الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بزواج المبتعثين؟

المصوتون
295. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ارى ان الزواج غير ضروري قبل السفر

16 5.42%
  • ارى ان الزواج ضروري قبل السفر

58 19.66%
  • ارى ان يكون الزواج بعد سنة الى سنتين من الابتعاث

149 50.51%
  • ارى ان يكون الزواج بعد التخرج والعودة الى المملكة

72 24.41%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alomary
    انا اعتقد على حسب عمر الواحد ونضوجه

بالنسبه لي اعتقد العمر المناسب للزواج مابين 23 سنه الى 26 سنه

ورأيي الشخصي ان الشخص يتزوج لأجل الزواج ومقتنع 100٪ انه يريد الزواج

ولايتزوج لأجل الإبتعاث ..

النقطه الثانيه

ان يذهب لدراسة اللغة سنه ثم يرجع ويتزوج ويأخذ زوجته للخارج

الفوائد من هذي الطريقه

اخذ فكرة كامله عن الحياة هناك والشعب ..

تعلم لغة واخذ فكرة عن الدراسة

اعتقد الأمور بتكون ميسره له اكثر من انه يروح على عماها ويتزوج وياخذ زوجته وهو مايعرف شي هناك ..

يسعدني مشاركتك ..
    كلامك فيه بعض الصحة . لكني احس انك تتكلم عن فئة واحد وهي مبعثين البكلريوس لما قلت ان الزواج مناسب في عمر ال 25 او اكثر.. لكن .. في شباب راح يطلعون ماجستير ومنهم انا .. وعلى حسب كلامك ..فأنت تؤيد الزواج في هذا العمر ..اي الزواج قبل الابتعاث او الابتعاث وبعد كم سنة الزواج ....>>> وجهة نظر سليمة واحترمها .

واكيد راح يكون الزواج مو لاجل الابتعاث لاني انا هنا اتكلم عن الزواج المبتعث مو زواج لاجل الابتعاث .

فوائد جملية .. اتمنى الاستفادة منها من قبل الاخوة.

شكرا للمشاركة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7mas
    الله يعطيك العافية

موضوع جميل

أرى أن المبتعث يتزوج عقب مايبتعث على الاقل بسنة لأنه بيكون عرف الديرة اللي هو فيها بدل مايجيب بنت الناس على عماها ..او تنتظره بالسعودية ...

بالتوفيق للجميع

مرورك اجمل اخي .

بالضبط هذا الي مفكر اعملة .. و احس ان تفكيرنا متقارب .

انت متزوج ؟ ..

اشكرك على المشاركة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roko
    شووف

يا تجي هنا وتسكن في مدينة كلها سود وتقعد سنه لغه وترجع تتزوج وتنقل مدينه بيض وراقيه ,

ولا تزوج من اول مره قبل ماتجي وتعال وأسكن في مدينه حلوه

لانك راح تتعب نفسياً صدقني ^_^
    هههههههههه ماشوف علاقة بين مدينة سود او بيض ..يعني فية مشكلة لو سكنت في مدينة سود ؟

احس من باقي كلامك ..انك تؤيد الزواج بعد مرحلة اللغة.. هل هذا صحيح؟

انا بتزوج حتى ارتاح نفسياً

اشكرك على المرور والمشاركة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLiNke182
    معليـــش غلطت في السؤال !

لآن راح يكون في ردود يقولون الناس فيها " توك صغير , تخرج قبل , رح سنتين بعدين تعال تزوج , .... الخ "

طبعا كذا ما راح تستفيد شي بالعكــس بتحتار أكثر وأكثـــر وأكثـــــرر.. كلن بيعطيك وجهت نظره وينسون السبب الرئيسي.

السؤال لازم يكون كــذا ( كم واحد عانا بسبت التكشف وتعري البنات في الخارج ؟ وكم واحد انجرف في الطريق الخطا ؟ وكم واحد قدر يصون نفسه ومستعد يكمل بدون زواج ؟

لان السبب الرئيسي للزواج طبعا بعد تكون أسرة مسلمه و السكن النفسي والعاطفي هو صون النفس من الحرام!!

