الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى كل سكان سان فرانسيسكو للاهمية !!!!

إلى كل سكان سان فرانسيسكو للاهمية !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5305 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هاجسي الغربية
    هاجسي الغربية

مبتعث مستجد Freshman Member

هاجسي الغربية الولايات المتحدة الأمريكية

هاجسي الغربية , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة تربوية , بجامعة Western Michigan University, Kalamazoo
    • Western Michigan University, Kalamazoo
    • ادارة تربوية
    • ذكر
    • Kalamazoo, Michigan
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 18th, 2009, 12:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني واخواتي

انا قادم الى سان فرانسيسكو مرافق مع زوجتي ...

واود منكم التكرم بالاجابة عن بعض الاستفسارات التي تشغل تفكيري ....

س1/ ما هي اهم الاجرائات التي لابد ان اعملها قبل قدومي ؟ وكذلك عند وصولي ؟

س2/ اود السؤال عن معهد كابلاين ؟ من حيث التعليم ؟ القرب والبعد ؟ من حيث المواصلات ؟ ...

س3/ كيف يمكن لي اختيار السكن ؟ وهل تنصحونني بالسكن مع عائلة ...؟ وما هي تكلفة السكن ؟

س4/ المواصلات , وهل يجب شراء سيارة ؟

س5/ هل استطيع التقديم على دراسة اللغة , الماجستير ؟وما هي الطريقة ؟لي انا لانني مرافق؟

س6/ما هي أفضل الخطوط الجوية ؟ وكم تستغرق مدة الرحلة ؟

س7/ هل يجب احظار اشياء مهمه من السعوديه غير متوفرة في سان فرانسيسكو؟

س8/ كيف هي اسعار الملابس , المواد الغذائية , ....؟

س9/ متى تبداء الدراسة في المعهد ؟

س10 / هل استطيع السحب من بطاقة الراجحي هناك ؟ وماهي افضل الطرق في استخدام المبالغ المالية ؟

س11/ كم هي نسبة السعوديين ؟ العرب ؟ في سان فرانسيسكو؟

س12/ هل يوجد ملحقية سعودية فيها ؟

اعرف انني اطلت عليكم ولكن اود ممن يعرف اي شيء ان يساعدني

دمتم بود
  2. بحكــم خبرتـي ..

سان فرانسيسكو غاليـه على فكـره .. بس المدينه حلوهـ .. الناس اللي فيهـا كويسين مامنهـم ااذى في حالهم مااشيــن

بس مشكلتهـا الغـلاء

على فكرهـ فيه ناس يدرسون بسان بس ساكنين خارجهـا وجايين ورايحين للمشوار تقريبا ربع سساعه

ع العموم السعودين قليلين فيهـا

طبعا قبل لا تووصل لابد تكون مأجر لك فندق ع بال ماتحصل لك سسكـن فيه وتشوف ووش اقرب ششي لمعهدكـ

لان معهدي كان يختلف عن معهـدك

ع العموم انت لا تفكر ووش تجيب معك من السعوديه والا ووش تشتري من سياره الاا الين تتركد اامورك عاد بعدها خل الاهل

يرسلون لك كل ششي وتاخذ القرار السليم في شراء السياره بعد ماتعرف اجارات الباركنج والاسعار وهلم جرى

وانت مرافق عادي لك الاحقيه بالدراسه مثلم مثل زوجتك اول ماتوصل هناك تطلب من الملحقيه ترسل لهم الضمان طبعا المشرفه حقتكم

الله يعينكم عليها

واذا تسال عن الخطوط الداخليه ترى خطوطهم ززي بعض ومن واشنطن لسان 6 ساعات

على فكرهـ لاتنســى تجيــب معك الافياش حقتـهم اهي الشي المهم اللي المفروض ماتخليه لانك راح تحتاج له تشحن به جوالك والا لاب تووبك

بالنسبه لبطاقه الراجحي ماادري عنهـا لان انا بحالتي كنت مااخذه ابو الكااش كلــه معاااي ووحطيتـه بعدين لما ووصلت ببنك اوف اميركا

ااسهل لي وافتك من ششي ااسمـه فوائد سسحب ومادري شسمه واحلى ماافي هالبنك انهم يفعلون لك البطاقه بووقتهـا يعني لاتخاف

حتى لدرجه انك تقدر تستخدمهـا بالنت من لحظتهـأ لو حاب تشتري ششي من النت

طبعا ماافيه ملحقيه بسسسان ....

