الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن لديه الخبره في اجراءات تسجيل المواليد الجدد

لمن لديه الخبره في اجراءات تسجيل المواليد الجدد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5089 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لجلجه
    لجلجه

مبتعث جديد New Member

لجلجه الولايات المتحدة الأمريكية

لجلجه , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مدير كبير , بجامعة onu
    • onu
    • مدير كبير
    • ذكر
    • Ada, Ohio
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

May 22nd, 2010, 06:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي من دون اطيل عليكم لدي استفسار لمن سبق لان رزقه الله بمولود داخل الولايات المتحده الامريكيه عن اجراءات تسجيل المواليد الجدد في الملحقيه ولدى السلطات الامريكيه وكم هي المده اللي تحتاجها هذه الاجراءات تقريبا
    ارجوا من لديه الاجبه ان لايبخل علي بها خصوصا انني اترقب ان تضع زوجتي مولودها خلال اياما قليله وتاريخ عودتي لسعوديه بعد شهر تقريبا

ولكم مني جزيل الشكر على المساعده مقدما
  2. ودي افيدك اخوي بس ما عندي اي فكره

وانا خواتي مولودات هناك ويوم سألت هل في اجراءات طويله او شي قالت لي الوالده الله يطول في عمرها لا يعني اجراءات عاديه

ف مادري يمكن الحين يختلف هالشي

ومبروووك ع المولود الجديد ويتربى فعزكم ان شاء الله

بالتوفيق
    7 "
  3. شوف هذا رد للأخ / alhaime على نفس تساؤلك

تروحون لعيادة النساء والولادة ويتحددون الدكتورة
    وإذا جاء يوم ولادتها تكلمون الدكتورة ويولدونها
    بعد كذا بيعطونك عدة أوراق
    تروح بعدها وتستخرج شهادة ميلاد والأفضل إنك تستخرج أكثر من نسخة وهذي تكون في مكان زي الأحوال عندنا
    المرحلة اللي بعدها تدخل موقع الملحقية وتشوف وش طلبات المولود الجديد منها صورة كرت العائلة والجواز لك ولزوجتك وشهادة الميلاد الأصل وبعض الطلبات
    وترسل الأوراق للملحقية
    والملحقية ترسلها للسفارة
    ويردون على بريدك ويرسلون لك شهادة الميلاد مترجمة ومعها شهادة مرور أو سمها تذكرة مرور

بعد كذا إذا سافرتوا السعودية تطلع من أمريكا بالجواز الأمريكي
    وتدخل السعودية بالجواز السعودي

وبعدها تروح وزارة الخارجية وتختم شهادة الميلاد
    ثم الأحوال المدنية وتضيف المولود
    وبعدها تروح الجوازات وتستخرج له جواز

ويكون خروجه من السعودية بالجواز السعودي ودخوله لأمريكا بالجواز الأمريكي

وفقكم الله ورزقكم الذرية الصالحة

-------------------------------------------
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime
    سبحان الله

والله إني جالس أدور لردي على الموضوع

الله يرفع قدرك أختي على الدرب

ورزقكم الله الذرية الصالحة

و إياك أخي الكريم الفاضل

ردك فادني جدا جدا ,, فحبيت يستفيد غيري

موفق يارب
    7 "
  5. شوف هذا رد للأخ / اللمبي على نفس تساؤلك

التأمين حق الملحقية يغطي الحمل والولادة 100%
    المستشفيات جداً راقية بس أهم شئ تختار المستشفى والدكتور أو الدكتوره المسجله في التأمين ( ويمكن متابعة الحمل والولادة في أي مستشفى مش داخله في التأمين بس هذا الموضوع فيه تفصيل ) فالأفضل مستشفى داخل التأمين .
    يمكن متابعة الحمل منذ الأشهر الأولى او الوسطى أو حتى في الولاده .
    نظام المواليد في أمريكا يقول ( أي طفل يولد داخل الولايات المتحده يأخذ الجنسية الأمريكية ويأخذ السوشيل سكيورتي ) يعني الضمان الاجتماعي .
    بعد ما تأخذ شهادة الميلاد وكرت التطعيمات تشوف لك دكتور أطفال وتتابع عنده مولودك . ( يكون داخل التأمين )
    بعد ما تأخذ شهادة الميلاد وكرت التطعيمات والضمان تروح تستخرج الجواز الأمريكي .
    طبعاً تبلغ الملحقية وتسجله في التأمين الطبي حقك عشان يبدأ الصرف عليه كمرافق .
    إذا جيت رايح السعودية لازم تأخذ خطاب من الملحقية يفيد بأن ( أب أو أم الطفل هم مبتعثين أو دارسين على حسابهم أو يعملون في أمريكا وبعد ذلك تروح السفارة السعودية وتستخرج ( أما وثيقة مرور للسعودية أو جواز سفر سعودي ) وبكذا تسافر وولدك معاك ( إذا السفارة أعطوك وثيقة خلاص لما تروح السعودية تبدأ في الاجراءات العادية حقتنا تستخرج جواز سعودي + تضيفه في كرت العائله ..............إلخ
    ( بكذا يكون عنده جواز سعودي وجواز أمريكي ) وطبعاً ماراح يحتاج فيزا
    إذا جيت مسافر من السعودية لأمريكا تختم ختم الخروج على الجواز السعودي
    إذا وصلت بالسلامة الأراضي الأمريكية تختم ختم الدخول على الجواز الأمريكي
    والعكس .