صدقني بتتغير الإجابات لآن ممكن يجيك شخص يجاوبك ويقول " خلص بكالوريس وتزوج الدراسه فيها كذا كذا وكذا وشفنا حنا ما تزوجنا وما ضرنا "

لكن لما تنظر لحالته مع البنات ماتسر الخالق سبحانه ولا أهله ولا زوجته الي بيظلمها لما يتزوجها ولو دروا عياله انه ابوهم كان كذا كان ....

انا مبتعث لي سنه وغيرت رايي أكتشفت أنه شي كويس أنك تتزوج خاصة عقب ماشفت الي شفته في فانكوفر.
    الله لايبـــلانا*

الله يوفقك وييســـر لك أمــرك ...
    اولا اشكرك اخي العزيز على المرور والمشاركة.

كان علي ان اكون اكثر دقة في السؤال... لكن اردت ان تكون الفائدة للجميع وليس حكراً لي .

انا في البداية ماحددت من اي فئة من المبتعثين سأكون .. والان راح اقولك ..انا عمري تقريبا 23 سنة وان شاء الله طالع ادرس ماجستير.

انا لا اريد ان ادخل في مواضيع ظروف المبتعثين هناك .. انا اتكلم عن موضوع محدد وهو الزواج .. وماهي الفترة المناسبة للاقتران والزواج بالنسبة للمبتعثين .. وهل الزواج سيكون خيراً للمبتعث او سيشغله ..والخ .

ولا مانع من ان ننصح الشباب بالزواج حتى لا يقع في الحرام .

اكرر شكري ,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime

عموما أخوي كاتب الموضوع أنا من وجهة نظري لا تطلع أمريكا إلا والمدام معاك

العيب الوحيد في الموضوع هذا اللي هو ممارسة اللغة
    اما بقية الأشياء فهي مميزات
    وجهة نظر احترمها .. لكن اخاف لما اطلع معها اول مرة بنواجه مشاكل .. و انا ماعندي مشكله ان اواجه مشاكل في البداية لوحدي ..و اضيع والبحث عن سكن ...الخ .. بس احس صعبة اخذ البنت معي وتضيع وتتبهدل معاي في كل مكان .. مع ان هالفكره موجوده ..لاني لو بروح بتوكل على الله والي كاتبة الله بيصير .. بس هم تحتاج تفكير .

اخوي انت متزوج ؟ مجرب يعني ؟ .. حتى نستفيد من خبرتك .

اشكرك على المرور والمشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحارثي.
    يعطيك العافية عالموضوع المهم لانه يناقش نقطة مهمة في حياة كل مبتعث وانا وجهة نظري ان المبتعث يتزوج بعد سنة او سنتين من الابتعاث .
    الله يعافيك اخوي .. وجودك هو الاجمل .

وصحيح .. الحياة هناك تختلف .. و اذا الواحد هنا قدر يمسك نفسه .. هناك مغريات كثيره وفي كل مكان .. واشوف ان هناك حلين لمثل هالشباب ..اما الزواج ..او يحصن نفسه بالدعاء والصلاة ..والصوم ..

انا اتفق معك في وجهة نظرك هذه بكل تاكيد .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالاله الزايدي
    يستحيل انه ما ينطبق علي ينطبق على غيري

لذلك لا استطيع التصويت باسم جميع المبتعثين

كل الود
    اشكرك على المشاركة

تذكر اخي العزيز انك هنا لتبدي رأيك وليس لفرض رأيك .

اكرر شكري سواء شاركت في التوصيت ام لا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيميائية ميمو
    أفضل انوه الشخص يتزوج وبعدها يبتعث
    وهذا رأي
    رأي احترمه.

