الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5175 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. احمد خياط السلام عليكم عندي استفسارات
    كم مكافأة المبتعث بالضبط بالريال السعودي ومكافأة المرافق
    ابغى ارخص المدن في امريكا من ناحية السكن لاننا ماديآ مو مرة ونبي نوفر شوي من المكافأة للديون
    ومن ناحية الامان لاني سادرس ان شاء الله بنقاب

الله يرحم والدينا ووالديك وجميع المسلمين
    7 "
  2. 7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة G h O s T
    جزآك الله خير آخوي آحمد خياط ع الموضوع هذا

عندي عدة آسئلة بخصوص جامعة:Washington State University-pullman

ماحصلت آي معلومه عنها آو معلومات قليلة

السؤال الاول : كيف المدينه وآجوآئها ومستوى المعيشة فيها

السؤال الثاني : بالنسبة للسكن كيف آسعاره وهل توجد عائلات للسكن عندها

هذا مالدي آلان وجزآآك الله خير ويوفق جميع المسلمين لما يحبه ويرضآه

شهر مبآرك على جميع المسلمين
    واياك...

بالنسبه لمدينه Pullman, WA:
    المدينه تابعه لمقاطعه اسمها Whitman ، والمدينه تعتير اكبر مدينه في هذه المقاطعه..عدد سكانها تقريبا 27 الف نسمه..من اهم معالم المدينه هي الجامعه Washington State University-pullman وبالاخص الساعه الموجوده فيها. اضغط هنا للصوره. الرمز البريدي للمدينه يبدا من 99163 الى 99165..مفتاح المنطقة هو 509...وبعدها يجي الرقم..

الجو:
    المنطقه مرتفعه تقريبا 778 متر عن سطح البحر..والجو غالبا يكون جاف وحار - اقل من السعوديه بكتير - تقريبا اعلى درجة حراره وصلتها المنطقه هي 28.3 درجة مئويه.. واقل درجة حراره - في الشتاء - هي (-4.4) هذا غالبا يكون من جانوري الى ديسمبر..

التنوع السكاني:
    يغلب على المنطقه الناس ذو البشره البيضاء 83.10%.. وبعدها الاسيويين8.48%..

للمعلومات اعلاه واكثر اضغط هنا.

بالنسبه لاسعار السكن في Pullman, WA:
    طبعا شفتلك السكن القريب من الجامعه .. وهذه الاسعار لغرفتين وصاله وحمام الله يكرمكم..
    الاسعار التقريبيه من 555$ - 700$ والمساحات من 835 الى 1280 قدم مربع.
    هذه صوره خارجيه للسكن. اضغط هنا

المصادر:
    - www.wikipedia.org
    - www.rent.com
    - www.wsy.edu

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلا1
    احمد خياط السلام عليكم عندي استفسارات
    كم مكافأة المبتعث بالضبط بالريال السعودي ومكافأة المرافق
    ابغى ارخص المدن في امريكا من ناحية السكن لاننا ماديآ مو مرة ونبي نوفر شوي من المكافأة للديون
    ومن ناحية الامان لاني سادرس ان شاء الله بنقاب

الله يرحم والدينا ووالديك وجميع المسلمين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لتفاصيل مخصصات المبتعث:
    هذا "دليل المبتعث" موجود في موقع الملحقيه ، فيه كل التفاصيل الخاص بالمكافأه وغيرها.. انصحك وانصح الجميع بقراءته جيدا. اضغطي هنا. راجعي صفحة 84 بالضبط.

بالنسبه للسكن:
    تقريبا في كل ولاية في السكن الغالي وفي السكن الرخيص..وغالبا كل مايكون السكن رخيص كل مايقل مستوى الامان في هذا السكن.. لان السكن الرخيص غالبا يسكنوا فيه اصحاب الدخل الضعيف.. او الاشخاص اللي تدعمهم الحكومه - ابدا مااقلل من شأنهم لكن الدراسات اثبتت ان هذه الاماكن نسبة الجرائم فيها اعلى..

