الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أدخل ورد أسإلة للإبتعاث هام ,,,بييز

أدخل ورد أسإلة للإبتعاث هام ,,,بييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4989 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية #الولهان#
    #الولهان#

مبتعث مستجد Freshman Member

#الولهان# الولايات المتحدة الأمريكية

#الولهان# , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه , بجامعة UWM
    • UWM
    • هندسه
    • ذكر
    • ميلواكي, ويسكانسن
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 31st, 2010, 01:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

رح أخش في الموضوع بسرعة أولا يا ناس أنا عندي عتب على المنتدى أنه ليش يدخل 50 أو55 عضو ولا يرد ألا 5

ثانيا \ نريد ردود وتذكرو بأنك إن أفدت الناس فالله سيفيدك وييسر من أمرك .

أنا عندي أسأله شغلتني شهور وسنوات ألا وهي : وآمل الجواب عليها برؤوس أقلام ,,,,

1- هل يسمح لي بالزواج من أمريكية ولا لا وكيف الإجراءات ؟

2- هل أستطيع السفر في الإجازات وكيف سأجمع مال السفر وما نسبة الرفاهية في الجامعات الأمريكية وفي أمريكا ,,,وهل الدراسة ضاغطة عليك كل شيء ؟

3- ما هي أفضل ولاية في أمريكا؟ وهل يوجد جامعات طب في إرزونا ؟

4- كيف أجيب بالتحصيلي 77%والقدرات 70% وهل أستطيع تمريرها بواسطة لأن أخوي يشتغل في الوزارة أو لا ؟

5- هل القبول ببرنامج خادم الحرمين سهل أم صعب لمرحلة البكالوريوس ؟ وهل أستطيع أن أختار تخصصي لمرحلة البكالوريوس لأني أريد محاسبة وسامع أنه طب بس ؟

6- هل دراسة اللغة صعبة ؟ وهل العيش مع عائله في اللغة أفضل ؟

7- كم آخذ معي في أمريكا وأنا رايح ؟(على حساب الحكومة )؟بعض الناس يقولون 5000دولار ,,,

8- كم راتب البعثة لمرحلة البكالوريوس في أمريكا ؟وهل هو كافي أم لا؟ (وهل يوجد بدلات ) ؟وكم المكافئة ؟ وعلى مدار كم يعطونك أسبوع ,,,شهر,,, سنة ؟

9- هل أستطيع قيادة السيارة؟وما هو العمر الذي يسمح به ؟ وكم أسعار السيارات هناك لأني أسمع أنها رخيصة بعد الأزمة المالية ؟

10- نوادي الرياضة وحمل الأثقال كم تأخذ بالشهر ؟

11- كم ساعة أدرس بالجامعة والإجازة الأسبوعية أي يوم ؟

12- الإجازات الرسمية في أمريكا متى وكم المدة مثلا ( عيد الشكر - رأس السنة – الربيع – ووووووو ) بلييز ؟

