الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5190 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ؛ وهـج
    السلام عليكم

عندي عدة استفسارات ، ربي يسهل عليك وتجاوب عليها .. ^^

انا أبغى جامعة ماساتشوستس في Amherst لدراسة الماجستير
    وسألت مكتب تجسير عن قبول معهد اللغة وقالوا لي أن مافيه في نفس المدينة معهد معتمد
    بس عطوني خيارات ثانية ، ما ادري عنها شيء أبداً
    أبغى رأيك فيها من حيث جودة المعهد في التعليم وبنفس الوقت تكلفة المعيشة والامان
    في المنطقة نفسها اللي فيها المعهد
    مشكلتي أن بيروح معاي 3 أشخاص من عائلتي .. وحدة منهم راح نتكفل بدراستها لأنها لسه مو ضمن برنامج الملك عبدالله
    فيعني أبغى المعهد يكون كويس في تعليمه وبنفس الوقت ما أبغاه يكون غالي في تكلفة الدراسة
    لو ضميت أختي معاي
    هذي هي المعاهد المتوفرة لي بنفس ولاية ماساتشوستس حسب رأي مكتب تجسير !
    إذا تعرف معهد معتمد أفضل في نفس الولاية وماخبروني عنه ، عطني أسمه علشان أطلبه منهم _

(Ec English) or (Elc) or (fls) those in Boston city
    or (Western New English College) in spriengfield city
    or (els) in Boston-cambridge city

or (else ) in Boston-Boston city

اللهم أرحم المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات وأغفر لهم وأكتب لهم الفوز بجنانك يآرب
    اللهم أرزق أحمد خياط كل خير من حيث لا يحتسب وأغفر له وأرحمه وأعفو عنه ،
    اللهم أجعل له من كل ضيق مخرجا ، ومن كل هم فرجا ، ومن كل بلاء عافيه .. اللهم آمين

أجبت أم لم تجب .. شكراً لك
    أستفدت من موضوعك كثيراً ، فشكراً ألف مره وتزيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه للمعاهد اللي ذكرتيها:
    اختصارا راح اختار 3 منهم..واعطيكي معلومات بسيطه عن تكلفة الدراسه فيهم وبعض الاسعار التقريبيه للسكن حولينهم.

المعاهد اذا ماكانت تابعه لجامعه ، صراحه صعب جدا تقييمها.. لانه حسب مااعرف مافي تثقييم معين لهذه المعاهد.. بعكس لو كانت تابعه لاحد الجامعه وقتها تقدري تشوفي تقييم الجامعه وراح تعرفي تقريبا مستوى المعهد على اساسه..

بالنسبه لمعهد EC:
    طبعا لهم فروع متعدده في ، والاسعار مختلفه اختلاف بسيط من مدينه/ولاية لاخرى. اعتقد افضل شئ اني اعطيك جدول بجميع الاسعار في كل المناطق واترك لكي الحريه في الاختيار والمقارنه. لذلك، هذه الصفحه فيها جميع المعلومات اللي تحتاجيها بخصوص الاسعار في جميع فروعهم في انحاء العالم ، وكمان بعض الاسعار الاخرى مثل السكن وغيره. اضغطي هنا.

اسعار السكن القريبه من معهد EC, Boston:
    الاسعار التقريبيه ل 3 غرف نوم وصاله وحمام الله يكرمكم من 1700 الى 2300 دولار، والمساحات من 800 الى 1100 قدم مربع.

بالنسبه لمعهد ELS Cambridge:
    طبعا هذه كمان سلسله معاهد كبيره منتشره في مدن كتير حول العالم..لنفس السبب اللي فوق، راح اعطيك تفاصيل الاسعار لهذا المعهد خصيصا. هذه الصفحه فيها تكاليف الدراسه ووقت بداية الدراسه وغيره من المعلومات اللي ان شاء الله تكون مفيده. اضغطي هنا.

اسعار السكن القريبه من معهد ELS Cambridge:
    الاسعار مشابهه لاسعار معهد EC, Boston واعتقد كمان الاتنين قريبين من بعض.. بينهم امتداد نهر اسمه Charles River Basin.

بالنسبه لمعهد ELC, Boston:
    اعتقد هذا المعهد الاصغر بين المجموعه اللي اخترتهم .. فقط لهم فرعين.. بوسطن ولوس انجيليس. لكن كاتبين انهم في هذا المجال من عان 1978. على اية حال، هذه الصفحه فيها معلومات مفيده بخصوص الاسعار وتاريخ بداية الدراسه والبرامج المتوفره وغيره.. اضغطي هنا.