لكِ جزيل الشكر على المشاركة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة domo3-mjro7
    الصراحة صعب تتخذ قرار في الموضوع لعدة اسباب ولكل حال لها مميزاتها وعيوبها
    اول شي اذا بتزوج قبل ما تروح فمميزتها انك عندك وقت كافي قبل العرس والشي الثاني انك لما تروح بتون معك مرتك تسليك بالغربه يعني يخف الضغط الي الوحد يحس فيه اول الغربه الشي الثاني انه مثل مالجميع عارف انه راح تصون بكل سهوله ولا تتعب نفسين
    اما العيوب انك راح تروح على عماها والوحد يمكن ما يدبر نفسه لحاله وشون لو معك مرة وملزوم انك تسكن بشقه يعني ما رح يكون هناك ممارسه للغة بعد المعهد بالشكل المطلب
    اما بعد ما تقعد سنه او سنتين يعني لما تخلص اللغة فهي من وجهت نضري انها الافضل مع انها لها عيوب
    مميزاتها انك تكون عارف الديره وعارف تتكلم وما عندك مشكله متعود ولو احتجت شي راح تدري وين مكانه او كيف تجيبه
    اما العيوب انك ما راح يكون عنك وقت ترجع في شهر تزوج وترجع وان كثرت شهرين ما فيه الوقت الكافي وبعدين وانت طالب يبيلك مصاريف الزواج ومثل مايقلون ما فيه هم مثل هم العرس تخيل بشهر تقدر تخلص كل شي وتطلع فيزه لزوجتك مادري بس احس ان الوقت فيها قصير يمكن اذا تخليه بصيفيه وتاخذ اكثر من شهر
    اما بعد الابتعاث وبعد ما تخلص فالله يعينك على الصبر

ماشاء الله عليك .. نفس النقاط الي فكرت فيها قبل كتابة الموضوع.

فعلا اتفق معك .. وارى ان الزواج لابد منه لما فيه من مزايا و تحصين للنفس .. لكن يفضل الزواج بعد سنة او سنتين من الدراسة حتى يستطيع الشخص ان يرتب اوضاعة و يحقق الهدف الذي اتى الى هنا بسببه .

هل انت مبتعث اخي؟

هل انت متزوج؟
    لك جزيل الشكر على المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مابنكسر صابر
    ماودي اتزوج ههههههههههههههههههه

انت بتوصل هنا وصدقني بتغير رايك بعد ما تتألقم ؛)
    ليه ماودك تتزوج .. الزواج شرع وفطره .

في شنو تألقمت؟

شنو الي راح يغير رأيي .. اتمنى الرجوع والتوضيح اخي "مابنكسر صابر"

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة No0Osh
    اذا خلصت البكالريوس بيكون عمرك تقريبا 25 ترجع هنا وتتزوج وتاخذ ام العيال وتكمل ماجستير وتفلها
    اهلا اخي

نعم انا خلصت البكلريوس هنا في المملكة .

يعني افهم من كلامك ان الزواج يعتمد على العمر .

مشكور على المشاركة ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime
    إيوه أنا متزوج واحترت في الموضوع زيك

وفي النهاية أخذت زوجتي معي
    والحمد لله إني أخذتها

أرجع وأقول لك الشي السلبي الوحيد في الموضوع إنك ماراح تمارس اللغة

الله يوفقك ويرزقك الزوجة الصالحة

معلـيش أخوي بس هو مجرد أقتراح و سؤال بنفس الوقت - هل جربتم أنكم تتكلمون انجليزي سوا ماعدا نهاية الاسبوع مثلاً؟
    منها هي تتعلم منك و بنفس الوقت انت تمارس لغتك بشكل يومي!
    وإذا كنت تعتقد أنه شي ماينفع ياليت تعلمنا ـ تفيدنا وتكسب أجرنا
    7 "
  3. أعتقد فعلاً أن أفضل وضع هو أن يسافر الواحد يقعد سنة يزبط وضعه في البلد بشكل كامل .. السكن وطباع الناس والقوانين ونظم الدوائر الحكومية وعادات الشعب والمستشفيات إلخ إلخ .. بعدها يرجع يتجوز بنت الحلال ويطلع تاني سنة مرتااااح .. لأنه صراحة من جد لازم الواحد يصون نفسه ..
    7 "
  4. والله يااخوان الموضوع متوقف على حسب شخصية الزوج والزوجه وهل هم حابين يتشاركوا في كل شي؟

