الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رسآلة لطلآب أمريكأ, محتآج أرآئكم يا حلووين

رسآلة لطلآب أمريكأ, محتآج أرآئكم يا حلووين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5369 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دموع الشوق
    دموع الشوق

مبتعث جديد New Member

دموع الشوق الإكوادور

دموع الشوق , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الإكوادور , تخصصى طب , بجامعة جامعة أميان الفرنسية
    • جامعة أميان الفرنسية
    • طب
    • ذكر
    • أميان, بيكاردي
    • الأردن
    • Jun 2009
    المزيدl

August 16th, 2009, 10:49 PM

,,بسم الله الرحمن الرحيم,,

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته , كيفكم يأ أعضاء منتد ى مبتعث عسآكم دووم بخير .. في البدآية أشكر ادارة منتدى مبتعث لما تُقدمه للأخوان الطلبة من مساعدات وتسهيل أمورهم في جميع دول العالم ,
    وأتقدم أيضأ بالتحية للأخوان اللي ما قصروا سواء بنصائحهم ومشورتهم لجميع الطلبة والله يكتبها في ميزان حسناتهم يا رب .

طبعاً يا أخوة أنا طالب بكالوريوس في فرنسا, وقررت أحول الى أمريكا لدراسة بكالوريوس (الهندسة الكيميائة) إن شاء الله . ولكن في الحقيقة معلوماتي ضئيلة عن أمريكا ولم يسبق لي أن ذهبت إليها سلفاً , ولكن بعد مشورة بعض الأخوة والأصدقاء أيقنت أن وضع الدراسة في أمريكا أكثر أماناً وأسهل من ناحية نظام الدراسة ,لا سيما أن تخصص الهندسة يُعتبر من التخصصات القوية في أمريكا .
    بذلك حبيت أخذ بمشورتكم ولمساعدتي على إختيار الولاية وإرشادي لبعض الجامعات المعروفة في الهندسة , والشيء الأخر عن وضع المعيشة وتوآفر السكن أو العائلة ( أتمنى أكون في عائلة في فترة اللغة لأكتساب طريقة التعامل وتقوية أساس اللغة قبل الجامعة )
    يا ليت تكون الولاية قريبة من بعض المدن المشهورة << < عشان نغير جوو في الويكند أو الاجازات
    وا ليت بعد المدينة تكون فيها وسائل الترفيه متوفرره

والشيء الأهم : أنا للحين ما جبت قبول لأني صراحة ما قررت المدينة اللي بروح لها لأني محتارر , بس أحس ان ولاية فلوريدا تناسبني !؟ لأني قريت عنها وأعجبتني بس مدري كيف وضع الدراسة فيها وكيف الحياة .؟

ويا ليت اللي عنده خلفية عن مكاتب أو أشخاص يقدرون يساعدوني في الحصول على قبول تكفوون لا تبخلوا علينا ,!

هذي أسئلتي حالياً وسامحوني على كثرة الاسئلة , ولي عودة قريباً لمعرفةبعض ااستفسارات بس ما حبيت كثر عليكم وإن شاء الله إنكم ما تقصرون وفيكم الخير والبركة وعسآكم عالقوة يالغآليين ولكم من أجمل تحية وبالتوفيق يآ رب .

هذا ايميلي اللي يقدر يساعدني أكون ممتن له تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) واذا ما ظهر الايميل أتمنى تراسلوني عالخاص ,

أخوكم, دموع الشوق
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    مـعـدّلك في الثانـويّة العامة , مـعـك ضـمـان مالي , اخـتبرت أيّا من اخـتـبارات اللغة ؟
    يا هلا وغلا أخوي ممدوح , شاكر لك مرورك يالغآلي

معدلي الثانوي 94% و من ناحية الضمان المالي أنا ما عندي حالياً بس أنا مبتعث في فرنسا عن طريق وزارة التعليم العالي . وبأمكاني طلب الضمان المالي من الملحقية في باريس
    وبالنسبة لأختبارات اللغة لم أجري أي إختبآر لغة في المأضي ..؟
    بس على حسب كلام الاخوأن نصحوني أسوي إختبار تحديد مستوى لغة قبل المجئ فما رأيكم هل هذا الشيء مهم ,