لذلك:
    انصحك بسكن متوسط.. وولاية مناسبه.. خصوصا انك - زي ماتفضلتي - بتكوني منقبه... ف ابعدي عن الولايات الوسطى - غالبا يكون فيها تعصب - وحاولي تشوفي احد الولاية اللي يكون فيها سياح اكتر.. لان اهل هذه الولايه غالبا يكون عندهم تقبل اكتر للاجانب ولا يركزوا في احد.. ف راح ترتاحي اكتر بنقابك..

اقتراحات:
    - كاليفورنيا.
    - فلوريدا.
    - اوريغون.
    وغيرها...

انا عارف انها ولايات غاليه.. لكن ممكن ان شاء الله تلقى سكن رخيص.. تحتاجي تحددي احدهم اولا وبعد كدا تشوفي الجامعه .. وان شاء الله انا حاضر اشوفلك سكن مناسب حول الجامعه اللي تختاريها..

الامان بيد الله ، ولكن خذي بالاسباب ولا تروحي الولايات الصغيره جدا عشان ترتاحوا في دراستكم..

المصادر:
    - www.sacm.org

اسأل الله ان يغنيكم والمسلمين من واسع فضله... اللهم امين..
    7 "
  5. شكرا لك أخي ahkhayyat على أجابتك على سؤالي

قد يعجز اللسان عن ايصال عبارات الشكر وتعجز الأنامل عن وصف شخصك وماتقوم به من عمل مبارك بأذن الله

أشكرك على إلحاق الإيضاح ويشرفني تواصلك

اسال الله العلي العظيم ان يرفع شأنك ويكتب لك القبول بالدنيا ويسخر لك كل من حولك ويردك لوطنك سالما حاملا كل ماتطمح به من الشهادات العليا.

a7med
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي احمد كيفك....
    هل الجامعات الي ترتيبها يكون عالي يعني الدراسة صعبة او اش يعني الترتيب بضبط سوء على مستوى العالم و بخصوص التخصص وانت تعرف ان عندنا هنا الشهادة ؟؟؟؟؟؟

طيب من وجهت نظرك الواحد يلتحق بالجمعات الي الترتيبها من كم يعني اقل من 50 او 100 او 300او مثلا700

ياحمد انا وربي مجتهد هنا في الدراسة لكن الواحد خاف يبلش بدراسة سيئة يتعب فيها وعموما لكل مجتهد نصيب لكن والشخص لازم يبحث عن الجيد و الايسر ارجو ان تتحدث ولو بنوع من الاسهاب في هذا الموضوع لعل نجد في كلامك ما نبحث عنة ارجو منك النصح لي و لجميع الاخوان بخصوص اختيار الجامعة .....

ختما اسأل الله العلي القدير ان يفرج كل هم مسلم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADR1814
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي احمد كيفك....
    هل الجامعات الي ترتيبها يكون عالي يعني الدراسة صعبة او اش يعني الترتيب بضبط سوء على مستوى العالم و بخصوص التخصص وانت تعرف ان عندنا هنا الشهادة ؟؟؟؟؟؟

طيب من وجهت نظرك الواحد يلتحق بالجمعات الي الترتيبها من كم يعني اقل من 50 او 100 او 300او مثلا700

ياحمد انا وربي مجتهد هنا في الدراسة لكن الواحد خاف يبلش بدراسة سيئة يتعب فيها وعموما لكل مجتهد نصيب لكن والشخص لازم يبحث عن الجيد و الايسر ارجو ان تتحدث ولو بنوع من الاسهاب في هذا الموضوع لعل نجد في كلامك ما نبحث عنة ارجو منك النصح لي و لجميع الاخوان بخصوص اختيار الجامعة .....

