الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قفلت قفلت قفلت

قفلت قفلت قفلت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سهلها
    سهلها

مبتعث جديد New Member

سهلها الولايات المتحدة الأمريكية

سهلها , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة البترول
    • البترول
    • علمي
    • ذكر
    • الظهران, الشرقية
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 2nd, 2011, 10:18 PM

R]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [RIGHT]أخواني بأقدم على بعثة وعلى حسابي.... بأمريكا وأبغاكم تساعدوني لأني مأعرف أي حاجة ...

1- فين اقدم وين أروح .!؟

2- أنا ماني عارف ولا جامعة .. في أمريكا... أبغاهم أبغى أسامي الجامعات . في أمريكا..

3- الجامعات تحتاج درجات .. في الثانوية كم !.؟ يعني النسبة لازم تكون فوق كم ..!؟ والقدرات هل تطلبها . والتحصيلي كذلك

4- أنا أبغى أروح عند عائلة بس ماني عارف كيف ألقى العوائل وأختار منهم ..!؟

5- التخصص..!؟ أختاره الحين .؟! أو في سنة تحضرية .. وبعدين أختار التخصص.!؟ إذا أختار الحين .؟! أنا ماني عارف التخصصات علشان أختار.؟! وأسمع كمان يقول التخصص لازم يكون معترف فيه .. من قبل السعودية علشان بعدين لما تحول على حساب الملك.؟!!

6- أنا عندي نيه أني أحول على حساب الملك .!؟ بس ماني عارف أي حاجة عن متطلاباتهم ..! وفين أروح علشان هما يحولني على حساب الملك..

7- الولاية ماني عارف.. اي ولاية .. فياليت تقولولي عليها .. انا أفضل الجو يكون معتدل.. أو بارد شوي.. حر .. ماأبغى ..<

8- حاليا باقي عن التخرج 2 اسبوع و2 يوم فياليت يأخواني أنكم تقولو لي هل أنا متأخر ماعندي فيزا ولا جواز ..ولا حجزة تذكرة للطيران

9- أنا في الأنجليزي سالب 100 فأيش تنصحوني ..أدخل معهد هنا ..يعني أبو 3 شهور وبعدين أروح أمريكا.. وأكمل هناك بمعهد أخر.!؟؟؟ أو أطلع طوالي..<

10- انا عندي سيارة في السعودية .. أقدر أشحنها لأمريكا.؟!!!! لو أقدر كم تكلفني تقريبا ..... والسيارات في أمريكا كم أسعارها مقارنة بأسعار السعودية .!؟ <<< مقارنة ها لأحد يقولي أيش نوع السيارة الي تبغاها..!؟!! أبغى مقارنة بشكل عام

11- راسي مصدع وقافل معي... ولما أشوف ^^ الكلام الي فوق والحوسة ..أفكر أدرس بجامعة هنا في السعودية وبلاش الخرابيط وجع الراس الي فوووووووق.. فلا أحد يخف دمه لو سمحتوا ويقدر المعاناه التي أعانيه ..<

أنا لو علي أفتح بسطة وأبيع حبب وأرتاح ... بس وراي زواج وراي أم وراي أخوان ... إلخ لازم أرفع راسهم وإلخ فأرجو أنكم تجاوبني لأحد يقول روق ويأخي الأمور ما يبغاله تعقيد وكل حاجة في وقتها .. مأبغى الخرابيط هذا...... وشكراااااا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهلها
    R]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [RIGHT]أخواني بأقدم على بعثة وعلى حسابي.... بأمريكا وأبغاكم تساعدوني لأني مأعرف أي حاجة ...

الله يوفقك ويسهل امرك ,,بحاول افيدك على قد معرفتي البسيطه وان شاء باقي الاخوان بيفيدونك باذن الله
    اول شي سم بالله وصل صلاه استخاره

1- فين اقدم وين أروح .!؟
    بالنسبه اذا كنت بتروح على حسابك الخاص اول شي تبدى فيه تجهز الضمان المالي (طبعا هذا خطاب من الشخص او الجهه الت سوف تقوم بالصرف عليك بالعامي تدفع للمعهد وللجامعه)
    ثاني شي يعتمد عليك يا اما توكل مكتب يحضر لك قبول في معهد اللغه والجامعه او انت تراسلهم بنفسك

2- أنا ماني عارف ولا جامعة .. في أمريكا... أبغاهم أبغى أسامي الجامعات . في أمريكا..
    عدد الجامعات في امريكا كبير جدا ولا يمكن حصرها,,ولكن نقدر من خلال تحديدك لعده نقاط(التخصص الي تميل له وترغب في دراسته ,قوه الجامعه وضعفها,مستوى المعيشه في المدينه,,,,,)