اسعار السكن بالقرب من ELC, Boston:
    صراحه برضوا حتى هذا المعهد قريب من باقي المعاهد، ولذلك الاسعار اعلاه كمان تقريبا تنطبق على هذا المعهد..

عشان تكوني في الصوره وتعرفي اللي بتكلم عليه.. هذا الموقع من قوقل فيه احد المعاهد الثلاثه.. واحد راح يكون فوق امتداد النهر والاتنين الباقين تحت (جنب علامة الحرف A). اضغطي هنا.

معلومه:
    المدينه بصفه عامه تعتبر غاليه ، يمكن لاحظتي هذا الشئ من اسعار السكن.لكنها كويسه وامان ان شاء الله. لكن خلي في بالك هذا الشئ.. تكلفة المعيشه راح تكون مرتفعه بالمقارنه باماكن اخرى في امريكا..

المصادر:
    - www.ecenglish.com
    - www.els.edu
    - www.elc.edu
    - www.rent.com

اتمنى لكم التوفيق ولجميع المسلمين ... اللهم امين..
    7 "
  2. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اشكرك يا اخ احمد على مجهودك

حبيت اسال عن جامعه california state university in northridge

حبيت اسال عن القبول في الجامعه في تخصص اداره الاعمال ...هل هو سهل نسبيا ونسبه القبول عاليه ؟

وايضا حبيت اسال عن الجامعه في مستواها الاكاديمي والمنطقه

تحياتي
    7 "
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أح احمد حبيت أسالك عن دراسة الاطفال انا عندي طفلة عمرها 5 سنوات و راح أدرس في سان ديغو و حبيت أعرف بالنسبة لطفلتي كيف را يكون وضعها الدراسي يعني فين تدرس و في أي مرحلة حسب النظام في أمريكا و إيش تكاليف دراستها و نوع الفيزا اللي أطلبها عشانها؟؟

سؤالي الثاني عن السكن هل ابنتي في عمر الخمس سنوات يفرض علي النظام ان يكون لها غرفة نوم خاصة اذا كان نوع السكن شقة؟؟
    او ممكن ان استاجر شقة بغرفة نوم واحدة ؟؟وكم من الممكن يكلفني ايجار الشقة بغرفة نوم واحدة و كم الفرق اذا كانت الشقة بغرفتين نوم؟

ماهي اهم القوانين السائدة في ولاية كاليفورنيا واللي ممكن نفغل عنها او ممكن تكون مخالفة للموجودة في مجتمعنا السعودي وايضا ماهي الحقوق الفردية المهمة من ناحية استرداد قيمة التاكس مثلا حسب ما سمعت ما اعرف صحة المعلومة و مثلا قانون العمل او هل في استثناءات من دي الناحية حسب خبرتك؟؟واذا في نصائح او تنبيهات تقدر تقدملنا هيا يا ريت

انا عارفة اسئلتي كثير و انا شاكرة لك سعة صدرك و اتمنى تجاوب على اللي تقدر عليه وجزاك الله الف خير مقدما

اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الاحياء منهم والاموات
    اللهم انفعنا و ارفعنا و امة محمد عليه الصلاة و السلام بالقرآن و زدنا علما
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahkhayyat

بالنسبه للمعاهد اللي ذكرتيها:
    اختصارا راح اختار 3 منهم..واعطيكي معلومات بسيطه عن تكلفة الدراسه فيهم وبعض الاسعار التقريبيه للسكن حولينهم.

المعاهد اذا ماكانت تابعه لجامعه ، صراحه صعب جدا تقييمها.. لانه حسب مااعرف مافي تثقييم معين لهذه المعاهد.. بعكس لو كانت تابعه لاحد الجامعه وقتها تقدري تشوفي تقييم الجامعه وراح تعرفي تقريبا مستوى المعهد على اساسه..

بالنسبه لمعهد EC:
    طبعا لهم فروع متعدده في ، والاسعار مختلفه اختلاف بسيط من مدينه/ولاية لاخرى. اعتقد افضل شئ اني اعطيك جدول بجميع الاسعار في كل المناطق واترك لكي الحريه في الاختيار والمقارنه. لذلك، هذه الصفحه فيها جميع المعلومات اللي تحتاجيها بخصوص الاسعار في جميع فروعهم في انحاء العالم ، وكمان بعض الاسعار الاخرى مثل السكن وغيره. اضغطي هنا.

اسعار السكن القريبه من معهد EC, Boston:
    الاسعار التقريبيه ل 3 غرف نوم وصاله وحمام الله يكرمكم من 1700 الى 2300 دولار، والمساحات من 800 الى 1100 قدم مربع.