13- أيهم أفضل السكن في الجامعة أم شقة خارج الجامعة ؟ وكم الأسعار هناك ؟

14- هل الجامعات سهلة أم صعبة ,,, وهل الأصعب هنا أم هناك ؟

15 - مهم كيف أضمن أبتعاث حكومي ,,,بلييز ؟

2. ابشر راح اجاوب على اسئلتك على قد ما اعرف
    1 - لا يسمح لك الزواج حسب التعهدات اللي وقعتها بالملحقية
    2 - نعم تستطيع السفر اينما تريد وبامكانك توفير مبلغ 200-300 دولار شهريا من اجل السفر
    اما الرفاهية تختلف من جامعة الى اخرى وكمان ترجع لشخصيك انت .. اما الدراسة فبامكانك توزع مجهودك وتشتغل اول باول وبكذا تفتك من الظغط والتراكم .. وايضا تعتمد على الدرجة والتخصص
    3 - كثير من الولايات حلوة وجميلة عموما امريكا تعتبر قارة والخيارات فيها كثيرة لكن تعمد على رغبتك انت ومزاجك .. اما اريزونا فلا ناقة لي فيها ولا جمل ولكن ممكن تدخل على موقع الجامعة اللي تبغاها وتشوف
    4 - شد حيلك وتجيب اللي تبغاه .. عموما اذا عندك طموح بتكسر المستحيل .. اما الواسطة فهي فوق القانون
    5 - الوزارة وضعت الشروط وبامكانك ان تتاكد منها اما التخصص المتاح للبكالوريوس فهو الطب فقط ولكن تستطيع التحويل لاحقا
    6 - اللغة الانجليزية سهلة جدا خصوصا لمتحدثي اللغة العربية .. وافضل السكن مع عايلة تحتوي على اكبر عدد من الافراد خصوصا في البدايات
    7 - 1000 - 1500 دولار كافية جدا
    8- الراتب شهري وقدره 1849 دولار .. ويعتمد على صرفيتك ومستوى الغلا في مدينتك
    9- نعم تستطيع اما السن القانوني فهو 16 اما الاسعار فتختلف على حسب الولايات ولكن تعتبر ارخص من الاسعار بالسعودية نوعا ما
    10 - ايضا تختلف مثلا النادي حقي 50 دولار شهري... احيانا يكون في السكن صالات رياضية متكاملة ومجانية ..
    11- انت تختار عدد الساعات وغالبا تكون بين 12 - 22 للبكالوريوس اما الاجازة يومي السبت والاحد
    12 - الاجازات كثيرة ومعظمها يكون يوم او يومين ولكن اشهرها الكريسمس ويمتد الى قرابة 3 اسابيع
    13 - كل جامعة تختلف عن الاخرى وكل منطقة ايضا تختلف .. احيانا السكن داخل الجامعة يكون له مميزاته اكثر من غيره
    14 - ايضا الجامعات تختلف من الواحدة الى الاخرى .. لكن بشكل عام التعليم الامريكي يعتمد على الحضور والمتابعة والعمل المنزلي اكثر من الاختبارات
    15 - الله اعلم !!!!!

اتمنى اكون اجبتك قد ما اقدر
    عموما دعواتك لنا بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #الولهان#
    بسم الله الرحمن الرحيم

رح أخش في الموضوع بسرعة أولا يا ناس أنا عندي عتب على المنتدى أنه ليش يدخل 50 أو55 عضو ولا يرد ألا 5

والي ماعنده اجابه !! يعني حاول يقرا اقل شي سؤالك بس ماقدر يجاوبه!! هذا تعليلي

ثانيا \ نريد ردود وتذكرو بأنك إن أفدت الناس فالله سيفيدك وييسر من أمرك .

أنا عندي أسأله شغلتني شهور وسنوات ألا وهي : وآمل الجواب عليها برؤوس أقلام ,,,,

1- هل يسمح لي بالزواج من أمريكية ولا لا وكيف الإجراءات ؟
    يؤيؤ من اولها .. طيب حلات الثوب رقعته منه وفيه >>>احس بتطردني من موضوعك
    ممنوع ,, قطعاااا ,,

2- هل أستطيع السفر في الإجازات وكيف سأجمع مال السفر وما نسبة الرفاهية في الجامعات الأمريكية وفي أمريكا ,,,وهل الدراسة ضاغطة عليك كل شيء ؟
    اي تقدر تسافر عاادي جدا..
    كيف تجمع المال ! كثير من الطلاب يشتغلون مثلا قرسون بمطعم او امين مكتبه او ,,الخ الشغل مو عيب علشان يوفر لنفسه مصروف ويحتك بالعالم اكبر قدر ممكن ويتعلم اللغه اسرع

3- ما هي أفضل ولاية في أمريكا؟ وهل يوجد جامعات طب في إرزونا ؟
    الولايات الشرقيه جميله جدا وجوها رائع (الحزام الشرقي)
    اذا انت من عشاق البرد روح لشمال لانك تقرب لكندا مووت صقيع وغاليه

4- كيف أجيب بالتحصيلي 77%والقدرات 70% وهل أستطيع تمريرها بواسطة لأن أخوي يشتغل في الوزارة أو لا ؟
    اسال اخوكـ افضل هو يقدر او لا !

