الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثي أمريكا ممكن 15 ؟؟؟

مبتعثي أمريكا ممكن 15 ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4792 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ممرض جنتل
    ممرض جنتل

مبتعث جديد New Member

ممرض جنتل السعودية

ممرض جنتل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى دبلوم تمريض , بجامعة يامسهل
    • يامسهل
    • دبلوم تمريض
    • ذكر
    • قلب امي, حلمي ابتعاث
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

March 17th, 2011, 03:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي في هالصرح العظيم صباحكم/مسائكم ورد وفل وانتعاش...................
    اسمي سعد عمري 27 فني تمريض بشهادة جامعية متوسطة (( دبلوم 3 سنين ونص )) لي في خدمة وزارة الصحة 4 سنوات ,,, تقدمت بطلب ابتعاث حينما كانت الشروط في متناول اليد ولكن حينما ( أخربتها ) وزارة الخدمة المدنية بإشتراط التوفل للموظفين ضاعت فرصتي في الابتعاث حاولت اكثر من مرة اني اكمل دراسة أو أغير التخصص أوأنتسب أو أو ..............دون جدى الطرق من كل مكان مغلقة ,,

والان أنا بين يدي الله سبحانه وتعالى ثم بين يديكم لتدلوني على الطريق الصحيح الذي أسلكه مع مراعاة النقاط التالية :

1-ارغب في اكمال درجة البكالوريس تمريض ..على حساااااابي.

2-اعمل في مستشفى لغته الأم ( العربية ) يعني اللغة عندي ولا كفحه......ولكن عندي اللي يفك الخط .

3-اود معادلة شهادتي بمعنى ان سنوات الدراسة تقل علي ( كيف المعادلة ؟؟؟ الله أعلم ).

4-جميع شهاداتي باللغة الانجليزية حتى الثانوية ترجمتها من ادارة التعليم وصدقتها..(( قوي )).

5-انا على رأس العمل وادارة التمريض عندنا تعتمد السياسة القذافية يعني لو قلت أبي اجازة استثنائية قالوا انقلع وراك.... مالعمل؟؟؟ ويكون طلب الاجازة قبل القبول والا بعده أخاف أجيبه قبل ويرفضون الاجازة وتروح الدراهم !!!! وكيف طريقة تقديم الاجازة ؟؟؟

6-اول ماأوصل للدراسة بإذن الله أبتدي باللغة ؟؟ بالنسبة لدفع تكاليف المعهد اذا وصلت والا قبل وهل تدفع بالكامل ؟؟؟ وأيضا هل أدفع تكاليف الدراسة الجامعية من البداية مع المعهد والا ؟؟

7-كم تكاليف السنة للمعهد وكم سنة بدرس جامعة وكم تكاليف السنة للجامعة ؟؟

8- لو سمحتولي حبايبي ممكن الاسعار بالتفصيل للمعهد والجامعة والسكن والمعيشة ؟؟ علما بأني راح اتزوج بإذن الله بعد شهرين من دراسة اللغة ...

9-زوجتي ( مصرية الجنسية ) هل هناك أي مشكلة بالنسبة لقدومها معي بعد الزواج ؟؟؟

10-مسجل في الاحوال المدنية أني موظف ..

11-ايش أفضل مكتب في جدة ممكن يجيب قبول بسرعة بدون نصب واحتيال أو تأخير ومماطلة ؟؟؟

12-كم تذكرة الطيران جدة - امريكا على الخطوط السعودية وايش ارخص طيران وكم ساعة بالجو؟

13-أنا صوفي لا لي في الطين ولا في العجين يعني بإذن الله دراسة واستقرار مع زوجتي الغالية بس ودي تكون الدراسة في بلد فيها انواع للترفيه متعدده ( عشان ماتمل الحرمة وتنكد علي )!!

14-الدولة اللي ارغب الابتعاث لها أمريكا اما الولاية فبالله عليكم شوفوا لي الافضل والاحسن والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه .,.,.,.,.,.,.