بالنسبه لمعهد ELS Cambridge:
    طبعا هذه كمان سلسله معاهد كبيره منتشره في مدن كتير حول العالم..لنفس السبب اللي فوق، راح اعطيك تفاصيل الاسعار لهذا المعهد خصيصا. هذه الصفحه فيها تكاليف الدراسه ووقت بداية الدراسه وغيره من المعلومات اللي ان شاء الله تكون مفيده. اضغطي هنا.

اسعار السكن القريبه من معهد ELS Cambridge:
    الاسعار مشابهه لاسعار معهد EC, Boston واعتقد كمان الاتنين قريبين من بعض.. بينهم امتداد نهر اسمه Charles River Basin.

بالنسبه لمعهد ELC, Boston:
    اعتقد هذا المعهد الاصغر بين المجموعه اللي اخترتهم .. فقط لهم فرعين.. بوسطن ولوس انجيليس. لكن كاتبين انهم في هذا المجال من عان 1978. على اية حال، هذه الصفحه فيها معلومات مفيده بخصوص الاسعار وتاريخ بداية الدراسه والبرامج المتوفره وغيره.. اضغطي هنا.

اسعار السكن بالقرب من ELC, Boston:
    صراحه برضوا حتى هذا المعهد قريب من باقي المعاهد، ولذلك الاسعار اعلاه كمان تقريبا تنطبق على هذا المعهد..

عشان تكوني في الصوره وتعرفي اللي بتكلم عليه.. هذا الموقع من قوقل فيه احد المعاهد الثلاثه.. واحد راح يكون فوق امتداد النهر والاتنين الباقين تحت (جنب علامة الحرف A). اضغطي هنا.

معلومه:
    المدينه بصفه عامه تعتبر غاليه ، يمكن لاحظتي هذا الشئ من اسعار السكن.لكنها كويسه وامان ان شاء الله. لكن خلي في بالك هذا الشئ.. تكلفة المعيشه راح تكون مرتفعه بالمقارنه باماكن اخرى في امريكا..

المصادر:
    - www.ecenglish.com
    - www.els.edu
    - www.elc.edu
    - www.rent.com

اتمنى لكم التوفيق ولجميع المسلمين ... اللهم امين..
    الله يدخلك جنة الفردوس ولا يحرمك أنت ومن تحب من صحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sleent
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أح احمد حبيت أسالك عن دراسة الاطفال انا عندي طفلة عمرها 5 سنوات و راح أدرس في سان ديغو و حبيت أعرف بالنسبة لطفلتي كيف را يكون وضعها الدراسي يعني فين تدرس و في أي مرحلة حسب النظام في أمريكا و إيش تكاليف دراستها و نوع الفيزا اللي أطلبها عشانها؟؟

سؤالي الثاني عن السكن هل ابنتي في عمر الخمس سنوات يفرض علي النظام ان يكون لها غرفة نوم خاصة اذا كان نوع السكن شقة؟؟
    او ممكن ان استاجر شقة بغرفة نوم واحدة ؟؟وكم من الممكن يكلفني ايجار الشقة بغرفة نوم واحدة و كم الفرق اذا كانت الشقة بغرفتين نوم؟

ماهي اهم القوانين السائدة في ولاية كاليفورنيا واللي ممكن نفغل عنها او ممكن تكون مخالفة للموجودة في مجتمعنا السعودي وايضا ماهي الحقوق الفردية المهمة من ناحية استرداد قيمة التاكس مثلا حسب ما سمعت ما اعرف صحة المعلومة و مثلا قانون العمل او هل في استثناءات من دي الناحية حسب خبرتك؟؟واذا في نصائح او تنبيهات تقدر تقدملنا هيا يا ريت

انا عارفة اسئلتي كثير و انا شاكرة لك سعة صدرك و اتمنى تجاوب على اللي تقدر عليه وجزاك الله الف خير مقدما

اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الاحياء منهم والاموات
    اللهم انفعنا و ارفعنا و امة محمد عليه الصلاة و السلام بالقرآن و زدنا علما

بالنسبه لدراسة الاطفال:
    راجعي صفحه 106 ، رد رقم #1056 وان شاء الله تلقي معلومات مفيده بهذا الخصوص..

بالنسبه لفيزا الاطفال:
    هذه 3 مواقع - منها موقع ادارة الهجره الامريكيه- فيها معلومات جدا مفيده بخصوص الفيزا للطالب والمرافقين - طبعا حتى الاطفال -.

- الموقع الاول. اضغطي هنا.
    - الموقع التاني. اضغطي هنا.
    - الموقع الثالث. اضغطي هنا.

