الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار

محتار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5005 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آل يحيى
    آل يحيى

مبتعث جديد New Member

آل يحيى الولايات المتحدة الأمريكية

آل يحيى , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبه , بجامعة م
    • م
    • محاسبه
    • ذكر
    • م, م
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 14th, 2010, 06:35 PM

السلام عليكم :
    اعضاء وزوار منتدى مبتعث اسعد الله اوقاتكم بكل خير , وشهركم مبارك
    هاذى اول مشاركه لي في هذا المنتدى وعندي استفسار ياليت تتجاوبون معي موظوعي ( ترشحت زوجتي للمرحله السادسه ماستر واختارت محاسبه وكان الخيار الاول دولة امريكا وموعد المطابقه 13-9 المشكله ياجماعه ان زوجتي لما صار الجد تجوفت كثير ا جوكم لا تبخلون علي بالمشوره)
  2. الخوف شي عادي ,,,

بس هي من ايش متخوفه ,,

هل من انها ماراح تقدر توفق بين الزواج والدراسه وشغل البيت ,, هنا راح يكون دورك انت في التنازل ومساعدتها لو قصرت

او هل هي خايفه من انك راح تترك وظيفتكــ يعني راح تستقيل بسببها ,, هنا كمان عليكــ انت تقرر ,,

اذا هي خايفه من البلد خليها تدخل على قسم المغتربات وتقرأ بنفسها وتسال وتشوف تجارب البناتــ ,,

يعني بالمختصر لازم تعرف هي خايفه ومتردده من شو ,, عشان تقدر تساعدها ,,

وخليها تقرأ سورة البقرة ويس وتكثر صلوات على النبي صلى الله عليه وسلم وتستخير عشان ربي ييسر الامور لكم لما فيه خير وصلاح لكم انتو الاثنين ,,
    7 "
  3. مساء الخير aroon واشكرك على المرور
    زوجتي متخوفه اكثر حاجه من وضع الدراسه هناك يعني وضع الاختلاط بين الجنسين ووضع الحجاب هل فيه مشاكل هاذا اكبر شي مخوفها .أما أنا يمكني أخذ اجازه بدون راتب حسب النظام يعني ماعندي مشكله
    7 "
  4. أبختصر عليك الموضوع

بمشيئة الذي لا تنام عينه إن زوجتك ماراح تندم هذا بخصوص رأيي

وفوقها خلها تستخير ورك راح يوجهها للطريق الصحيح

وما فيما يخص الحجاب فأبشرك غالبية المدن ماافيها أي مشكلة من ناحية النقاب

وأذكر فيه موضوع مفصل بخصوص الموضوع هذا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل يحيى
    مساء الخير aroon واشكرك على المرور
    زوجتي متخوفه اكثر حاجه من وضع الدراسه هناك يعني وضع الاختلاط بين الجنسين ووضع الحجاب هل فيه مشاكل هاذا اكبر شي مخوفها .أما أنا يمكني أخذ اجازه بدون راتب حسب النظام يعني ماعندي مشكله
    شوف بصراحه الحجاب عليه شوية ضغوط نفسيه ,, وما تقدر تجبرها على هذا الشيء لو كانت ارادتها غير قويه ,,
    لا يكلف الله نفسا الا وسعها ,, عشان كذا ما تقدر تجبرها على البعثه ,,,

يعني مثلا لو طلبت منك انك لمن تروح اميركا وتدرس انك تلبس الثوب السعودي والغتره شو راح يكون احساسك ,,
    اتخيل نظرات الناس اليك ,, كذا انت راح تعرف مشاعر زوجتكــ وهي خايفه من شو ,,

ترى في كثير سعوديات جو محجبات وبعدين تركوا الحجاب لانهم ماقدروا يتحملوا ,, ولا في الاصل مافي مشاكل من المجتمع نفسو وما احد راح يأذيها ونسبة المشاكل هي 2% وحالات نادره جدا ,,

الشي الوحيد هو العامل النفسي لدى زوجتكــ ,,, انا عن نفسي اعرف اني ماراح اتحمل الضغط النفسي بسبب النقاب لذلك راح اتحجب الحجاب الشرعي طالما ان الدين يسر وسهوله ,, والامر مختلف فيه ,,

وكمان خليها تجرب الوضع وشوف هي شو راح تقرر وقلها لو ماعجبك راح نرجع بس ناخذ لغه ,, بس حط في بالك انك ما تغصبها على شي في المستقبل هيا ما تبغاه ,, وقلها ان البعثه لازم فيها صبر وتحمل عشان مستقبل اولادنا يشوفوا مامتهم وبابتهم دكاتره ,, وفرصه انكم تسافروا الخارج وتبنو مستقبل لاولادكم ان شاء الله مايحتاجوا فيه لأحد ,,

وبالنسبه للاختلاط هي ممكن تتغلب على الشيء في البدايه بأنكم تكونوا في نفس الكلاس تبع الانجليزي ,,
    يعني اطلب من المعهد تكونوا في نفس الفصل ,,, ترى في ازواج كثير نفس الشي ,, بس بعضهم يحسو بالاحراج فكل واحد يكون في كلاس عشان يشارك على كيفوا ومايحس احراج من الناس وهما نفس المستوى ,,

فانت خليك معاها حتى لو كان مستواك افضل منها الين ما تتقوى على الاختلاط وانها تبدر امورها بنفسها ,,,
    وشجعها على هذا الشي ,, يعني مثلا قلها راح نذاكر مع بعض ونحل واجبات بعض ,,يعني ومن هذا الكلام الحلو ,,
    صدقني راح تتحمس مره ,,, وبعد كم شهر ,, راح تكون قوية شخصيتها ,,

انا اول مانزلت المسشتفى كنت كثير متخوفه وما اقدر اقول كلمتين على بعض بس مع الوقت الحمدلله عرفت ادبر اموري بنفسي وقوية شخصيتي ,,, وعرفت ان البنت هي الي تفرض شخصيتها واحترامها امام الاخرين ,,,

فإن شاء الله الامور محلوله وميسره ,, بس يبغالها شوية تفكير وتفهم من الطرف الاخر ,, وجلسات مصارحه ,,
    والله يوفقكم لما فيه خير وصلاح ويجمع بينكم في خير ,,,

سلام ,,,
    7 "
  6. صباح الخير aroon اشكرك جزيل الشكر على ردك وتجاوبك معي بارك الله فيك
    الله يطمنك زي ماطمنتيني كلامك واقعي ,وبإذن الله احاول ادرس الموظوع من جميع جوانبه
    واستفيد من توجيهاتك اسأل الله اذا فيها خير ييسرها
    وتقبلي مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.