الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بابُ ما جاء في خطوات دراسة الماجستير في أمريكا "خصوصاً الـMBA" ..

بابُ ما جاء في خطوات دراسة الماجستير في أمريكا "خصوصاً الـMBA" ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4806 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهلين اخوي
    انا حابة ادرس في امريكا ماجستير اما ادارة اعمال او تسويق بس مرة محتارة بينهم ايش رايك بادارة اعمال كيف دراستها هل تعتمد على الرياضيات او لا لاني ماحب الرياضيات مرة علما بان تخصصي في البكالوريوس علم اجتماع ,
    وشكرا
    7 "

2. ربي ينو دربك ان شاء الله
    موضوع ان الجامعة ترسل أوراقك مستبعد .. هين اذا طيبة وأخواتها يردوا علينا
    مافي غير نجيب أوراقنا وندبر نفسنا
    وبالنسبة لواشنطن والله اني كنت افكر بالموضوع ده يعني بزمن النت نتشحطط من مكان لمكان والله عيب
    بس كنت استنى احد يشجعني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ بـو بـد ر
    جزاك الله خير
    و انتظر منك المزيد
    وياك وكل مسلم , تحت امرك يالغالي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    الله يجزاك خير على المعلومات القيمه
    بالنسبه للسجل الاكاديمي انت متاكد لازم مراسله اذا على كذا بنام في امريكا الى اجل غير مسمى!!!!
    بس انا عندي شي معقدني
    انا لما اسوي سيره ذاتيه طبعا ماعندي انجليزيه فحاليا بالعربيه وراح احاول اترجمها
    اتوقع الكلمات العربيه تفقد قوتها بالانجليزيه مانعرف الطريقه الصحيحه
    وش الحل!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مررره خايفه

أهلين وسهلين ,, اختي السيرة الذاتية سهل أمرها , لكن الكلام الكبير هو الـSoP وطبعاً تختلف اختلاف جذري عن السيرة الذاتية !
    السيرة الذاتية صفحة وحدة وفيها رؤوس اقلام عن كل اللي سويته ,, لكن الـSoP عبارة عن قطعة تعبير في 3 صفحات عن الامور اللي ذكرتها في الموضوع

المثل يقول : من خاف سلم .. الصراحة الموضوع ما يخوف بقدر ما هو مُتعب ومُرهق شوي ,, لكن وش ورانا ؟ الصدق صرت اتمتع بوقتي وانا اشتغل عليها لأن وقتي في نص الأسبوع كله فراااغ ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a-sh
    جزاكــ الله خير علىـ المعلوماتـــ الوافيهـــ

بســ انتـ ذكرتـ انـ المفروضـ الجامعهــ ترسلـ السجلــ والوثيقهـ للجامعهــ اليـ انا مقدمـ عليها !!! << طيبــ انا ختمتــ شهادتيــ والسجلـ طبقـ الاصلــ وختمتـ الضرفــ << ماقدر ارسلو بنفسيــ ؟؟!

والـ sop كيفــ تنصحنا نسويها الحينــ واحنىـ للحينــ لغهـ مافيــ !!

عسىـ الله انـ يكتبــ لكـ الخير فيما خطتهــ اناملكــ

ما سوينا إلا الواجب ,, الصدق ما انصح اللي لغتهم مش ولا بد يبدون فيها , لأن الشغلة مب سهلة مرة ..

أنصح اللي ما بعد جو لأمريكا انهم يدخلون معهد لغة كم شهر ويجمعون لهم كم كلمة وراح تختصر لهم بعض الوقت , واللي لغته كويسة لا يدخل معاهد الرياض لأنها فقط تعطيك مبادئ أو ما يسمى بـ(تمشية الحال) خخخخ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MSK_
    للمفضله على طوووول

ماقصرتوا جزيتم خيرا
    وياك وكل مسلم ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GIS Student
    أخي الكريم ....شكرا على مجهودك الطيب
    وعندي سؤال طرحته مرتين اليوم بالمنتدى محد جاوبني
    اليوم وصلني ايميل يقول انه i20 بالطريق من معهد تابع لجامعه....السؤال اللي يطرح نفسه هل هذا القبول هو قبول للمعهد فقط ولا قبول مشروط للجامعه لاني قدمت بالجامعه بعد

العفو ما سوينا الا الواجب ,,

من سؤالك يتضح لي انه قبول المعهد

إذا تبيني أتأكد لك أرسل لي صورة من القبول على الخاص وأبشر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deema4
    اهلين اخوي ومعلومات اكثر من رائعه.. بس في شي،، طريقة اختبار الجي مات تخووووف انا ما احب الرياضيات ابد .. انا خريجه ادارة اعمال (انظمة اداريه) حتى الماده الي كان ضمن كتبها كتاب فايننس سحب عليه في الفاينل وذاكرت الثلاث كتب الباقيه (اصلا كذا كذا ماكان فيه وقت لووول) المهم طبعا على حسبب التخصصات المقبوله من الجامعه حسيت اقرب شي لنفسي وودي ادرسه الي هو ( تجاره إلكترونيه ) وفيه لها قسمين شي يتبع البزنس وشي يتبع ال IT ،،

سؤالي هو: هل الجامعات الي تدرس هذا التخصص ومعترفه من قبل الوزاره تتطلب اختبار الجي مات ؟؟؟؟
    (يااااااااااااارب لاااااااا)

أهلين وسهلين ..