5- هل القبول ببرنامج خادم الحرمين سهل أم صعب لمرحلة البكالوريوس ؟ وهل أستطيع أن أختار تخصصي لمرحلة البكالوريوس لأني أريد محاسبة وسامع أنه طب بس ؟

6- هل دراسة اللغة صعبة ؟ وهل العيش مع عائله في اللغة أفضل ؟
    مااعتقد اللغه صعبه ..لان لو قسنا على العماله الي يجونا في بلادنا كم شهر ويتكلم عربي ماتجي سنه يعرف حتى الكلمات الدقيقه
    العائله : ممتاز تعيش معاهم خصوصا اول ماتجي واذا تعودت على الوضع
    اجر مع سكن طلاب اجانب علشان طول الوقت تحتك معهم وتحاكيهم
    روم ميت-- يصير غصب تسالهم كل حاجاتكم مشترك

7- كم آخذ معي في أمريكا وأنا رايح ؟(على حساب الحكومة )؟بعض الناس يقولون 5000دولار ,,,
    اتوقع تاخذ قد المكافئه ! لان لو المكافئه ماتدبر شي ليش الدوله مايزيدونها
    1800 دولار
    رغم انك اول ماتجي راح تصرف كثير لانك بكل بساطه ماتعرف الاماكن الي اسعارها مناسبه فكل شي غالي تاخذه علشان كذا زيد الفلوس شوي.

8- كم راتب البعثة لمرحلة البكالوريوس في أمريكا ؟وهل هو كافي أم لا؟ (وهل يوجد بدلات ) ؟وكم المكافئة ؟ وعلى مدار كم يعطونك أسبوع ,,,شهر,,, سنة ؟ شهري 1800 $ تقريبا

9- هل أستطيع قيادة السيارة؟وما هو العمر الذي يسمح به ؟ وكم أسعار السيارات هناك لأني أسمع أنها رخيصة بعد الأزمة المالية ؟

10- نوادي الرياضة وحمل الأثقال كم تأخذ بالشهر ؟

11- كم ساعة أدرس بالجامعة والإجازة الأسبوعية أي يوم ؟
    حسب جدولك زي جامعتنا هنا لكل طالب ساعات محدده

12- الإجازات الرسمية في أمريكا متى وكم المدة مثلا ( عيد الشكر - رأس السنة – الربيع – ووووووو ) بلييز ؟

13- أيهم أفضل السكن في الجامعة أم شقة خارج الجامعة ؟ وكم الأسعار هناك ؟
    سكن الجامعه سمعت انه غالي
    اما كم ؟!
    مثلا ماتقدر تقول كم شقه جده مقارنه بالقصيم
    اذا الولايه سياحيه لها سعر وغاليه ,,الخ
    كل مكان له سعره

14- هل الجامعات سهلة أم صعبة ,,, وهل الأصعب هنا أم هناك ؟
    يختلف

15 - مهم كيف أضمن أبتعاث حكومي ,,,بلييز ؟
    تضمن حسب الشروط
    4-كيف احصل على بعثة دراسية:

1-الطالب ان يقوم بفتح ملف ( طالب دارس على حسابه الخاص) في الملحقية الثقافية السعودية .

2-و يتضمن هذا الملف صور من جميع أوراقه و وثائقه الدراسية و القبول الذي حصل عليه من الجامعة و من معهد اللغة و تعبئة استمارة الموافقة على الدراسة

3-و يقوم الطالب لاحقا بتزويد الملحقية في كل فصل دراسي بنتائجة لتحفظ في ملفه و سيكون هناك مشرفا دراسيا يتابع و ضعه الدراسي.

وبعد تطبيق الشروط المذكورة في ( ضوابط إلحاق الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في الخارج للبعثة- يمكن الرجوع الى موقع الوزارة لمزيد من التفاصيل) يقوم الطالب بالتقدم الى الملحقية بطلب الالتحاق بالبعثة و تعبئة نموذج طلب الالتحاق بالبعثة ليقوم بعدها الملحق برفع أوراقة الى وزارة التعليم العالي.