أرجوا أني أفدتكم ..........

-------------------------------------------------

أختي أولاً تولدي بالسلامة وجعله الله من مواليد السعاده
    بالنسبة للإجازة على حسب الطبيب والمعهد
    لازم تشتري كرسي سيارة وسرير للبيت لأن المستشفى راح يسألك عن السرير وأما الكرسي لازم تجيبيه المستشفى ويشوفوه ويختبروه هل آمن للطفل أو لا وطبعا راح ينزلوا معاكي للسيارة ويحطوه في السياره ( سواء سيارة خاصة أو تاكسي )
    بالنسبة لكرت التطعيمات تأخذيه مع استلامك للطفل وبعد ذلك ( شوفي الرد السابق بالنسبة للسفر )
    أنا أقلك مجرد رأي لا تسافري لأنه الطفل في بدايته لازم تتابعيه عند دكتور أطفال والطيران مش كويس لحديثي الولاده . ( تأكدي من الطبيب )
    في إعتقادي إذا كنتي خارج واشنطن أعتقد يقبلوا المراسلة بالايميل ويرسلوا سواء وثيقة السفر أو الجواز بالبريد ( تأكدي من ذلك )
    إذا أخذتي الجواز الأمريكي لطفلك يسمح لكي بالسفر وإذا وصلتي السعوديه لايسمح للطفل بالدخول إلا بالوثيقة أو الجواز ( أقصد الوثيقة أو الجواز السعودي )

أتمنى أفدتك ...........

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الدرب
    شوف هذا رد للأخ / اللمبي على نفس تساؤلك

التأمين حق الملحقية يغطي الحمل والولادة 100%
    المستشفيات جداً راقية بس أهم شئ تختار المستشفى والدكتور أو الدكتوره المسجله في التأمين ( ويمكن متابعة الحمل والولادة في أي مستشفى مش داخله في التأمين بس هذا الموضوع فيه تفصيل ) فالأفضل مستشفى داخل التأمين .
    يمكن متابعة الحمل منذ الأشهر الأولى او الوسطى أو حتى في الولاده .
    نظام المواليد في أمريكا يقول ( أي طفل يولد داخل الولايات المتحده يأخذ الجنسية الأمريكية ويأخذ السوشيل سكيورتي ) يعني الضمان الاجتماعي .
    بعد ما تأخذ شهادة الميلاد وكرت التطعيمات تشوف لك دكتور أطفال وتتابع عنده مولودك . ( يكون داخل التأمين )
    بعد ما تأخذ شهادة الميلاد وكرت التطعيمات والضمان تروح تستخرج الجواز الأمريكي .
    طبعاً تبلغ الملحقية وتسجله في التأمين الطبي حقك عشان يبدأ الصرف عليه كمرافق .
    إذا جيت رايح السعودية لازم تأخذ خطاب من الملحقية يفيد بأن ( أب أو أم الطفل هم مبتعثين أو دارسين على حسابهم أو يعملون في أمريكا وبعد ذلك تروح السفارة السعودية وتستخرج ( أما وثيقة مرور للسعودية أو جواز سفر سعودي ) وبكذا تسافر وولدك معاك ( إذا السفارة أعطوك وثيقة خلاص لما تروح السعودية تبدأ في الاجراءات العادية حقتنا تستخرج جواز سعودي + تضيفه في كرت العائله ..............إلخ
    ( بكذا يكون عنده جواز سعودي وجواز أمريكي ) وطبعاً ماراح يحتاج فيزا
    إذا جيت مسافر من السعودية لأمريكا تختم ختم الخروج على الجواز السعودي
    إذا وصلت بالسلامة الأراضي الأمريكية تختم ختم الدخول على الجواز الأمريكي
    والعكس .

أرجوا أني أفدتكم ..........

أختي أولاً تولدي بالسلامة وجعله الله من مواليد السعاده
    بالنسبة للإجازة على حسب الطبيب والمعهد
    لازم تشتري كرسي سيارة وسرير للبيت لأن المستشفى راح يسألك عن السرير وأما الكرسي لازم تجيبيه المستشفى ويشوفوه ويختبروه هل آمن للطفل أو لا وطبعا راح ينزلوا معاكي للسيارة ويحطوه في السياره ( سواء سيارة خاصة أو تاكسي )
    بالنسبة لكرت التطعيمات تأخذيه مع استلامك للطفل وبعد ذلك ( شوفي الرد السابق بالنسبة للسفر )
    أنا أقلك مجرد رأي لا تسافري لأنه الطفل في بدايته لازم تتابعيه عند دكتور أطفال والطيران مش كويس لحديثي الولاده . ( تأكدي من الطبيب )
    في إعتقادي إذا كنتي خارج واشنطن أعتقد يقبلوا المراسلة بالايميل ويرسلوا سواء وثيقة السفر أو الجواز بالبريد ( تأكدي من ذلك )
    إذا أخذتي الجواز الأمريكي لطفلك يسمح لكي بالسفر وإذا وصلتي السعوديه لايسمح للطفل بالدخول إلا بالوثيقة أو الجواز ( أقصد الوثيقة أو الجواز السعودي )

أتمنى أفدتك ...........

الله يعطيك العافيه و ماقصرتي
    وربي يبارك فيك ويوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.