3- الجامعات تحتاج درجات .. في الثانوية كم !.؟ يعني النسبة لازم تكون فوق كم ..!؟ والقدرات هل تطلبها . والتحصيلي كذلك
    الاخوان يفيدونك في هالمجال لاني طالبه متقدمه للماجستير فما عندي خبره للبكاريوس من هذي الناحيه

4- أنا أبغى أروح عند عائلة بس ماني عارف كيف ألقى العوائل وأختار منهم ..!؟
    كمان اتمنى اللي جرب يفيدك اكثر ,ولكن هي عاده يكون هناك تنسيق مع معهد اللغه لايجاد العوائل

5- التخصص..!؟ أختاره الحين .؟! أو في سنة تحضرية .. وبعدين أختار التخصص.!؟ إذا أختار الحين .؟! أنا ماني عارف التخصصات علشان أختار.؟! وأسمع كمان يقول التخصص لازم يكون معترف فيه .. من قبل السعودية علشان بعدين لما تحول على حساب الملك.؟!!
    اخوي اختيار التخصص يعتمد عليك انت بدرجه اولى وميولك ,اتوقع من البدايه يتم تحديد التخصص,اما من ناحيه المعترف فيها ورغبتك في التحويل لبرنامج الملك(يفيدونك الاخوان)
    وبالنسبه لكون الجامعه معترف فيها او لا ادخل على وزاره التعليم العالي وبتلقى ايقونه الجامعات الموصى بها او اكتب بقوقل اسرع لمى تدخل عليها تحدد الدوله والولايه والمدينه وبتطلع لك جميع الجامعات والتخصصات المعترف بها

6- أنا عندي نيه أني أحول على حساب الملك .!؟ بس ماني عارف أي حاجة عن متطلاباتهم ..! وفين أروح علشان هما يحولني على حساب الملك..
    من خلال خبرتي البسيطه يتم التحويل بعد اتمام سنه اللغه واحضار القبول الجامعي

7- الولاية ماني عارف.. اي ولاية .. فياليت تقولولي عليها .. انا أفضل الجو يكون معتدل.. أو بارد شوي.. حر .. ماأبغى ..<
    اذا تفضل معتدل على بارد شوي عندك مثلا شمال كاليفورنيا ونورث كاولينا

8- حاليا باقي عن التخرج 2 اسبوع و2 يوم فياليت يأخواني أنكم تقولو لي هل أنا متأخر ماعندي فيزا ولا جواز ..ولا حجزة تذكرة للطيران
    طبعا ما تقدر تطلع الفيزا الا بعد احضار قبول المعهد على الاقل(الاي تونتي)
    اما بالنسبه للجواز يفضل من بكرى تروح تطلعه
    والطيران لسى لاحقين عليه

9- أنا في الأنجليزي سالب 100 فأيش تنصحوني ..أدخل معهد هنا ..يعني أبو 3 شهور وبعدين أروح أمريكا.. وأكمل هناك بمعهد أخر.!؟؟؟ أو أطلع طوالي..<
    من رايي اول ما تخلص الدراسه تدخل معهد على قولتك ثلاث شهور على بال ما تخلص الاجراءات وعشان تستفيد من وقتك وتقدر تمشي عمرك اول ما توصل امريكا

10- انا عندي سيارة في السعودية .. أقدر أشحنها لأمريكا.؟!!!! لو أقدر كم تكلفني تقريبا ..... والسيارات في أمريكا كم أسعارها مقارنة بأسعار السعودية .!؟ <<< مقارنة ها لأحد يقولي أيش نوع السيارة الي تبغاها..!؟!! أبغى مقارنة بشكل عام
    لاخبره لدي في هذا المجال

11- راسي مصدع وقافل معي... ولما أشوف ^^ الكلام الي فوق والحوسة ..أفكر أدرس بجامعة هنا في السعودية وبلاش الخرابيط وجع الراس الي فوووووووق.. فلا أحد يخف دمه لو سمحتوا ويقدر المعاناه التي أعانيه ..<
    الله يوفقك ويسهل امرنا وامرك وطووووووول بالك

أنا لو علي أفتح بسطة وأبيع حبب وأرتاح ... بس وراي زواج وراي أم وراي أخوان ... إلخ لازم أرفع راسهم وإلخ فأرجو أنكم تجاوبني لأحد يقول روق ويأخي الأمور ما يبغاله تعقيد وكل حاجة في وقتها .. مأبغى الخرابيط هذا...... وشكراااااا
    وبالتوفيق وعقبال ما تفرح بالشهاده
    7 "
  3. شكرا كثير