15- ارجوكم اخواني واخواتي اختاروا لي الأفضل من ناحية المستوى الأسهل من ناحية المصاريف وأسأل الله لكل مبتعث التوفيق والسداد وأن يرزقهم أعلى الدرجات وأن يسهل عليهم الصعب ويلين لهم أساتذتهم ومعليمهم إنه ولي ذلك والقادر عليه ...

ومن هو في طريق الابتعاث أن ييسر أموره ويسدد ثغوره ويفتح له أبواب التفوق والنجاح ويتمكن من إكمال دراسته عاجل غير آجل يارب العالمين ........

أحبائي أأسف فعلا على الإطالة ووالله ماأسهبت بالأسئلة إلا بعد ضياعي في هذا الصرح بكثرة معلوماته ( ماشاء الله ) ولكنني أحببت استفراد مشاركتي بموضوع مستقل لتعم الفائدة والدعاء جل الدعاء لكل من يقف معاونا لي في هذه المشاركة .........دمتم بحفظ الرحمن ,,,,

وحفظ الله مملكتنا الغالية
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممرض جنتل
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي في هالصرح العظيم صباحكم/مسائكم ورد وفل وانتعاش...................
    اسمي سعد عمري 27 فني تمريض بشهادة جامعية متوسطة (( دبلوم 3 سنين ونص )) لي في خدمة وزارة الصحة 4 سنوات ,,, تقدمت بطلب ابتعاث حينما كانت الشروط في متناول اليد ولكن حينما ( أخربتها ) وزارة الخدمة المدنية بإشتراط التوفل للموظفين ضاعت فرصتي في الابتعاث حاولت اكثر من مرة اني اكمل دراسة أو أغير التخصص أوأنتسب أو أو ..............دون جدى الطرق من كل مكان مغلقة ,,
    لا يأس مع الحياة
    والان أنا بين يدي الله سبحانه وتعالى ثم بين يديكم لتدلوني على الطريق الصحيح الذي أسلكه مع مراعاة النقاط التالية :

1-ارغب في اكمال درجة البكالوريس تمريض ..على حساااااابي.
    بالتوفيق
    2-اعمل في مستشفى لغته الأم ( العربية ) يعني اللغة عندي ولا كفحه......ولكن عندي اللي يفك الخط .
    مو مشكلة
    3-اود معادلة شهادتي بمعنى ان سنوات الدراسة تقل علي ( كيف المعادلة ؟؟؟ الله أعلم ).
    تختلف المعادلة من جامعة لأخرى ..
    4-جميع شهاداتي باللغة الانجليزية حتى الثانوية ترجمتها من ادارة التعليم وصدقتها..(( قوي )).
    ممتااااز
    5-انا على رأس العمل وادارة التمريض عندنا تعتمد السياسة القذافية يعني لو قلت أبي اجازة استثنائية قالوا انقلع وراك.... مالعمل؟؟؟ ويكون طلب الاجازة قبل القبول والا بعده أخاف أجيبه قبل ويرفضون الاجازة وتروح الدراهم !!!! وكيف طريقة تقديم الاجازة ؟؟؟
    الأفضل انك تقدم على الاجزة بعد ما تنتهي من اجراءات القبول والفيزا ..
    لكن حبيت اوضح لك نقطة هل حتاخذ اجازة استثانية يعني من غير راتب ..؟
    يفضل انك تسأل في حال طلعت دراسة على حسابك هل تسمح لك وزارة الصحة بإجازة من غير راتب ؟؟
    6-اول ماأوصل للدراسة بإذن الله أبتدي باللغة ؟؟ بالنسبة لدفع تكاليف المعهد اذا وصلت والا قبل وهل تدفع بالكامل ؟؟؟ وأيضا هل أدفع تكاليف الدراسة الجامعية من البداية مع المعهد والا ؟؟
    طبعاً .. أول شي لازم تدرس لغة وتجتاز الدرجة المطلوبة في درجة التوفل ..
    ولو درست في معهد انجليزي تابع بجامعة يكون أفضل وأسهل في اكمال دراسة درجة البكالوريوس
    اللي اعرفه ان التكاليف تدفع بعد الوصول وحيلزمك تستخرج شهادة بنكية بمبلغ معين يتفاوت من معهد لآخر علشان تجيب قبول لكن المكتب اللي راح يجيب لك قبول هو اللي راح يفيدك في كيفية الدفع ..
    7-كم تكاليف السنة للمعهد وكم سنة بدرس جامعة وكم تكاليف السنة للجامعة ؟؟
    تكاليف المعهد يختلف من معهد لآخر وكذلك الجامعة..
    عدد السنين اللي راح تدرسها بالجامعة تختلف حسب معادلة الشهادة يعني مثلا لو عادلوا لك 30 ساعة مو زي ما يعادلوا لك 60 ساعة.. وكل ما زاد عدد الساعات المعادلة كل ماكان عدد السنين اللي حتضطر تدرسها بالجامعة أقل
    8- لو سمحتولي حبايبي ممكن الاسعار بالتفصيل للمعهد والجامعة والسكن والمعيشة ؟؟ علما بأني راح اتزوج بإذن الله بعد شهرين من دراسة اللغة ...
    انا افضل إذا كنت مهتم جدا بموضوع الدراسة إنك تزبط وضعك الدراسي الأول بعدين تفكر تتزوج لأن بصراحة حتكون عليك تكاليف عالية ..
    رسوم المعهد + سكن + تذاكر دولية وداخلية+ رسوم الفيزا + مصاريف شخصية ..

