الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال لشباب التسويق !

سؤال لشباب التسويق !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شوف اخوي.

الماجستير في التسويق ما عاد يطرح كثير خصوصا في أمريكا .. وانما استبدل بـ ماجستير إدارة الاعمال MBA مع تخصصات فرعية من ضمنها التسويق.

ولكن لا يزال في امريكا عدد قليل من الجامعات يطرح ماجستير العلوم في التسويق ولكن للأسف الجامعات هذي ضعيفة في معظمها.

في حالتك وهو تخصص اللغة الانجليزية في البكالريوس .. تحتاج مواد تكميلية عشان تدخل MBA والمواد هذي تختلف من جامعة لجامعة وانصحك انك تراجع لجنة معادلة الشهادات لاخذ العلم الأكيد لان عندهم متطلب امتداد التخصص.

بالنسبة لك بتواجه صعوبة في البداية بحكم ان دراستك غير إدارية لكن مع المواد التكميلية بتقدر تجتاز الأمر هذا ..
    مع العلم ان بعض الجامعات بتقولك ما تحتاج مواد تكميلية ولكن انا انصحك انك على الاقل تاخذ احصاء و محاسبة لانك في الماجستير بتدرس محاسبة متقدمه واحصاء متقدم.

اخيرا .. الجيمات هو اختبار قياس للأداء التحليلي لدى الطالب مع قياس القدرات الحسابية وكذلك القدرات اللغوية الاختبار مو صعب ولكنه ايضا مو سهل .. عادة الطلاب يحتاجون من 3 اسابيع إلى شهرين للتحضير للاختبار وانا انصحك تاخذ الاختبار لما تروح هناك لانه بيكون اسهل عليك مع تفرغك للدراسة ما تحتاج توفل علشان تدخل اختبار الجيمات لكن لو كانت لغتك مو كويسة بتتوهق لان فيه قسم كامل بالاختبار عن اللغة وكذلك الاختبار فيه كتابة وتحليل وكله بالانجليزي.

تحتاج الجيمات في جميع التخصصات الإدارية كما هو واضح من اسمه GMAT = Graduate Management Assessment Test وعادة الجامعات تعتمد على الجيمات والمعدل في اتخاذ قرار القبول عبر معادلة يستخدمونها وهي ان يكون معدلك مضروبا في درجة الجيمات يتجاوز 1150.

طبعا درجة الجيمات من 200 - 800 والمعدل من 0 - 4.

اتمنى اكون افدتك واعطيتك خلاصة ما لدي والله يوفقنا ويوفقك ولا تنساني من صالح دعائك.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KFUPM-MKT
    اخوي KSA

شنو تخصصك في البكلريوس؟

التخصص سهل تقريبا لكن صعوبته في الاحصاء

(( طيب المواد التكميليه الي باخذها راح يكون فيها احصاء و Marketing Research بس ؟))

المواد التكميليه تتحدد على حسب البكلريوس اللي عندك

يمكن يكون في من ضمن المواد التكميليه كورسات اداره و محاسبه وادارة ماليه
    انا تخصصي لغة انجليزيه ...مثل ماقلت انت , التخصص بعيييييييييييييد عن التسويق...وتحتاج مواد تكميليه.

مشكور ماقصرت , جزاك الله خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marketing Prof
    شوف اخوي.

الماجستير في التسويق ما عاد يطرح كثير خصوصا في أمريكا .. وانما استبدل بـ ماجستير إدارة الاعمال MBA مع تخصصات فرعية من ضمنها التسويق.

ولكن لا يزال في امريكا عدد قليل من الجامعات يطرح ماجستير العلوم في التسويق ولكن للأسف الجامعات هذي ضعيفة في معظمها.

في حالتك وهو تخصص اللغة الانجليزية في البكالريوس .. تحتاج مواد تكميلية عشان تدخل MBA والمواد هذي تختلف من جامعة لجامعة وانصحك انك تراجع لجنة معادلة الشهادات لاخذ العلم الأكيد لان عندهم متطلب امتداد التخصص.

بالنسبة لك بتواجه صعوبة في البداية بحكم ان دراستك غير إدارية لكن مع المواد التكميلية بتقدر تجتاز الأمر هذا ..
    مع العلم ان بعض الجامعات بتقولك ما تحتاج مواد تكميلية ولكن انا انصحك انك على الاقل تاخذ احصاء و محاسبة لانك في الماجستير بتدرس محاسبة متقدمه واحصاء متقدم.

اخيرا .. الجيمات هو اختبار قياس للأداء التحليلي لدى الطالب مع قياس القدرات الحسابية وكذلك القدرات اللغوية الاختبار مو صعب ولكنه ايضا مو سهل .. عادة الطلاب يحتاجون من 3 اسابيع إلى شهرين للتحضير للاختبار وانا انصحك تاخذ الاختبار لما تروح هناك لانه بيكون اسهل عليك مع تفرغك للدراسة ما تحتاج توفل علشان تدخل اختبار الجيمات لكن لو كانت لغتك مو كويسة بتتوهق لان فيه قسم كامل بالاختبار عن اللغة وكذلك الاختبار فيه كتابة وتحليل وكله بالانجليزي.