1- لو أوكل مكتب . كم يأخذ علي تقريبا ، وكيف أراسل الجامعة هل لكل جامعة موقع .!؟

2- أتوقع هنا المشكلة الكبيرة ..< الجامعات كثيرة .. وأنت التخصص الي تبغاه .. المشكلة التخصصات يعني مثلا هندسة مكاينكية.. أنا مأعرف طريقة عملها .؟ّ ولا أعرف أيش تطلعني بعدين يعني مهندس .ّ؟ بورشة مهندس وعلى مكتب .!؟

ميـولي مثلا لو ميول فلك.. وفي السعودية لما أخلص الجامعة مألقى وظيفة .ّ؟ فعلشان كذا لازم لما أختار.. أشوف أحتاجات السعودية .؟! يعني مثل طب بانواعه السعودية عندها نقص.. فلو أذهب للطب..وأخلص الجامعة نسبة الوظيفة نسبة عالية أنا ميـولي برمجة ... حاسب هل في أحتياج في السعودية .!؟

3- نفس السؤال وياليت لو أحد يعرف يجاوبني

4- نفس السؤال وياليت لو أحد يعرف يجاوبني

5- برغبة للتحويل لبرنامج الملك .؟!: أي تخصص يقبلونه .! لو الأجابة لا أيش التخصصات التي يبقلونها _( ملاحظة أدرس على حسابي) الجامعة المعترف فيها ...!؟ معترف فيها ايش معناها .. يعني معترف فيها بسعودية .. ؟! أو أيش معانا معترف فيها..؟!

6- سنه اللغة .!؟< كيف يعني أدرس سنه كاملة بعدين أحول .؟ في ناس من أخوياي يقول أنهم يحولن بعد 3شهور إلى 6 شهور وممكن من1 شهر القبول الجامعي كيف.؟ّ يعني الجامعة تقول قبلناك.؟ إذا تقول قبلناك .؟! ماهو أنا من بدري أكون محدد الجامعة الي بأروحلها وأعرف قبولي من بدري.؟!!!! وكمان أي جامعة يقبلون فيها..........!!!

7- على ايش يعتمد قبول المعهد .؟! علشان أطلع الفيزا... _( ايش يعني الاي تونتي)

8- سؤال 10 زي ماهو .. وياليت الي يعرف يجاوبني....

في النهاية شكرا على الرد ووفقك الله وعقبالك أنت بعد ............. وفي سؤال أخير ممكن يريحني من الكلام الي فوق....... أنا في الشرقية _( الظهران) في مكاتب.. تأخذ مقابل مادي... وتسوي لي كل شي.

يعني أخذ الشطنة.. وألم ملابسي وأنقلع على أمريكا... وكل أموري تمام .!؟ او التعب لابد منه . _(((إذا فيه ياليت أساميها .. ولو توفرت أرقامها يكون كويس.. إذا ماتوفر رقم لو يقدر يوصفها ._ مثلا هيا قريبه مجمع الظهران _(جيان) أو شي زيو وشكرا للموقع على المجهود الذي يبذله.. ويارب يجعله في موازين حسناتكم سهلتو علينا الطريق........

وبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
    7 "
  4. طيب اخوي بما انك خريج المرحله الثانويه وترغب في دراسه الطب مثلا ليه ما تسجل في برنامج الملك للمرحله السابعه بدال ما تحوس نفسك وتروح على حسابك الخاص بعدين تحول هذا في حال انطبقت عليك الشروط
    الشروط العامة للابتعاث
    هذا الشروط للمرحله السادسه وغالبا ما تتغير
    وبالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهلها
    شكرا كثير

1- لو أوكل مكتب . كم يأخذ علي تقريبا ، وكيف أراسل الجامعة هل لكل جامعة موقع .!؟
    انا صراحه ماقد تعاملت مع مكتب فما ادري بالضبط كم ياخذ, ايه لكل جامعه موقع وطريقه لتواصل والتسجيل عندهم

2- أتوقع هنا المشكلة الكبيرة ..< الجامعات كثيرة .. وأنت التخصص الي تبغاه .. المشكلة التخصصات يعني مثلا هندسة مكاينكية.. أنا مأعرف طريقة عملها .؟ّ ولا أعرف أيش تطلعني بعدين يعني مهندس .ّ؟ بورشة مهندس وعلى مكتب .!؟

ميـولي مثلا لو ميول فلك.. وفي السعودية لما أخلص الجامعة مألقى وظيفة .ّ؟ فعلشان كذا لازم لما أختار.. أشوف أحتاجات السعودية .؟! يعني مثل طب بانواعه السعودية عندها نقص.. فلو أذهب للطب..وأخلص الجامعة نسبة الوظيفة نسبة عالية أنا ميـولي برمجة ... حاسب هل في أحتياج في السعودية .!؟
    اتوقع الحاسب له مستقبل كبيررر والدليل هو احد التخصصات اللي تبتعث لها الوزاره في مرحله الدراسات العليا

