الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار إمكانية الالتحاق بالبعثة

استفسار إمكانية الالتحاق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد مفتاح
    بدون امر اركاب سوف يكون وضعك صعب كثير..
    لكن اذا عندك معرفه هنا ولا هنا امورك بتمشي..
    عفوا يا عزيزي انا ماشفت الردود السابقة لكن ردك انت بالذات حسسني ان حياتي معلقة بورقة تغنيني عن دفع قيمة التذكرة الي هي في الاصل 1699 ريال بس ، و الوزارة لها تخفيض جامد علشان كذا بتطلع عليهم الذكرة ببلاش .

على العموم
    .................................................. ...

انا ماسمعت انه فيه مكرمة غير من مواضيع هنا في المنتدى ، وفي موضوع حطة الاخ المستشار التعليمي ، و كان عن المكرمة الي هو في الاصل كان قبل 7 ايام من اليوم ، و كان مذكور فيه انه بـعد اسبوع بينزل الخبر ! نحن في الانتظار

صارت المواضيع تعج بعبارة " امر الاركاب " و تحصل الواحد مو فاهم وش هو اصلا ووش فايدتة ، و كيف ان الواحد بينذل علشان يجيبة ، و في النهاية علشان الغي قيمة التذكرة الي في الاصل ماتعتبر 1 الي 2 % من قيمة الي بدفعه هناك ..

صرنا نؤمن بالاوراق اكثر من هذا الحديث :

عن أبي ذر الغفاريِّ رضي الله عنه، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عزَّ وجلَّ أنَّه قال:[[ يا عبادي! إنِّي حرَّمتُ الظلمَ على نفسي، وجعلته بينكم مُحرَّماً، فلا تظالَموا، يا عبادي! كلُّكم ضالٌّ إلاَّ مَن هَديته، فاستهدوني أهْدِكم، يا عبادي! كلُّكم جائعٌ إلاَّ مَن أطعمته، فاستطعموني أُطْعمكم، يا عبادي! كلُّكم عارِ إلاَّ مَن كَسوته، فاستكسوني أَكْسُكُم، يا عبادي! إنَّكم تُخطئون بالليل والنهار، وأنا أغفرُ الذنوبَ جميعاً، فاستغفروني أغفرْ لكم، يا عبادي! إنَّكم لن تَبلُغوا ضُرِّي فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وإنسَكم وجِنَّكم كانوا على أتقى قلبِ رجل واحد منكم، ما زاد ذلك في مُلكي شيئاً، يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وإنسَكم وجِنَّكم كانوا على أفجَر قلب رجل واحد منكم، ما نقص ذلك من مُلكي شيئاً، يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وإنسَكم وجِنَّكم قاموا في صعيد واحد فسألوني، فأعطيتُ كلَّ واحد مسألتَه، ما نقص ذلك مِمَّا عندي إلاَّ كما ينقص المِخْيَط إذا أُدخل البحر، ياعبادي! إنَّما هي أعمالُكم أُحصيها لكم، ثمَّ أوَفِّيكم إيَّاها، فمَن وَجَدَ خيراً فليحمَد الله، ومَن وَجَدَ غيرَ ذلك فلا يَلُومنَّ إلاَّ نفسه]]
    رواه مسلم

ركز بالله معاي يالي تقول امر اركاب و ان امورك ما بتمشي بدونة :

لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وإنسَكم وجِنَّكم كانوا على أفجَر قلب رجل واحد منكم، ما نقص ذلك من مُلكي شيئاً، يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وإنسَكم وجِنَّكم قاموا في صعيد واحد فسألوني، فأعطيتُ كلَّ واحد مسألتَه، ما نقص ذلك مِمَّا عندي إلاَّ كما ينقص المِخْيَط إذا أُدخل البحر

...................................

عندي مجموعة طيبة من الاصحاب في كندا و استراليا و غيرها ، و الاكثر في امريكا ، كلهم لا طلعوا بأمر اركاب ولا ببطيخ ، فيه منهم من راح ( مبتعث ) و الاكثر راح ( دارس على حسابة الخاص ) فمن واقع الحديث معهم توصلت للتالي :

1 - طالب البكلريوس :
    يجلس مابين 3 الي 5 اشهور ( ممكن اقل و ممكن اكثر ) و يدخل على حساب البعثة .