5-ضوابط الإلحاق بالبعثة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة للدارسين على حسابهم
    الخاص في المرحلة الجامعية ( البكالوريوس )

أ – شروط الالحاق :
    1- أن تكون دراسة الطالب ابتداء بموافقة وزارة التعليم العالي . *** انظر (http://www.sacm.org/pdf/PrivateStudentRequirements.pdf

2- أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.
    4- أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5- أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6- أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7- أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8- الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

6-- المستندات المطلوبة للالتحاق بالبعثة :

1- تعبئة استمارة الالحاق بالبعثة .
    2- إرفاق صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبة .
    3- إرفاق صورة جواز السفر ( الصفحة الأولى ) .
    4- إرفاق الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة الحالية مع معادلتها إذا كانت من الخارج .
    5- إرفاق كشف درجات للجامعات أو الكليات التي درس فيها الطالب للمرحلة الحالية مصدقة من الملحق الثقافي .
    6- إرفاق تقرير دراسي من مسجل الجامعة .
    7- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع لموقع الوزارة

7-متابعة طلبات الالحاق بالبعثة الخاصة بهم التي ترد من الملحقيات الثقافية عن طريق موقع وزارة التعليم العالي، وهي حسب الخطوات التالية:

اولا: بعد انطباق شروط الالحاق بالبعثة يقوم الطالب بطلب الحاقة بالبعثة ومن ثم تقوم الملحقية بارسال ملفة الى الوزارة.
    ثانيا: بعد وصول الملف الى الوزارة يتم ادخال بيانات الطالب في موقع الوزارة ( الخدمة الالكترونية- نظام متابعة الالحاق بالبعثة) ليقوم الطالب بمتابعة طلبة عن طرق رقم بطاقة الاحوال، سيكون الاجراء بداية الامر: سوف تعرض اوراقه في الاجتماع القادم.
    ثالثا: تنظر لجنة الالحاق بالبعثة في ملفة لمعرفة انطباق شروط الالحاق على الطالب ومن ثم تصدر اللجنة رأيها في الطلب ( الموافقة على الحاقه او عدم اللحاق بسبب:
    - التخصص غير موصى به
    - الساعات اقل من المطلوب
    - المعدل اقل من المطلوب
    - الجامعة غير موصى بها لدى الوزارة
    وبعدها يتم تعديل بيانات الطالب حسب رأي اللجنة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...#ixzz0yEbBKFK4
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

بالتوفيق .
    7 "
  4. انا اقول خذ ملفي معك وخلي اخوك يضبطنا ... والباقي لا تشيل همه ... وندور على بنات الحلال ... وما عليك ما راح نقول لأحد اننا تزوجنا من امريكيات ... اذا تخرجنا واستلمنا الوثائق ... نحطهم امام الامر الواقع
    وش رايك
    7 "
  5. أنا راح أرد على أول نقطه ،، <<-- حقت عدد الردود ،،

لأن الزوار في المنتدى أكثر من الأعضاء ،،

يعني الزائر إللي مو مسجل يدخل الموضوع للقراءة فقط ،،

من غير الأعضاء إللي يدخلون وما يردون ،،

يعني عادي لو لقيت 55 مشاهد و رد واحد ،،

بالذات في الموضيع إللي عناوينها تجذب الواحد لكن من محتوى الموضوع عادي ،،

تحياتي ،،
    7 "
  6. نصيحة لوجه الله :

لا تدخل بالواسطة على حساب شخص ثاني ،،

ولا تدخل بالواسطة في أي شي ،،

سبب الفساد الإداري والتخلف إللي نحن فيه الوااسطة وعدم الكفاءه ،،

كفايه شوارع مكسره كفايه أخطاء طبيه كفايه فساد إداري ...إلخ ،،

وأخاف عليك من الأكل الحرام ،،

تذكر دائماً الحرام ما يدوم ،،

وإللي يجي بسهوله - بالواسطه - يروح بسهوله ،،

أدخل على قد شهادتك وتوكل على الله ،،

وان تبدع في شي خير لك من ان تكون لا شي ،،

يعني تبدع في الأدب خير لك من ان تكون طبيب فاشل ،،

الكلام موجه لكل من يبحث عن الواسطة -والعياذ بالله- ،،

أتمنى لك التوفيق في الدنيا والآخرهـ ،،

تحياتي ،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    انا اقول خذ ملفي معك وخلي اخوك يضبطنا ... والباقي لا تشيل همه ... وندور على بنات الحلال ... وما عليك ما راح نقول لأحد اننا تزوجنا من امريكيات ... اذا تخرجنا واستلمنا الوثائق ... نحطهم امام الامر الواقع
    وش رايك

يلة نبيعها كلها ههههههههههههههههههه بس أمريكية ليش ما تكون روسية هههههههههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.