3- نفس السؤال وياليت لو أحد يعرف يجاوبني

4- نفس السؤال وياليت لو أحد يعرف يجاوبني

5- برغبة للتحويل لبرنامج الملك .؟!: أي تخصص يقبلونه .! لو الأجابة لا أيش التخصصات التي يبقلونها _( ملاحظة أدرس على حسابي) الجامعة المعترف فيها ...!؟ معترف فيها ايش معناها .. يعني معترف فيها بسعودية .. ؟! أو أيش معانا معترف فيها..؟!
    لمرحله البكالوريس فقط التخصصات الطبيه ,الا اذا تغيرت في المراحل القادمه

6- سنه اللغة .!؟< كيف يعني أدرس سنه كاملة بعدين أحول .؟ في ناس من أخوياي يقول أنهم يحولن بعد 3شهور إلى 6 شهور وممكن من1 شهر القبول الجامعي كيف.؟ّ يعني الجامعة تقول قبلناك.؟ إذا تقول قبلناك .؟! ماهو أنا من بدري أكون محدد الجامعة الي بأروحلها وأعرف قبولي من بدري.؟!!!! وكمان أي جامعة يقبلون فيها..........!!!
    ان شاء اللي جربوا يفيدونك اكثر,ايه اكيد بتعررف انت في اي جامعه مقبول ولاكن احدى شروط الالحاق بالبعثه انهاءسنه اللغه
    http://www.mohe.gov.sa/AR/STUDYABOARD/POLICIES-AND-RULES/Pages/default.aspx
    وهذي جميع لوائح الابتعاث

7- على ايش يعتمد قبول المعهد .؟! علشان أطلع الفيزا... _( ايش يعني الاي تونتي)
    غالب معاهد اللغه تطلب منك فقط صوره من الجواز وتعبي الابلكيشن الخاص فيه وتسدد الرسوم وهي تقريبا من 50 الى 150 دولار والضمان المالي
    بعد كذا يرسلون لك ورقه القبول اللي تسمى الاي تونتي وفيها رقم خاص فيك هو رقم السيفيس لازم تسجله عند السفاره من اجل اخراج الفيزا

8- سؤال 10 زي ماهو .. وياليت الي يعرف يجاوبني....

في النهاية شكرا على الرد ووفقك الله وعقبالك أنت بعد ............. وفي سؤال أخير ممكن يريحني من الكلام الي فوق....... أنا في الشرقية _( الظهران) في مكاتب.. تأخذ مقابل مادي... وتسوي لي كل شي.
    انا بالرياض وماعندي خبره بمكاتب الشرقيه,لكن ان شاء الله الاخوان ما يقصرون

يعني أخذ الشطنة.. وألم ملابسي وأنقلع على أمريكا... وكل أموري تمام .!؟ او التعب لابد منه . _(((إذا فيه ياليت أساميها .. ولو توفرت أرقامها يكون كويس.. إذا ماتوفر رقم لو يقدر يوصفها ._ مثلا هيا قريبه مجمع الظهران _(جيان) أو شي زيو وشكرا للموقع على المجهود الذي يبذله.. ويارب يجعله في موازين حسناتكم سهلتو علينا الطريق........

وبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
    واي سؤال او استفسار كل مبتعث بالخدمه
    7 "
  6. يا اخوان في فرق بين الضمان المالي والشهاده البنكيه

الضمان المالي اذا اتسجل برصيد يعني خلاص انخصم منك وراح للجهه المعنيه

الشهاده البنكيه هي شهاده تثبت ان هذا العميل يملك من المبلغ 00000000 فقط

اللي يسافر على حسابه الخاص يحتاج شهاده بنكيه وليس ضمان مالي
    7 "
  7. مشكور يأختي كثير كثير كثيـر وشروط العامة للأبتعاث................. أنا سمعت أنها فوق 80 القدرات ..+ التحصيلي فوق 80 فعلشان كذا كنسلت على بعثت الملك لأاني بلقدرات 73

و80 التحصيلي لسع ما أختبرته ......................... فكنلسته وكمان التأخير الي يسير............ والسبب الأول هوا الي مخليني أميل على حسابي.. بس إذا زي ماهو مكتوب يعني كذا الأمور أنشالله تمام ونطلع ماهو على حسابنا

مشكورة كثير والله أنك حمستيني على البعثة وأشكرك على تفاعلك ويارب يارب يارب سهلها عليك ويفتحلك أبواب الخير من كل جانب....................................... ويسعدك بحياتك وما يوريك ضيق أبدا أبدا أبدا.........
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.