وأشكرك على تعاونك يالغآلي وتقبل تحيآتي
    7 "
  3. يالغالي بالنسبة لشهادة الثانوية عندي شهادة مصدقة ومترجمة للغة الانجليزية وكم صورة منها , هل هذا يكفي بالنسبة لموضوع الشهادة ..؟

والشيء الأخر أنا برآسل الملحقية بخصوص الضمآن المالي ليتم إرسآله مع أني غير متأكد إن الأمر سهل, لكن بشوف وأرد لك خبر في أقرب وقت .

وصورة جواز السفر عندي والجواز صآلح لغأية Aug 2010

بس يالغالي اذا ما قدرت أجيب ضمآن مآلي أيش أعمل بالضبط , لأنه على حسب علمي وأخص بالذكر طلآب فرنسا , في حالة أراد الطالب تحويل بعثته لدولة أخرى عليه القيآم بالتالي :

1- الحصول على قبول من معهد وجامعة في البلد المراد التحويل إليها
    2- ارسال القبول وتعبئة نموذج تحويل البعثة لدى الملحقية في باريس ومن ثم الموافقة عليه من الملحق الثقافي ,
    وبعدها يتم إرسأل خطاب وتوصية إلى وزارة التعليم العالي بطلب التحويل , ومن ثم إنتظار رد الوزارة بالقبول أو الرفض !

للمعلومية أنا لست متأكد من هذه المعلومات بس حبيت أطلعك عليها ممكن مرت عليك نفس الحآلة , والأمر الأخر أنه عند مقابلتنا لوزير التعليم العالي أثناء أحد زياراته أشاد بأنه يمكننا التحويل إلى أمريكا بكل سهولة ومن دون أي معوقات .

عالعموم يالغالي يا ليت تقلي اذا بأمكاني الحصول على قبول من غير ضمان مالي أو لا .؟
    والحاجة الثانية , أنه لازم ابدأ بأجراءات القبول في أسرع وقت بس مآني عارف إيش لأزم أسوي بالضبط .؟!

ويا ليت بعد ترسلي ايميلك عالخاص أخوي ممدوح عشان نكون على توآصل , وجزآك الله ألف خير يا بعدي , ما قصرت وبيض الله وجهك

وتقبل تحيآتي ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH [SIZE=4
    **;[/SIZE]1270333]حـسـنا يا عـزيزي , جـهّـز المـتطلّبات التالية واعلمني حينما تجهز:-
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH [SIZE=4

صورة مصدقة ومترجمة من شهادات الثانوية العامة " أولى وثانية وثالثة ".
    ضمان مالي.
    صورة جواز سـفر سـاري المفـعـول
    شلونك أخوي ممدوح , عسآك بخير يالغآألي
    أنا كتبتلك الرد بس ما قريته لذلك أتمنى تطلع عالموضوع وترد لي خبر بأسرع وقت .
    طبعاً للأسف ما أقدر أراسلك عالخآأص لأأني لم أتخطى الـ 30 مشآركة

وتقبل تحيآتي يالغلأآ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشوق
    [center]

شلونك أخوي ممدوح , عسآك بخير يالغآألي
    أنا كتبتلك الرد بس ما قريته لذلك أتمنى تطلع عالموضوع وترد لي خبر بأسرع وقت .
    طبعاً للأسف ما أقدر أراسلك عالخآأص لأأني لم أتخطى الـ 30 مشآركة

وتقبل تحيآتي يالغلأآ
    مـعـذرة أخـي العزيز . . .

في حال عدم مـقدرتك على الحصول على ضمان مالي . . .

فإبمكاني مساعدتك في الحصول على قبول جامعة مـشروط ولكن يلزمك تقديم شهادات الثانوية للثلاث السنوات مترجمة ومـصدّقـة ؟

وقـبول اللغة سأجـد لك فيه حـلا .!.!.!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.