انا اتزوجت قبل ماابتعث بشهرين وقلت لزوجتي اروح اضبط الامور واجي(هههه خافت ماارجع) قالت نروح مع بعض واللي ربي كاتبه كاتبه

الحمد لله لي 3 شهور في امريكا...تعبنا في البيت ووووووو بس الموضوع ماهو مره صعب لان البيت مو شرط يكتمل من اول اسبوع

انا انصح بالزواج قبل الابتعاث بشرط ان يراعي الزوج الله في زوجته...يعني لو الزوج يبغى يعيش حياته وزي مايقولوا يفلها لايتزوج لان المغريااات مررررره كثيره
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

- طالب البكالوريس أولاً,من وجهة نظري أكبر خطاء ممكن يرتكبه هو إنه يتزوج
    طبعاً راح أبرر هالشيء,
    كلنا نتفق إن النجاح والفشل,قضاء وقدر .. أمر ممكن يحصل للمجتهد أو للبليد
    هو قدر الجميع لازم يؤمن فيه,وبلا شك في حالة فشل طالب البكالوريس
    راح يبتلش هو وزوجته,يعني أبداً مش مضمون بأي حاجة
    أوك ممكن يقدم من جديد ويعيد كل حاجة,بس ولو نعتبر إنه مبتلش ومتورط حتى .

لذلك يفضل لطالب البكالوريس يأخذ شهادته .. وبعد كذا لما يجي يحضر ماستر
    ممكن أتزوج وش المانع؟
    طالما إني ضامن شهادة بيدي .

هالأمر من وجهة نظري .. وألف شكر لك ع الموضوع النقاشي : )))
    7 "
  6. شي جميل انك تفكر تاخذ زوجتك من السعودية من البداية

لو تفكر بعد التخرج راح يكون لك مكانة بالمجتمع انت وشريكة حياتك

تخلصون دراسة وترجعون مع بعض . وتحصلون على وظيفة مرموقه

بس اذا انت تفكر بالدراسة صح ؟؟ لا تاخذ زوجتك من البداية مثل ماقالو الاخوان

اول شي راح تتعب في سنة اللغة كثير
    ثانيا انت راح تتزوج راح يتغير اشياء كثير من عزابي الى متزوج فية مسئوليات كثير يمكن تنصدم فيها وتأثر على دراستك .
    ويمكن تلخبط بين حياتك ودراستك .

بس لو تبي تحسبها صح ... اخذ زوجتك بعد سنتين بالضبط

يكون انت باقي عليك 3 سنوات وتخلص دراسة وزوجتك توها بادية

اذا خلصة انت دراسة راح يكون باقي لزوجتك سنتين وراح تكون مرافق معها طبعا وتكون لك فرصة تخلص ماستر

هذا رئي شخصي فقط والله يوفقك
    7 "
  7. شكل الموضوع حصري للذكور
    بس انا بقول رايي>> الافضل والاحسن لك بما نك طالب ماستر انك تتزوج بعد ماتاخذ لغه وكان عندك قبول من الجامعه لييه لانك اول الاشهر بتكون صعبه عليك من ناحيه السكن والدراسه وبيكوون تركيزك انك تجيب علامات كويسه عشان تاخذ التوفل والجيمات الي هي شروط لقبول الماستر
    وكيف تقوي لغتك يعني ماراح يكون بالك لها وبكذا راح تزعل البنت وبتطلع عيونك بس اذا كانت بتكمل هي دراستها بالعكس راح تعينك وتونسك
    وبعد اللغه بتكون عارف الجامعه الي انقبلت فيها وبتكون عارف المنطقه لي بتسكن فيه بتكون الحياه اسهل (وفي هذي الفتره يكونون الاهل حصلولك بنت الحلال ومضبطين امروك) تاخذها معاك
    بس نصيحه لاتخطب وتسافر الااذا انك متاكد من اختيارك حراام تخلي البنت تستناك سنه وبعدين تغير رايك
    والله يوفق الجميع
    7 "
2 من 10 صفحة 2 من 10 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.