في الاخير ... فيه موضوع لعضوه هنـا ااسمهـا نوفــي راح يفيدك هالموضوع

وبالنسبه لي ترى انا غيرت ولايتي لاسباب الغلاء الموجود فيهـا لكن يمكن منطقتي بتكون تختلف عن منطقتك ان شاء الله ووتحصل

حياه ارخص بااذن الله

وبالتووفيق

والعذر على المعلومات الناقصه لكن مثل ماقلت لك غيرتها ووحبيت بس افيدك باللي اارفه وارفع موضوك لعل ااحد يششوفه

ولاتنسسى تشوف موضو نوفي راح تفيدك ااكثر لانها على حد علمي مازالت عاايشه هناك
    7 "
  3. آسفه كثييير على تأخري بالرد لكن انشغالي بالدراسة هو اللي عطلني

س1/ ما هي اهم الاجرائات التي لابد ان اعملها قبل قدومي ؟ وكذلك عند وصولي ؟
    الاجراءات كتسهيل أمور تقدر تشيك على السكن من خلال النت وتأخذ فكرة موجزة وترتب قائمة بأفضل السكن بالنسبة لك , وقبل كل هذا ممكن تحجز لك فندق علشان لا توتر اعصابك وخذ بالك انك كل ما حجزت بدري راح يقلّ السعر عليك
    اما بالنسبة للسكن اسعاره متفاوته ولكن بمجملها غالية وتترواح بين 1300 - 2000 $ في بعضها شاملة الكهرباء والماء وبعضها لا !!

س2/ اود السؤال عن معهد كابلاين ؟ من حيث التعليم ؟ القرب والبعد ؟ من حيث المواصلات ؟ ...
    بصراحه ماعندي اي خلفية عن المعهد بس اللي سمعت عنه انه كويس وخصوصا انه يدرس غير الانجليزي في كلاسات gre & gemat

بالنسبة للقرب او البعد فهو بالدوان التاون والمواصلات متوافرة

س3/ كيف يمكن لي اختيار السكن ؟ وهل تنصحونني بالسكن مع عائلة ...؟ وما هي تكلفة السكن ؟
    س4/ المواصلات , وهل يجب شراء سيارة ؟
    سان فرانسيسكوا هي المنطقة الوحيدة مع بوسطن اللي ما تحتاج مواصلات لان فيها ميوني & باص & بارت
    الميوني يقدر يوصلك الى اي مكان في سان فرانسيكوا تقدر تأخذ fast bus وقيمته 55$ للشهر الواحد أو تدفع 2$ لمدة ساعتين باليوم

البارت يوصل بين سان فرانسيسكوا مع البي آريا وقيمته على حسب المسافة تقريبا التكفلة روحة ورجعة 10$

والباص نظامه مثل الميوني يعني تذكره الفاست باص تمشي بالاثنين

بخصوص السكن انا جاوبت عليه قبل بس حط في بالك اذا بتسكن جنب المعهد بذلك راح تقل مواصلاتك بس اذا سكنت بره سان فرانسيكسوا هذا تزيد المواصلات

س5/ هل استطيع التقديم على دراسة اللغة , الماجستير ؟وما هي الطريقة ؟لي انا لانني مرافق؟
    اذا انت مرافق لزوجتك فأنت على حساب الدولة تعطيك آي تويني وبعدين تجيب لك قبول ماجستير وترفع طلب بدراسة ماجستير وتلحق بالبعثة اما تفاصيل الاجراءات ما عندي اجراءات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.