2 - طالب الماستر :
    يجلس مابين ( اسبوعين فقط ) الي 3 شهور ( و ممكن اقل و ممكن اكثر )

و الله و الذي نفسي بيدة ، واحد يقرب لي ماجاب المعدل المطلوب ولكنه استخرج الفيزة و اخذ اوراقة كاملة ، وراح لامريكا و حط اوراقة عند الملحقية و رجع على السعودية بإول طيارة ، فوالله و الذي نفسي بيده ، رجع السعودية وماكمل يومين فيها الا و جاتة رسالة انه تم انظامك للبعثة .. بدون واسطات ولا خرابيط ، الولد كمل اوراقة و راح و الحمد لله كانت فيه مكرمة او انه كان في شي معين و قبلوة بسرعة ، و على فكرة معهده لسع مابدا ..

.................................

اذا تبي تلتحق بسرعة ..

الموضوع مو بالاوراق و الخرابيط ، ولكن لابد من قبول الجامعه + المعهد .. يكون معترف فيهم من الملحقية الثقافية ، و الاوراق كاملة ، و كل ما تنجح بسمستر او تطلع للمستوى الي بعده ، لا هنت زود مشرفك بالاوراق ، فلما يشوفوك مجد و مجتهد بتدخل على البعثة على طول ..
    اما اذا انت مفلت و من جنب الحيط ، صدقني مابتلتحق الا بالواسطة ( " و " واو الفشل )

...................................

في منتدى ( الملتقى السعودي ) و قبل فتره لما كان مبتعث متعطل فتره ، اضفت موضوع فيه عن هو في الاصل يتكلم عن التحاق الدارسين ( مأخوذ من حوار مع الملحق الثقافي ) في جريدة عكاظ او المدينة ، فكان يقول بمجرد ما ينتهي فتره اللغة بيدخل على البعثة بدون ادنى تعقيد او تأخير

لكن ممكن تدخل على البعثة اذا انت مواضب ... مايحتاج اعيد الي كتبتة

..................................

تحياتي لك
    7 "
  2. ايوه والله ذكرتني الله يذكرك بالشهادة ياشيخ

فيه واحد حبوب وولد ناس اسمة " رجهـ بس رزهـ " هذا الانسان انا جبت له ام الركب في موضوعة ( يوميات مبتعث لفلاقستاف ) خليته يكره ام الانترنت و يكسر الابتوب على راس المنتدى من كثر ما اسأله كاني بعد شوي طيارتي !

سألته مره عن التحاق طلاب الماجستير .. فأجابني ( قوية صح ) انه كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييير ( هيه هيه هيه " باخذ نفس " ) ثييييييييييييييييييييييييييييييير الي التحقوا من الاشخاص الي يعرفهم سواء ماستر ولا بكلريوس ، وهذا الكلام ماله شهر بس او شهر ونص !

فليش نقفل باب الرحمة و نفتح ابواب العذاب بوجه كل الناس و كأنهم رايحين بريطانيا ( مقفل الابتعاث الي اشعار اخر )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noor Abood
    يا نااس انا سفري بعد شهر بالزبط ان شالله , هل راح اكون ضمن المكرمه ولا لا ؟!!!!!
    مع العلم اني حصلت على قبول من افضل جامعات امريكا و معترف بيها و قبول المعهد كمان و جميييع اوراقي كااامله
    والله انا مثلللك .. كل شيء كاامل .. نآمل ان شاء الله خير ..

بس اهم شيء دبري امر الاركاب من الوزارة .. عشان ترفع اوراقك بنفس اليوم لدى وصولك واشنطن ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asd12
    والله انا مثلللك .. كل شيء كاامل .. نآمل ان شاء الله خير ..

بس اهم شيء دبري امر الاركاب من الوزارة .. عشان ترفع اوراقك بنفس اليوم لدى وصولك واشنطن ..

الحين سؤال ينبطح بوسط دائري الرياض

الملحقية ماوراها الا الاخ / الشيطان الابيض ؟ وبعدين كيف تنرفع ؟ يمكن قصدك تنرسل للرياض !

لا ياعزيزي كلها مثل بعض مثلة مثل الداسين علي حسابهم ... يجي وقت معين و يرسلوا اوراقة للوزارة و تنعرض علي اللجنة في الرياض و علي اساسها بيكون القرار في الانضمام ولا يقولوا له ( هارد لك ) و ( 1-0 للوزارة )*
    7 "
  5. اخ حسن
    بماانك ماشاء الله حاصل على ٦ بتلاقي قبول على طول وراح تقبل ان شاء الله بالبعثه يعني بتصير اسهل لانك جايب قبول نهائي
    وفي اسؤ التوقعات لو ماقبلوك على ظووول
    من حقك نظاما انك تضير مبتعث بعد سمستر واحد يعني بعد ٩ ساعات هذا نظاما وفي حالات كثيره يتسهالون بمجرد حصولك على قبول نهائي
    وبالتوفيق
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.