الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجاب موظف الخطوط السعوديه لاجراءات العفش والتفتيش للسفر لأمريكا وأنا جاهز

اجاب موظف الخطوط السعوديه لاجراءات العفش والتفتيش للسفر لأمريكا وأنا جاهز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5198 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية full mooon
    full mooon

مبتعث جديد New Member

full mooon الولايات المتحدة الأمريكية

full mooon , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة Delawer
    • Delawer
    • MBA
    • ذكر
    • Delawer, Delawer
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 3rd, 2010, 10:06 AM

في البداية السلام عليكم وحمة الله وبركاته.....
    المقال طويل بس فيه فوائد وفيه لفظ الجلالة ....
    انا تعبت عشان احصل على المعلومة لأنه اول مرة اسافر لأمريكا
    وارجوا منكم الدعاء .... اخوكم ابو ليان ...
    واتمنى اكون قدمت خدمة بسيطة لزملائي بالمنتدى اللي افادني كثيرا...
    أنا مريت مكتب مدير عمليات طيران الخطوط السعوديه للخارج وأفادني المدير بالعلم الاكيد .مع اني استحيت اسئله عن رقم اتصاله.
    ساذكر الفوائد وهي مبعثرة على شكل نقاط واللي يبي يسأل انا جاهز.

1*أولا اشكر الله على توفر هذه الفرصة من خادم الحرمين الملك عبدالله أدام الله في عمره واعانه على طاعته والتي كانت حلما صعب الحصول عليه ونحن محسودين عليها وبتشوفون اذا رحتوا .لازم نكون أوفياء لوطننا عند الرجوع.

2*ما يحتاج تشكروني على المشاركة دعائكم لي هو مشاركتكم وارجوا من كل من يقرا مشاركتي ولديه اضافه مفيده يضيفها.

3*كل راكب كبير او صغير له امكانية شنطتين توضع بالعفش و وزن الواحده بحد اقصى من 30-32 كيلو جرام أما الشنطة بداخل الطائرة الى 8كيلو جرام ملاحظه( السفر الى كندا شنطتين للعفش وتزن الواحدة بحد اقصى 23 كيلو ).

4*شنطة العفش متوسط الحجم عند المحلات شنطة مقاس 28 بوصه المهم انها تدخل داخل جهاز التفتيش اللي موجودة عند موظف الشرطة لمكان اضافة العفش.

5*ممنوع تدخل اي سوائل (مثل معقم دواء اكثر من 90 مل أو قهوه أو شاي ) أو أي أكل معك داخل شنطة الطائرة كاكاكومع ان اي اكل او شرب تطلبه من المضيف داخل الطائرة على مدى الرحلة 15 ساعة.

6*شنطة العفش ممكن تضع بها اي عطور ادوات تجميل بشرط حجم القارورة اقل من 90 مل وممنوع الماء او مثبت شعر لانه اي منتج مضغوط ممنوع لأنه ممكن ينفجر مع ضغط العفش وانتبه اي شي قزاز وكبير الحجم عشان ماينكسر مع ضغط العفش (الأفضل اي منتج تجيبه بكيس او كرتون يكون عليه صلاحية المنتج وعليه ماركة مسجلة مثل كيسة الرفاعي قهوه او مكسرات) ملحظة مصادر الكهرباء أو الأفياش كلها 110فولت وبشكل I I يعني اي جهاز 220 فولت تشغيله لازم تجيب له محول ((لاتنسى تجيب افياش لنظام مصادر الكهرباء الأمريكي بالشكل I I اكثر من 3 افياش كهرباء ))

7*موظفي تحميل العفش تعودوا ان المسافرين لأمريكا يزيدون بالعفش قهوه أوهيل أو تمر أو معمول أو رز وبأي كمية داخل نطاق الوزن 32 كيلو جرام لكل شنطة.

8*الرحلة لأمريكا هي الوحيدة التي لايمكن تجيب العفش مبكر للمطار واضافته قبل السفر (فقط تضيف العفش بعد تختيم الجواز ويكون فقط قبل السفر باربع ساعات) (تغلق الرحلة قبل وقت الاقلاع بساعة).

9*يبدأ استقبال الركاب المسافرين لأمريكا على رحلة الخطوط السعودية من الرياض قبل اقلاع الطائرة باربع ساعات (مثلا الرحلة الاربعاء الساعة 9 صباحا من المناسب تواجدك بالمطار الساعة الخامسة صباحا).