9-زوجتي ( مصرية الجنسية ) هل هناك أي مشكلة بالنسبة لقدومها معي بعد الزواج ؟؟؟
    ماعندي خلفية
    10-مسجل في الاحوال المدنية أني موظف ..
    ماعندي خلفية
    11-ايش أفضل مكتب في جدة ممكن يجيب قبول بسرعة بدون نصب واحتيال أو تأخير ومماطلة ؟؟؟
    فيه مكتب بجدة في بناية عبداللطيف بلازا في شارع الستين اسمو إيجيك كثير يمدحوه
    12-كم تذكرة الطيران جدة - امريكا على الخطوط السعودية وايش ارخص طيران وكم ساعة بالجو؟
    تختلف اسعار الرحلات من وقت لآخر أحيانا تلقى اسعار مخفضة توصل أقل من 2000 ريال وأحيانا تلقى فوق 6000 ريال
    13-أنا صوفي لا لي في الطين ولا في العجين يعني بإذن الله دراسة واستقرار مع زوجتي الغالية بس ودي تكون الدراسة في بلد فيها انواع للترفيه متعدده ( عشان ماتمل الحرمة وتنكد علي )!!

14-الدولة اللي ارغب الابتعاث لها أمريكا اما الولاية فبالله عليكم شوفوا لي الافضل والاحسن والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه .,.,.,.,.,.,.

15- ارجوكم اخواني واخواتي اختاروا لي الأفضل من ناحية المستوى الأسهل من ناحية المصاريف وأسأل الله لكل مبتعث التوفيق والسداد وأن يرزقهم أعلى الدرجات وأن يسهل عليهم الصعب ويلين لهم أساتذتهم ومعليمهم إنه ولي ذلك والقادر عليه ...

ومن هو في طريق الابتعاث أن ييسر أموره ويسدد ثغوره ويفتح له أبواب التفوق والنجاح ويتمكن من إكمال دراسته عاجل غير آجل يارب العالمين ........

أحبائي أأسف فعلا على الإطالة ووالله ماأسهبت بالأسئلة إلا بعد ضياعي في هذا الصرح بكثرة معلوماته ( ماشاء الله ) ولكنني أحببت استفراد مشاركتي بموضوع مستقل لتعم الفائدة والدعاء جل الدعاء لكل من يقف معاونا لي في هذه المشاركة .........دمتم بحفظ الرحمن ,,,,

وحفظ الله مملكتنا الغالية

ماحبيت ادخل من غير ماارد عليك ...

حاولت افيدك باللي اقدر عليه ..

ادعي لي اخلص اموري عشان اقدر اسافر

موفق ان شاء اللة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.