الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مشكلة ما أبي أخسر البعثة

استفسار مشكلة ما أبي أخسر البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4745 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صقر22
    صقر22

مبتعث جديد New Member

صقر22 مصر

صقر22 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى مصر , تخصصى علوم إدارية , بجامعة حتى الآن
    • حتى الآن
    • علوم إدارية
    • ذكر
    • القاهرة, الجيزة
    • مصر
    • May 2011
    المزيدl

May 3rd, 2011, 06:59 PM

السلام عليكم يا إخوان

أنا طالب مبتعث لدراسة الطب في القاهرة

وللأسف لي سنتين حاولت أتأقلم مع الطب و درست دراسة جدية لكن للأسف مافي فايدة بالاضافة لرسوبي بخمس مواد

و انا خايف أخسر البعثة وأخسر كل شي فحاب إني احول تخصصي لتخصص آخر مثل الادارة مثلا

اللي اعرفه ان التحويل من تخصص اعلى إلى تخصص أدنى ممنوع

وماني عارف وش اسوي متضايق ومحتار

فاابي نصايحكم حلولكم او احد مرت عليه هالحالة

بانتظاركم
  2. اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......< اسأل الله سبحانه وتعالى ان يأخذ بيدك وان يهّون عليك مصيبتك

يأخي انت اخطأت خطأ فادح من البدايه وهذه مشكله اراها دائماً في طلاب الجامعه عامةً وفي طلاب السنه التحضيريه خاصةً

بما انني معيد في الجامعه اكتشفت ان الطلاب يدخلون تخصص ما بسبب ان له سمعه في مجتمعنا او بناءاً على اراء بعض زملائهم او لأنه تخصص مضمون
    سيجد بعد الدراسه وظيفة وهذه مشكله تعود بالندم والحسرة على صاحبها واعطي امثله على ذللك:

1- احد الطلاب الذي اقوم بتدريسه اكتشفت انه يملك موهبه وذكاء خارق في الرياضيات لدرجة انه يقوم بحل المسائل بطرق رياضيه اخرى مختصره
    ماشاء الله تبارك الله حفظه الله لوالديه وجعله ذخراً لهما , ولكن المأساه التي صدمتني وكادت ان توقع بي في القاعه عندما سألته ماهو التخصص الذي
    ترغب في الالتحاق به رد بصوت منخفض اريد ان التحق بتخصص الحاسب فقلت له ماذا تعرف عن البرمجه والله العظيم ماأستطاع ان يجيب
    فقلت له لماذا وانت مبدع في الرياضيات الا تريد تخصص الرياضيات فقال انا اتشاءم من الرياضيات ومالها مستقبل رغم انه مبدع فيها والتحق بتخصص الحاسب
    ودرس بها سنه ثم جاءني يوماً من الايام الى المكتب يقول انا ندمان يااستاذ وشفلي صرفه اريد تغيير التخصص قلت له انت الذي اخترته بنفسك
    المهم ان الطالب بعد محاولات عدة استطاع تغيير التخصص وهو الان من الطلاب المبدعين في القسم > انظر الى التناقض

الشاهد من هذا كله واقولها بكل ثقه تامه : يأ أخوة من رزقة الله موهبه فليلزمها ولايكلف نفسه موهبه ماخلقه الله من اجلها يثقل على نفسه وعلى عقله
    ويقول الله تعالى> لايكلف الله نفساً الاوسعها<

يأخي مادام ان الله لم يكتب لك التوفيق في هذا التخصص انا ارى من وجهة نظري ان تقوم بتغيير التخصص حتى لوكلفك الامر ضياع سنوات من عمرك
    الان ضاعت سنتين وان شاء الله انها بسيطه وعسى الله يعوضك خير ولكن انت تسأل عن كيفية طريقة تغيير التخصص والله ماعندي خلفيه لكن ان شاء الله الشباب
    يفيدونك واقسم بالله اني حاس فيك الله يوفقك وترجع بالشهادة اللي تتمناها
    7 "
  3. والله والله والله صادق ياخوي

ما بهذلنا بها الحياة إلا إننا نبي السمعة وفعلا هذا اللي صار معي و فعلا ندمان والله ما يهمني لو ضاعت سنتين أنا عرفت غلطي وجالس أحاول أصلحه

أنا من أول كنت حاب الشغلات اللي فيها أمور إدارية لكن زي ما تقول أغرتني السمعة والنسبة اللي جبتها في القدرات والتحصيلي كانت عالية فما حبيت اظلم نفسي لكن ظلمت نفسي الآن

على كل يعطيك العافية أخوي

بانتظار الإخوان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.