ختما اسأل الله العلي القدير ان يفرج كل هم مسلم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لاختيار الجامعات:
    صراحة - وبلا شك - الجامعات اللي ترتيبها عالي راح تكون افضل. للاسف الكثير يخاف من الصعوبه.. طبعا الجامعات هذه فيها صعوبه لكن طبعا ماهي مستحيله!
    بعدين البشر سبحان الله عندهم قابليه انهم يتعودوا على اي شئ تقريبا.. يعني اذا دخلت جامعه قوية ومركزها متقدم .. صح راح تتعب في البداية لكن سرعان ماتكتشف نفسك انك بدأت تتأقلم وتنسجم مع الجامعه واسلوبها...

نقطة مهمه:
    الجامعات القويه غالبا يكون فيها كادر اكاديمي مميز . بمعنى اخر.. اعضاء هيئة التدريس يكونوا اشخاص اصلا مميزين .. في تعليمهم واساليب ايصال المعلومه..قتجد الدكتور يبذل قصارى جهده لتوصيل المعلومه...
    ارجع لنقطة انهم هم اصلا دكاتره مميزين....لما يكون شخص مميز في تخصصه ومجاله.. راح تجد هذا الشخص مبدع في ايصال مايعرف عن تخصصه بكل سهوله ويسر..وكمان تجد هذا الشخص عنده امكانيات انه يعطيك اختصارات وطرق تساعدك على فهم المنهج...يعني متمكن..

شئ اخر:
    هذه الجامعات - الجامعات اللي ترتيبها عالي - غالبا بتجد انها مجهزه تجهيزات عاليه جدا..فمثلا لو انك تدرس حاسب الي راح تجد ان معامل الحاسب مجهزه باجهزه مناسبه وفيها انظمة مختلفه.. مثلا ويندوز وماكنتوش وو...مثال اخر.. لو كنت تدرس احياء.. راح تجد المعامل ايضا مجهزه بكل ماتحتاجه من ادوات واماكن اختبارات وقطع نادره وغيره...

بالاضافه:
    هذه الجامعه تتميز بالبحوث العلميه اللي تفيد المجتمع وغيره.. فتجدها سباقه في البحوث وهذا ان دل على شئ فانما يدل على انهم في بيئه خصبه مناسبه للابداع والتميز والانتاج..

صدقني .. الانضمام الى احد هذه الجامعات المميزه مفيد جدا ويجعل الشخص يتعطش اكثر الى العلم لان اغلب اللي حوليك راح يكونوا اشخاص مهتمين جدا بالعلم والابتكار...والجو العام مساعد كذلك..

اخيرا ... الشركات الكبيره غالبا ماتبحث عن خريجي هذه الجامعات لايمانهم بان هذه الجامعات صقلت طلابها وجعلتهم جاهزين لدخول اي تحدي مهما كان...

نصيحه:
    اذا جاتك فرصة للالتحاق باحد الجامعات القوية.. لا تتردد ابدا وباذن الله راح تندمج وتذكر كلامي.. انت بس شد حيلك من الاول وراح تشوف بعد فتره انك اصبحت انسان مختلف...

اتمنى اكون افدتك بفكره بسيطه من افكاري... واتمنى لك التوفيق يارب.. وعقبال ماتتخرج من افضل جامعات العالم يارب..
    7 "
  8. اتمنى اكون افدتك بفكره بسيطه من افكاري... واتمنى لك التوفيق يارب.. وعقبال ماتتخرج من افضل جامعات العالم يارب..[

أسال الله العلي القدير ان ترجع على ايدينا عزة الاسلام و المسلمين وأن نسطر ما سطراه اجدادنا من خير على العالمين
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه احب اشكرك على مجهوداتك والله يعطيك العافيه

عندي استفسار الله لا يهينك

انا برووح على حسابي الخاص
    وقدمت على معهد ALI وانقبلت فيه
    بس تفاجات ان المعهد موقف من الملحقيه
    فهل استطيع اني اخش في البعثه ولا لا ؟؟>>> اثناء الدراسه في المعهد

ولــــــــــــــــــك جزيـــــــ الشكر ــــــــــل
    7 "
51 من 129 صفحة 51 من 129 ... 4650515256101 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.