تحتاج الجيمات في جميع التخصصات الإدارية كما هو واضح من اسمه GMAT = Graduate Management Assessment Test وعادة الجامعات تعتمد على الجيمات والمعدل في اتخاذ قرار القبول عبر معادلة يستخدمونها وهي ان يكون معدلك مضروبا في درجة الجيمات يتجاوز 1150.

طبعا درجة الجيمات من 200 - 800 والمعدل من 0 - 4.

اتمنى اكون افدتك واعطيتك خلاصة ما لدي والله يوفقنا ويوفقك ولا تنساني من صالح دعائك.

مشكووووووووووووووووووور يابروفسر... انت مو بس عطيني فكره ...انت ساعتني كثير ..... بس مثل ماقلت انا تخصصي في الثانوي شرعي ..و في تخصصي في الانجليزي مادرست ولا مادة فيها حساب او رياضيات .

مدري هل راح اجتاز الجيمات او المواد الحسابيه ...سمعت ان في امريكا تتنازل عن هذا الاختبار .

مشكور ماقصرت ياخوي ......بالتوفيق.
    7 "
  4. ما شاء الله اشوفكم فليتوها بموضوعي ^_____^

امزح خوذوا راحتكم ..

لكن بصراحه سمعت شي لخبط تفكيري .. الحين الجامعه ماتعطيك قبول جامعي الا اذا اختبرت جيمات ؟ لو قلنا هذا صحيح معناها ما اقدر التحق بالبعثه لانهم يقولون لازم قبول جامعي !! وانا كنت مفكر وانا ادرس اللغه اخذ دورات عشان اخلص واختبر جيمات وادخل اكمل ماستر ..

السؤال هل صحيح الكلام الي فوق

يعني اذا بيقبلوني لازم يكون معي جيمات او اقدر اقولهم اني بدرسها وانا هناك مع اللغه ؟

السؤال للجميع .. شاكر لكم جميعا خاصة اخوي KFUPM-MKT لانه اعطانا معلومات ثريه ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +_+
    ما شاء الله اشوفكم فليتوها بموضوعي ^_____^

امزح خوذوا راحتكم ..

لكن بصراحه سمعت شي لخبط تفكيري .. الحين الجامعه ماتعطيك قبول جامعي الا اذا اختبرت جيمات ؟ لو قلنا هذا صحيح معناها ما اقدر التحق بالبعثه لانهم يقولون لازم قبول جامعي !! وانا كنت مفكر وانا ادرس اللغه اخذ دورات عشان اخلص واختبر جيمات وادخل اكمل ماستر ..

يعني اذا بيقبلوني لازم يكون معي جيمات او اقدر اقولهم اني بدرسها وانا هناك مع اللغه ؟

اخوي +_+ .. ياخي سو خير وقطة بالبحر .. افتح مواضيع وخل الناس تستفيد
    بعدين شفلك صرفة باسمك لاني منيب عارف اناديك هههههه

بالنسبة للرد على سؤالك الاخير .. فالجيمات متطلب ببرامج إدارة الأعمال ..بس عموما تقدر تروح وانت تدرس اللغة تسوي الجي مات .. تراه مو صعب بس يبيله شغل .. وحتى دورات ما تحتاج اشتر كتب خاصة بالتحضير للاختبار وبتفيدك كثير بس اهم شي جهدك مع نفسك.

انت عشان تلتحق بالبعثة تحتاج قبول نهائي وليس مشروط .. وهذا يخليك لازم تختبر الجيمات والتوفل علشان الجامعة تعطيك قبول نهائي وغير مشروط.

واتمنالك التوفيق ولا تنسانا من دعائك.

واكرر شفلك صرفه في اسمك ههههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marketing Prof
    انت عشان تلتحق بالبعثة تحتاج قبول نهائي وليس مشروط .. وهذا يخليك لازم تختبر الجيمات والتوفل علشان الجامعة تعطيك قبول نهائي وغير مشروط.
    يعطيك العافيه اخوي عالاجابه .. لكن بهذا معناها ماراح يلحقوني بالبعثه الاا لما اجيب قبول جامعه .. والجامعه ماتعطي قبول الا اذا اختبرت جيمات ؟ معناها بدرس اللغه على حسابي ولا لي امل انضم قبل كذا !

مايمديني اقول للجماعه عطوني قبول ومالكم الا اختبر جيمات وانا هناك ^___^

اما اسمي يخوي يحكي واقعي هو .. +_+

شكرا لك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +_+
    ما شاء الله اشوفكم فليتوها بموضوعي ^_____^

امزح خوذوا راحتكم ..

هلا اخوي

هو القبول الجامعي يسهل ويسرع عملية الالحاق بالبعثه لكن في ناس كثير حولوهم على البعثه قبل لايجيهم قبول جامعي

انا اشوف انه صعب يجيك قبول جامعي قبل الجيمات والتوفل لكنه مو مستحيل في جامعه في ميشغن سمعت انها تعطي قبول مشروط بس مو متاكد

اتمنى لك التوفيق والنجاح
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.