الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مذكرة مبتعث (2) وداع الاهل والسفر إلى واشنطن بـ قلم العاتي

مذكرة مبتعث (2) وداع الاهل والسفر إلى واشنطن بـ قلم العاتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العاتي
    العاتي

مبتعث مستجد Freshman Member

العاتي الولايات المتحدة الأمريكية

العاتي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Medical Technology , بجامعة DRIRY
    • DRIRY
    • Medical Technology
    • ذكر
    • KIRKSVLI, Missouri
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

March 31st, 2011, 07:55 AM

السلام عليكم

بأمكانكم متابعة مذكرة مبتعث (1) من هنــــا

كنـا نقول "قبل شهر من موعد الرحلة بدأت في شراء الإغراض والملابس التي احتاجها في بلد الدراسة".
    حجزت على الخطوط السعودية في آخر شهر 12 عام 2010م .

قصيت التذاكر من وكالة الطيار على طريق التخصصي وتوجهة إلى المحافظة للبقاء اطول فترة ممكنه مع الأهل والأصدقاء لانهم مهمين بالنسبة لي ..

الأهل كان من أسعد اللحظات عندي الجلوس مع الوالدين وتناول القهوى بعد المغرب .. الأسرة كلها تجتمع أخواني أخواتي وأبنائهم كان جو المغرب رهيب للغاية الكلام يطول عن حياتي داخل المنزل والوالدين يستحقون صفحات لنرد لهم جزء من حقوقهم ..
    رغم ان المحافظة لا يوجد بها أماكن ترفية لشباب .. كنت أستمتع بوقتي مع الاهل والأصداقاء ..

الاصدقاء ولله الحمد علاقاتي طيبة مع الجميع وأحرص على الصحبة الصالحة واللي توافقني في أهتماماتي وتفكيري ووجدت الكثير منهم يستحقون كلمت صديق وهذا توفيق من الله سبحانة وتعالى وقد أكون مقصر جداً في التواصل إلا انني لا انسى من تربطني به علاقة مهما غاب عن عيني ..

الاصدقاء يستحون الكثير من الثناء لهم وقفات وفزعات وجمايل ساعدتني كثيراً في بعض الامور .. والله يقدرني على رد جمايلهم ..

قبل الرحلة بـ أسبوع أجتمعت بالاصدقاء وما قصروا أقاموا لي عشاء وكان يوم جميل وبعد العشاء جلسنا في المجلس ونتحدث إلا اني كنت حزين في داخلي ولكن ( أنتهى الموضوع ) انا قررت السفر والدراسة وكل شئ ملحوق عليه ..

كنت أفكر انا بعد خمس سنوات وش بيكون حالي صحيح انه يعتبر طول آمل ولكن "عش لدنياك كأنك تعيش ابدا، واعمل لأخرتك كأنك تموت غدا" الله هذه الحكمه كنت أقراءها في إحدى شهادة المرحلة الثانوية .. وتعود بي الذكريات إلى الوراء ولعلي اعود لسرد ذكريات الثانوية لكم ..

قاطع تفكيري حديث المجلس وبعض النصائح من الأخوان .. وتحلقنـا عند "الضْوء" وأخذتنـا السوالف والجلسة كانت عامرة بالسوالف الجميلة و تأخر الوقت وتفرقنـا وسلمت على من لا أستطع مشاهدته قبل السفر ..

نصيحة : حاول تنمي الجانب البحث دائما حاول تقراء وتثقف نفسك .. حاول تستفيد من تجارب الآخرين فهي تختصر عليك الكثير ..

قبل الرحلة بيوم كان يتوجب علي السفر إلى الرياض والمبيت هناك لان الرحلة كانت في صباح اليوم التالي..
    وفي صباح ذلك اليوم حان موعد الوداع وللآسف كل شئ كان مخطط له إلا هذه اللحظة .. الوداع صعب جداً ..
    ذهبت حيث يجلس والدي وأخذت معه فنجال وحاولت أوسع صدره بكم سالفة والوالدة تناظرني والدموع تذرف من عيناها..
    حاولت أتمالك نفسي وأهون الموضوع وكني بوصل الرياض وأرجع وأقول كلها فترة وتعدي يا يمه لا تخافين وكنت أقول لها أخوي محمد سافر قبلي وجلس أربع سنوات وكان بعياله والحمد لله رجع يعني " لا تشتحنيين "

ناظرني الوالد قال ياولدي أنت أدرى بمصلحتك والله يوفقك ..
    وعطاني بعض النصائح .. حبيت رؤوسهم وسلمت على باقي الأهل .. وطلعت من البيت شغلت السيارة وأقول في نفسي هل هو صحيح بسافر أمريكا ؟؟

تحركت وأنا أتأمل شكل البيت والحارة طلعت من الديرة ووقفت في المحطة وأخذت بعض الإغراض وانتظر العامل يخلص من تعبيت البنزين كنت انظر في وجه وأحس بمعانات من فارق أهله ..

