
    وشروطه وهل فيها معهد التحق فيه وادرس ؟؟
    ناوية ان شاءالله بعيد الفطر اسافر

وشكرا .....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dew11
    السلام عليكم
    في البداية شكرااااااااا لتفاعل الجميع وشكر خاص للمبدعين الي ماقصروا معنا

حبيت اسألكم عن جامعات نوفر ماستر ابلايد لنقويستك ع السبرنق أو السمر او اي ترم قريب لاني الان متواجدة بامريكا ومتووووووووووهقة توني واصلة من فتره قليلة والفال حق هذي السنة قفل خلااااااااااص
    ومن خلال بحثي اتفاجات ان غالبية الجامعات بتخصص الابلايد يكون سنوي ويبدا في الفالFALL
    وبصراحة مافيني صبر الى فال سنة 2013 يعني بعد سنة وشهرين والملحقية ماراح تسمح لي وأنا صعبة علي انتظر كل هالمدة

ماكنت ادري عن هذا الشي والحين منحااااسة

فابي اي جامعة بتبدا ع السبرنق باي مكان

بليييز ساعدوني ولأعضاء الي مثل حالتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    عزيزتي " ديو 11" ... لاتفقدين الأمل انا كنت افكر زيك بس بعد بحث طويل طحت على جامعات تقدرين تبدين فيها الدراسة في January 2013:

بس قبل كل شي المهم انك تكونين اختبرتي الايلز أوالتوفل وجبتي درجة عالية..واذا لا ولغتك كويسة لحقي عمرك واختبري الان عشان يمديك تقدمين على الجامعات..
    انا بقسم الجامعات اللي قسمين..في القسم الأول الجامعات ماتطلب اختبار GRE .. والقسم الثاني الجامعات تطلب هذا الاختبار لكن ماتبي درجة معينة:

جامعات من غير GRE:

1- University of California State - Fresno
    Graduate Programs
    * ملاحظة التقديم يبدا في 1 أوغست

2- University of North Eastern Illinois
    Home Linguistics Department
    * ملاحظة : انا حاولت اتواصل مع المسؤلة عن برنامج اللينقويستكس لطلاب الدراسات العليا ومرة كنت متعاونية وجاوبت على كل استفساراتي

3- University of Wayne State
    WSU | CLAS | Linguistics Program | Master of Arts in Linguistics

4- Oakland University

5- Eastern Michigan
    Eastern Michigan University: Linguistics Program

6- university of Massachusetts boston
    Applied Linguistics, MA (On-campus) - University of Massachusetts Boston

جامعات تطلب GRE:

1- University of Gorgia State
    MA Program — Applied Linguistics and ESL — College of Arts and Sciences — Georgia State University

2- Montclair University
    Applied Linguistics - Montclair State University
    3- University of Old Dominion
    Graduate program information | Graduate Admissions | Old Dominion University | Norfolk, VA

اتمنى لك التوفيق .. وان شاء الله لو عندك اسئلة او استفسارات بجاوبك باللي اقدر عليه

Rawan
    7 "
80 من 266 صفحة 80 من 266 ... 307579808185130 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.