10* ممكن تحجز مكان مقعدك بالطائرة بالاتصال على الخطوط السعودية 920022222 وطريقة المقاعد هي 3 مقاعد بالاطراف و 4 مقاعد بالنص.

11*اول ماتدخل اتجه للرحلات الدولية للخطوط السعودية تروح لمكتب المبيعات مقابل بوابة الدخول وفيه يتاكد من التذكرة و جوازك و القبول للطالب وثم المرافقين واهم شي بيعطيك ورقة لازم تجيب معك قلم وتكتب فيها معلوماتك الشخصية وبيانات عنوان مكان اقامة سفرك بامريكا (ضروري تكتب نفس المعلومة اللي بتكتبها في I -94 داخل الطائرة )(مثلا تكتب عنوان الملحقية السعودية بواشنطن دي سي )وبعدها يختم لك وتروح توزن العفش.

12*بالنسبة للتفتيش بالمطار نادر مايكون تفتيش يدوي.والأمور اسهل من المثار اعلاميا.ودائما كن صادقا فالصدق منجاة كما وصانا على ذلك الحبيب عليه الصلاة والسلام (عليكم بالصدق فان الصدق يهدي الى البر) ......الخ الحديث.

13*اللي معاه اطفال هيأهم على الهدوء وممكن تجيب قيم بوي أو دفتر تلوين لكي تشغل الاطفال من الازعاج داخل الطائرة.

14*اضافوا احتراز امني على كل راكب داخل الطائرة قبل الوصول بساعة ونص ان يجلسو في اماكنهم ويشيل البطانية او الغطاء عن القدم والجسم وتسليم I-94 (ممكن تسال المضيف او المضيفه عن اي سؤال بالعربي او بالانجليزي لتعبئة I-94).

15*ممكن تسأل المضيف العربي عن اتجاه القبلة ووقت الصلاة (ممكن تلقى ناس يصلون ومتعودين على هالسفر).

16*من المناسب يكون لبسك عادي ومعك جاكيت لك ولمرافقيك لأن واشنطن او نيو يورك بارده .

17*ضروري اللي مايعرف انجليزي هو او المرافق : مثلا يجيب دفتر ويكتب بالصفحة انا لا اعرف التحدث بالانجليزي وهذ هو رقم وعنوان السفارة السعودية بامريكا
    I do not speak English.
    Do you want the address of Saudi Embassy America
    عنوان سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن العاصمة
    Royal Embassy of Saudi Arabia
    New Hampshire Ave., N.W. 601
    Washington D.C. 20037
    هاتف السفارة السعودية في واشنطن: (3800-342-202)
    هاتف القنصلية العامة في نيويورك: (2740-752-212)
    هاتف القنصلية العامة في هيوستن: (5577-785-713)
    هاتف القنصلية العامة في لوس أنجليس: (6000-479-310)
    Tel Saudi Embassy in Washington: (3800-342-202)
    Tel Consulate General in New York: (2740-752-212)
    Tel Consulate General in Houston: (5577-785-713)
    Tel Consulate General in Los Angeles: (6000-479 -310)

18* خلك طبيعي على طول الرحلة ولا تتصنع شخصية معينه و لمعلوماتك فانه ترسل كل بيانات المسافرين على الطائرة بالميلي لامريكا بعد اقلاع الطائرة بنص ساعة.يلزم التحلي باداب الدين الاسلامي لكي يحترمك الآخرون.

19*ممكن تجيب مصحف أو أي كتاب أو مترجم الكتروني بسماعاته وذلك للإستفادة من الوقت وعدم الملل.

20*ما يحتاج تشكروني على المشاركة وارجوا من كل من يقرا مشاركتي ولديه اضافه مفيده يضيفها.فيه نقاط ما أذكرها الحين لكن ساضيفها لاحقا اذا هي مهمه.
    ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة full mooon
    3*كل راكب كبير او صغير له امكانية شنطتين توضع بالعفش و وزن الواحده بحد اقصى من 30-32 كيلو جرام أما الشنطة بداخل الطائرة الى 8كيلو جرام ملاحظه( السفر الى كندا شنطتين للعفش وتزن الواحدة بحد اقصى 23 كيلو ).
    .

متأكده من هالكلام.. كل شنطه ممكن توصل لـ 32 كيلو .. ولا المجموع,, وعلى الخطوط السعوديه؟؟

شكرا جزيلا...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.