بصراحة ما اقدر أفتيك , لكن اذا تقدرين تجيبين لي المسمى الإنجليزي للتخصص هذا ممكن أفيدك أكثر ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى

statement ofpurpose
    كيفْ نكتبُه و فعلاً اللغّه ما هي مرّهـ !
    و اخآفْ الوقت ما يسمحْ
    يعني اذا الامريكي اخد 4 شهور بلغتنآ احنآ كمْ !
    الله يسهّل و مشكورْ

الله يعيننا عليه , بس ترى الشغلة مرعبة اذا فكرت فيها بس , لكن صدقيني اذا بديتي في الكتابة وبدت الأفكار تجي بتشوفين نفسك لا إرادياً مٌبدعة ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سهولي
    اهلين اخوي
    انا حابة ادرس في امريكا ماجستير اما ادارة اعمال او تسويق بس مرة محتارة بينهم ايش رايك بادارة اعمال كيف دراستها هل تعتمد على الرياضيات او لا لاني ماحب الرياضيات مرة علما بان تخصصي في البكالوريوس علم اجتماع ,
    وشكرا

أهلاً وسهلاً اختي ام سهولي ,,

بصراحة السؤال هذا متشعب مرررة خخخخ لكن خليني اوضح لك الصورة :

برنامج MBA هو برنامج ماستر ادارة الأعمال ويندرج تحته تخصصات كثيرة ,, منها الإدارة العامة والإدارة المالية والتسويق والمحاسبة وإدارة المستشفيات و نظم المعلومات الإدارية و إدارة المخاطر وإدارة الموارد البشرية و و و و و ..

فما ادري بالضبط وش تقصدين بإدارة الأعمال ,, لكن عموماً ,, التسويق الصراحة تخصص ممتع لي شخصياً , ولو اني ما تخصصت مالية فأكيد بأتخصص تسويق .. مادة منطقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى + ما لها علاقة بالرياضيات أبدا خخخخ تطمني ..

يا ليت ترجعين وتوضحين سؤالك أكثر عشان اشرح لك عن التخصصات الثانية ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يحيـى

ربي ينو دربك ان شاء الله
    موضوع ان الجامعة ترسل أوراقك مستبعد .. هين اذا طيبة وأخواتها يردوا علينا
    مافي غير نجيب أوراقنا وندبر نفسنا
    وبالنسبة لواشنطن والله اني كنت افكر بالموضوع ده يعني بزمن النت نتشحطط من مكان لمكان والله عيب
    بس كنت استنى احد يشجعني
    هههههههههههههههههههه هذا الواقع المرير للأسف , وانا متخرج من جامعة الملك سعود بعد , يعني مو بعيد عن وضعك
    7 "
  5. أهلاً مرة ثانية ,,

اختي ما فيه فرق ..!

إدارة الأعمال كأنها بيت , والتسويق أحد غرف هالبيت ..

يعني التسويق فرع من فروع إدارة الأعمال ..

مثال توضيحي : الطب تخصص واسع .. لكن الأنف والإذن والحنجرة هي تخصص من تخصصات الطب ..

وإدارة الأعمال مثلها تخصص واسع .. والتسويق أحد تخصصات الإدارة ..

بمعنى انه اذا رحتي تقدمين على جامعة وسألوك وش بتختارين تخصصك , وقلتي ماستر ادارة اعمال ( اللي هو MBA ) بيقولون لك وش التخصص ؟ عاد انتي تختارين احد التخصصات , مثلاً التسويق ..

أتمنى انها اتضحت الصورة
    7 "
  6. شكرا لك ولكن اتوقع فيه فرق لانه في جامعات زي الجامعه الي بقدم عليها عندهم بس ادارة اعمال مايندرج تحته شي وفي جامعات عندهم تخصص تسويق بس مايندرج تحت ادارة اعمال.وانا خايفة بصراحة ادرس ادارة اعمال ويطلعلي كلة رياضيات.
    7 "
  7. شكرا لك ولكن اتوقع فيه فرق لانه في جامعات زي الجامعه الي بقدم عليها عندهم بس ادارة اعمال مايندرج تحته شي وفي جامعات عندهم تخصص تسويق بس مايندرج تحت ادارة اعمال.وانا خايفة بصراحة ادرس ادارة اعمال ويطلعلي كلة رياضيات.
    اختي انتي تتوقعين لكن انا دارس ادارة الأعمال 4 سنين , انا متأكد
    باقي لي السيره وسبب الدراسه

يمديني اسويهآ بعد كم شهر من دراسه اللغه

والا اجهزهآ دحين ؟؟

والجيمات لازم لاداره موارد بشريه ؟؟

والجي اار كمان لازم ؟؟

والا اختار بينهآ

أهلين وسهلين ,, اذا لغتك حلوة ابدئي عليها لو مجرد بداية , او على الأقل اطلعي على نماذج منها ..

اما الجي آر أي والجيمات , كل جامعة تطلب واحد منهم أو تترك لك الخيار بينهم .. والأغلب يتركون الخيار للطالب
    7 "
  8. إضافة بسيطة :

وصلتني اكثر من رسالة تسأل عن الإعداد للجيمات , انا ما وصلت للمرحلة هذي لكن اللي اعرفه ان فيه أكثر من معهد في كل مدينة عنده دورات اعداد لإختبار الجيمات , وقيمة الدورات حسب علمي تعوضها لك الدولة ..

وفيه سؤال : "كم لازم ادرس من شهر وأخلص اللغة ؟"

الإجابة تختلف من شخص لشخص ,, بعض الناس يخلصون اللغة خلال شهر وبعضهم خلال سنة وبعضهم اكثر , واللي يجيب درجة التوفل المطلوبة من السعودية مب دارس لغة خير شر
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.