بعد ما وصلت الرياض كان عندي كذا شغله لازم أخلصها وكما هي عادتنـا نخلي بعض الأشياء إلى آخر لحظة وكأنا نعتقد إن الله ينزل بركته في الوقت وفي آخر اللحظات بالذات .. المهم خلاص أغراضي ومريت البنك وصرفة دولارات ووصلت البيت على المغرب ..

كنت لازم أترك سيارتي عند البيت وكنت على أتفاق مع أخي (الذي لم تلده أمي) من أعز اخوّياي اني سوف أنام عنده لقرب منزله من المطار ولكي يودعني .. و فعلاً أخذني من أمام البيت وكأن أبناء أختي ( بنيان و مبارك ) موجودين سلمت عليهم وودعتهم ..

ركبت الأغراض و ركبت السيارة واتجهنـا إلى شمال الرياض حيث منزلة هناك وصلينا العشاء وتقهوينا و كان فيه تنسيق آنا نتعشاء في استراحة مع الأصدقاء الموجودين في الرياض ..

توجهنا إلى الاستراحة وكانت جميلة جداً وما قصر اللي عشانا وبيض الله وجهه أنا ما كنت مركز من قلة النوم و كانت تجيني رسائل واتصالات فكنت أحس أني في حلم ،،
    جلسنا بعد العشاء وسوالف وقدم ولي حلويات وشكولاتة وعباراة في كروت ومازلت محتفظ فيها إلى الآن ..

قررنـا نسري أنا وخوي وكانت المشاعر متلخبطه عندي لدرجة اني مبتسم وانا في قمة الحزن سلمت عليهم وودعتهم بالدعوات الصادقة ..

رحنا لبيت خويي وحاولت آنام إلى ان أذن الفجر صحيت وصليت ولبست
    وطلعنا على المطار على الساعة 6 والرحلة الساعة 9 على بال ما شحت الاغراض كانت تجيني اتصالات و رسايل كنا جالسين آخر اللحظات مع بعض وكنت أرسل للقائمة اللي عندي رسالة أخبرهم اني احتاج دعواتهم ..

جاءنا اتصال من أثنين من أخوياي قالوا جاين لكي نودعك لا تركب الطيارة إلا لما نجي ..
    المهم وصلوا وودعتهم الثلاثة وانأ خايف اقفي وتهل الدموع ودخلت طابور تختيم الجوازات .. وهو أول ختم خروج لي ..

وصلت البوابة وجلست قدامها انتظر ركوب الطائرة واقضي الوقت في اتصالات وتوديع الأقارب ..
    فتحوا البوابة وصعدنا الطائرة.. طبعاً انا سبق وان ركبة الطيارة قبل كذا وماعندي مشاكل أبد ..

كانت الطيارة فل وكلهم طلاب لان موعد بداية الدراسة كان واحد للجميع .. سويت اتصالاتي الأخيرة قبل الإقلاع وتوكلنا على الله أقلعنـا.. كان جنبي واحد اسمه عبد العزيز طالب مبتعث .. تعرفت عليه وسوالف معه ..

الرحلة طويلة وحاولت آنام ما قدرت كانت 13 ساعة تقريباً كنا نسابق الوقت .. اقلعنا 9:30 الصباح وكل شوي تنزل الساعة إلى ماوصلنا منطقة الساعة6:00ص ثم عودة الساعة في تصاعد إلى ما وصلنا واشنطن الساعة 3:15 العصر

طبعاً انا ألحست من سالفة الكرة الأرضية وانا من زمان ابحث فيها .. كنت جالس على النافذة و أثناء الرحلة كنت أتأمل السحاب كنا فوق السحاب.. وفي بعض المناطق إذا كان صحوا نشوف ندري إن فيه مدينة تحتنـا.. كانت الارض بيضاء على أوروبا كانت أيام الثلوج ما تشوف إلا الشوارع من فوق كأنك في قول أيرث ..

قبل الهبوط في مطار دالاس بواشنطن العاصمة .. وزعوا علينا أوراق تعبيها من أجل الدخول للأراضي الامريكية..
    كان منظر واشنطن من فوق جميل جداً انبهرت بتخطيط المنازل كانت مرتبة وإذا طالعتها من فوق تشوف أبداع التصميم والتخطيط..

وصلنا المطار الساعة 3:15 تقريباً ..

نوقف هنـا ..
    .. ونكمل لكم ماذا حدث في مطار واشنطن والفندق و راس السنة ..
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.