بالنسبه لقوانين اقامة الاطفال في نفس السكن في كاليفورنيا:
    صراحه مااعتقد في قانون معين بخصوص اقامة الاطفال في غرف معينه. لكن بعض مكاتب تاجير الشقق ممكن يكون عندهم قوانين داخليه بحيث يشترطوا ان الطفل فوق 5 سنوات يكون له غرفه لحاله وزي كدا...بس هذا الشئ مو في القانون ابدا.. اعتقد هذا الشئ كمان قريب من الفنادق.. بعض الفنادق عندهم قوانين للغرف.. مثلا لكل غرفه طفلين اقل من 9 سنوات او غيره..

هذه اجابه محامي له اكثر من 30 سنه في مجال القانون -بحسب مو كاتب- . اضغطي هنا.
    كمان ، هذه الصفحه فيها معلومات عن مشاركة الغرف بين الاطفال..اضغطي هنا.

معلومه اضافيه:
    - هذه معلومات مهمه عن القوانين المتعلقه بالاطفال.. قد تفيدك ان شاء الله. اضغطي هنا.

بالنسبه لاسعار الشقق في سان ديغو:
    صراحه تختلف الاسعار من منطقه لمنطقه.. لكن فقط عشان اعطيكي فكره تقريبيه عن الاسعار..
    راح اعطيك اسعار الشقق القريبه من UCSD:

الاسعار لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمكم.. تقريبا من 1000 الى 1300، والمساحات من 520 الى 620 قدم مربع

الاسعار لغرفتين نوم وصاله وحمام الله يكرمكم.. تقريبا من 1450 الى 1800 دولار، والمساحات 750 من 1100 قدم مربع..

بالنسبه للقوانين في كاليفورنيا:
    صراحه القوانين كثيره جدا جدا ومن الصعب جدا اني احصرها. لكن كنصيحه عامه.. قبل ماتسوي اي شئ حاولي تستطلعي عن القوانين المتعلقه به. مثلا.. قبل ماتشتري جوال.. سوي بحث بسيطه عن قوانين الجوالات.. وراح تشوفي مثلا انك ماتقدري تتكلمي بالجوال اثناء قيادة السياره وغيره..

بالنسبه لاسترداد التاكس:
    اعتقد بما انك طالبه.. لا يحق لكي استرداد التاكس مهما كان.. قبل احد سالني عن هذا الموضوع واكدلي انه صحيح وتقدر تسترجع مبلغ التاكس.. وحبيت اختبر الموضوع بنفسي.. فلما جيت راجع للسعوديه وقفت في مكتب الهجره -وانا اختم اوراقي- وسالتهم عن استراجاع الضرائب... الموظف باشاره وحده اشر على ورقة مطبوع فيها .. "لايتم استرجاع الضرائب" ..

بالاضافه الى تجربتي الشخصيه.. هذا موقع مدينه سان ديغو فيه نفس الكلام. اضغطي هنا.

المصادر:
    - travel.state.gov
    - http://immigrationroad.com
    - www.hooyou.com
    - www.questionhub.com
    - www.ehow.com
    - www.calbar.ca.gov
    - www.rent.com
    - www.sandiego.org

اتمنى من الله ان يوفقك ويحميكي وجميع المسلمين في كل مكان .. يارب العالمين...
    7 "
  7. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اخواني واخواتي.. شرفني جدا الاستمتاع باجابة اسئلتكم... ويعلم الله اني اتمنى للجميع التوفيق والسداد في كل امور الدنيا والاخره..

الان حان موعد الاهتمام بدراستي ، واتمنى ان تجدوا اي شئ مفيد بين صفحات الموضوع.. حتى لو سطر.. وتذكروني بالدعاء (من اهدافي الرئيسيه للموضوع) فدعائكم هو المحرك والدافع الاساسي لي في هذا الموضوع...

سوف تكون لي عوده اخرى في اقرب اجازه باذن الله ، وسوف اعدكم بوقت اطول لاجابة اسفساراتكم..

شكرا لادارة هذا المنتدى الحبيب على مساعدتي على انجاح هذا الموضوع - وغيره- .. الله يسعد جميع القائمين عليه..

مره اخرى.. اتمنى لكم التوفيق.. واسال الله العلي القدير ان يعيننا ويعنكم على كل مافيه خير...

اخوكم:
    احمد محمد صالح خياط ..
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
    شكرا لك احمد والله يجعله في ميزان حسناتك
    بغيت اسالك عن ولاية نبراسكا مدينة اوماها هل المعهد جيد ام لا وعن الجامعه هل هو جيد او لا وعن المدينه بشكل عام واسعار المدينة
    university of nebraska omaha
    7 "
111 من 129 صفحة 111 من 129 ... 61106110111112116 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.